حلت الفنانة عبير صبرى أمس الخميس ضيفة على برنامج “الجريئة والمشاغبون” وأكدت فى حديثها مع إيناس الدغيدى مقدمة البرنامج إنها لم تستطع التمسك بالحجاب رغم علمها إنه فريضة، ورفضت الاجابة على سؤال الدغيدى لها حول هل سترتدى الحجاب من جديد أم لا لكن أكدت أن فكرة ارتداء الحجاب كات تراودها منذ الطفولة، كما أكدت أن قرار ارتدائها الحجاب كان نابعا من داخلها بنسبة 100% وهو ما جعلها تشعر بالراحة بدفع فاتورته من خلال ابتعادها عن العمل، مضيفة إلى أن هناك عددا من زملائها قاطعوها بعد ارتداء الحجاب.

وأشارت عبير إلى أن السبب الرئيسى وراء ارتدائها الحجاب كان وفاة ابنة شقيقتها وهى طفلة صغيرة نتيجة إصابتها بمرض السرطان، وقالت عبير أن فترة ارتدائها الحجاب والَّتى استمرت إلى 4 سنوات تقريبا كانت أكثر تأثيرًا عليها من غيرها من الفنانات، وهو ما أدى إلى تقدم عدد من الفنانات وظهور أخريات على الشاشة، كما أكدت ان ردود الفعل تباينت حول تراجعها عن ارتداء الحجاب بين مؤيد ومعارض ومحايد، وأضافت أن المد الدينى الذى انتشر فى مصر مؤخرًا هو الذى يدفع الفتيات الشابات إلى الميل أكثر للحجاب، وهذا المد يشتت الأفكار لدى الشباب.

واعترفت عبير بأن مهنة التمثيل يصعب فيها ارتداء الحجاب، مشيرةً إلى أنها راضية عن نفسها أمام الله لأنها تمسكت بالحجاب لأقصى درجة ممكنة لكنها لم تتمكن من الاستمرار به، وأكدت أنَها عادت إلى العمل بكل قوتها لافتة إلى أن المخرج مجدى أحمد على اختيارها لتكون بطلة فيلم “عصافير النيل” بعد تجربته السابقة معها من خلال فيلم “البطل” والذى قام ببطولته الفنان الراحل أحمد زكى.

وأضافت عبير أنها لم تجد حرجا فى عمل دور ثان مع منة شلبى وكانت متفقة على تقديم 21 مشهدًا فى فيلم “نور عينى” إلا أنه لم يتم تصوير سوى 17 فقط وتم عرض 6 منهم، فضلاً عن تجاهل وضع اسمها فى الدعاية الخاصة بالفيلم، وقالت إنها بدأت تعتمد على اختيار أعمال تشترك بها لا تعتمد فيها على شكلها كى تحقق أكبر قدر من التنوع فى أدوارها، لافتةً إلى أنها اعتذرت عن 6 مسلسلات تم عرضها فى رمضان الحالى.

وانتقدت عبير موقف المحامى المصرى نبيه الوحش منها ومطالبته بقطع أيديها وأرجالها، لافتة إلى أن عدد من علماء الدين ورجال الأزهر أكَدوا أنّ كلامه فارغ وأنه يرغب فى الشهرة فحسب من وراء هذه الدعاوى التى يقدمها على كل المشاهير فى مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. واضح انك تحجبتي وكان عندك امل تقعي على واحد اهبل غني من اياهم يصرف عليكي بعبط، ولما ما لقيتي هالواحد لانك مو مكسب لحدا رجعتي وشلت الحجاب ، هيدا شي بنفهمه لانك في الاصل ما غطيتي راسك عن ايمان وقناعة ، يبقى لشو كل شوية قارفانا بمسالة تغطية شعرك ؟ !

  2. كزبة نيسان……….!!……..بس كرمال هالكزبة رح اعملها كزبة اب…….قبقب الله مفاصلك ان شالله………!!
    قال صعب قال……خليني ساكت نحن برمضان مابدي انبحت عليها هلأ……!!
    هع هع مفرفس……..!

  3. يا ZAINفي أب 27, 2010 |
    بغض النظر عن رايي في مسستنقع الفن… فان طريقتك في الحكم على اعمال الناس غير موافقة للشرع ولا للخلق القويم… فانت لم تشق عن قلبها لتعرف ما غايتها من التحجب، وبما انها مسلمة – ولو كانت فاسقة- فلا يجوز لنا ان نتهمها بلا دليل كما يفعل الكفار مع الناس… نصيحة ارجو ان تقبلها ويقبلها غيرك بطيبة نفس ………………وسلمت لدينك الذي هو اغلى ما تملك!!

  4. الله اكبر عليك ياعبير .. انتي ماتستحين ولا عندك ذره حيا الي اعرفة الي تفك الحجاب تكون خجلانه من الله والناس وانتي بعد خلع حجابك صرتي متمرده اكثر من قبل الحجاب …. يعني الحجاب اصلا ماترك تأثير ايجابي عليكي لان كان تحجبك الهدف لوحيد منه هو لفت الانتباه .. ومعروف ان اغلب اشكالها يتحجبو لما يكون هناك علاقة فيهم مع رجل اعمال خليجي لانهم يعتقدون الحجاب راح يقرب رجل الاعمال لهم مايعرفو ان رجل الاعمال الخليجي تافل عليهم وعلى اشكالاهم .. انشر حبي

  5. “ومعروف ان اغلب اشكالها يتحجبو”
    اغلب وليس “كل”…وليس “هي” تحديدا…كلام صواب ولا تعليق لي عليه!!!!

  6. المفروض أن تغيري اسمك من ممثلة إلى مستقبلة للصحافة كل يوم تجري

    مقابلة يومك فيه أكثر من 24 ساعة على ما يبدو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    روحي العبي بعيد

  7. فعلا دة بعد ما خلعت الحجااااااااب بقى لبسها خاررررررررررررررج جدا جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    ربنا يهديكى

  8. الايمان بلقب وليس بالشكل لهيك لازم نتجاهل كلام ربنا والرسول عن فرض الحجاب لاحول ولاقوة الا بالله
    الله يكون بعونها هيك ناس بتتعب بحياتها كتيرر

  9. الايمان بلقب وليس بالشكل لهيك لازم نتجاهل كلام ربنا والرسول عن فرض الحجاب لاحول ولاقوة الا بالله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    الكلام اعلاه ليس متفقا مع الاسلام لان الايمان حسب تعريف الشرع له
    هو: (تصديق بالجنان، وقول باللسان، وعمل بالأركان).
    ومن العمل بالجنان الالتزام بالحجاب” الزي الشرعي” ومن لا تلتزم به اولا تلتزمباي حكم شرعي من الفروض او الواجبات فهي فاسقة شرعا وتجري عليها احكام الفاسقة كعدم قبول شهادتها مثلا!!!

  10. حبيبتي شو مظلومة قال اتحجبت لانو اتوفت بنت اختهااا مش انو رغبة من منهااا للك روحي فكي عنااااا يا
    يعني لما كنتي محجبة كان شغللك واقف يا مسكينة وئلتي بركي عالم تشهرني وبصير ع كل لسان فا ما طلعتللك ههههههههههههههههههههه ئلتي يلا برجع يلي كنت فيه بركي سوقي بيرجع يمشي
    عما ما اوقحك بي كل وقاحة ما تستحي انك اتحجبتي وهلأ عم ترجعي تشلحي وتفرجيناااا جسمك المصون
    للك زهئنا امثاللك انتو يلي بدكن حرق مشهوين الدين والحجاب

  11. أنا مش عارفه ليه كل واحدة اتحجبت من الممثلات عايزه تفضل مر تبطه بمجال الفن. و اللى خلعت الحجاب عايزه تثبتلنا إنها أحلي من الأول و دايماً تلاقيها بتهاجم الحجاب.

  12. هوه اصلا الحجاب اللى كنتى لابسه ده حجاب اصلا طب ما حنان ترك اتحجبت وبتمثل ومشهوره اكتر ومحبوبه اكتر ومسلسلاتها ناجحه بالحجاب ايه سر انه مينفعش عشان طبعا تمثلى الافلام ايها مع ايناس الدغيدى المريضه نفسيا ده سبب انك تقلعى الحجاب وبعدين انتى مقتنعه ان ربنا راضى عنك تصدقى ينطبق عليكى الايه القرانيه بسم الله الرحمن الرحيم الذين ضل سعيهم فى الحياه الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا صدق الله العظيم ده انتى عملتى فتنه انك تلبسيه وتقلعيه ده ايهانه للحجاب ولنفسك وخليتى واحد زى مفيد فوزى يتكلم ربنا يهدى وحسبى الله ونعم الوكيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *