كشف الفنان السوري أحمد رافع أنه اشترى الثياب الخاصة بشخصية “عجاج” التي أداها في مسلسل “مطلوب رجال” من سوق “البالة”، وابتكر لها “كاركتر” خاصا ليضفي عليها طابعا كوميديا طريفا.

وقال الفنان السوري : “عندما قرأت شخصية “عجاج” على الورق أحببتها كثيرا، خاصة وأنها مكتوبة بطريقة جميلة، وكان من الممكن أن أؤديها بالملابس الرسمية وربطة العنق، ولكني وجدت أن للشخصية مساحة واسعة تحتمل العديد من الإضافات، وبالتالي ابتكرت تركيبة خاصة لـ”عجاج” سواء من حيث اختياري للملابس أو طريقة التصرفات”.

وأشار رافع إلى أنه لم يتوقع أن يحب الناس شخصية “عجاج” بهذه الطريقة؛ حيث فوجئ بالجميع يشيدون بأدائه في المسلسل.

وتميزّت شخصية “عجاج” التي ظهرت خلال الحلقات الأولى من مسلسل “مطلوب رجال” الذي يعرض على MBC4 بالطرافة والكوميديا؛ حيث جسد دور ثري سوري مغترب في دبي، ولديه شركة كبيرة لتصدير الخضار والفواكه؛ إلا أن تصرفاته تتسم بالسّوقية، والبعد التام عن الإتيكيت.

وأثنى الفنان السوري على ترشيحه من قبل المخرج حاتم علي لأداء شخصية “عجاج”، وقال: “حاتم مخرج متميز، وقد قدّمني من خلال شخصية “عجاج” على طبق من ذهب”.

إرهاق الدراما التركية

وأشار الفنان السوري إلى أن “مطلوب رجال” كان تجربة جديدة على الدراما السورية، ولكنها ناجحة بكل المقاييس لأنها استطاعت جمع الكوميديا والتراجيديا الاجتماعية والدراما السوداء في عمل واحد.

وأكد رافع أن مسلسل “مطلوب رجال” لم يأت كرد فعل على منافسة الدراما التركية للدراما العربية، وأوضح أنه ضد الأعمال التركية الطويلة التي تحتمل 160-200 حلقة لأنها تشكل عبئا على المشاهد نتيجة للمط الدرامي.

وعن أعماله الجديدة في عام 2011 قال رافع: “أصور حاليا مع الأستاذ ياسر العظمة مسلسل “مرايا”، وأتمنى أن يوفقنا الله بعد انقطاع دام حوالي أربع سنوات”.

كما يشارك الفنان رافع في عدد من الأعمال الدرامية من أهمها “كسر الأقنعة” للمخرج حسان داود، و”بومب أكشن” للمخرج فيصل بني المرجة، ومسلسل “سوق الورق” للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، كما يستعد لعمل جديد مع الفنان أيمن زيدان، وعمل آخر للفضائية السورية التربوية مع الفنان طلحت حمدي يتحدث عن مدينة القنيطرة المحررة.

وفي سياق آخر؛ لفت الفنان السوري إلى أنه يستعد لعرض مسرحية “السقوط” مع الفنان دريد لحام في شهر يوليو/تموز في دار الأوبرا السورية، وذلك بعد أن تم عرضها الأول في العاصمة القطرية الدوحة مؤخرا.

سوريا وثورات العرب

وعن تخوّفه من تأثر سورية بالثورات التي تحدث في الوطن العربي قال رافع: “من سابع المستحيلات أن تصاب سورية بعدوى الثورات التي تطالب بإسقاط النظام؛ لأن الأوضاع في سورية بفضل الله جيدة، والشعب يحب قائده بشار الأسد لأنه شخص شفاف وودود وابن عهد، فيكفي أن الراحل حافظ الأسد هو من ربّاه على المبادئ القومية”.

واعتبر الفنان السوري أن الأشخاص المعارضين للنظام السوري والذين ينشطون على صفحات “الفيسبوك” هم أشخاص بلا أخلاق، كما أنهم مدسوسون ومأجورون لحساب الخارج، وأضاف نحن نشدّ على ذراع الرئيس بشار الأسد ونقول له: نحن معك.. نحن معك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. لو كان للعربيات والعرب اهتمامات واشغال وللشباب العربي مرافق حيث يفجرون طاقاتهم لما بقوا يوم ورا يوم يتابعون 5 مسلسلات تركية ومكسيكية ووو المسلسل الواحد يبقى اكثر من 6 شهور

  2. بيقلبلي معدتي هالممثل اللي بالصورة……..شواربو تقول موقف لباصات النسور……!
    هع هع مفرفس…..!

  3. فعلاً منظرو بيوحي كأنه مخابرات خصوصاً انو لعب هالدور في بطل من هذا الزمان

  4. متيم الحب في أذار 22, 2011 | بيقلبلي معدتي هالممثل اللي بالصورة……..
    اؤيد
    بركاتك يا تيتا أليسا

  5. يلعب على نفسه الاخ؟؟؟؟ وايش كان دور عجاج اصلا ؟
    اللي يسمعه يصدق ان الدور كان شئ خيالي وغريب دمر الدنيا بابداعاته وتجسيده الرائع ؟هههههههههه

  6. لأن الأوضاع في سورية بفضل الله جيدة، والشعب يحب قائده بشار الأسد لأنه شخص شفاف وودود وابن عهد، فيكفي أن الراحل حافظ الأسد هو من ربّاه على المبادئ القومية”.

    انتوا الضاهر مثل فنانيين مصر الي قبل الثورة يمدحون ويصفكون لمبارك وورة الثورة ندموا و اانذلو.. والثورة جاية لسورية ولكل البلدان العربية ف بلا منافقة

  7. الدراما التركية ترهق المشاهد
    أنا مش عرفة الكلام ده بس ياما حاولت أحضر مسلسلات تركية لاكن لا جدوة مأقتنعتش لأنها بعيدة أكبر البعد عن الواقع و بتشبه أفلام جانيتو

  8. بالعكس … الدراما التركيا نجحت لأنها قريبة جدا لي عادتنا عكس المكسيكي

  9. اصلاً المسلسلات العربيه اصبحت سخيفه ومالها معنا وخصوصاً الممثلين هم انفسهم في كل مسلسل مملين ولا اطيق ان ارى وجوههم واسنانهم المعفنه من كثرة شرب السكاير اما الممثلات كل وحده منهن واضعه كيلو مكياج على وجهها وخصوصاًالمسلسلات البدويه انا اريد اعرف البدويه تعرف المكياج وهي عايشه في خيمه وتطبخ على الحطب

  10. الدرامه التركيه فيها اخراج رائع وتغير الممثلات والممثلين من مسلسل لاخر ولا يقتصر على ممثل واحد له مع المخرج معرفه او مع المنتج

  11. basra في أذار 23rd, 2011 | اصلاً المسلسلات العربيه اصبحت سخيفه ومالها معنا وخصوصاً الممثلين هم انفسهم في كل مسلسل مملين ولا اطيق ان ارى وجوههم واسنانهم المعفنه من كثرة شرب السكاير اما الممثلات كل وحده منهن واضعه كيلو مكياج على وجهها وخصوصاًالمسلسلات البدويه انا اريد اعرف البدويه تعرف المكياج وهي عايشه في خيمه وتطبخ على الحطب

  12. كل شي من تركيا طيب متل رئيسها الطيب رجب اردوغان وما فيه شي يرهق المشاهد متل الاخبار العربيه
    وشكرا لتقبلكم الرأي والرأي الآخر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *