استنكر الفنان عادل إمام فتوى إهدار دمه المنسوبة للجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي”، معتبرا أن تلك الفتاوى لا يمكن أن تؤثر في موقفه الواضح والصريح من القضايا العربية ودعمه لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته.

وأهدر زعيم الجماعة “أبو مصعب عبد الودود” دم الفنان المصري بسبب انتقاده لحركة حماس وللمظاهرات التي خرجت في مصر تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال عبد الودود -في بيان تم تداوله عبر مواقع إلكترونية-: “في ظل هذا المصاب الجلل الذي تعيشه أرض الرباط في غزة يحلو لبعض المشركين والكفار الاستهزاء بدم الشهداء من الأطفال والنساء والمرابطين في سبيل الله، وقد فعلها المرتد الكافر عادل إمام وقد استحق هدر دمه”.

عادل أمام
عادل أمام

من جانبه، قال إمام، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) من باريس، إنه لم يهاجم “حماس، وكل ما تم تداوله نقلا عنه خلال الأيام الماضية محض افتراء”.

وأضاف أنه تحدث عن موقف جماعة الإخوان المسلمين، وليس حماس التي يعتبرها حركة مقاومة مشروعة، رغم أنه يرفض موقفها الداعم لانشقاق الصف الفلسطيني، كما “لا أقبل أن يزايد أيّ شخص في وطنيتي وعروبتي”.

وأكد عادل إمام أنه ليس ضد التظاهر في الشارع العربي والعالمي للتضامن مع غزة؛ لأن “المظاهرات رأي الشارع، لكنه يرفض الفرقة العربية”، مؤكدا أنه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي كقطب عالميّ ثان لم يعد هناك قطب ينافس أمريكا إلا الشارع الذي بات مؤثرا بقوة في السياسات الدولية.

لا يخشى الفتاوى

وأوضح أنه لا يخشى فتاوى إهدار الدم؛ لأنه تعرض للكثير منها في حياته، معتبرا أن اللجوء لتلك الأساليب مرفوض، وأن الأجدى منه البحث عن حلول للأزمة القائمة التي ينتج عنها يوميا مزيد من الشهداء.

وأشار إمام إلى أن البعض يجلس في أماكن فخمة مكيفة، بينما الشعب الفلسطيني لا يجد مكانا يلجأ إليه في ظل القصف المتواصل من إسرائيل القوة الغاشمة التي تعترف بقرارات عربية أو دولية، منددا بالوضع “الحنجوري” العربي.

ووصفت مواقع إسلامية في الجزائر والمغرب وفرنسا عادل إمام بـ “الزنديق والكافر والمرتد” على خلفية اتهامه لحركة حماس بالتسبب، فيما يتعرض له سكان قطاع غزة واستهزائه بالشعوب العربية التي خرجت للتظاهر مناصرة لسكان غزة”.

كان عادل إمام قد انتقد -في تصريحات سابقة لصحيفة “المصري اليوم”- المظاهرات، وشعارات بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، وإضراب التجار في مصر، ووقف السوق تضامنا مع الفلسطينيين.

وقال: “أعتقد أن هذه الأفعال تفيد إسرائيل أكثر مما تضرها؛ لأننا نخرب اقتصاد بلادنا”.

وتعجب عادل من تصريحات مهدي عاكف، مرشد الإخوان، الذي يحمل القيادات المصرية ما يحدث في إسرائيل، ويقول: إن النصر قادم لا ريب فيه، وقال: “أرى أن هذا الموقف غريب وغير واضح”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. أيتها الأمة الأبية ،، كفاك مضيعة وإهدار للوقت والجهد في التفاهات،، ماذا يجدي ما قاله عادل إمام أو غيره،، اللهم نصرك لجميع المجاهدين في سبيلك والمرابطين ،، اللهم نصرك لأمة لا إله إلا الله محمد رسول الله

  2. هم رجال ولاكن ليسو كالرجال. هم رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .انى أرى ببصيرتي أن جند الله ((الخوف)) قد طوقك وانقذ على قلبك فنم قرير العين ان استطعت؟؟؟ اني أرى ريب المنون يتربص بك في كل لحضة.ما غرك برجال حماس يا ملعون ام حسبتها مصرحية من مصرحياتك التي تهكمت بها عن الاسلام والمسلمين هذا جزاء ماقترف لسانك .

  3. ارى كما يرى غيري ان يشطب من قائمة الفنانين فالفن رسالة سامية وانت لست منهم أيها الزنديق القزم .

  4. kena n7trmak bas fi 3ala ashkaltak ktir khwana w awalhom ra2esak allah ma3ahon lmokawemin ma fi ghayron braj3o lkodos

  5. هذا تصريح الفاسق عادل امام و ما كان يخفي قلبه اكثر لو امسكت عليك لسانك كان افضل .

  6. un autre chien egyptien ki parle la3anak allah
    an other dog from Egypt is talking tfou 3alik ana we jama3atok wa mobarak ton president al kalb tfouuuuuuuu 3alikom

  7. By the name od ALLAH
    It does not matter what this person said, or somebody else say. What matters in my opinion is who we are going to support or brothers in Gaza, and who we are going to re-vive our Islam and islamic state that will protect it’s citizens.

  8. ahada kol ma yahomkom folan haka wfolan taklam wa nansa ma howa aham afeeko men hada al daa aldee fatak feen fwalah ma jabna el ard el hdehe al tfahaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaat

  9. bismillah errahmen errahim, barakkallahou fik MR adel imam, klamik sahih, elmochkil elkbir “hamas”. tahiya falastin + taskot hamas

  10. hada ba3d men ketir yakonou lak enes wenta janit 3la nafsakallah yer7amakwyehdik ila asaweb wera7metou awsa3 men moulkou

  11. in inale matastahiate kol moslim isalam ila motakhalifa 3a9liyan man anti 7ata yakona laki 7a9 fitiham 7arakat hamas anti mojaradzaniya fasida laysa laki ham siwa mochahadat aflam adil emam adi 9ala fih chaykhe aamas hiwa eslam abdehamid kichk kena nantadire emam adilan arakat fjanaana adil emam la adla wala emam waman yasebeha saba nafsahe ida kana lahe nafs anti tatakalamina bismi abou abit wabarak housni wakol man khadala ahlana fi ghaza wala nansa ana arabiya isab amrika edaat sohyouniya tamal li

    ibessem في كانون ثاني 18, 2009 ana maghribi wahada matasta

  12. ya ache el schohade bil alaf wa nehna men dawer ala al kalem eltafeh bas lel ta3lik wa kaeno saret al kadie kadiet al kodess chalina nfaker kif fina nsa3d ahlna fi gazza hayda aham ,rahima allah al schohada3 wa gaala maswahon al gana wa lel mokawama al naser bi izn allah

  13. والله كنت احب عادل امام واحترمه واتابع كل اخباره وكل افلامه
    ماذا حصل له؟
    هل نسي فيلم السفاره في العماره؟
    انا من الان ورايح لن اتابع افلامه ولااريد له صوره
    واكره كره وانا اويد هدر دمه
    والا عليه ان يتراجع عن موقفه وان يتاسف للامه

  14. muslim people God angry on them because they’ve become so faraway from islam. most muslim men are inducted themselvs as God, only allah who could judge people. therefor they would never win that if they are really muslims.

  15. ich habe immer adel Imem gemocht aber jetzt re ist für mich wie die Israielische schweine
    ein tag kommt der die rechtige mosslimen alle khawan und sahayana firtig machen

  16. تافه وهو بوق من ابواق النذل الابله مبارك الله لايوفقهم ولا يبارك فيهم ولاتنسوا انه حصل على مبلغ من الخائن الملك السعودي الراقص مع بوش بالسيف والذي يعتبره السعوديين صاحب الامر لهم

  17. enough all of you …………..everyone has opinion & nobody knows what MR adel Imam said he’s a very special person nobody has the right to say anything bad of him be as good as he is than complain i wish all the war end & live together peacefully

  18. awal che ya jama3a zalame 2al 2eno hayda tosreh mano ma3te whaydakelo kezeb wmatenso be aflemo ad kan yhajem asraeil wma7adan yzeyed bel wataniye 3ale le2ano ma3rof be watanito

  19. i dont know why all people care to what Emam said,he is just actor and not more,so wt ever he say he will not cause anything.
    and i think about Alkha3eda shoulde care to other people who’s can change what happened in Ghaza

  20. السلام عليكم..كل ما ارجوه هو ان يكون التعليق بشكل واضح وعقلاني ومؤدب..فنعم للنقد و ابداء الراي بحرية وباسلوب حضاري و منطقي نتحاور معا وتعم الفائدة اما التجريح فلا اظنه سيفيد احدا.. الوضوح..العقلانية..النقد الهادف..التحاو..وعدم التجريح

  21. ان عادل تعرض لهده الفتاوى كثيرا وأن ما قيل على لسانه قهم منسوب اليه وليس من قوله عالد امام معروف في المحافل الدولية بتضامنه مع القضية الفلسطينية أما بالنسبة للاخوان فبينه وبينهم عداء تاريخي لأنه فضحهم وفضح أساليبهم في أكثر من فيلم ووقف أمامهم عندما دهب بفرقته المسريحية لأسيوط تعرضا لما كان يحدث للناس هناك حيث منع الاخوان المسر والغناء وكل الفنون وحرموها على الناس وهدا هو موقف الاخوان وكل الجماعات التي تدعي أنها اسلامية وهم الزناديق وليس هو وهم الكفار وليس هو وهم المرتدين وليس هو لأنهم خير من شوه صورة المسلمين عبر التاريخ أسأل الله أن يخلصنا منهم وأتمنى أن يقرؤ هدا الكلام حتى يهدرو دمي أنا أيضا

  22. اللهم من شغلنا عنك فاشغله بك عنا ولا حول ولا قوة إلا بالله حالنا حال والد فقد أحد أولاده وهو حزين وباك والناس يلومونه كان يستاهل الحق عليه أين روح الرحمة والإسلام لم يعجبني كلام ظالم الخدام بالمرة لاسامحه الله

  23. جماعات مغاربية، حسناً، ماذا عن الشاب مامي؟ محكوم عليه بالسجن 10 سنوات لمحاولة إجهاض صديقته الفرنسية التي مارس الجنس (الزنا بمعنى أوضح) معها، و هو حاليا هارب من القضاء الفرنسي و مختبئ في الجزائر تحت رعاية الجماعات السلفية الحبيبة.
    (نقلاً عن موقع صحيفة جزائرية شهيرة)

    ماذا عن الشاب خالد؟
    هرب مؤخراً من فرنسا بعد أن طالبته إحدى السيدات الفرنسيات المحترمات بعمل تحليل الDNA لإثبات نسب إبنها له بعد علاقة حميمة بينهما، و قد رفض ملك الراي و طار إلى لوكسمبورج و هي البلد التي لا يوجد بينها و بين الإتحاد الأوروبي أية إتفاقيات لتسليم المجرمين.
    (نقلاً عن موقع صحيفة جزائرية شهيرة)

    أما نجم الروك أند راي الجزائري رشيد طه، فقد سئل مؤخراً عن سر عدم زواجه برغم انه قد أكمل عامه الخمسين، فرد بكل ثقة و أكد أنه شاذ جنسياً في حوار له مع مجلة فرنسية و نقله أكثر من موقع جزائري منهم موقع صحيفة جزائرية شهيرة، جدير بالذكر أن النجم الشهير طرده الجمهور الفنلندي من المسرح بعد سقوطه مغشياً عليه في إحدى حفلاته إثر تناوله لجرعة كبيرة من الخمر (بالمناسبة رشيد إعترف بأنه لابد أن يسكر طينة قبل الصعود إلى المسرح في أي حفلة يقيمها)، و قد نقلت عدة منتديات مصرية عن قيامه بتقبيل أحد أعضاء فرقته قبلة ساخنة من الفم بعد إنتهاء أحد حفلاته (و لكي أكون منصفاً، فقد أكد رشيد أن ديانته هي الإسلام).

    المغني الجزائري الشاب عبده أكد هو الآخر أنه شاذ جنسياً، و ظهر أكثر من مرة في حفلاته و هو يضع مستحضرات تجميل نسائية، و له عدة أغاني تسخر من الدين الإسلامي.

    نجمة السينما الفرنسية ذات الأصل الجزائري إيزابيل أدجاني (إبنة محمد عجاني الجزائري) قد أعلنت تحولها الرسمي للديانة المسيحية هي و أولادها الإثنين و إرتدت عن الإسلام و ظهرت في أكثر من صورة و هي ترتدي الصليب.

    جدير بالذكر أن الروائية المغربية مليكة أوفقير قد أعلنت هي الأخرى إرتادها عن الإسلام و تحولها هي و أشقائها و جميع أفراد عائلتها (بإستثناء والدتها) للديانة المسيحية مؤكدة في إحدى روايتها أن الإسلام لم يقدم لهم شيئاً (وهي الرواية التي لاقت نجاحاً كبيراً في العالم العربي خاصة دول الخليج)، و تعيش مليكة حالياً مع زوجها الأمريكي المسيحي في الولايات المتحدة.

    الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة أثني على النبي محمد (صلى الله عليه و على صحبه و آله و سلم) في أكثر من مناسبة و أكد أنه كان رجلاً جاهلاً يستمع إلى الخرافات و الأساطير في رحلاته و ينقلها لكتابه.

  24. أقول
    لا يزيد في قدر النبي صلى الله عليه وسلم مديح هؤلاء ولا استهزاء أولئك رعاة البقر مقام النبي عند الله عال وحبذا لو كففنا عن الكلام وبدأن العمل احبكم في الله أخوكم أبو مصعب

  25. سيداتى سادتى :
    إن من أكبر الهموم وأشرها , أن يتكلم في المصيبة التي تمر بها أمتنا
    رجلا عوّ د , وتعود أن يقدم لنا , الشخصية الهزلية , فى أدواره ,
    وقد قضى عمره هزليا , فى زمن انحط فيه الفن , بشهادة الفنا نين الثقات , وقد انتهت حياته الفنية دون أن يقدم شيئا لدينه , ولا لوطنه
    ووجد أدواره الهزليه التى قدمها عمرها قصير بطبيعتها , ولم يتبق له شىء , ففكر وفكر , ثم انتهى به تفكيره , إلى مبدأ ( خالف تعرف )
    فكان من شؤم طالعه , أنه أصبح فى نا حية والعالم كله فى ناحية
    أنا فى الحقيقة فى منتهى الخجل له ومنه .
    أما الخجل له : فلكونه ورط نفسه , وكشف عن جهله , و خرج عن دائرة زملائه , وكشف عن نواياه , وإن شاء الله , لن يحقق الله له ما أراد
    أما الخجل منه : فلغبائه بالمطلب الربانى , وبعده عن الثقافة الدينية ,
    يقول ربنا (و إن أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاتقون ) 52 = المؤمنون
    ويقول رسول الله [ص] ( المسلم أخو المسلم… ) الحديث
    ونصوص كثيرة , يجهلها هذا البهلوان , و ما كان يصح أن ينشق عن الصف , إلا أنها إرادة الله , ليكشف زيفه وخيبة أمله , بلاد الغرب تدين
    العدوان , وهذا البهلوان ( ألأرنب ) يقره . حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفى أمثالك , قولوا جميعا آمين

  26. بصراحه انا اقول الله لى يحاسب الجميع واذ عادل امام قال كذا فالله وحده يتكلف بيه والله يسامحه بس انا دايم اشوف عادل امام ينصار اهل غزه جايز فهمنا الكلام غلط وسامحونى

  27. salamou 3alaykom , haydoli lmoujehidin lli 3am te7ki 3layon ya estez 3adel imam 2ashraff lness w ana befte5er enni 2ou2af bi saffoun manna lsha8le bel 7aki innama bel fe3el .7etta 7al2a bi dentak hay ok

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *