ما أن إنتقلت نجمة ستار اكاديمي اللبنانية ليلى اسكندر مع زوجها يعقوب الفرحان للعيش في السعودية حتى بدأت تنشر صورها عبر إنستغرام وهي ترتدي الحجاب.

وفي حديث مع قناة “عين”، أوضحت ليلى اسكندر موقفها من الإسلام قائلةً “اذا الورق يقول أنني مسيحية، هذا لا يعني أنني لا اؤمن بالدين الإسلامي والقرآن الكريم.. الديانة أمر شخصي بيني وبين ربي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. W TSSIR MSLMA MIN MNAN3HA
    3LA FKRA ANA ARID W D3 7JAB AWLN MTHL ELQADISAT
    W THANIN MSHAN LAAGHSL SH33RY BA3D MSHAWIRI LLKHARJ

    1. عن ابن عباس رضي الله عنهما: أن الوليد بن المغيرة جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقرأ عليه القرآن فكأنه رق له، فبلغ ذلك أبا جهل فأتاه فقال: يا عم إن قومك يرون أن يجمعوا لك مالاً! قال: لم؟ قال: ليعطوكه فإنك أتيت محمداً تتعرض لما قبله، قال: قد علمت قريش أني من أكثرها مالاً، قال: فقل فيه قولاً يبلغ قومك أنك منكر له أو أنك كاره له، قال: وماذا أقول؟! فو الله ما فيكم من رجل أعلم بالأشعار مني ولا أعلم برجزه ولا بقصيده ولا بأشعار الجن مني، والله ما يشبه الذي يقول شيئاً من هذا، والله إن لقوله الذي يقول حلاوة وإن عليه لطلاوة وإنه لمثمر أعلاه مغدق أسفله وإنه ليعلو وما يعلى، وإنه ليحطم ما تحته، قال: لا يرضى عنك قومك حتى تقول فيه! قال: فدعني حتى أفكر، فلما فكر قال: هذا سحر (يؤثر يأثره عن غيره)، فنزلت: ذرني ومن خلقت وحيداً. قال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد على شرط البخاري ولم يخرجاه ووافقه الذهبي.

  2. يعني عايشة بالسعودية لازم تلبس الحجاب . وإذا قالت عكس ما تقوله لن يرحمها المجتمع السعودي ولن يرحمها الذي يقال عنه زوجها ، ايضا لانها تعيش في دولة لا ترحم من يخالفها!! اذا عليها ان تنافق …

  3. الحمدلله ان الاسلام لايحتاج لاذن احد ليدخل القلوب. دايركت على القلب ويطرق الباب ويدخل من اوسع الابواب وفي الاخير الاسلام هبة ونعمة يهبها الله لمن يحب نسأل الله الهداية والثبات .

  4. سبحان الله الاحظ ان غير المسلمين اذا سمعوا القران وقفوا امامه معترفين به ومطرقين رؤسهم .

    1. ههههههههه و لماذا نطرق رؤوسنا؟؟؟ هل الله يريد ان يذل عبيده فيطرقوا رؤوسهم لكتبه؟؟؟ ربما هذا كان منطقكم انتم و لكنه ليس منطقنا لحسن الحظ. لدينا الكتاب المقدس الذي لا نطرق رؤوسنا له بل نرفع رأسنا و نفتخر به و نبلغ به جميع الأمم كما اوصانا السيد المسيح له المجد.

        1. انا اقصد المسيح وحسب هو واحد لا غيره … اما اذا انت تريد تصديق الكذبة التي تلصقوها بالمسيحيين جزافا بأنهم يعبدون ثلاث أله فهذا شأنك إن كنت تريد الأصرار بأن تعيش الكذبة و تصدقها.

  5. هذه مسيحيه لبنانيه عاشت فتره كبيره جدا قبل اسلامها في السعوديه واسلمت حبا للاسلام واحبت ايضا السعوديه واهلها يعني بصراحه نحن ننحب ?

  6. هذه المطربة تنافق السعوديين الذين جلهم متعصبين و زنادقة في نظرتهم لغير المسلمين… بل ان الشيعة انفسهم المحسوبين على الأسلام محتقرون و مذلولون هناك فكيف بغير المسلم؟
    انا اقول لهذه التافهة الأفضل لك تمزيق الورقة التي تقول انك مسيحية كون ان المسيحية لا تتشرف بك و لا السيد المسيح له المجد الذي أكد علينا بأن لا ننكر انتماءنا له امام الآخرين لأي سبب لأننا إن فعلنا هذا خوفا او تملقا للغير فمعناه اننا انكرناه أمام الله. هذه المنافقة نسيت ان انتماءها للمسيحية انتهى بمجرد زواجها بشخص غير مسيحي و لكن لحسن حظها إنها كانت مسيحية و المسيحية لا تقتل من يتركها لعدم وجود حد الردة لذلك اقول لها لأن تارك و ناكر المسيحية هو الخاسر و لا تحتاج المسيحية اثارة الخوف و الرعب في قلوب المؤمنين بها و ترهيبهم بعقاب ينتظرهم في حال تركهم لها لأن المسيحية تريد من يؤمن بها من قلبه و عقله وروحه … هنيئا لك بعريس الغفلة الذي قد تريه يوما ما وهو يتزوج عليك ثلاثة وسلميلي على البيتنكان (الباذنجان) على قولة المصريين.

    1. ابونا عربي صروح …..
      عجبتني الفتوى تبعك ، انو كل مسيحية تتزوج من مسلم معناه تخلت عن دينها وصارت مسلمة ههههههههههههههههه دخلك عمموا هذي الفتوى قبل ما تخلص المسيحيات كل الشباب المسلمين الحلوين ببيتين شعر افقي ههههههههههههههههههه وياريت الوهابية كمان يطلعون فتوى تقول : كل وهابية ترضع حلو شيعي معناه صارت شيعية هههههههههههههه وبتلطم .

      1. الحقيقة الشباب الحلو الشيعي راح يخلص ما بين المسيحيات الشقراوات وما بين الوهابيات هههههههههههههههه تبع الرضاعة ، ففتوى ابونا سريح ( يجوز انتو ما تسموها فتوى تسموها فرمان او صك هههههههه مو مشكلة ) لكن كلش مفيدة للحفاظ على النسل ، ههههههههههههههههه وما يكون نقص وشحة بالنكاح ……،،، اطالب المسيحين وكل الابوات في الكنيسة ، وكل شيوخ الوهابية الي عدهم مسواك او ما عدهم ههههههههههه مسواك يعملون فيها .

        1. هههههههه عندما تتكلمون على تحسين النسل و تحولون الزواج من علاقة مقدسة الى علاقة حيوانية كما يحدث في مختبرات الحيوان عندما يحاولوا تضريب سلالات معينة من حيوان ما للوصول الى افضل سلالة … هههههههه هنيئا لكم بتحسين النسل الذي يتوضح انه فاشل مادام نسلكم ينتج جلمبو غبي مثلك خخخخخ

  7. نحن ولله الحمد لاندعي غير الله لاثالث ثلاثة ولا الحسين من دون الله
    القرآن لايحتاج الا لسماعه فقط بدون تعصب وسيدخل القلب بلا استئذان وستبكي العيون لمعرفة الحق وسيشعر البعض بانه فاته دين عظيم دين الحق من اله الحق .

  8. الرب الاله حتى في كتاب كتبه بشر بضع بصيص أمل نقطة مضيءة ليرى القاريء من خلالها الحقيقية ! هذا ما حصل لإمام المسجد هذا.

  9. جلمبو فات من جنبنا
    لي صديق اراد التمتع بحسناء شيعية فوافقت ، لكنه كان صريحا معها فقال لها بانه مسيحي فهل يجوز ممارسة المتعة معها ؟ فقالت له الحسناء الشيعية لا يعم فقد اعجبتني وفعلا كتبا عقد نكاح المتعة ! فتمتع بها!!

  10. كتبوا كتاب زواج متعة يا سامبور ؟؟؟؟
    يخرب بيتهم هههههههههههههههه وبيتك على هذي الكذبة هههههههههههههههههههه
    أولا زواج المتعة عقد شفهي ههههههههههههه ما فيه كتابة بس لازم يصير فيه إشهار وبس ، عشان السهولة والاستعجال هههههههههههههههه وما يحتاج كتابة فاصلا الزوجة حسب علمي ما تورث فيه ، والمهر مقدم ، يعني سلم بلم ههههههههههههههه وما فيه شرط الرجل يعطي نفقة ، لانو يجوز مدته ساعة وبس ههههههههههههههههه فالنفقة تبع شو ؟ ايس كريم ؟؟؟ ههههههههههههههههههه
    دور الك قصة غيرها سامبور ، وروح اعمل اعتراف عند ابونا حتى يعطيك مغفرة مكتوبة على عقد نكاح دائمي فانت خالفت الوصايا العشرة الي تقول لا تكذب ولا تعمل نكاح شقلوبي .

  11. ما اعرف هذهِ فلسفه دينيه جديده !! او نوع جديد من البطيخ الاحمر !
    نحتاج مُترجم لكلام هذهِ المُمثله السخيـفه هي والمرياع مالها

  12. 🙂
    ياساتر على اللخبطه ههههههه
    اولا لايمكن القياس بين الخالق جل جلاله والمخلوق تعالى الله عما نقول علوا كبيرا وكلام الامام مالك مقبول منطقا عن الخالق جل جلاله لانه اله سبحانه لكن ان تقيس نفس المفهوم على البشر هذا غباء
    ثانيا قالت لي نفسي وقلت لنفسي وحدثتها وحدثتني فقالت لي نفسي ان سامر ملخبط يضرب اخمسا في اسداس فقلت لنفسي كلام صحيح فهو يعتقد انه على حق وهنا قالت لي نفسي الحمدلله على نعمة الاسلام دين واضح وبسيط ومفهوم
    فهل النفس هي الروح ام ان الروح تختلف عن النفس وعلى ذلك مثال شيخكم مضروب
    ومنه مااطلقه على الله ، تعالى الله عماتقولون علوا كبيرا : وجود وكلمه وحياه
    كلام خلطبيطه
    اخيرا اتفق صريح باشا ان الثالوث كذبه وانت تكذبه فمن نصدق منكما ؟!!!

  13. الان مكن نصدق
    نصدق صريح الذي يقول ان الثالوث كذبه ام سامر الذي يقول ان الثالوث حقيقه ؟

    1. يا ابني افهم وراح احاول ابسطها الك حتى تفهم … نحن لا نقول ان هناك ثلاث أله … هناك أله واحد موجود بثلاث اقانيم (صور) … مثلا انتم في الأسلام الله له 99 اسم هل يعني انكم تعبدون 99 أله؟
      مثال آخر … الماء موجود على شكل سائل و صلب (ثلج) و غاز (بخار) و لكن هل نقدر ان نقول ان كل واحد منهم هو عنصر مختلف؟ كلهم ماء و لكن في كل واحد منهم يكون الماء على شكل مختلف عن الثاني.
      قلتها سابقا و اقولها الآن … قانون ايماننا المسيحي يبدأ بعبارة (نؤمن بآله واحد … خالق السماء و الأرض و كل ما يرى و ما لا يرى) هذه الجملة واضحة وضوح الشمس ان لنا اله واحد و الأسلام لم يخترع وحدانية الله حتى تعايرون الآخرين بها.

      1. هذه اسماء وصفات وليست اقانيم الآن اجبني هل الله اله ام المسيح اله ام الروح القدس اله لا تقل انهم اله واحد الصور الذهنية تختلف للثلاثة فكيف يكونون اله واحد لا تضحك على نفسك

  14. وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِي اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

  15. هذا شيخك وسيدك يقول تذكر المدة في عقد !!!! هذا الوسيم المسيحي وتلك الحسناء الشيعية ارادو التمتع فقط !! اي زواج هذا؟؟ هو اراد التمتع بها وهي تريد ان تتمتع به هذا مل ما في الامر. اي زواج هذا بغاء ! زنى ! الحسناء الشيعية والوسيم المسيحي عقدوا عقد زنى للتمتع

    https://youtu.be/Z_4PRxQkIzU

  16. من الذي يقول ان الثالوث كذبة؟؟؟ مسلم؟؟ وهل مسلم يعرف دينه ليفتي بعقائد الآخرين؟ وهل انا ملتزم ما يقوله لي مسلم اصلا هو اخذ عقيدتي من كاتب القران الذي بالأصل هو جاهل في عقيدتي؟؟

  17. انا كمسيحي فهمت الثالوث بان الله موجود بذاته (الاب)ناطق بكلمته( الابن)حي بروحه (الروح القدس)
    هو اله واحد. هذا ما يهمني انا وهذا فهمي انا بالعقيدة المسيحية. يأتي واحد جاهل بهذه العقيدة بعد 600 سنة ويقول المسيح اله والله ومريم العذراء آلهة هكذا فهم كاتب القران الثالوث ! ما ذنبي انا ؟؟

    1. هل يعني ذلك ان المسيح عليه السلام غير موجود ؟
      واذا كان الروح لروح القدس فهل في المسيح روح .
      ياعمي
      مافي اجمل من البساطة
      لااله الا الله محمدا رسول الله .
      شكرا للمناقشه نراك لاحقا
      تحياتي لك

      1. عيسى عليه السلام عبد الله ورسوله وكل الانبياء والرسل عبيد لله عليهم أفضل صلاة واتم تسليم .
        مع السلامه ياشيخنا.

      2. اي بساطة تتكلم عنها؟
        هو في دين مدوخ العالم اكثر من الأسلام؟
        1- لا اكراه في الدين … يقابلها ايات تحقير لغير المسلمين و ايات اخرى تحث المسلمين على اجبار غير المسلمين اعتناق الأسلام.
        2-لم ينتشر الأسلام بالسيف … و نسمع عن جيوش اسلامية غزت هنا و هناك و تمجيد لقادة تلك الجيوش ومدح للفاتح هذا و للفاتح ذاك فكيف فتحوا هؤلاء الجيوش البلدان التي غزوها؟ بالورود؟
        الأسلام لا يؤمن بالقتل … و داعش و القاعدة و من هم على شاكلتها و شيوخ المساجد يدعون لقتل غير المسلمين و سلب حلالهم و نساءهم و اطفالهم.
        3- تتهمون المسيحيين بعبادة الصليب … و من جهة المسلمون لا يصللون الا باتجاه الكعبة و يحجون اليها و يطوفون حولها و هي نفس العادة الوثنية قبل الأسلام و يقبلون الحجر الأسود وهو مجرد حجر و هذه الممارسات لا ترقى الى 1% مما يفعله المسيحيون اتجاه الصليب الذي هو مجرد لدينا رمز يذكرنا بتضحية السيد المسيح عليه لا اكثر. فلا نحن نحج لصليب معين و لا ندور حوله و لا نلقي بحجارة على صنم على اساس انه شيطان.
        4- رضاعة الكبير و نكاح الوداع و غيرها من الفتاوى المخزية و التي توجد في اكثر المراجع الأسلامية موثوقية و لكنكم ترجعون و تقولون هذا كذب و ليس في الأسلام اذا من نصدق؟
        5- آلاف العمليات الأرهابية في العالم من تفجير و ذبح و دهس للأبرياء وسط صمت اسلامي مطبق او تنديد خجول لذر الرماد في العيون و بعدها يقال هؤلاء لا يمثلون الأسلام مع ان كل ارهابي عفن من هؤلاء لا ينفذ عمليته قبل ان يتلو آيات من القرآن تشد من أزره و يسعد بها هذا المجرم قبل تنفيذ عمليته بحجة انه في طريقه لأسعاد الله الذي يامره بذلك وفقا لآيات من القرآن نفسه فمن نصدق؟
        6- تقولون الرسول أحب غير المسلمين و خالطهم و عاشرهم و كان يحترمهم و لكن من جهة اخرى هناك حديث له يقول فيه “لايجتمع دينان في جزيرة العرب” و هذا الحديث معناه ان النبي لا يطيق اي تواجد لغير المسلمين في مجتمعه و مناطقه فاي الرأيين نصدق؟

        هل تريد أن أستمر بسرد التناقضات التي لديكم؟ هذا غيض من فيض و كفوا عن معايرة الآخرين بأديانهم جدوا علاجا لهذه التناقضات في دينكم اولا و بعدها تكلموا عن الآخرين.

        1. الاسلام دين سلام و ليس دين استسلام الله سبحانه يقول في كتابه ” لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و لم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم و تقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين ” و في اية اخرى ” وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين ” و عن معاملة اهل الكتاب قال سبحانه وتعالى ” لا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن ”
          و قال ” قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا و بينكم الا نعبد الا الله و لا نشرك به شيئا و لا يتخذ بعضنا بعضا اربابا من دون الله ” و الفتوحات الاسلامية تمت بلا ترهيب للمدنين لم نهدم الكنائس ولم نقتل الرهبان كما فعل الصليبيين في القدس او النصارى الاسبان في المسلميين حين تعاهدوا مع المسلمين على ان يؤمنوهم اذا سلموا المدينة ثم نقضوا عهدهم و حدث ما تعلمه من مجازر

    2. هذا فهمك انت وهو يخصك اما الكنائس فتعلم المسيحيين شي اخر غير هذا تعلمهم ان المسيح ربهم و مخلصهم و ان الروح اله و الابن اله و الاب اله ، و ان الله تجسد و مكث في بطن مريم تسعة اشهر ثم ولد و اختتن ثم عاش حتى الثلاثين من عمره ثم ضحى بنفسه ليرضي نفسه ويحقق خلاص البشرية

  18. عربي صريح قال ذلك
    “انا اقصد المسيح وحسب هو واحد لا غيره … اما اذا انت تريد تصديق الكذبة التي تلصقوها بالمسيحيين جزافا بأنهم يعبدون ثلاث أله فهذا شأنك إن كنت تريد الأصرار بأن تعيش الكذبة و تصدقها.”

    فمن الصادق منكما ؟!!!!!

  19. لماذا هذا النفاق يا تافهة لماذالا تنطقين المعوذتين وتصبحين حثالة رسمياً

    1. الحثالة هو من يتنكر باسماء ليوهم الناس بانه مسلم يعلم عن الاسلام وفي الحقيقة لست سوى نصراني يكذب ليزداد ربه مجدا

  20. يا احمد من الذي يقول ان المسيحيين يعبدون ثلاثة آلهة سوى كاتب القران؟؟ كاتب القران من يقول لسنا نحن! ما دخلي انا بما فهمه كاتب القران ؟

    لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة !
    يعني الله واحد من ثلاثة!
    أعطني مسيحي واحد أعطني اية واحدة من الكتاب المقدس ، أعطني مبشر واحد قسيس واحد لاهوتي واحد يقول اننا نؤمن بثلاثة آلهة!!
    لا يوجد ولن تجد لان المسيحي يعبد اله واحد. كوّن كاتب القران لم يفهم ايماني فهذه مشكلته وليست مشكلة المسيحية.

    1. الستم تدعون المسيح و الروح القدس و القديسيين و تستغيثون بهم هذه عبادة

  21. ” اتخذوا احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله و المسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ” هذه الاية قدمت الاحبار و الرهبان على المسيح مع ان النصارى يعبدون المسيح عليه السلام و لا يعبدون القديسين و الرهبان و في ذلك بلاغة عجيبة ذلك بأن المطاع هم الرهبان و ليس المسيح فالمسيح لم يقل اعبدوني او قال انه ابن الله بالمعنى الذي وصفوه ..

  22. بالنسبة للفتاوى العجيبة التي ذكرتها لسنا ملزمين بها اطلاقا بل رد عليها علماء مسلمون كثر و الناس لا يعملون بها في المقابل يبارك القساوسة في الغرب زواج المثليين وتتم المراسم في الكنائس وهم محسوبين على النصرانية ومع ذلك لا نعيرك بهم

  23. يا مالك العبادة شيء وتقديس القديسين شيء اخر
    عبادتنا لل الاله وحده. هل ستفرض علي ايمان الذي انت فهمته؟ هذه مشكلتك

    اذا بمنطقك انت انتم تعبدون حجرا اسودا! والدليل انك ان مسحتم هذا الحجر يحط خطاياكم. انت ستقول لي نحن لا نعبد حجر. وانا اقول لك نحن لا نعبد بشرا. نحن نعبد الالها واحدا أزليا أبديا خالق كل ما يُرى وما لا يُرى.

  24. حسنا فهمت يا سامر لكن من هو الاله من الثلاثة ارشدني اليه هل هو المسيح او الروح القدس او الاب

  25. و ايضا تشبيهك خطأ فانا لا ادعوا الحجر الاسود بل ادعوا الله وحده و انتم تدعون القديسين هل تنكر ذلك ؟

  26. صادق
    اذهب آلو تعليقي اعلاه وتفهم ! ولكن ان ارت ان تفهم عقيدتي اولا عليك ان تمسح ما تعلمته عن المسيحية من القران من عقلك ! لان مشكلتك تريد ان تفرض علي ما تعلمته من القران. !
    عَل ترافق ان لا تفرض علي مفهوم كاتب القران عن المسيحية علي؟

    وان تأخذ ايماني من الكتاب المقدس. بطبيعة الحال لان ايماني اخذه من الكتاب المقدس وليس من القران. كما تأخذ انت شريعتك من القران وليس من اي كتاب اخر
    هل ترافقني. ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *