رحب فنانون مصريون في حديثهم لبرنامج “الحدث المصري”، ببيان القوات المسلحة المصرية الذي دعت فيه كافة الفصائل السياسة على الساحة المصرية إلى الاتفاق على مخرج من الأزمة الحالية خلال 48 ساعة، وإلا ستعلن القوات المسلحة “خارطة مستقبل وإجراءات تشرف على تنفيذها” لتلبية متطلبات الشعب المصري.

وقال المخرج خالد يوسف، إن النظام الحالي عامل الشعب كأنه “بهائم”، على حد تعبيره.ilham-khaled youssef- yusra

وأضاف “يوسف”، في برنامج “الحدث المصري” على قناة “العربية الحدث”، مساء الاثنين، أن المصريين خرجوا لأنهم شعروا أن الإخوان يستخفون بعقولهم.

وأوضح المخرج الكبير، أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر احترم الشعب المصري فاحترمه، مشدداً على أنه توقع منذ تولي الرئيس محمد مرسي للسلطة أن حكم الإخوان لن يدوم كثيراً.

وقال يوسف، “إن مشهد تظاهرات 30 يونيو ليس موجودا بأي أمة، وإن العدد لا يقل عن 30 مليون متظاهر بالشوارع”، مشدداً على أن الحديث حول عزل الإسلاميين في المستقبل أمر غير صحيح.

وتابع، “المصريون لن يقبلوا بفكرة الاستفتاء على بقاء الرئيس، نقبل بيان القوات المسلحة جملة وتفصيلاً، مصر هي الدولة الوحيدة في العلم التي تمتلك علما خاصا بها، وهو علم المصريات”.

ومن جانبها، وجهت الفنانة إلهام شاهين، التهنئة لجموع الشعب المصري عقب بيان الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وقالت شاهين، خلال مداخلة تليفونية في برنامج “الحدث المصري”، إنها كانت تتمنى عدم الانتظار لـ48 ساعة قادمة، وإنها كانت تفضل تفويت الفرصة على الإخوان، قائلة، “تحملنا عاما أسود في ظل حكم الإخوان”، على حد قولها.

وأضافت، “إن المطلب الأساسي لكل المصريين هو رحيل الرئيس محمد مرسي ومن معه في الحكم”، مشيرة إلى أن القوات المسلحة هي السند الحقيقي للشعب المصري.

وتقدمت الفنانة يسرا، بالتحية لكل رجال القوات المسلحة عقب بيان السيسي، وقالت “إنها تتمنى لمصر أن تكون قدوة للجميع، مشيرة إلى أن القوات المسلحة وقفت إلى جوار الشعب”.

وأضافت، “إن الشعب المصري مارد، وأثبت أنه هو الذي يحكم نفسه بنفسه معبراً عن الإرادة الحقيقية له، مشددة على فشل جميع محاولات البعض لتفريق المصريين، وأنه تم توحيد الصف مرة أخرى”.

وعبرت يسرا عن رفضها الكامل لإعطاء الرئيس محمد مرسي أي فرصة للاستمرار في الحكم، قائلة، “ربنا أرحم علينا منهم”.

وتابعت، “العالم الغربي يجب أن ينظر للمصريين اليوم بشكل مختلف”، موجهة رسالة للشعب المصري، “لا تسمحوا لأحد أن يفرق بيننا أبداً مرة أخرى”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. الشياطين التلاتة , أعوذ بالله
    اللهم أنصر الأسلام على هؤلاء الفاسدين ..

  2. شوفو يا عالم مين بحكي والله يلعن ثوره الي خلى المخثين وشرميط يحكو اسف على هيك كلام بس بجد شي بقهر

  3. لحد هلق بعد ما شفت لا فنان ، ولا ممثل، ولا مخرج ولا صحافي ولا كاتب ولا مثقف عم يحمد بمرسي الغريب إنه قدر بسنه وحده يعمل لي ما عمله مبارك بثلاثين سنه وعجبي.

  4. صورة الهام ويوسف خالد ويسرا بدل يوسف كون حطوا صورة محمود حميدة حتى يكمل اعلان فيلم دنتيلا …. فيلم دنتيلا إبليس يستحي منه وهما عندهم وجه يتكلموا عن الاخوان وعن مرسي أعداء الاسلام ……..

  5. طلعت الأفاعي والشياطين من جحورها وعم يهنوا بعض ويحتفلوا !
    بكره إذا لاقدر الله راح مرسي وإجا عبده مشتاق مكانه
    بيعينوا خالد يوسف وزير للثقافة وألغام شاهين للإعلام والدغيدي للشؤون الدينية
    .وهيك بتكون عمار يا أم الدنيا !

  6. الفن الذي يُربّي العواطف ، رأيناه في أكثر أفلام السينما يلعب بالعواطف و يلهو بالعقول ..
    و الشِعر الذي يسمو بالوجدان ، رأيناه في أكثر الأغاني يَهبط بالوجدان و يسفل بالمشاعر ..
    و الموسيقى التي ترتفع بنا إلى آفاق الجمال و التأمل ، رأيناها تَهبِط بنا إلى الترقيص و حركات النسانيس .. مصطفى محمود ….

  7. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،
    قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .
    ——————–
    قال اللغوي ابن منظور: «الرويبضة: هو العاجز الذي ربض عن معالي الأمور وقعد عن طلبها، والغالب أنه قيل للتافه من الناس لُِربُوضِه في بيته، وقلة انبعاثه في الأمور الجسيمة».

    يبين الرسول صلى الله عليه وسلم أموراً ستصير في مستقبل الأيام وهي حاصلة في واقعنا المعاصر، منها: أن يتمكن التافه من الكلام، وكأن الأصل أن لا يتكلم إلا العاقل الحكيم،
    ومما يزيد المشكلة عمقاً ومساحة أن يكون هذا وأمثاله ممن يتناول أمور الجماهير فيساهم في تضليل الرأي العام، وتوجيه العامة إلى مستوى طرحه كتافه قاعد متقاعس، أو على ضعفهم فوُسِّد أمرهم لرويبضة.
    يصف الرسول صلى الله عليه وسلم الزمن الذي يصول فيه الرويبضة بالسنوات الخدّاعات، ذلك لأن الأمور تسير خلاف القاعدة، فالصادق يُكذَب والكاذب يُصدَّق، والأمين يُخَون والخائن يُؤتًمن، والصالح يُكمَّم والتافِهُ الرويبضة ……….

  8. أخطر ما فعله مبارك في مصر ليس هو سرقة الأموال ولا التعذيب والمعتقلات ولا حتي وضع منهج للفساد
    وإنما أخطر ما فعله
    هو سرقة الإنسان
    سرقة العقل
    سرقة الوعي

    حالة من الإحباط تتملكني ….
    اللهم احفظ بلادنا من كل مكروه وسوء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *