وجدت الفنانه المغربية أمينة العلى إشادة من بعض فتيات منطقة جازان وذلك بعد أن اجادت اللهجة الجيزانية ونقشت الحناء على يديها في تقليد لبعض الموروث الشعبي في جازان .
وكانت الفنانة أمينه العلي قد زارت مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان وشاركة فى فعاليات التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي المقام بالراشد مول بدعوة من صحة جازان ولقد قامت بعد تدشين الحملة باخذ صور وسيلفي مع بنات المنطقه اللاتي قاموا بالترحيب بها واستضافتها وعمل نقش الحناء لها على يديها.
ووفقا لموقع صدى أظهر مقطع فيديو الفنانة المغربية وسط بعض الفتيات تشدوا بلهجة جيزانية فلكلور شعبي وسط ترحيب حار من المتواجدات بجوار أمنية العلي.

https://www.youtube.com/watch?v=EUhHm0qaI6Y

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. مثل هذه النماذج نحن نسميها بلهجتنا ”لحاسة الكابا” يعني ماسحة جوخ لا أكثر….اللهجات الخليجية كلها بصراحة لا تعجبني و أول ما أسمعها بحس بانزعاج … الكاف ينطقونه جيم ((أحبج-كيفيج-شلونج)).. + تغليظ الحروف و الضغط عليها و هذا لا يلائم المرأة خاصة اللي المفروض ما تغلظ الكلام و لكن حلو الترخيم و الترقيق منها!
    – القاف يحولونه لغين (( قطر يسمونها غطر ههه))
    – الغين يتحول للقاف (( غزة تتحول ل قزة)) ماهذه اللغة رغم انكم موطن العرب المعروفين بفصاحة اللسان!!!!!
    لهجتان عربيتان فقط تعجبناني بصراحة و هي لهجة شمال المغرب بالتحديد : طنجة-تطوان- شفشان و النواحي ((كيف عاملة نتينا آلعايلة هههه خايلاه)) لهجة بها لحن و شوية غنج… 🙂 .و كذلك تعجبني اللهجة السورية. بس………………………………………….من معهد مريوووووووم العالمي لتعليم اللغات الحية و اللهجات المحلية…مرحبا بكم 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *