بعد إعلان المخرج احمد ماهر سفره لطباعة نسخ فيلمه الأول “المسافر”، أعلن الممثل الكبير عمر الشريف الذي شارك في الفيلم عن طلبه بمنع عرض الفيلم لأنه مسيء لتاريخه الفني، كما شن هجوما على المخرج وبطله خالد النبوي.

قال الشريف: “(‬المسافر‮) ‬فيلم زبالة‮، والسبب أن أحمد ماهر المخرج سيئ جداً‮، ‬ولا‮ ‬يفهم شيء، فالمفروض أن الفيلم عبارة عن ثلاثة أجزاء وأظهر في آخر جزء، أديت دوري‮ ‬بشكل جيد وهو بالمناسبة آخر جزء في‮ ‬الفيلم‮، وعندما تم عرض الفيلم في مهرجان (فينيسيا) فوجئت بتحول دوري لكومبارس”، حسب صحيفة “الوفد”.

وتابع: من الأساس تم عرض الفيلم في المهرجان كان بسبب علاقتي برئيسه، وبعد انتهاء الفيلم وجدت أنه فيلم “متواضع في‮ ‬كل شيء وكنت أرغب في ضرب المخرج، لأن الفيلم مسيء لتاريخي، وطلبت منع عرضه.

‮وعن رأيه في الممثل خالد النبوي، قال: “خالد النبوي‮ ‬أسوأ ممثل في‮ ‬العالم، و(خنقني)‮ ‬كان يحضر كل مواعيد تصويري‮ ‬وسألته‮ عن السبب، فرد بأنه يريد تقليد (مشيتي)، واندهشت من رده، فأنا رجل عجوز ودوري كذلك، أما هو شاب فمن الطبيعي أن تختلف مشيته عني، ‬فهو ممثل ضعيف”.

وعن رأيه في ثورة 25 يناير، قال: “أقيم في‮ ‬فندق‮ بميدان التحرير‮، وتابعت تدفق الناس ‬للميدان، وبحكم السن لم أستطع النزول، ‬لكني ‮ ‬مع الشعب و‬جزء منه، ولا أفهم في السياسة، ‬ولا أحب الاقتراب منها”.

وتابع: وفي رأيي أن المحرك الأساسي للثورة هو الجوع، فنظام مبارك حرم الناس من لقمة العيش وفرصة العمل، وليس طلبهم للحرية، ‬لأن الإنسان لو امتلك الطعام الجيد والشقة ولديه فرصة لتعليم أولاده بشكل محترم‮، من المستحيل‮ ‬أن يخرج للتظاهر ويطالب بإسقاط النظام‮”.

وأشار الممثل العالمي أنه يعتبر أن حبه لفاتن حمامة هو الحب الوحيد الذي صادفه بحياته، وأنه تعلم منها الكثير وخاصة في التمثيل، ويراها أفضل ممثلة في تاريخ السينما المصرية.

يذكر أن فيلم “المسافر” حصل على العديد من الجوائز، وكان آخرها جائزة لجنة التحكيم بمهرجان الرباط بالمغرب، وتم عرضه في افتتاح مهرجان الإسكندرية الدولي الأخير وبمهرجان ميونيخ، وشارك في بطولته سيرين عبد النور وشريف رمزي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. اشهد انك خرفت ،،، على كل حال ( من اعمالكم سلط عليكم ) انت لم تترك شئ سئ الا وفعلته في حباتك ،،، وهذه هي النتيجة ( فقدت عقلك وتركيزك السليم ) !!!

  2. عمر الشريف عنجد فنان رائع و له تاريخ كبير و الخبرة مش بس بالفن و بالحياة ايضا ,,,, رأيه صحيح و حابة قول شغلة للي عملي مشكلة المرة الماضية و هي و شهد شاهد من اهله و ماحدا لازم يخجل من الحق المهم النتيجة….

  3. بعدك على الموقع يا سلاف؟
    انتي هربت من الصفحة اهربي من الموقع كله
    لانة رايك دايما فاشل ومش بمحلة كم فلم حضرتي لعمر الشريف تتحكمي؟

  4. عمر الشريف اسوأ ممثل بتاريخ مصر
    لانة عمره ما عبر عن مصر طول عمره عايش برا مصو وبتغنى بيها كثير
    وما قدم للسينما المصرية اشي
    قدم لنفسة بس

  5. العنوان مستفز وماحلو یتکلم عن خالد بهالطریقة لأن خالد کان یتملّقه
    لکن هو فعلا خالد النبوی ممثل ضعیف أنا أصلا تفاجئت أنه مثّل بهولیود

  6. عمر الشريف شخصية راقية…و ممثل ممتاز…و انا شخصية بحترمه جدا…لكن انا باخد عليه انه عفوي اوي زيادة…هو لازم يكون دبلوماسي شوية….لتت برضه هو حد راقي و شخصية طبيعية مش متصنع…

  7. عمر الشريف شخصيه يتشرف بيها كل مصرى فنان مش هيتكرر وده رايه ياجماعه فى فيلمه اللى بيحكى قصه حياته هو مش قصه حياه فنان اخر فلازم نحترم رايه مهما كان ولا ايه بس مع احترامى لان خالد النبوى انسان برضو رائع جدا بس دى وجه نظر لسه اكثر

  8. عمر الشريف من اروع فنانين مصر وتاريخه الفني شاهد علي ذلك من افلام صراع في النيل واشاعه حب وصراع في الوادي واجمل الافلام مع فاتن حمامه وفيلم المسافر بالفعل سقطه في تاريخه ومشواره الفني الحافل بالابداعات ولا عيبا في ذلك فهو رجل كبير وانصحه ان يحافظ علي مكانته ويكفيه ما صنعه من نجاح‏!اما عن النبوي فهو ممثل ضعيف بالفعل عدا دوره في فيلم الديلر الذي نجح فيه بكل المقاييس.المخرج عمرو السيوفي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *