قال الفنان الإماراتي عبد الله بلخير إنه يرغب في شراء الأخطبوط “بول” -صاحب التوقعات في مونديال 2010- من أجل اصطحابه في جولة عالمية للتعريف بالفن العربي والخليجي.

وأضاف أنه لم يعرض 40 ألف دولار للحصول عليه من أحد المتاحف المائية الشهيرة في ألمانيا كما أشيع، وإنما عرض 40 ألف يورو.

وبرر حرصه على شراء بول، بقوله: “هذا الأخطبوط حظي بشهرة عالمية، وشعرت بأنني لا بد من أن أستفيد منها، فقررت التقدم لشرائه“.

وأضاف: “في حال نجاحي في ذلك، سأقوم بجولة حول العالم برفقته لعرضه على الجمهور، شرط أن يسمعني من يأتي لزيارته أولا ويتابع فني”، مشيرا إلى أن ذلك يعد تعريفا كبيرا بالفن الخليجي والعربي، وبخاصة في إسبانيا.

وردا على سؤال حول من سيصطحب الآخر، قال بلخير: “أنا سأصحبه، فهذا الأخطبوط فاقني شهرة، بل إن شهرته تجاوزت مارادونا نفسه، فخلال المونديال نجح في لفت انتباه العالم إليه، وأنا الذي أغني من فترة طويلة، لم أنجح في تحقيق شهرة تعادل شهرته”.

وأكد بلخير أنه فور إعلانه نيته شراء بول وردته اتصالات من شخصيات عديدة، ليس من بينها أي فنان، مرجعا ذلك إلى “الغيرة والحسد”.

وأوضح أن أهم اتصال تلقاه كان من مدير إدارة الجوازات في إمارة دبي اللواء محمد المري، مستفسرا عن كيفية دخول الأخطبوط إلى دبي إذا ما اشتراه بلخير؛ محذرا من دخوله بشكل غير شرعي، ومطالبا بضرورة اتباع خطوات الإقامة الشرعية.

كان بلخير قد أعلن خلال استضافته في برنامج “أصداء العالم” على MBC عن نيته شراء الأخطبوط “بول”، وهو ما أثار جدلا في أوساط الإعلام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بدوي حافي ومنتوف … وفجأه صار عنده فلوس و ماعرف ايش يعمل فيها .. وانت ايش عرفك بالغناء والطرب يابدوي قريح؟ … وايش عرفك بالمانيا و بحيراتها و مستنقعاتها المائية !؟ اقول ياثقل طينه البدو اذا صدقو حالهم خليك في الصحاري و القفار الي مشو فيها اجدادك الحفاه العراه… روح بس اشتري 20 الف راس بعير و 2000 الف راس جمله ولوده حلوبه ..و اترك عنك بول و سميث … انشر حبي انا انصح اخواني البدو فانهم لا يعلمون!

  2. هههههههههههههههههه
    والله فنان لطيف ودمه خفيف.
    يا بنت لندن هو ماحدش سلم ابدا من لسانك، يا ستى دعى الخلق للخالق.

  3. اسخف منك ماشفت
    حلو تعرف طرب بلدك باخطبوط اجنبي
    ياعيييييييينيييييييييي

  4. أنا لا أعرف هدا الرجل حتى أقيمهو . ولكن يبدو أن بنت لندن تعرفو جيدا و سهرتلو كم سهرة هناك في لندن

  5. عبدلله بي الخييييييييير شو بدي ئللك روح اعتزل لا صوت ولا فن ولا هنداااااام
    بدي اعرف لي بتلبس هييييييييييييييييييييييييييييييييييك يعني ناقصك شرشحة

  6. يا جدعان حد يعقلة و يقولة عيب كدة اخطبوط اية الى حيشترية عشان الخليج؟
    كمان اية صحيح الى لبسة دة ؟ الامارات مش بتلبس كدة دة شكلة اصولة هندية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *