أصر نجم الكوميديا المصري عادل إمام على موقفه برفض السماح لابنته بدخول الساحة الفنية، بسبب العادات والتقاليد التي يرفضها.

وتوقع إمام -في الوقت نفسه- أن يصبح ابنه محمد نجم الكوميديا الأول، على رغم أنه يتعرض لظلم في مشواره الفني؛ لأنه يرفض الاشتراك في أفلام والده، التي أكد أن بعضها كان سيئا.

قبل عدة أشهر، أطلق عادل إمام -الشهير بـ”الزعيم”- تصريحًا مثيرًا للجدل، قال فيه إنه يرفض أن تعمل ابنته ممثلة، ووقتها قامت الدنيا ولم تقعد، على اعتبار أن موقفه غير منطقي، ما دام هو نفسه يشتغل بالفن ويقبل الفنانات.

وفي حوار مع صحيفة المصري اليوم -نشرته الخميس الـ 24 من يونيو/حزيران الجاري- أكد عادل إمام أنه لا يرى تضاربًا في موقفه الرافض لدخول ابنته للفن؛ لأنه رجل تربى على تقاليد الأحياء الشعبية في الحليمة، أحد الأحياء الشعبية الشهيرة في القاهرة.

وقال الزعيم “أنا حر في رأيي، وما زلت مستمسكا به؛ لأن طبيعتي وثقافتي هي التي جعلتني أرفض احتراف ابنتي التمثيل، وأنا من الحلمية وأساسا من المنصورة، فهل سأكون سعيدا عندما أشاهد ممثلا يقبل ابنتي ثم أقول لها بعد انتهاء المشهد “الله البوسة حلوة”.

وأضاف إمام “لدي رأي في القبلات بصفة عامة، فلا بد أن تكون مبررة دراميا، لكنني تعرضت لهجوم شرس لدرجة أن أحد النقاد اتهمني بأنني إرهابي”.

وفي مقابل موقفه الحازم بشأن ابنته، يرى نجم الكوميديا أن ابنه محمد يتعرض لظلم كبير؛ حيث يرفض دائما المشاركة في أفلام أبيه، الذي يرد عليه دائما بقوله “حتى لو شاركت في أي فيلم آخر سيقولون إنك ابن عادل إمام”، بحسب ما نقلته المصري اليوم.

وأضاف إمام “وحتى عندما يختار أفلاما سيئة يقول لي: أنت وضعتني في بداية الطريق، والآن يجب أن تتركني”.

وعن تقييمه لابنه قال “هو الكوميديان المقبل، ودمه خفيف جدًّا، وظهر ذلك من خلال فيلم حسن ومرقص، وأرى أن وجهه سمح، ويتمتع بقبول، ويستطيع تقديم أكثر من شكل، سواء كوميدي أو غيره”.

جدد أفلامه بـ 4 “بغال”

وفيما يتعلق بمسيرته الفنية وبها ١٢٠ فيلما بينها 80 بطولة مطلقة، اعترف عادل إمام أنه قدم أفلاما سيئة في بعض الفترات، لكنه لا يندم عليها؛ لأنه وافق عليها بإرادته.

وعن رأي النقاد في أنه تجديد الدماء في أفلامه الأخيرة هو الذي منحه القدرة على الاستمرار قال إمام “عندما قالوا إن عادل كبر، استعنت بأربعة شباب بغال، وهم: تامر هجرس ومجدي كامل وخالد سرحان وأحمد التهامي، في فيلم التجربة الدنماركية”.

واستطرد “والحمد لله حقق الفيلم نجاحا ساحقا، وحتى أخلق نوعا من المصداقية، بحثت عن ممثلة تستطيع تقديم دور فتاة دنماركية تمتاز بالجمال الطاغي والشعر الأصفر الذهبي، وفكرت في شيرين سيف النصر ورغده، لكني وجدتهما غير مناسبتين، وأصبحت في حيرة شديدة”.

وعن غرامياته، قال الزعيم أنه وقع في الحب كثيرا، وآخر مرة كانت زوجته التي لم يحب بعدها “حتى لا تحدث المشاكل” على حدّ تعبيره.

وردا على وصف بعض المقربين منه بأنه بيحب على نفسه “في إشارة لكثرة غرامياته قال إمام” هما اللي كانوا بيحبوني على روحهم، طول عمري شغلي رقم واحد في حياتي، أنا بحب الحب، أحيانا أشاهد «حمار غلبان ماش في الطريق».. أحبه”.

وعن رأيه في الفنانات المعتزلات قال “أولئك الفنانات عندما اعتزلن قلن إن الفن حرام، الأمر الذي وضعنا في موقف محرج أمام أبنائنا، لكن عندما عدن للتمثيل لم يتحدثن عن الأسباب أو الحلال والحرام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. راجل حره في رايه ويعيش سي سيد
    وسك على بناتك وسلامى يا صحبي

  2. أوكي ياعادل أمام, لما توقف أمام الله أيضاً قول أنا امنع بنتي خوفا من المجتمع لكن أنا ماأخاف الله وأعمل اللي أريده
    بعيد عن الموضوع عادل أمام كممثل مايترك المشاهد الاّ لما يضحكه, وهو بهذي فعلا ممثل رائع

  3. على الرغم من كرهى الشديد لتصريحات عادل إمام السياسيه ( نفاق السلطه ) !
    إلا أنه يبقى فنان الكوميديا الاول بلا منازع !
    زين ما عملت يا زعيم إكسر خشم البنت حتى لا تصيع بالاحضان وبكره تقول لك : دى بوسه بريئة يا بابا تتطلبها الدراما الفنيه عاوزه أوصل بيها رساله للمجتمع ؟

  4. قالت إحدى المجلات البريطانية في تقرير لها إن مصر على حافة التغيير بسبب عودة الدكتور محمد البرادعي وتزايد مساحة الحرية الممنوحة للإعلام ولجوء المعارضين والأفراد بشكل متزايد للانترنت لنشر الدعوة للديمقراطية، إضافة إلى تراجع حاجز الخوف لدى المواطنين.

    وأضافت مجلة “ذي وورلد توداي” البريطانية الصادرة عن المعهد الملكي للشئون الدولية البريطاني (تشاتام هاوس): حاجز الخوف يضعف في البلاد والمعارضين والأفراد يلجئون إلى الانترنت للدعوة للديمقراطية .

    وأشارت المجلة إلى أن الوضع الاقتصادي في ظل حكم مبارك أسفر عن نتائج متضاربة وإلى أن الإصلاح أدى إلى نمو تجاوز 7 % خلال الانتعاش الاقتصادي، لكن نحو 40 % من الشعب يعيشون تحت خط الفقر.

    وأكدت أن معدل البطالة اقترب من 10 % كما أن التضخم يدور حول نفس النسبة.

    وأضافت أن معظم الثورة يتركز في أيدي نخبة جديدة فاحشة الثراء تربطها علاقات بنظام الحكم وأن الفوارق الاقتصادية الجديدة خلقت فجوة اجتماعية واسعة.

    وتابعت المجلة : التغيير يجب أن يكون قريبا في مصر بعد نحو ستة عقود قضتها تحت حكم ديكتاتوري، مشيرة إلى أن الرؤساء المتعاقبين على مصر لم يمنحوا الشعب حق المشاركة السياسية.

    ولفتت المجلة إلى أن حالة التغيير هذه ترجع في جزء منها إلى الضغوط على مصر للإصلاح السياسي خلال فترة ولاية الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش عام 2005، إضافة إلى المعارضة الداخلية، والدعوات المتعالية للقوى الداخلية بإرساء الديمقراطية.

    وقالت المجلة إن البرادعي أعلن رغبته لخوض الانتخابات الرئاسية لكن أن التعديلات الدستورية التي أجريت في 2005 كانت تهدف إلى تمهيد الطريق لجمال مبارك لخلافة والده.

    وأشارت المجلة إلى أن إمكانية جمع البرادعي لتوقيعات 250 في مجالس المحافظات لخوض الانتخابات صعبة خاصة وان هذه المجالس يسيطر عليها الحزب الوطني الحاكم.

    ولفتت المجلة إلى أن غياب البرادعي عن المشهد السياسي في مصر لمدة طويلة وبعده عن فضائح الفساد التي لطخت النظام في مصر تجلعه مرشحا مرغوبا.

    وتابعت المجلة إن ظهور حركة كفاية والمعارض ايمن نور في الانتخابات الرئاسية 2005 اثبت أن تحدي الحكومة أمر ممكن.

    وقالت المجلة إن ظهور مرشحين راغبين في المشاركة في الانتخابات غير متوقع إلى حد ما في ظل القيود السياسية المفروضة على المشاركة السياسية في حكم مبارك.
    وأشارت المجلة إلى أن أهم مساهمات البرادعي حتى الآن هي انه اظهر إمكانية وجود منافسين آخرين على الرئاسة من خارج زمرة الحكم.

    ولفتت المجلة إلى تزايد المعارضة لفكرة الخلافة في مصر من منظمات المجتمع المدني والرموز السياسية، وتابعت إن استمرار النظام عبر توريث جمال مبارك سيدفع باتجاه تصاعد المعارضة من كافة القوى السياسية بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين.

    واختتمت المجلة بالقول إن التغيير السياسي في مصر سواء كان إلى المزيد من الديمقراطية أو عدم الاستقرار، سيكون له اثر هام على الإقليم ومن شأنه أن يساعد في إطلاق ديناميكيات جديدة لتغيير الأنظمة في الشرق الأوسط.

  5. شبعت في بنات الناس بوس هارتيهم بوس ولما الأمر يخص بنتك عرفت أنه حرام
    يابوي إستغفر ربك

  6. خليه ينتخم ويحلى عسى عمر حده ما حوش !!
    هو إللى يتحاسب مو إحنا !
    فنان كبير ومو حلو ؟ لا شياكة حسين فهمى ؟ ولا أناقة رشدى أباظه ؟
    وفنانات حلوات وتبينه يرفض مستحيل !

  7. فى عالم التمثيل مسميات مائعة تشبه التصريحات السياسية الدبلوماسية الهزيلة ،،، فنجد من يقول على مشهد ساخن ، إن هذا المشهد موظف لخدمة العمل الفنى ، أو إنه يخدم السياق الفنى ، أو هو من متطلبات الحبكة الدرامية ، أو هذا المشهد لتقريب البعد الدراماتيكى للمشاهد ،، تنوعت التصريحات والتبريرات لكل مشهد خارج ، فيما يسمى برأيى بالسياسة الفنية ، أو حزب التحالف مع الشيطان ، فهذه التصريحات الإبليسية ، بمجرد أن يقف صاحبها ليدافع عن مشاهده إياها ، يحضر إبليس بجانبه دائماً هذا اللقاء ، ويفتح قاموس المصطلحات الإبليسية ، فتسمع عبارات رنانة ، وكلمات مرتبة ، وينتهى اللقاء ، ويتنفس شوشو الصعداء ، ويهمس بأذن المدافع عن الفيلم ، يا سلام عليك ، عرفت تلفهم يا مكار ، حاول تدوس أكثر بمشاهد الفيلم القادم ، وانا قاموسى تحت أمرك ، هو أنا هألاقى أعز منك ، ده أنت لقطة ،،،،،،،،،

  8. mal9ite man9ol
    baraka had chi li 9oltiwe ntoma
    daba li 3eta lah 3etah
    si adil cheba3 bosan m3a raso
    daba khaso ye9abel banto 3ando l7a9
    yosra mal9atchi li ye7akma 3liha khalato yebos
    ama howa 3ando l7a9 ya7kam banto.
    kolo ra3in mas2ol 3an ra3iyatih

  9. ليش أزعل الحكومة في خدمة الشعب هههههه
    على رأيك الإنسان ماحدش واخد منه حاجة الإنسان أولى من الدود ههههه
    أنا خايفة على عادل لما يودع حيلاقى الإحتفالات في الأخرة منتظرونه بحفلة نارية نار ياعادل نار ههه

  10. يعني عالدل امام طبّق المثل اللبناني القائل ………
    الحرامي بيخاف على بيته … والتووووووووت بيخاف على عرضه

  11. من يرضى لبنات الناس ويمارسه معهن ولا يرض2اه لبناته لهو اكبر منافق في التاريخ ، والمنافقين في الدرك الاسفل من النار كما قال ربنا … عيب ان تنهى عن عمل وانت تأتي بمثلثه يا ( بوبوس ) !!!! وتأكد ان الله بطريقة او اخرى لن يدع اهل بيتك في معزل عن ان يتعرضوا لما تخشى ,,,

  12. صحيح اختي آيه ،،، ابعدنا الله عما يُغضبه حتى لا نلقى في بيوتنا ومع اهلنا الذين نحبهم كارواحنا ما لا نرضى لهم … بارك الله بك اختي …

  13. actually it’s not his decision,it’s his daughter,she is a good girl mashaallah,and she is married to a good man(who’s father is a big member of muslim brotherhood in Egypt)which was a shock to Adel imam,but he couldn’t prevent her of marrying him,wa sobhan ALLAH,she is in atotally different direction of her father and brothers.

  14. أقول إنه إنسان سخيف بمعني الكلمة ورب العالمين يمد بعمره حتي يكثر بذنوبه ويلقي الله بها

  15. عادل امام يريد تعهير كل بنات المسلمين الا ابنته!!
    ان تصريح “المهرج عادل امام ، غيرالعادل وان كان الامام الذي يقدم قومه يومه يوم القيامة فاوردهم الناروبئس الرفد “يذكرني بموقف شيخه وشيخ المفسدين في تاريخ مصر الذي اراد تعهير كل نساء مصر الا زوجته” المدعو قاسم امين مع انه لم يكن قاسما امينا للفساد الذي كان عليه وزره ووزر من عمل به من بعده الى يوم القيامة.
    يقول مصطفى في كتابه ” من واحد لعشرة ” ( ص 119-120) متحدثًا عن واقع بيت سعد زغلول الذي كان إسلاميًا ثم انتكس وتمت صناعته صناعة ( عصرية ) ( تنويرية ) ! :
    ( كان غريباً في تلك الأيام أن يدعى رجل من غير أفراد الأسرة للجلوس على مائدة واحدة مع سيدات الأسرة، ولكن الفلاح الأزهري القديم سعد زغلول كان لا يجد غضاضة في أن يجلس أصدقاؤه المقربون مع أسرته لتناول الغداء والعشاء.
    وكانت هذه ظاهرة غريبة في بيت سعد زغلول! إن معاصريه ما كانوا ليسمحوا لزوجاتهم برؤية أصدقائهم، ولا يذكر أحد من أصدقاء عدلي يكن باشا أنه رأى وجه زوجته، ولا يذكر أقرب صديق لحسين رشدي باشا أنه تناول معه الغداء في حضور زوجته.. بل الأغرب من هذا كله أن قاسم أمين زعيم تحرير المرأة، كان يتردد باستمرار على بيت سعد زغلول ويتناول الغداء معه ومع صفية، ولكن زوجة قاسم أمين لم تحضر هذا الغداء الدوري مرة واحدة!
    ويذكر الطفلان ( أي مصطفى أمين نفسه وأخاه علي أمين ) بعد وفاة قاسم أمين بعشر سنوات أن زوجته كانت تأتي بين وقت وآخر لزيارة صفية زغلول، فلا تكشف وجهها أمامهما، بل إنها إذا تناولت الغداء مع صفية، كانت تُعد لهما مائدة في غرفة أخرى، وتُناول سعدًا الطعام وحده، ذلك أن قاسم أمين الرجل الذي دعا المرأة المصرية إلى نزع الحجاب فشل في إقناع زوجته بأن تنـزع حجابها، وظلت متمسكة بوضع الحجاب على وجهها ) .

  16. أراد عادل إمام أم أبى فالبنت على سِــــرّ أبيها وما خلّفه عادل لابدّ أن يتبعه و(ابن الوزّه عوّام) ومثل ماكان يقبّل في الفنّانات خلّيه يعرف أنّ ابنته سيقوم بتقبيلها فنّانون كثيرون … ولّه إيه يا إمام مثل ما عملت سيعملوه لك .

  17. على فكرة كلنا كرجاله عرب كدا ممكن يكون نسونجى ومقطع السمكه وديلها بس لما يكون موضوع خاص بامه او بنته بيبان الغيرة والجوء دة
    اعتقد انه صادق مع نفسه وفى تصريحاته حتى السياسيه هوة شافها من وجه نظرة حتى ايام حرب هوة قال ضد مقاومه لسبب واحد بس الناس كتبت انه ضد المقاومه وخلاص هوة قال انا ضد مقاومه اللى يموت فيها 400 طفل
    و 400 ست عجوزة وعجوز ومقاومه بتضرب وتصدر الحرب للشعب الاعزل هوة كان وجه نظرة كدا بس محدش رحمه وخد اول كلمتان وبس ومش كمل بقيت تعليقه ودة عادة عندنا بنشوف جمله عشر كلمات ناخد منها كلمتان ونغير المعنى ونعمل موضوع ويطلع صحبى ولا اى حد عاوز يتحايل ويقول كلامى صح حتى فى ناس بتعمل مبررات تاخد كلمتان من ايه فى القراءن وتقول ربنا قال كدا ومش يكملوا بقيتى الايه اللى هى بتبين ان تصرفه غلط عادل كانسان صريح وصادق وهوة ضد الحكومه عندنا وقال تصريحات لوزير فى تلفيذيون حكومه على الهواء يبيبن انه مش بيخاف من حد ناس كتير بتحبه وهوة حاسيس انه قوى بدة

  18. لي هيك قايمين ع عادل الامام هو بنتو ما بدو ياهااااا تتباااس وخلص
    يعني ما بدو يكون متل اهل البنات يلي كان بيبوسهن في ناس بترضى وناس لا
    موضوع انو كان وكان………… هو حر بي حالووو
    فنان ما بيجي متلو بي الوطن العربي كلووووووووووو

  19. المساله هي قناعه شخصيه من قبل الفنان والفنانه….
    وللشهره ضريبه وكلفه.
    والفنان عادل امام هو لم يجبر اي فنانه على ان ايبوسهه..هناك مخرج ودور للتمثيل يعرض على الممثل فاما يرفضه او يقبله.
    وكثير من الفنانات رفضوا ادوار واخرى قبلتهم وهي بالنهايه وضيفه.
    وعلى الاقل هناك قصه من الفلم وموضوع وحكمه ولكن ماذا على الفنانات امثال هيفاء ونانسي وغيرهن.
    اضافة الى ان الفاحشه او الزنه او المحرمات هي صحيح تكون اكثر في مجال الفن ولكن ممكن ان تكون حته مع رجال الدين في الخفاء اوالعلنيه في قبولهم الضلم على الشعوب من قبل الحكومات دون الرفض او توعية الناس او حثهم على الثوره ضد الظلم والاحتلال بل اصبح البعض منهم مؤيد للاحتلال والتبعيه مثل ما يحصل الان في بلدي العراق…اذن الفساد او الزنه او الحرام هو ليس فقط بالاحتكاك او التقارب مع المراءه بل اشياء اكثيراشد منها.. وعلى الاقل الفنان ارتكب ذنب على شخصه ولكن رجال الدين الاشاوس يقتلون ملايين الناس بتضليل الحقايق والترويج للاميه والجهل والطائفيه

  20. الله يستر من ابنوا يزيد يشبع في فنانات اخريات والله هو اول واحد زرع الانحلال في المجتمع لكثرة التأثر به دخل لينا بالكوميديا خرج بينا على الفسق سامحه الله

  21. كريم ،،، ايش دخل رجال الدين في الموضوع الآن ؟؟؟ وما مجال المقارنة بين بعض من العلماء الساكتين ، ومن يعمل ويمارس الموبقات في افلام تُسَجل ولن تنمحي صورها الى قيام الساعة .!!!! هذا خلط غريب يجعلنا نشك في انه فقط لمهاجمة رجال الدين بكل طوائفهم وهذا لا يصح ….

  22. عادات وتقاليد المجتمع التي لم تراعيها في افلامك ومازلت لاتراعيها بالرغم من كبر سنك ياعمي ليه بتقبل للغير والك يلي مابترضاه لبنتك !!!!!!

  23. يا هاتكا حرم الرجال وسالكا طرق الفساد فانت غير مكرم ____من يزني بقوم بالفي درهم____يزنى بقومه بربع الدرهم___ان الزنا دين اذا استقرضته ____كان الوفا من اهل بيتك فاعلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *