أعرب المخرج مجدي أحمد علي في تصريحات خاصة للعربية.نت عن استيائه مما نُشر عن مسلسله الجديد “مداح القمر” الذي يرصد السيرة الذاتية للموسيقار الكبير بليغ حمدي وقام بكتابته محمد الرفاعي، من أنه سوف يتم وقف تصويره بسبب بعض الخلافات وعدم موافقة الورثة على تنفيذ العمل، مبيناً أن الورثة ليس لديهم أي مانع، و”قمنا بتسجيله في الشهر العقاري لكي يتم العمل بالشكل القانوني دون الخوض في كثير من الخلافات مثلما يحدث في مسلسلات السير الذاتية بشكل خاص”.

وأوضح أنه استقر بشكل نهائي على الفنان عمرو واكد لتجسيد شخصية الموسيقار بليغ حمدي لأنه فنان متحمّس لتقديم الشخصية، وخاصة شكله القريب من الموسيقار الكبير، وبجانب ذلك مشاركته بنسبة كبيرة في إنتاج العمل ما يساعد في خروج المسلسل إلى النور.

وأوضح مخرج العمل أن الشخصية سوف تمر بمراحل عمرية مختلفة عن حياة بليغ حمدي، ما سيجعل الفنان عمرو واكد سيظهر في العمل بأكثر من مرحلة عمرية، وستتم الاستعانة بماكيير متخصص لكي يظهره بالشكل المناسب والقريب من الشخصية، مشيراً إلى أن قصة بليغ حمدي تحمل الكثير من المفاجآت وسوف تبين بداية اقتحامه عالم الفن وعلاقته بكثير من الفنانين وعلاقته بأسرته.

يُذكر أن العمل كان مرشحاً له منذ فترة الفنان هاني سلامة والفنان محمد نجاتي لتجسيد الشخصية، لكن في النهاية استقر الأمر على واكد، فيما سيتم الإعلان عن باقي فريق العمل الأسبوع القادم في مؤتمر صحافي.

الجدير ذكره أن الموسيقار الكبير بليغ حمدي ولد في اليوم السابع من أكتوبر عام 1934 في حي شبرا بمدينة القاهرة.

واهتم حمدي خلال مشواره بالمسرح الغنائي وقدم عدة مسرحيات غنائية وأوبريتات استعراضية أهمها “مهر العروسة”، “تمر حنة”، “ياسين ولدي”، وقد تعاون بليغ حمدي مع الثنائي محمد رشدي وعبدالرحمن الأبنودي في مطلع الستينات فقدم الفلكلور المصري بكافة أنواعه وجمله الشجية فقدموا معاً عدداً من الأغنيات منها: “عدوية”، “بلديات”، “وسع للنور”.

كما قدم لمحمد رشدي من كلمات آخرين “ميتا أشوفك”، “على الرملة”، “مغرم صبابة” ، “طاير يا هوى”، وكان بليغ هو أول من اكتشف المطربة عفاف راضي.

وقد توفي الموسيقار بليغ حمدي في 17 سبتمبر من عام 1993، عن عمر ناهز 61 عاماً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. فكرة راءعة و مشروع ناجح من الآن، بليغ عبقري في مجالو و يستاهل كل التقدير والتكريم،
    الله يرحمو و وردة كمان وكل موتانا ..

  2. أنا كثيرا ما بدخل فجأة ع نورت و أطلع منها فجأة سواء داخل البيت أو خارجه، فمعذرة أنو ما بعمل تحيات كتير لكن الأكثرية في القلب و نورت سر من أسرار حياتي لهيك سبب أنا بحافظ عليه ..
    و على ذكر بليغ الله يرحمو رح أصبح على الجميع بهذه الأغنية :

    بليغ حمدي - انساك ده كلام

  3. هههه نيال هالقلب
    الله يحمييييييييييييييك برند
    احوالك ما زالت بسعادة باين ….. وعطوووووووووووووووول يا عسسسسسل

  4. بحاول أتحكم في الأمور وبا بترك شيء للصدفة ؛ تحياتي القلبية هناء الطيبة

  5. يمكن ماكون من رايك اللي بحترمه
    لكن بالنسبة لي شخصيا مذاق الصدفة نكتهه مختلفة عن الترتيب المسبق والدقة بالانتظار هههه

  6. مين…مين ده اللي ياخدني منك
    ولا ولا يبعدني عنك
    مين هو مين ؟ مين بس مين ؟
    ده هواك يا نور عنيه
    وعد ومكتوب عليه … ومسطر على الجبين
    اه يا عيني ومسطر على الجبين
    والناس مستغربين … على ايه مستغربين على ايه
    حاله فيها استحالة ما تفسرهاش قوالة
    ده هواك يا نور عنيه
    وعد ومكتوب عليه … ومسطر على الجبين
    اه يا عيني ومسطر على الجبين

    كلمات / عبدالوهاب محمد
    ألحان / بليغ حمدي

    http://www.youtube.com/watch?v=WaPjQrYgNgs

  7. هــــنــــــا♥maryem♥
    أنا من رأيك يا هناء لكن ليس في كل الأمور، الحذر و التفكير واجب ..

    1. بتصدقيني ازا قلتلك انو هالاغنية اهديتها من 2 يوم لناس بتعز علي ما معقوووووووووووووووووول صدفة ولا شو قولتك ؟

      1. أيوة كدة يا هناء، إظهري و باني يا رومانسية، شو بدي قول غير أنو أولا ها الناس عندهم حظ فيك و ثانيا أنو فيه تواصل روحاني بيناتنا ههههههههههههههه

        1. تسلمي يا زوءءءءء
          الارواح منها ما ياتلف ومنها ما يختلف
          وانتي روحك لطيفة مو التونسية هههه قصدي انك متل النسمة خفيفة وبتطبعي حضور حلو يا حلووووووووو

    1. ميرسيييييييييييي بريندا على الاغاني .. انا من عاشقات وردة خصوصا اغانيها الملحنة من بليغ… روعة ما بعدها روعة

  8. هــــنــــــا♥maryem♥
    حبيبتي هناء، بحكم ظروفي و شخصيتي القوية شوي، فأنا من النوع إلي ما بيسمع كلام حلو كتير و أنتي الآن عم تنعشي ذلك القلب المنسي الغلبان هههههههههههه، شفتي كيف، الله ما بيضّيع حدى .. قبلات كتير معطرين و معسولين …

  9. مداح القمر ؟؟؟؟ بل هو القمر ذاته … بليغ ذلك الشاب اللذي سحب البساط من عمالقة الموسيقي في عصره وظل (( منسدحا )) عليه الى هذا اليوم وروائع مياده الحياده تشهد على ذلك .. بالنسبه لمسلسله فاءتمنى ان يركزوا على حياته وحياة منافسيه والوسط اللذي كان يعيش فيه .. ولا يستعرضوا حياة جمال عبدالناصر وانور السادات وثورة يوليو حاله حال باقي الاعمال اللتي تتطرق للسيره الذاتيه لكل شخص !! اريد ان ارى بليغ ف مالي انا ومال جمال عبدالناصر ؟؟؟

    1. مياده الحياده منو هذي ؟؟؟ اقصد مياده الشناوي .. على سيرة مياده الشناوي هي اخت كمال الشناوي ولا ايه ؟؟

      1. ساهر لهلوب تسمح لي قبل ما اسمح لك بالرئصة دي … اغني لك مقطع من اغنية ميادة “الحيادة” (كيف ما كتبتها في تعليقك هههه): “كان ياما كان … كان ياما كان.. كان ياما كان… كان ياما كااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان.. آآآآآآآآه…”
        قولي رأيك بصراحة في صوتي لاني نويت اترك مجال النصب الترجماني وادخل مجال النصب الفني

        1. الله على صوتك وادائك برافووو براففو براففووو كما يقولها عضو عرب ايدول رابح صقر .. مو ناقصك اي شي غير انك تغيرين فستانك الازرق اللي بالصوره هذا وتنفخين اظافرك وتشفطين ابهام رجلك اليمين وانتي ستصبحين نجمة النجوم .. ساءصنع منك نجمة .. هو سيمون اسمر شنو يسوي يعني ؟؟ ولا شي .. راح اكون مدير اعمالك انتي لك الربع وانا لي الربع والباقي ارسله تبرعات للمساكين والفقراء (( بمعرفتي الخاصه وكلوووو بثوابوووو))

          1. حمدالله ع السلامه مونيا .. عاش من شافك .. ومات من شافني .. اكيد جبتيلنا معاكي جلابيات وطواقي وزنوبه وحلويات ولا رجعتي لنا يد ورا ويد قدام ؟؟

          2. هههههههههههههههه والله جلاليب و شباشب بوردة مفيش لكن فيه حنة و سواك و شوية شب و شوية كولونيا لو تحب انما قولي اغيب كم شهر ارجع الاقيك في نفس المكان اللي خليتك فيه لا زوجة و لا عيال ينغصو حياتك ايه على شباب اليومين دول

          3. اشفط اصابيعي وانفخ ركبتي؟؟!! انت ناوي السندباد يرمي الدبلة في وشي… لهلوب انت مدير اعمال ولا خراب بيوت انا ما صدقت الاقي حد يلبسني الدبلة لانه كيف ما اكتشفت سلوى مقاس رجلي صغير عشان كدة تاخرت في الزواج هههه اي شغل اجيبه تفشلي ياه خلص سأقتل الموهبة بداخلي واعاني في صمت

          4. ههههههههههههههههه مونيا .. الحنه ماتنفعني لاني بعيد عنك 🙁 اصلع … بس عادي جيبي الحنا والكولونيا ابيعهم على جارتنا ام عباس .. ياسمينا … مقاس رجلك صغير ؟؟ هو انتي راح تلبسين الدبله باصبعك ولا برجلك ؟؟ على سيرة سلوى كل مادخلت صفحه القاها تضحك و كاتبه لمريم (( راني صخفانه بضحك )) ههههههههههههههه بس لاتهجم عليه البنت

    2. عزيزي ساهر،
      شو مو عاجباتك وردة ؟؟ مياده آه لكن إسم بليغ إرتبط بأم كلتوم حيث كان أصغر ملحن في مسيرتها و بوردة قبل ميادة بسنين .. و ميادة بدي أرميها مع السوريين الفالصو في البحر 😉

      1. ههههههههههههههههههههه حرب الفانز راح تبلش بيني وبين برندا .. فانز مغبر … لا اسمعي يابرندا مااسمحلك ابدا وبتاتا … نعم بليغ مع ام كلثوم قدم اغاني رائعه لكنه لم يستطع ان يخرج باءم كلثوم الى منطقة بليغ حمدي بل بقي اسيرا لام كلثوم .. لكن مع مياده الحناوي قدم مايذهل العقل من مقدمات موسيقيه الى كوبليهات الى تنقلات موسيقيه .. ثم ان الاغاني اللتي قدمتها مياده حققت نجاح اكثر من الاغاني اللتي قدمتها ورده …

        1. أنا معاك في أم كلتوم، هي القبطان .. أما رواءعهم هو و وردة لا تعد و لا تحصى و نسيت أي دمعة حزن لأ لحنها لعبد الحليم الله يرحمو. ميادة في وقتها كانت جيل جديد و صوت جديد و كان لها نكهة مثل كل جديد ..

          1. يا سلااااااااااااااااااام عليك يا بريندا… ميرسي من روما الى وين انت ما بعرف …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *