في مطبخ فخم تقف زوجة لإعداد الطعام، يدخل عليها الزوج وفى يده علبة هدايا فارغة، تنتقل الكاميرات إلى مشهد أخر، فتاة في العشرينات تقدم لوالدها أيضا علبة فارغة، وعلى وجهه ملامح السعادة، ليأتى صوت الخليفة :”علبة فاضية ممكن تفرح.. لو اللي جواها راح للي محتاجها”، هكذا تضمن إعلان مبادرة “خش بإيدك فاضية” التي تم تدشينها مؤخرًا.

“خش بإيدك فاضية” هي مبادرة لمحاربة إهدار الطعام في رمضان، وتقول المبادرة عبر صفحتها الخاصة :”كام مرة رحت عزومة و أنت عارف أن هيبقي فيه حلويات بزيادة بس برضه اتكسفت تدخل معكش حاجة.. السنة دى أدخل وإيدك فاضية”.

وتحارب المبادرة إهدار الطعام من خلال التنسيق مع عدد من محلات الحلوي، فيدخل المتبرع إلى المحل ويطلب ما يشاء، ثم يأخذ العلبة فارغة، ويشرح القائمون على المبادرة كيفية المشاركة :” في العزومة الجاية زور أي من محلات الحلويات المذكورة، وقم بالسؤال علي علبة حاجة أحلي، والحلو اللي جواها هيروح لبنك الطعام يوزعوه على ناس محتاجة، وأنت هيجيلك علبة رمزية علشان غيرك يتعرف علي المبادرة”.

وحظيت فكرة المبادرة على اعجاب الكثيرين من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث قاموا بتداول الإعلان، وتدشين هاشتاج يدعوا إلى تفعيلها، كما تضامن عدد من المشاهير مع المبادرة، أبرزهم الفنانة السورية كندة علوش، والتونسية هند صبري وغيرهم.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *