استبعد الفنان المصري عزت العلايلي أن تكون الفنانة الراحلة سعاد حسني قد انتحرت، أو أن تكون قد تعرضت للتجنيد من مسؤولين في النظام السابق لتكون عملية لأجهزة الأمنية.

يأتي ذلك بعد إعادة الحديث عن ملابسات وفاة سعاد حسني وإعلان عصام قنديل -محامي أسرتها- بأن الأسرة ستتقدم ببلاغ إلى النائب العام لإعادة التحقيق في قضيتها واتهام مسؤولين في النظام السابق باغتيالها.

وقال العلايلي –في مقابلة مع برنامج “يلا سينما” على قناة “دريم” الفضائية مساء الإثنين 21 مارس/آذار-: “معرفتي بسعاد حسني عن قرب تجعلني أثق في أنها لا يمكن أن تقبل على الانتحار تحت أي ضغط مهما كان، خاصة أنها كانت إنسانة قوية وعنيدة، ولا يمكن أن أتخيل أن تصل إلى هذه الحالة، واعتقد أن قصة انتحارها كذبة”.

وأضاف “يعلم الله سبحانه وتعالى ماذا حدث لسعاد وكيف توفيت، ربما تكون قتلت، لكن الأيام القادمة سوف تسفر عن الحقيقة، وهل انتحرت أم قتلت، كما لا أعتقد ما يتردد عن تجنيدها من جانب مسؤولين في النظام السابق، خاصة أن شخصيتها كانت قوية ولا تقبل بذلك الأمر”.

وأوضح أن “حالة سعاد الصحية تحسنت كثيرا قبل وفاتها، وأن كل من التقي بها قبل الوفاة أو تحدث معها أكد على هذا الأمر، وشدد على أن معنوياتها كانت مرتفعة للغاية، وتسعى للعودة من جديد بعد أن فقدت جزءا كبيرا من وزنها”.

قيمة إنسانية وفنية

وأعرب الفنان المصري عن أمله في أن تكشف التحقيقات عن ملابسات وفاة الفنانة الراحلة سعاد حسني، خاصة أنها قيمة فنية كبيرة في السينما المصرية، مشيرا إلى أهمية أن ينال الجاني عقابه في حال التأكد من أنها تعرضت للاغتيال ولم تنتحر.

وشدد العلايلي على أن “سعاد” كانت قيمة عالية على المستوى الإنساني والفني معا ولن تعوض أبدا، وأن قيمتها الإنسانية كانت تفوق قيمتها الفنية، مشيرا إلى أن كل الممثلين أجمعوا على حبها، خاصة أن علاقتها كانت جيدة بالجميع.

وأشار إلى أنها ضحت كثيرا من أجل أقاربها وأخواتها، وأنها كانت تساعد الجميع دون أن تنتظر لأيّ مقابل، لافتا إلى أنها لم تنل حقها في السينما المصرية، ولم تجد التكريم المناسب رغم أنها إحدى علامات السينما المصرية، حيث أثرت أفلامها في تاريخ السينما بشدة.

وكان عصام قنديل -محامي عائلة الفنانة الراحلة سعاد حسني- قد كشف أن لديه مستندات ستغير سير القضية وتثبت تورط شخصيات بارزة في النظام السابق في قتلها، مؤكدا أن على رأس هذه القائمة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق والمسؤول عن أكبر عملية تجنيد للفنانات في تاريخ مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. الله أعلم هي عند ربها, بس يعني ليش رح يغتالوها!! لأن أغنية يا واد يا تقيل مؤامرة ويا اسرائيل لو خلّي بالك من زوزو السبب بحرب 67!

  2. كانت أجمل فنانة مصرية رغم أنها ليست مصرية بل سورية الأصل المهم خسارة النهاية المؤلمة و التراجيدية التي انتهت بها. على كل حال، كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام.

  3. عزت العلايلي: سعاد حسني لم تكن عميلة للأمن.. وانتحارها كذب

    لو كان فيك رجولة بمعنة الكلمة و دين و أخلاق كنت تقول الكلام ده من أيام الحكم الفاسد إلي ترعرعت في حضن يا خبيث

  4. الله يرحمها و يوسع عليها فنانة جميلة امتعتنا بافلامها و صوتها الجميل

  5. بعد شتريدين ياسعاد حسني, هذي أجتك دعوة من الحجية الراهبة سوزي يعني الله ربّك

  6. هههههههههههههههههه انتي شو قصدك من هاي الاشاعات اليوم بعدنا عم نحاكم غيردايز بدك ناكلك مع رز او بالفرن اه بغداد

  7. ■BAghdad في أذار 22, 2011 |
    الله أعلم هي عند ربها, بس يعني ليش رح يغتالوها!! لأن أغنية يا واد يا تقيل مؤامرة ويا اسرائيل لو خلّي بالك من زوزو السبب بحرب 67!
    هههههههههههههههههههه اضحك الله سنك اخي

  8. من بعد صقوط الآ مبارك طلعت الفيران تتكلم باسم الأموات و أنا أطالب بالتحقيق مع الآمبارك بشئن الموميات

  9. الله يرحمها ويغفر الها ولجميع موتا المسلمين قولوا امين يارب العالميين

  10. ليه يا علايلي ما قلت هالحكي وقت دفن المسكينه لما زميلاتها ما حضروا جنازتها لأنها كافره

  11. ■True-Algerian في أذار 23rd, 2011 |
    من بعد صقوط الآ مبارك طلعت الفيران تتكلم باسم الأموات و أنا أطالب بالتحقيق مع الآمبارك بشئن الموميات
    how are you True?
    are you wondering
    any dictator could do some thing’s horrible
    but the point is that izzat al aleili was with Mubarak before the revolution’s won

  12. لاتظلمون الرجال انا سمعته قال اول ماتوفت انه يستبعد انها تنتحر
    فـ يمكن لو ان احدا سأله في تلك الايام هل هي متعاونه مع الدولة , كان قد اجاب بـ لا ؟؟
    إذن الحق على اللي ماسأله هالسؤال ؟؟

    واتركوا الفلسفه الزايده , الواحد هنا يبدأ بـ رد سريع يفتقر لـ لدقه , ويأتون من وراءه يكررون كلامه !!!!!!!!!!!

  13. # نوميديا في أذار 22, 2011 |

    كانت أجمل فنانة مصرية رغم أنها ليست مصرية بل سورية الأصل المهم خسارة النهاية المؤلمة و التراجيدية التي انتهت بها. على كل حال، كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام.
    ………………………………………………………………….ولدت سعاد حسني في بولاق بالقاهرة .
    اسمها الكامل هو سعاد محمد كمال حسني البابا اعتقد الكثيرون أن سعاد حسني ذات أصل سوري؛ نتيجة لتشابه الأسماء بين لقبها وبين لقب الفنان السوري المعروف أنور البابا، إلا أنه لا توجد أي صلة قرابة بينهما، بل كان أول لقاء بين سعاد حسني وأنور البابا عام 1963 في منزل الفنان اللبناني محمد شامل.

    copy من موسوعة ويكيبيديا

  14. ليس هناك فلسفه زايده الإنسان الوحيد الذي انصفها بعد موتها هو سمير صبري كانت حلقه مخصصه عنها تم تصويرها في لندن و شرح كيف تم قص الشريط الذي يحمي البلكون مع تصويره و شرح عدم منطقية امرأة اولاً ومقبله على الإنتحار ان تقصه بهذه الحرفيه
    إنها نجمة امتعت ملايين العرب بفنها الراقي و كأي إنسان مظلوم يجب رد الإعتبار إليها و لو بعد الموت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *