أكد الطفل الفلسطيني عصام بشيتي أحد المشتركين في برنامج Arabs Got Talent وصاحب الرقم 11؛ أن قصيدته القادمة التي سيلقيها في الحلقة النهائية ستكون مفاجأة للجمهور.

قال بشيتي: “في هذه المرة سأقدم قصيدة من تأليفي؛ كتبتها بنفسي، عبَّرت فيها عما يدور داخلي، وعما أشعر به بصفتي طفلاً صغيرًا يعيش مأساة شعب يرزح تحت الاحتلال”.

وأضاف: “في العرضين الأول والثاني كنت أرغب في تقديم قصيدتي هذه، لكن في هذا العرض، وبما أنها الفرصة الأخيرة، فالقرار يجب أن يكون قراري، وأن أقول ما بداخلي، وما أشعر به، ويشعر به كثير من أطفال فلسطين والعالم؛ لذلك فضَّلت أن ألقي ما كتبته على مسامع الملايين عبر البرنامج”.

وأشار بشيتي إلى أن القصيدة تحكي عن أطفال العالم الذين يتحدَّون الصعاب، ويذوقون مرارة الحياة وقسوتها؛ لظروفهم الصعبة.

“بشيتي” الذي يرافقه والداه في رحلته التي قد تكون الأخيرة إلى لبنان، كان قد نجح في إثارة عواطف الجمهور ومشاعر لجنة التحكيم؛ لإلقائه قصيدتين عبَّرتا عن معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد الطفل محمد أنه يهوى الشعر، وأنه يقرأ أشعار الراحل محمود درويش، وتميم البرغوثي، وتمنَّى أن يصل إلى ما وصلا إليه.

وتمنَّى بشيتي من كل من أحبه من الناس أن يصوتوا له في الحلقة الأخيرة. وقال: “أتمنى أن يدعموني؛ فقد اشتركت لإيصال رسالة إنسانية، وأرغب في إيصالها إلى كل العالم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. اوك لعيونك يا قمر احلى تصويت
    يا لهوي يا لهوي يا لهوي بزياده هلئد او صوت بعد
    لان انا عم لاقي المال على الطريق لحتى حطهم على الرسائل القصيره
    والاتصالات

  2. إلى من ستوصل صوت أطفال فلسطين أيها الطفل البريء؟ العرب صموا آذانهم منذ زمن بعيد حتى لا يسمعونكم و منهم من هو ملهي و منشغل مع برامج الواقع زي ستار أكاديمي و منهم من لا يتذكرونكم إلا في القصائد الشعرية و الخطب الرنانة و الأغاني الوطنية أما دول الغرب فلا تهمهم إلا المصالح و مصالحهم مع من احتل أرضكم إذا أردت أن توصل صوتك البريء فأوصله بالدعاء لخالقك الذي لن يسمعك و لن يجيب دعوتك سواه عز و جل. أما هذه البرامج التي تعرض على القنوات العربية فما هي إلا تسلية و مضيعة للوقت و إلهاء الناس و لا تحتاج أيها الطفل الجميل أن تعرفهم بوضعك فالعالم كله قد تفرج على مأساة غزة و حصارها عبر القنوات دون أن يحرك ساكنا.

  3. فو لكوووون انت والبرنامج واللي فيه كله استثمار باستثمار
    اسفة

  4. علشان المليون والسيارة ام علشان أطفال فلسطيين ؟
    صوت فلسطيين عمره وصل بالشعر ولابالغناء .
    حتى لو قرات من هون لبكره العرب في غفوتهم نائمون ،
    وفلسطيين الشامخه لها الله .

  5. مع احترامي للقضيه الفلسطينيه … هذا الطفل لا يمثل فلسطين ولا يمثل قضيه الشعب الفلسطيني … وليس لديه موهبه من الأساس .. لايستحق الفوز ولا حتى التأهل للنهائيات ..

  6. أذا هذا فاز بالنهایة فخسارة اللی انصرف علی البرنامج کلها محسوبیة ومجاملات

  7. كل الي وصلو النهائيات فاشلين .. يجاملون الاطفال على حساب الموهبة الحقيقية . الموهبة شعر من والده اما الطفل الفلسطيني نفسه كيوت جدا لاكن ليس موهوب. ايضا الطفله التي تغني فيروز لا اعرف من كذب عليها قال لها انها موهوبه .. العالم العربي عاطفي جدا لدرجة الحماقه اخ لو سايمون موجود لكن غربلكم غربله و كبر اطفالكم في يومين وخلى شعورهم تشيب ههههههه

  8. مع احترامي للقضية الفلسطينية بس هذا الولد لا يمت للموهبة بصلة وهذا البرنامج هو للمواهب ٠ اذا فهذا لا يعني انه كل مشترك فلسطيني بآي برنامج يجب المبالغة في قبوله والترحيب به بشكل مفرط لمجرد انه القى شعرآ حتى ليس من تآليفه ٠ فكافي لواكة

  9. ماشفت موهبه لكي اصوت لك
    للأسف البرنامج والحكام والقناة كلها لاتمثل العرب أسم البرنامج مستفز

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *