شارك برأيك

‫157 تعليق

  1. النت للاسف النهارده عندى بطئ واضح انه محتاج حقنة B12 يعنى فيتامين
    هههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. يا جوجو عندما يكون الانسان واثقا من دينه فلا يغضب اذا زعم البعض انه قد يغير دينه… وها انذا اتحداك والجميع فاقول على سبيل المباهلة” اللهم ان كنت تعلم ان دين جوجو هو الصواب فاهد احمد اليه وان كان دين احمد هو الصواب فاهدي جوجو رغما عن انفها البه ….حلو الكلام والا لأ؟؟؟.
    ثانيا انا زعمت مجاملة لك ان اسلامك مستحيل كاسلام الخطاب ..فاقراي على النت ما المقصود بكلامي قبل ان تثوري علي …وان كنت حلوة حتى في ثورتك
    ثالثا انا اؤيدك في ان لسانك لم يسف وينحط الا بعد ان اجبرك السفهاء من الفريقين وانا عذرتك ولولا ذلك لما كلفت نفسي بالحديث معك.. ولاهملتك لو كنت اسيء الظن بك!
    ورابعا :منشان الله والنبي الكريم والسيد المسيح … تخلصونا من هاالسيرة وتحلوا يا نورت عنا فقد شبعنا من حلقات مسلسل …رامي كما سئمنا اردوغان من قبل…. تحياتي لاحلى الناس الا اذا عصبت!!

  3. غزلو عيونك بجهنم يا ما عندك حيا ياصاقط يامفتي الرذيادله
    جوجو هذا يتغزل بك وانتي لا تعرفين اخرجي من الموضوع الان وبعدين
    نتفاهم معه

  4. من هو العظيم من وجهة نظري!!!
    العظيم با ختصار شديد هو الذي يضحي من اجل انهاض وتقدم امته …بغض النظر عن دين او مبدا الامة …والوضيع الحقير هو من يفعل العكس.
    والعظيم هو الذي يقف المواقف التي لا يستطيع ان يقفها العاديون من الناس
    ناهيك عن الوضيعين منهم…
    والعظماء هم الذين لايترددون في قول لا عندما يجبن الاكثرون عن قولها…
    ويطول الحديث عن صفات العظماء….ولكن هند بنت عتبة … التي صمدت في اليرموك يوم هرب بعض االذكورخوفا من الموت، هي بلا شك امراة عظيمة وتستحق لقب رجل من كل مسلم مهما كان مذهبه ان كان منصفا…. وان كانت سمية بنت حطاب اعظم النساء..بعد الذين قرر الرسول انهن الاعظم!!

  5. المفروض انه عندما يتكلم البشر ،ان تخرس الحيوانات لان سيدنا سليمان عليه السلام لم يورثنا ما منحه الله من قدرة على فهم لغة الدواب والحشرات … هل وصلت الرسالة …
    ووالله ياقوم ان الذي يحسن قول الكلام العظيم يحسن قول الكلام …التافه
    ويحسن اسوا من ذلك …كما صار مع جوجو… فارجوكم …ان النباح …صوت نشاز عندما يتكلم العقلاء….
    اما من عاقل من قوم هذه الحيوانات يسكتها او سفيه يرد عليها باسلوبها!!!!!!
    اقسم بالله لو لم يكن من دليل على صحة كلامي ووتاثيره لكفاني عواء البعض علي كدليل!!

  6. وأد..وليس “وئد”….يا جوجو…تعني دفن الانسان وهو حي، كما كان بفعل الاعراب الاجلاف المنحطون -الذين كانوا يعبدون الوثن المصنوع من التمر وياكلونه عندما يجوعون ،والذي كانوا -ولازال بعضهم -لايعرف الشرف الا انه غشاء بكارة ، فيقتلون البنت اذا فقدت هذا الغشاء التافه ولا يقتلون الولد ولو فعل الموبقات كلها … ولا يفهمون ان الشرف هو الدوس على كرامة الامة رجالها ونسائها …. وان الشرف هو الموت في سبيل وكرامة اهل الذمة ممن يعيشون بسلام معنا جيرانا لنا، اوصانا الرسول بهم ..حين قال من اذى ذميا فقد اذاني “…وغيرها من الاحاديث الكريمة….
    كانوا يا جوجو يئدون الينات خوفا من العار … لان مفهومهم للعار كان اضيق من عقولهم…التي كانت تعبد الاصنام ، كما يفعل الكثيرون هذا البوم تحت مسميات عديدة….
    هذا غيض من فيض ولو اتسع المجال لوسعنا الكلام.. واد الله كل الاغبياء
    والمتخلفين عقليا ممن يحسبون انهم على شيء وهم لا شيء …..و حفظ الله عقلي وعقلك من القمع والواد ..وهدانا جميعا لما يحب وبرضى رغم انف الحاقدين والحاسدين.. الذين نسال الله ان يمونوا بغيظهم وان يصبحوا موؤدين….تحياتي وامنياتي الطيبة لك!!!

  7. أنا طلبت منك انك متتكلمش عن رامى بالطريقة دي لأن ده واحد عند ربنا دلوقتى , ياريتنا نبقى زيه ده واحد فى الجنة مع ربنا دلوقتى. لو انت حتى عامل احترام للمسيحيين مش هتقول كده, بس أنت متعصب لأخواتك المسلميين هنا اللى هما زبالة(مش كلهم طبعا) وواطيين وأعوان بن لادن زى اللى أسمها لولو دي.
    عايزة أقولك ان الأخت لولو اللى انت بتمدح فيها دى مبهدلاك وشتمتك وقالت عليك أبشع الألفاظ فى الصفحات التانية ولو مش مصدق روح اتفرج, وغيرها كتير من المسلميين شاتمينك وشوف بنفسك
    سايبالك الصفحة انت واللى متتسمى لولو تحبوا فى بعض فيها. كرهتونا فى الأسلام وفى المسلميين. أووووفففف

    أشكر ألهى أنى مسيحية..أحبك يا سيدى المسيح يا قوتى.

    شكرا أختى maryus على توعيتى والنصيحة. ربنا يحميكى
    مع خالص أحترامي و عزائى للمرحوم رامي..

  8. أنا طلبت منك انك متتكلمش عن رامى بالطريقة دي لأن ده واحد عند ربنا دلوقتى , ياريتنا نبقى زيه ده واحد فى الجنة مع ربنا دلوقتى. لو انت حتى عامل احترام للمسيحيين مش هتقول كده, بس أنت متعصب لأخواتك المسلميين هنا اللى هما ز ب ا ل ة (مش كلهم طبعا) ووا ط ي ي ن وأعوان بن لادن زى اللى أسمها لولو دي.
    عايزة أقولك ان الأخت لولو اللى انت بتمدح فيها دى مبهدلاك وشتمتك وقالت عليك أبشع الألفاظ فى الصفحات التانية ولو مش مصدق روح اتفرج, وغيرها كتير من المسلميين شاتمينك وشوف بنفسك
    سايبالك الصفحة انت واللى متتسمى لولو تحبوا فى بعض فيها. كرهتونا فى الأسلام وفى المسلميين. أووووفففف

    أشكر ألهى أنى مسيحية..أحبك يا سيدى المسيح يا قوتى.

  9. شكرا أختى maryus على توعيتى والنصيحة. ربنا يحميكى
    مع خالص أحترامي و عزائى للمرحوم رامي..

  10. الى المعقدين والمعقدات…ممن لم يسمعهم احد كلمة جميلة في كل حياتهم ، لانهم لم يستحقوهابسبب زفارة السنتهم ، وسواد قلوبهم: اقول لهم:-بعد ان اعرض عنهم ..سلاما!!

  11. رسالة الدواب والحشرات هيه لغة سيدك الملعون ابوالنسوان اقصد سيدك الكبير
    وانته تعرفه ازيد تريد لقول اسمه ههههههههههههههه

  12. لعنة الله على أ ق ذ ر المسلميين المرائيين اللى ميعرفوش لا دين ولاالله..فعلا ناس فاضية.

    محدش يتعب نفسه ويعلق على تعليقى لأنى مش داخلة الصفحة دي تانى

  13. ماريوس لقد كتبت عني ان امريكيا ملت من قدارتي ….لمادا قلت دلك؟
    هل كلمتك انا او وجهت لك كلمة؟؟؟
    لما لا تصونين لسانك …ي ا حرباء ظاحكة خس يسة قدرة بسبع الوان؟؟؟؟
    انا اتعجب من اصدقائك المسلمين كيف يسامرونك وانت تكتبين ما تكتبين عن رسولهم؟؟؟!!!الحق مش عليك الحق في اشباه الرجال والنساء يلي ساكتين عنك…

  14. رسالة الدواب والحشرات هيه لغة سيدك الملعون ابوالنسوان اقصد سيدك الكبير
    وانته تعرفه ازيد تريد لقول اسمه ههههههههههههههه
    من تقصدين يا وردة ؟

  15. اختي حنان مساكِ الله بالخير ، الخطأ ليس عليها وحدها ، الخطأ على من فتح الباب لغير المسلمين بسب الاسلام من الاساس لانه سب دينهم ، من اكبر الكبائر ان أتي بالمسبة لديني عن طريق سب اتباع دين غيرى من الاديان الأخرى .

  16. تكتبين وتنسين يا ماريوس …لانك متعودة على شتيمة الغير…والشتيمة عندك مثل تنفس الهواء شي عادي جدا….
    وقد لاحظت ان هده الصفة تجمع جميع افراد حظب الوفاق الوطني تبعكم …غريب …ان الله يقيد الشياطين.,..

  17. مرحبا اخي زين…ان احمد المندر غلطان في فتح هدا الموضوع ولكنه لم يسب دينهم …هو فقط وضح موقف ديننا من ديناتهم بشكل خاطئ…
    و مستحيل تجد مسلم يسب انبياء الله كما يتطاولون هم على اشرف الخلق..
    وانت تعرف اني لم ادخل في موضوع هدا التقاش الديني ومع دلك كتبت ماريوس ما كتبت عني ….لانها انسانة شتامة للغير ينقصها الكثير من الاحترام لانها نورية وبيئة….

  18. الشتيمة اختي حنان ليس من الواجب ان تكون مباشرة ، ولكن عندما نتدخل في معتقد اي كان ونسفه بهذا المعتقد بدون داعي ، هنا تكون شتيمة مباشرة له ولما يعتقد ، والاخ احمد قام بهذا وكفرهم وجاء بآيات كلنا يعلمها ويحفظها ولكن لا نأتي بها ونعلنها فقط لتسفيه رأي الآخرين ومعتقداتهم ، فلقد قال الله سبحانه وتعالى كلمة الفصل في القرآن ( لكم دينكم ولي دين ) …

  19. اصعدو فوق واقراو ماذا يكتب مفتيكم المجنون
    كتب المسلمه لؤلؤه والانثى الاخرى مثل السيكاره يعني لم تخلص اليكاره يرموها
    من رموك بنار جهنم قول امين ياملحد

  20. هل تعطيهم المبرر للتطاول على الانبياء يا اخ زين؟؟؟
    ثم انه هدا هو اسلوبهم في الحديث مع الغير سواء كان موضوع ديني او موضوع اخر….والامثلة كثيرة…كان الموضوع الدي كتبي فيه ما كتبت عني هو موضوع عن انفجار افعى…
    بعدين يا استاد زين هم يتربصون بهده المواضيع الدينية حتى يكتبون ما يكتبون عن نبينا…ما الضير لو انهم لم يردو على المندر؟ خاصة واننا انتقدناه قبلهم وحدرنا من اسلوبه وطالبنا منه مرارا التوقف ؟؟؟!!!

  21. يا جوجو انا مسامحك ومسامح لولو وكل من اساء الي بكلمة ثم عدل سلوكه ولسانه كلولو ..وزين …ومسامح سلفا كل من قرر ان يستعمل لسانه بناء على اوامر عقله لا غرائزه… ويتكلم من فمه لامن مكان اخر…واسمحيلي بان لااتوقف عن راميك حتي تقدمي لي تقريرا باعماله الرائعة التي نفع العالم بها فاستحق كل هذا منك منغيرك نفذس ما ظلبت وانفذ ما تطلبين..كما
    وارجوك ان لاتجعلي المفسدين يتهمونك بالوقوع في غرام رامي بدل المسيح عليه السلام ..فوالله لو كنت فتاة اموت عشقا برامي لما استطعت الدفاع عنه عشر ما تفعلين!!!
    انا اعتقد انك عاطفية اكثر من اللازم…كوني مع المسيح الحقيقي الذي لا اعتقد – لا كمسلم وحسب -بل كانسان عاقل به ان يعجب برامي ولا باي فاسق من اي دين او مجرم يقتل الناس بتهوره في السواقة غيرها بمخدرات او غير مخدرات !!
    اعتقد ان كلامي لاعلاقة له هنا ال ابالعقل ومعطياته!!ولن اوجه لك التحيات او غيرها- ما دمت قبلت نصيحة المقدات المفسدات, انا احترم قرارك…وان كنت اراه خطأ….ولكنني ساظل اصر على الدعاء ان يهديك الله… الى ان تخرجينني عن طوري وعندها…ساتضامن مرغما مع جهنم!!

  22. يالطيف شو هالعيب استاذ احمد انت بدك تحساب رامي اذا غلطان ولا لاء الو رب بيحسابوو وبيحاسبنا كلنا والله عيب بقا لسا ماسك رامي وشكري بدو يهديهم الهداية من عند الله رغما انن مانن كفار والحادث قدرن واكيد موهنن قاصدين يعملوو حادث ويموتوا ناس برقبتهم بس ارادة الله فوق كل شئ بعدين محمود ورامي فيون دين واخلاق اكتر من كتير ناس شايفة حالها ملتزمة لو سمحت استاذ احمد اتركو قصة رامي ومحمود بقا واحترم انن الن اهل وناس بتحبهم والله لا يلوعك ع قريب
    من امن بي وان مات فسيحياا الله يرحمك يارامي ويصبرامك ويصبرنا ع فراقك ووالله يشيفيك ياشكري وتقوم بالسلامة

  23. Maryus ما تلمّوا الدور بقى وتفضُها سيرة ! إيه لسه مازهيئتوش وعندكم تانى !
    قسماً بالله عقول صغيرة جداً ! وماقصُدكيش إنتى تحديداً ، أنا بقصُد أى حد عاد وزاد فى الموضوع وفى الجدال إللى بقالكم فيه 3 آيام !
    الحادثة حصلت وواحد مات والتانى دخل فى غيبوبة وفاق منها وقرب يخرج من المُستشفى وإنتو لسه مختلفين وبتسبوا فى بعض !
    أوكى أكيد مش هتتفقوا لأن كُل واحد على دينه لكن على الأقل تحترموا بعض ..
    أشكُركم يا مُحترمين …

  24. بالطبع لا احد يرضي اختي الغالية في ان يتطاول احد ما على رموز دينه مهما كان هذا الاحد مقربا منه ، وانا لا اعذر اي اخت او اخ يتطاول على الرموز الدينية لاي دين ، لا الدين الاسلامي ولا الدين اليهودي ولا الدين البوذي حتى ، وعلى كل حال كل انسان له رب سيحاسبه ولست انا ، فلقد كان كثير مما لم يؤمنوا بعد بالنبي صلى الله عليه وسلم، وهو على قيد الحياة يسبونه ولكنه لم يكن يرد عليه ، فمثلا كان بعض اليهود وهو في المدينة يدخلون عليه يقولون ( السام عليكم ) والسام في اللغة العربية تعني الموت ، فلم يكن يرد عليهم بشتمهم بل كان لا يزيد عن قوله ( وعليكم بما قلتم ) …

  25. لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
    ابو منذر انت لا تتعب ام ماذا!!!!!!!!!!
    كل ما افتح نورت اجد اسمك لامعا سامخا كعلم امريكا في سجون جوانتانامو!!!
    يا اخي منذ اول ظهور لك على نورت وانت تعلق تعلق تعلق تعلق تعلق تعلق تعلق تعلق……….
    لغاية اليوم الم تمل بعد!!!!!!!!
    والله جعلت الجريده كمذكراتك او كاجندتك الخاصه!!!!!!!!!

  26. نتوقف عن الكتابه بشرط
    مفتيكم ينخرص لايتكلم علينا ويحترم عقائدنا ولا يتفوه باعراضنا
    ولكم الشكر الجزيل للاشراف فقط

  27. tasababet ya oztaz ahmmed monzer , bi sabab kalamak ilsab w ilghalat 3ala ilrasol w ilmoslmin , 7asbya allah w ne3ma ilwakil

  28. تزوير التاريخ مجاملة لاي كان لايجوز…فالرسول حارب اليهود ولعن سنسفيل ابوهم وطردهم من الحجاز كلها عندما جاء الوقت المناسب كما يعلم كل من يملك ذرة من الاطلاع على التاريخ…. وكان قاسيا قبلها اعراب قريش فعندما زادوها قال لهم والله لقد جئتكم بالذبح واشار الى عنقه….فقالوا بما – عندما راوا الجد- ما معناه ما عهدناك هكذا يا ابا القاسم ..!!
    واقول …لئن كنت الى الحلم محتاج عادة…فاني الى بعض السفاهة مع السقهاء احوج…. ارجو من كل من يؤمن بالله …ان لايضطرني الى السفاهة التي يستطيعها حتى اتفه الناس!!

  29. انا ارجو من الجميع عدم الرد على احمد المندر لان الجريدة تفتح له المجال لقول كل ما يريد بكل حرية ….فيجاهد في سبيل الله ,,ويهدي الناس الى الطريق القويم وينجيهم من النار كما فعل عندما قال لفاتيما خسارة جهنم فيك,,,وهو هنا يتعدى على امر من اختصاص الرب وحده …
    هو يتقمص دور النبي المرسل ويقول عن الله سبحانه وتعالى مالا يعلم …
    ارجو عدم الرد عليه الا ادا كانت عندكم الرغبة في هدا السجال اصلا ووجدتم الحجة والفرصة المواتية امامكم….

  30. أخت Maryus
    إحنا لا لينا مُفتى على نورت ولا يحزنون ،،، ويعلم الله أنا لا بتجنى عليكى ولا على الأخوة المسيحيين …
    كُل إللى بتطلبو من الجميع مُسلمين ومسيحيين إحترام عقائد الغير ،،،
    كُل دين وله عقائدة وله مؤمنينه ، وبالتالى أصحاب الديانات الآخرى مش هتأمن بما يحتوية دين الآخر ،،، يبقى علشان هنعيش فى سلام مع بعض لإن ده موجود غصب عنا يبقى نحترم عقائد بعض وكُل واحد يخليه فى حاله …
    إحنا قدوتنا الرسول عليه الصلاه والسلام يا أخ Marus مش مُجرد حد قعد وكتب تعليقات فيها آيات قرأنيه !
    صدقينى ويعلم الله إنى الكم الهائل من التعليقات ده ما قريتهوش ولا قريت تعليقات الأخ إللى مسمينة المُفتى ولا أعرف تقصدى مين ،،، لكن عرفت أن فى جدال وصراع دينى أكثر من 3 أيام ومازلتهم بتعافروا وبتهينوا بعض !
    يا جماعة بلاش نغلط فى بعض وبلاش نهين ونجرح بعض إنتو ناس كبيرة ومُستويات مختلفة بلاش من كتاباتكم تضعوا نفسكم فى قالب أصحاب العقول الصغيرة !
    صلوا على النبى وإهدوا ..

  31. القواعد العامة للتعليق في جريدة نورت

    نسعى في موقع نورت, على اتاحة المساحة للقراء الأعزاء للتعبير عن أرائهم بكل حرية ولكن في المقابل يرجى الألتزام بالقواعد التالية تجنبا لحذف التعليق:
    عدم استخدام الكلمات الخادشة للحياء، والشتائم، والطعن فى الحياة الشخصية للأفراد أو الشخصيات العامة.
    عدم كتابة أى تعليقات من شأنها المس فى عقائد الآخرين، أو إهانتها، أو التسفيه منها، أو التفاخر بدين على حساب آخر، وغير ذلك من الأمور التى تؤذى أصحاب العقائد.
    عدم تكرار إرسال نفس التعليق أكثر من مرة ، كما نرجو محاولة التعليق من زوايا أخرى غير التى تم نشرها بالفعل حتى يتم إثراء الحوار.
    عدم استخدام عبارات التفخيم وإثارة الجدل بلا طائل، ويكفى أن تعبر عن رأيك بوضوح (مهما كان) دون الهجوم على الآخرين أو تسفيه ما يحبونه.
    الدردشة مسموحة و لكن فقط في الصفحات التي تحمل شارة الدردشة الزرقاء بجانب العنوان
    الألتزام بأسم مستعار واحد و عدم تغييره إلى للضرورة.
    عدم احترام هذه القواعد في التعليق سيؤدي إلى حذف مشاركات المعلق و منعه من التعليق.
    وفى النهاية فإن جزءا لا يستهان به من متعة مطالعة الموقع يأتى من مطالعة تعليقات القراء لذا نرجو أن نتعاون سويا حتى تكون هذه الإمكانية إضافة حقيقية لكل الزوار.

  32. كان للنبي جار يهودي يرمي النفايات امام بيته عن طريق ابنه الصغير…وفي يوم من الايام لم يعد هدا الطفل يرمي النفايات فعلم النبي انه قد اصابه شئ ما
    فدهب للاطمئنان عليه….فساله اباه كيف عرفت انه مريض …فقال له النبي اني افتقدت تلك النفايات وضحك…ووجد ان الصبي كان ينازع فساله ان كان يستطيع تلقينه الشاهادتين فاشار الاب لابنه براسه بالقبول ولقنه النبي عليه الصلوات الشهادتين….
    هدا هو النبي وليس كما كتبت يالمندر….

  33. لقد قال سلاما وعندما خاطبه عبد الوهاب رجع ….ارجو عدم قراءة تعليقاته اساسا…..حتى لا تضطرو للرد عليه….

  34. يا حنان..-يا اختي في حوار الاديان-.ارسي على بر انت وامثالك… فانا لم اغير موقفا منذ بدات واعرف قضيتي وهدفي اكثر من معلرفتي ان كنت الان اخاطب عاقلا يفهم ام لا …
    ارجوك … احكي كلاما موزونا ,,,, وسيبك من الزفت انا …. والا فعندي كلام اخر اتمنى ان لا اقوله لانني لا احب الندم…. ارجوك ثم ارجوك … انت وامثالك … ان تعرفوا ما تريدون وتتاكدوا من عقولكم…. فقد هلكتوني اضعافما فعله ممن يعترف انه عدوا لديني ….ثم لماذا لا تلزمين نفسك بالنصيحة قبل ان توجهيها للاخرين -الذين اعتقد ان الكثير منهم مسلمين وغير مسلمين يعرفون عن الاسلام اكثر منك…..

  35. صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم
    يا VIP لا داعي للتوضيح وطلب المسامحه ولا داعي لوقف الصراع فالنار في اوجها
    انفذ بجلدك قبل ان تلتهمك
    هنا لا حياة لمن تنادي
    ابو منذر انا مع الله ولهذا فانا لا اخوض مع الخائضين

  36. أخواني الأعزاء أبناء أدم وحواء

    لنخرج من دائرة اللانهاية والمناقشات التي لاجدوى لها طالما القلوب مغلقة
    والعقل لايفهم إلا ما يريد ويوافق هواه …وطالما إن هناك جدار أقوى من الفولاذ امام قلب كلاً منا تمنع أن تنفذ إليه أي حرف ممن لايتبع ملته ويؤمن بعقيدته ….

    ولنخرج من هذه الدوامة …. أطرح سؤال أتى الى عقلي بما ما قرأت وأقرأ كل الردود والمشاركات

    وهو كيف يحاسبنا الله ونحن مختلفون في العقول ودرجات التفكير
    فهل يمكن المساوة من عقل متفتح ذكي … مع عقل مغلق لايفهم أبعد مما يراه نظره

    حتى أقرب معنى سؤالي ..

    في اختبارات المدارس ( الأمتحانات ) … يضع ( الأستاذ) مدرس الفصل

    امتحان ( ورقة الأختبار ) تحتوي على أسئله واحدة ليجيب عليها جميع التلاميذ .

    وبعد انتهاء الوقت …يجمع اورقة الأجابة ويبدأ في اتصحيح

    وهنا سؤالي …على أي أساس هو يقيم ويعطي درجة
    هو يعطي الدرجة لمن أجاب على السؤال بصورة صحيحة
    ومن لم يجب لأأو كتب شئ خطأ لايعيطه درجة

    وهنا يقع الظلم …. فالعقول ليست متساوية
    هناك من وهب الله لهم عقول ذكيه ذات قوة استيعاب وفهم …
    ففهم شرح المدرس بسهوله واجاب بسهوله
    وهناك من منحه الله عقل درجة ذكائه منخفضة …يجد صعوبه في الفهم ..
    ويحتاج وقت للتركيز …. ويجد صعوبة في فهم السؤال وبالتالي لايكتب الأجابة الصحيحه ..وبالتالي يرسب أو يحصل على درجة ضعيفة

    وهنا … أقول
    المفروض عندما لا يجيب صاحب العقل الذي وهبه الله الذكاء يكون عقابه أشد …غير صاحب العقل الذي تفكيره محدود

    هل فهمنا ما أأقصد

    المعنى ( كلنا متفقين أن هناك تفاوت في درجات الفهم والذكاء مثل قوة الجسد هناك القوي وهناك الضعيف )

    ولهذا …
    .
    نجد أن هناك أنسان قتل طفلة صغيره من أجل أن يسرق قرطها الذهبي ( الحلق ) وثمنه بخس وتم القبض عليه وأعدامه وأنتهت حياته

    فهل هذا يملك عقل واعي …. عقل متزن …بالتـأكيد لا ..فقط خسر الدنيا والأخره إن عقله محدود

    .
    فلا يمكن لصاحب العقل الفطن المفكر الذي الذي وهبه الله الذكاء …
    أن يفكر أصلا في أن يرتكب هذا الغباء

    فهل يكون الحساب واحد

    أأأسف على الأطاله …ولكن ودي أن نقرأ ونفهم بعناية ما كتبت

    ولأي غاية كتبت هالشرح الطويل

    ودمتم بكل الخير

  37. اخواني المسيحيين والمسلمين المحترمين
    ارجوا عدم الرد على المسمي نفسه المنذر ومن واعوانه ايضا لانهم اصحاب فتنة نحن في غنى عنها .. لقد كنا اصحاب واحباب قبل دخول الفتانين والمشاغبين والمشعوذين الذين عبثوا في الارض فسادا .. واتمنى ان نرجع كما كنا مسالمين واخوان في الانسانية .. يجب ان نتركهم يتكلمون مع انفسهم وهم يردون الجواب بانفسهم الى ان يملوا .. علينا تجاهلهم والكلام مع بعضنا نحن القدامى لاننا نعرف اخلاق بعضنا البعض جيدا .. واللي ما عاجبوا خلي يطخ راسه بالف حيط ..
    تحياتي لجميع الاخوة والاخوات المحترمين

  38. شكون هدا المخلوق الغريب كل مآ ا دخل اري الا تعليقته لم اقراى له اي تعليق لا نها طويله و الكلام الكتير يدل على التفاها امشي روح تخدم شويه و لا روح صليلك راكعتين و لا امشي ادكر الله شويه جلس هنا نزل على خلق الله بي النفاق و عمل النميمه جاتك الفرسه يا نمامه ارجو من الجميع تجهله و عدم الرد عليه

  39. حنان الهاني في تموز 12, 2010 | كان للنبي جار يهودي يرمي النفايات امام بيته عن طريق ابنه الصغير…وفي يوم من الايام لم يعد هدا الطفل يرمي النفايات فعلم النبي انه قد اصابه شئ ما
    فدهب للاطمئنان عليه….فساله اباه كيف عرفت انه مريض …فقال له النبي اني افتقدت تلك النفايات وضحك…ووجد ان الصبي كان ينازع فساله ان كان يستطيع تلقينه الشاهادتين فاشار الاب لابنه براسه بالقبول ولقنه النبي عليه الصلوات الشهادتين….
    _________________________________________________
    الأخت حنان الهانى
    سُبحان الله ،،، لسه كاتب نفس الواقعة دى عن رسولنا الكريم لأخ إسمة Star فى موضوع الـ 4 الأردنيين …
    بارك الله فيكى ،،، هو ده قدوتنا عليه الصلاه والسلام
    أخى Abdul Wahaab
    كان نفسى الناس تعقل ، بس فعلاً الجواب باين من عنوانه !

  40. يا زين العابدين…..لعن الله من سب دينهم ودينكم…..وراجع كل التعليقات !!
    والتحدي لكم جميعا بعد ان تفهموا معنى كلمة سب واخواتها كما هي في الاسلام الذي تدعون الانتساب اليه….. اعلم انني اصدمكم كل مرة بارائي لكن اسالوا انفسكم من الملوم ؟؟!!
    يا بني بمنطقكم الاعرج فالقران ليس سوى كتاب مسبات… هل يقول بهذا الكلام.. الا كافر بالقران ورب القران!!
    سئمت من الكلام الفارغ …ولن اسام حتى اموت من كلام امر الله به ورسوله!!

  41. بصراحة اخ عربي انا من الناس اللي ما فهمت شي من كلامك وشو بدك تقول ولوين بدك توصل ! يعني انا من اي صنف ؟

  42. خلاص عملتيه مفتي علينا أهذه هي حجتك في الهجوم على امة بأكمها
    عودي الى رشدك
    أ حمد مسؤول عن نفسه واذا عندك مشكلة مع تعليقاته فهذا أ مر يخصك
    ولا داعي للكلام الزائد وشكرا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *