أحيا الفنان الإماراتي حسين الجسمي ليلة أمس الجمعة حفلاً فنياً ضمن فعاليات الدورة 49 لمهرجان قرطاج الدولي، شاركته الغناء فيه الفنانة التونسية نوال غشام.
ولم يقبل الجمهور على الحفل بعدد كبير. إذ لم يتجاوز عدد الحاضرين الثلاثة آلاف متفرج تقريباً في مسرح يتسع لأكثر من عشرة آلاف متفرج.
علماً وأن المسرح امتلأ في حفلتي كاظم الساهر وماجدة الرومي.
والملاحظ أن عدداً من الجمهور القليل الذي حضر حفل حسين الجسمي غادر المسرح قبل نهاية الحفل.
الجسمي حاول أن لا يبدي أسفه على غياب الجمهور قائلاً وهو يخاطب الحاضرين: “الواحد منكم عندي بمليون”.h1
وعلى الرغم من ضعف الإقبال الجماهيري، قدّم الجسمي حفلاً أمتع فيه من حضر بأجمل أغانيه القديمة والجديدة وخاصة “ستة الصبح” التي كان الجمهور يطالب بسماعها طيلة السهرة، وكأنه جاء فقط لسماعها. ولكن الجسمي تجاهل تلك الطلبات ربما رغبة في التشويق وشدّ الجمهور. ولم يغن “ستة الصبح ” إلا بعد نفاذ صبر الجمهور في آخر السهرة.
واختار الجسمي في هذه الحفلة أن يقدم أغنية جديدة من التراث التونسي وهي “آه يا خليلة ” بعد أن كان غنى في آخر حفل له في قرطاج في دورة سابقة منذ أعوام أغنية “واك دالالي واش تيقولو فينا”. وأثارت حينها جدلاً كبيراً لأسباب عديدة، من بينها مطالبة صاحبها الأصل الفنان الشعبي الهادي حبوبة بحقوقه المالية عن استغلال الجسمي لأغنيته دون استشارته. وقد تمّت تسوية الإشكال ولكن بعد ضجة إعلامية.
أما أغنية “آه يا خليلة” فهي للمطربة الراحلة صليحة. ولا أحد سيطالب الجسمي بحقوقها، رغم أن ملحنها صالح المهدي لايزال على قيد الحياة وتقدّم به العمر علماً وأن ماجدة الرومي غنت أيضاً في حفلها أغانٍ لصليحة أيضاً. وهي مطربة أصيلة توفيت منذ أكثر من نصف قرن وتمثّل بصوتها وطريقة غنائها “روح” الفن التونسي الأصيل المتجذر في الهوية الفنية التونسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. والله ناس ما عندها ريحة الدم
    الموت والقتل فى كل مكان فى دول العرب وحضراتكم بترقصوا وتغنوا
    هؤلاء هم بتوع الفن والابداع ، لا يبالون شئ

  2. اكيد راح يفشل تونس في ايه ولا ايه
    ياريت هاد المصاريف اللي يصرفوها على المهرجانات يروحو يوزعوها على الفقراء
    تونس الفقر خط احمر والله عالم بحالهم يبكون دما من الاوضاع الرديئة وبطالة الشباب
    وانت جاي تغني في تونس الحق طبعا مش عليك الحق على اللي جابك
    يافن غني على همي

  3. أنتبه..قتل فردي او جماهيري زعلكم آخر مرة, لم يقصدوني أنا, أكيد قصدهم كان ألمدينة الكبيرة بوثائق هاهاهاهاااااااي…أراكم على خير..

  4. دندن عسلامتك جيبي فنجانين قهوة و تعالي نعقد جلسة صلح هههههه انا اليوم المورال عندي مرتفع حابة اعمل خير هههههه كلمة اقولها لك انا عمري ما كرهتك يا دندن و لا دعيت عليك حتى بالغيب … يا الله قهوتي بكريم و سكر

    1. ارجوكي نورت امسحي تعليقي هذا تراجعت عن قراري يبدو ان الناس هنا خرفانة و انا ما ادري … أروح أكمل عشاي قبل ما يجيني عسر هضم هههههههههه

  5. الحفلة الوحيدة الناجحة لحد الآن في مهرجان قرطاج لهذه السنة هي حفلة الشاب خالد بدون منازع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *