اعترف الفنان المصري عادل إمام بأن زوجته وابنته يرفضان أحيانا بعض مشاهده الجريئة في أفلامه بسبب تدينهما ومحافظتهما على الصلاة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لم يهاجم المقاومة الفلسطينية.

وقال إمام -في مقابلة مع برنامج “دائرة الضوء” على قناة “نايل سبورت” المصرية مساء الخميس الـ25 من فبراير/شباط- “ابنتي لم تفكر في الفن مطلقا، وأحيانا زوجتي وابنتي لا يعجبهما فيلما أقدمه يكون به بعض المشاهد الجريئة لأنهما متدينان ويصليان وأسمع رأيهما، لكن في النهاية أنفذ ما أراه صحيحا.

ورفض إمام اتهامه بالوقوف ضد المقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه ضد الاحتلال ويساند الشعب الفلسطيني. وتساءل “كيف نترك بلدا عربيا محتلا بهذا الشكل ولا يتدخل المجتمع أو العرب في هذا الاحتلال؟”.

وأدان الفنان المصري الخلافات بين حركتي حماس وفتح وانشقاق الفلسطينيين بينهما، مؤكدا أنه أمر ليس في صالح القضية الفلسطينية

الإرهابي

وأكد إمام أنه منذ دخوله الوسط الفني يعمل من أجل قضية تهم مصر مثل أفلام “الإرهابي”، و”الإرهاب والكباب” و”طيور الظلام”، مشددا على أنه لا يخشى أي تهديدات من أي شخص.

وعن الفنان الكوميدي الذي يحبه ويشاهد أفلامه، أكد عادل إمام أنه يحب محمد سعد لأنه يضحكه بشدة لكنه يحتاج دائما لذكاء شديد حتى يستطيع إدارة نفسه.

وأشار إلى أنه سيخوض تجربة الدراما عام 2011، موضحا أنه طلب من المؤلف يوسف معاطي أن يكتب له دور شخص شرير لأنه يريد أن يقدم دور الشرير ويعرف كيف يتصرفون ويفكرون.

واعترف الفنان المصري أن “دموعه قريبة جدا وبتيجى بسرعة”، لكنه لا يحب أن يراها أحد، ولا يفضل أن يشاهده البعض في مواقف ضعفه.

وأشار إمام إلى أنه يبحث عن التطهر دائما لذا أجرى اتصالا هاتفيا في أواخر شهر رمضان الماضي بالناقدة السينمائية خيرية البشلاوي واعتذر لها عما بدر منه تجاهها؛ حيث رفض تكريمه معها في حفل تكريم المركز الكاثوليكي، لأنها كانت تنتقده دائما.

وأكد إمام أنه يعشق ويقدر الفنانة فاتن حمامة لأنها فنانة تحترم فنها ونفسها، وذكية في اختياراتها، وأيضا باقي فنانات الزمن الجميل لأنهن حافظن على تاريخهن وقدمن لنا أفضل ما عندهن.

زوجتي متدينة

وتحدث إمام عن زوجته هالة، وقال إنها هي التي ربت أولاده وأحفاده بسبب انشغاله الدائم في العمل، وأكمل قائلا “والحمد لله معي زوجة محترمة ومتدينة وبتاعة بيتها، وابنتي سارة تشبهها كثيرا؛ حيث استقالت من عملها بعد الزواج لتتفرغ لبيتها”.

وأضاف عادل أنه لا بد أن تجتمع الأسرة جميعها في الغداء ليتحدثوا سويا، وأشار إلى أن أحفاده هم فقط لهم الحق في الدخول عليه بغرفته في أي وقت، وهم يحبونه جدا لدرجة أنهم أحبوا لاعب الكرة جدو؛ لأن اسمه على اسمي “جدو” كما ينادونني.

وأوضح إمام أنه لا يشعر بالإحباط كثيرا لكن أحيانا يشعر به دون سبب وقريبا كان في هذه الحالة؛ حيث فقد شهيته للعمل وامتنع عن مقابلة الناس، وكل ذلك دون سبب واضح.

أكاديمية الزعيم

وعن الاستمارات التي تباع باسم أكاديمية الزعيم، أعلن عادل أنه غير مسؤول عن أي استمارات تباع في السوق باسمه، وألقى المسؤولية كاملة على قناة “اللورد”، كما أضاف أنه يفكر وبجدية الانسحاب من هذا البرنامج؛ حيث لم يجد جدية من هذه القناة حتى الآن وبدأ يشك في هويتها وتوجهها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. أول مرة بشوف حالة بعكس المقولة الل بتقول:
    الطيور على اشكالها تقع.
    يلا الله يهدي الجميع.
    وكتكوت مفرفش وللبقية حكاية مع نورت حياتي.

  2. بالفعل زعيم وعالمي كما يذكر جاكي أو ارنولد , فلم السفارة في العمارة قدم صورة متكاملة لحقيقة وضع ورفض قائمين ,
    ويعد فلم مرجان أحمد مرجان ـ حسب رأيي الشخصي ـ أفضل أفلامه وملخص للشخصية التي أراد تقديمها مؤخرا” في عدة أعمال , خاصة وقد كانت البطلة سعفتنا الذهبية ميرفت أمين , ويشبه لحد ما فلما” قديما” قدّماه عن (الفنكوش) ,
    حسن ومرقص جيد الهدف ,
    أما عمارة يعقوبيان الذي سار فيه على التوازي مع نور الشريف كفيلمين مستقلين فأظنه أقل درجة من الأفلام الأخرى

  3. يا عادل اخرج من هذه الابواب؟لقد صرت كبيرا و ما زالت مشاهدك الملعونة تنعتك ؟؟؟الشهرة ليست الدين اذن فلا تخلط يا عادل ؟؟؟؟؟احتشم احتشم احتشم

  4. وبعدين هيك مشاهد ماعم تخدم الفيلم بالعكس عم تقلق من قيمة الفيلم ومن قيمة الفنان نفسه لما يكون وصل لهيك عمر ولسا عم يعمل مشاهد جريئة ودخيلة على احداث الفيلم

  5. sah ya lobna . aw yachtaghil bas bi ihtiram min douni el machahid el motira , lianahou gedou wa egi youm ahfadou sigar haychofouf fi el machahid el motira di. matal lil momatilin el almiyine . clint east wood , Mc queen, charons bronson, alain delon, anthonny queen, savid caradine , morgan freeman , we el katir minhoumm kanou fi chababhoum yaktirou min el machahid el motira , bas lama kibrou fi sin adil imam batalou el machahid el motira fi aflamhoum we asbahou yokadimouna adwar hadifa wa nakiya , matalan ka dawr el gad awi el ab el mitali .. etaalam we khoud minhoum ya adil imam da anta gedou aib aib aib

  6. احترم سنك و تقول انك جد عيب عليك معظم الفنانين لا يعرفون الكلام من دون سيناريو لا تقا فه ولا علم عايمين فى ال ج ه ل

  7. عفوا غلطة مطبعية مع او لسا مانزل تلعيقي بس بقصد عم تقلل من قيمة الفيلم

  8. بعد إبداعه بفلم السفارة في العمارة ، قاد المظاهرة تأييدا لجدار القتل الفولاذي ..
    وقال بصريح العبارة الموت للمقاومة .
    حقيقة الانسان عند المحك كالمعادن تعرف .
    زعيم كاذب ، سقط من عرش قلوبنا .

  9. هو ضد المقاومه و استهزاءه حين مات القا ئد الكبير صدام حسين ولكن مع مصالحة اسرائيل والله صرت لا اطيقه

  10. يجب ان تحافظ على شعبيتك وجمهورك فى انحاء الوطن العربى وتقف على تصريحاتك واعمالك التى لا تناسب سنك وعلى الاقل حتى لاتجرح مشاعر اهل بيتك التى تقول عليهم ملتزمين

  11. المفروض بقى تحترم سنك وتتوب توبة نصوحة
    يعنى مش هتعيش اكتر من الى انت عيشتوا
    ربنا يهدى الجميع

  12. أحلى شي بمجتمعاتنا هو هذا الاختلاف, بينّا ناس متحررين ونحترمهم ويحترمونا وممكن نكون عايشين بنفس البيت

  13. لكن في النهاية أنفذ ما أراه صحيحا
    هههههههههه
    بل قصدك وفي النهاية انفذ ما تامرني به نفسي “”ان النفس لأمارة بالسوء””

  14. عادل الإمام كان بالإول ممثل رائع لكن عندما صار مشهور صار عنده غرور مابعده غرور ومفكر حاله صار شي وزير أو رئيس
    ومفكر حاله عندما يتكلم عن مشاهده الجريئة عم يساوي شي عمل قدير مابيعرف إنو الجميع بدهم يضحكو عليه ويزموه

  15. مضبوط sugel; اكثر 2 بيّن عليهم الغرور هم هذا وعمرو أديب, تفرعنوا, لو باقين على تواضعهم كان صاروا شي جميل

  16. انا بعترف يا عدوله ان محدش بيضحكنى قدك
    بس برضو بعترف ان محدش تصريحاته ومشاهده بتخلينى عايزه ارجع غيرك

  17. Adel imam fanan ra2i3 we ma byeje metlohou houwi kima fania kabira. we be3akess aghlab el fananin min jilo ba3do m7afaz 3ala noujoumito labal noujoumito 3am betzid ba3ed kell hal 3omor we el dalil ma fi film byenzal la 3adel imam ella we betla2i el nass 3am tatahafat ta tchoufo.7atta el mashahed el jari2a bya3mela bechakel comedy we mich mou2zi. ya3ni ba3ed el fananat yelli 3am tetla3 tghani we ta3mil video clips 3am yeb2o 3endoun machahed aw7ach bektir we khadija lil 7ahya2, we ma3 hayda we kello el nass bet7eboun we bte7daroun we kell el televisionat bet7ottoun bedoun rakabe..

  18. اقول انه معقد نفسيا كان بياخد على قفاه زمان ودلوقتى بيعوض بالاحضان والقبلات

  19. رغم كل ما يقال عنه فهو فنان كبير وللكبير كل الاحترام وأنا أحترمه جدا الله يطول بعمر شارلي شابلن العرب عادل امام….ا

  20. I always wonder if all these acters, deep inside of them, think that what
    they’re doing is halal? I am sure they know the answer!!!do they think of death at least one second a day? i doubt it…I think we all should, this life is shoooort & we need to get ready for the lasting one. lahouma ina nas2alouka housna lkhatima

  21. أود ان أقول للفنان / عادل إمام ” أيها الفنان الكبير …. أن زوجتك وإبنتك متدينتان ومصليتان ، فأين أنت من ذلك ؟ ، أفلامك عن الارهاب كما تقول ، ولكن عن أى إرهاب تتحدث وأنت تشوه صورة الدين ورجال الدين ، لقد اسأت كثيراً للدين تحت مسمى مكافحة الارهاب وجعلت الدين والارهاب وجهان لعملة واحدة ، كنت فى بداياتك تعتمد على الضحك والاضحاك وكنت مميزاً فى ذلك بالفعل وعندما تقدم بك العمرقليلاً صرت تبحث عن أدورا البطل الهمام والمنقذ الجسور وعندما شاخ بك العمر أصبحت تتفاتى بأدوار الايحاءات الجنسية ومخاطبة غرائز المشاهدين ، ومأقبحها من خاتمة ومااسوأها من نهاية لتاريخ طويل ، لماذا لا تقدم رسائل إيجابية للشباب ؟ لماذا لا تخاطب عقولهم بدلاً من غرائزهم ؟ ، لماذا لا تناقش فى افلامك قضاياهم ومشاكلهم بعيداً عن الايحاءات الجنسية والمشاهد الخليعة والعاهرات اللاتى يظهرن معك مقابل الأجر المالى الكبير ؟ ، عزيزى الفنان الكبير ” لقد شخت ، ولم يعد لديك الكثير لتلعب به ، فانتهز الفرصة قبل ضياعها وقدم أعمالاً جيدة محترمة تحمل رسالة لهذا الجيل والأجيال القادمة ، وإبتعد عن الاسفاف ومخاطبة الغرائز ، لأنك لن توقف الزمن ولن ترجع عقارب الساعة للوراء ، فقدم مانحترمك به .

  22. لقد هجم الجميع على فنان العرب
    هذه هي خصالنا نحن العرب سرعان ما ننقلب حتى على انفسنا
    هل هناك فرق بين التمثيل والواقع
    ان ماسمي تمثيل الكل يعرف معناه يعني شخص يمثل واقع غيره تمثيل لقصة ما وليست حقيقة الممثل وواقعه
    ولكن للاسف الشديد نحن العرب ناخذ القشور ونرمي اللب وكثيرا ما نركض وراء السراب
    البعض يتصور ان صدام حسين هو بطل عربي لانهم ينظرون الى سطحيته وليس الى العمق وما كان يحتويه
    لم يعرف احد من الذين يكتبون تعليقاتهم ان هذا الوغد كان عميلا لاسرائيل
    وذاك الشمعدان اليهودي على مدخل الحدود العراقيه بين الاردن والعراق
    لايزال موجودا ومحميا من قبل الامريكان
    ان عادل امام الممثل المرموق في شبابه وحتى الان ويبقى في قلوب العرب
    الشرفاء الاصلاء

  23. لك كل الحب و الاحترام والتقدير لأعمالك التى تجسد واقع المجتمعات العربية بطريقتك,فالكل يحبك يا فنان العرب فى مصر و العالم العربى

  24. “زوجتي وابنتي لا يعجبهما فيلما أقدمه يكون به بعض المشاهد الجريئة لأنهما متدينان ويصليان وأسمع رأيهما، لكن في النهاية أنفذ ما أراه صحيح”

    يعني انت كافر ومابتصليش؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *