خطفت فيروز، ايقونة الفن اللبناني، القلوب في احدث ظهور لها في الصور التي جمعتها بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والذي زارها امس في منزلها في بيروت في مستهل زيارته الى لبنان حيث قام  وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا أنشأه نابليون بونابرت عام 1802.

وقد اكتسحت الصور مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبر محبو فيروز عن شوقهم ومحبتهم لها فيما اشاد الكثيرون بجمالها وجمال اطلالتها ومنزلها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. مهما يكن فهي مجرد مغنواتية لا راحت ولا جت ، الوف من علماء الطاقة النووية العرب ( وبعضهم قتل في فرنسا نفسها !) ومفكرين وأصحاب نظريات تقتلع التاريخ والجغرافية وكل العلوم من الارض الضحلة وتحلق بها عاليا لم يفكر رئيس فرنسي واحد بزيارتهم او زيارة عوائلهم !!! لكن صاحبة ابو مرعي الي مش بالضيعة !! يقلدها الرئيس الفرنسي وسام تبع نابليون بونابرت ؟؟؟!! قال حبيتك بالصيف حبيتك بالشتي ؟؟؟!!! شنو الخريف والربيع ما يصير فيه نوكاح يعني والا شنو ؟؟.

  2. انا لم تخطف قلبي ها الفيروزة وجهها يشبه لوحة رسمها بيكاسو عمري ما شفتها تبتسم دائما مكشرة وزعلانة لا اعرف ما هو السبب وأغانيها كلها حزن في حزن ولما تكون تغني وهي وقفة امام الميكروفون بتجيبلك الأعصاب ها الوجه لوحة بيكاسو

    1. دخلك ما عندها شي على نهاية اكتوبر او بداية نوفمبر ؟؟ اي بعد محرم وصفر ؟؟ نزله لي ولك الثواب ارجع اشوفه ليلا …… اخ من البنت امازيغو !! ما كنا في الصيف وقبله في الشتي وفيروز وام كلثوم وحتى عدوية كانوا شغالين ؟؟!! يعني الا يتاخر ردك الى عاشوراء ؟؟ احنطر عليكم لاحقا . سلام ….. ومشتاقون وعندنا لوعة لكن مثلي لا يوجد عنده سرُ من اساسه .

  3. إن الأفاعي وإن لانت ملامسها
    عند التقلب في أنيابها العطبُ
    هكذا أشعُر تجاه المشاعر التي يُظهرها ماكرون للبنان ….. مُستعمّر يعزف على قيثارة الخيبات!
    أما السيدة فيروز فبيننا و بينها العناقيد و ما أكثرها في أغانيها …..
    !!

  4. فيروز اشتهرت بغناءها اغنية لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي ، عن مدينة القدس (اورشليم) !
    ابنها زياد الرحباني كان قد خرج بتصريح يتحدث فيه عنسهرة لضباط سوريين في منزل أهله عاصي الرحباني وفيروز. وفي تلك السهرة كان هؤلاء الضباط يتناولون المشروبات الروحية مع أصحاب البيت، احتفالاً باحتلال وتدمير مخيم تل الزعتر للاجئين الفلسطينيين عام 1976. (حسب تصريح ابنها زياد الرحباني) !

    إجمالا فيروز كتبت عنها الصحافة قبل سنوات ووصفتها بسيدة جافة، انطواءية، انعزالية، تخاف الناس، بخيلة تحب المال و ترفض إقامة أي حفل سيعود ريعه لجمعية خيرية، المال هو شرطها الوحيد لقبول إحياء أية حفلة !
    سبق لمعلقة لبنانية في نورت أن قالت لي ان فيروز معروفة عند اللبنانية ببخلها و عدم مساعدتها لأحد !
    طالما هي هكذا حسب تصريحات الصحافة و تصريح ابنها، طيب على شو عاملين منها رمز وطني؟؟؟؟!!!!!
    و القاب و تسميات مبالغ فيها مثل جارة القمر و سفيرة لبنان إلى النجوم !!!!!
    أمريكا تتعب نفسها بصناعة المركبات الفضائية و غزو الفضاء،،، احنا لقينا لها حل من زمان، نرسل فيروز تطل و تشقر على النجوم و القمر و ترجع بدون أية خساءر مادية !!!!!!!!!! وااااعجبي !!!!!
    دامكم يا عرب تصنعون من مثل هؤلاء قدوة و رموز فما عليكم الا ان تهيؤوا خدودكم لتلقي صفعات الصدمات! تستاهلون!

  5. تماما مثل القدوة ال ب ر ب رية خطافة الرجاج ي ل دنيا فقمة والس ك ير الم غت ص ب سعد المجرب كلاهما أهداهما ملككم الش ا ذ وسام ملكي

    1. انت ليش متشنج (ة) ،،
      ثانيا من وين بتجيب (ي) معلوماتك المغلوطة؟؟!
      لعلمك، دنيا بطمة ليست امازيغية بل هي عربية قحة خالصة مية بالمية جذورها من الجزيرة العربية، عمها الراحل العربي بطمة عربي ابا عن جد و التي يحكي حتى كلمة امازيغية! سعد المجرد كذلك عربي مش أمازيغي، ،
      اسألني انا ، أدلك و أرشدك بدل بهدلة المعلومات المغلوطة هههههه
      و بعدين هذا ما تكلمت عنه سابقا انكم يا معشر العرب توشحون فنانين بالاوسمة و عاملينهم قدوة ! يعني انت ما جبت جديد ههههههه

      1. تصحيح عمها لا يحكي و لا كلمة امازيغية…و حتى هي لا تحكي امازيغي نظرا لعروبتها القحة!

  6. طيب لومي ملككم الش اذ أولا لاهدائه وسم ملكيّ للأفعى وللفاسد قبل ما تلومي الناس وبعدين صدعتي رؤوسنا من قبل ان بلدكم أمازيغي وأصوله أمازيغية وما أعرف شنو والحين تقولين انها عربية وحذورها عربية أب عن جد يعني باعترافك هذا تثبتين ان الأمازيغ هجين جديد ?? طيب قوليلهم ليش مقهورين ومتشنجين من العرب على أساس أن الب ر ب ر الأمازيغ ملائكة من السماء

    1. البلد امازيغي و دنيا بطمة اجدادها اتوا من المشرق و سكنوا و اكتسبوا الجنسية بعد ذلك،
      تماما مثل ما الحبشيين هاجروا الحبشة و سكنوا الحجاز و اكتسبوا الجنسية الخليجية !
      اذا انت متتبع تعليقاتي جيدا ستكون قد قرأت تعليقات لي انتقد فيها منح أوسمة لبطمة و امثالها ! و اهمال علماء يستحقون التكريم!
      اذا راسك مصدع شوف لك اسبرين، لأنك معايا راسك ان شاء الله سيدخل مرحلة الدوار و الصداع المستمر، حتتعب كثير ههههههههههههه
      مش انت يا الهيطوكي الجروندي لي غادي توريني شنو نكتب و شنو ما نكتبش ، او غادي تختار ليا المواضيع لي نكتب فيها و لي ما نكتبش فيها ،، ماعجبكش الحال سوف أبعث لك تذكرة طيارة تجيبك و سوف ارافقك إلى البحر الأبيض المتوسط و المحيط الاطلسي و لك الاختيار تشرب واحد و تبلط الثاني هههههههه شنو رأيك !

  7. وقعوا في بعض البنتين نيوفة ومزمزيغو ….. راح أبقى أراقب ولن أتدخل ، بالحقيقة من زمان انا احب اشجع البوكس والشلوت الجميل.✌️وإذا معاهم قفزة هوائية تكشف القابليات الكارتوتوتية والزوايا الانزلاقية ، يا خبر ابيض …. اكون اخر انبساط

  8. بلاش تتعب روحك و تراقب، فقاعات الصابون بسرعة تختفي ! تقدر ترجع لفانوسك السحري و تكمل نومتك الأبدية!
    اما من يعتقد أنه بكم شتيمة سوف أتراجع عن انتقاد سياسات بنو العربان الي كلنا متضررين منها ،فهو واهم ، وواهم جدا، انا و اياهم و الزمن طويل، هذا هو الموجود سواء للي يرضى و لي ما يرضى ! انا مثل غيري متضررين من سياسة بنو عربان المتخلفة !
    اذن هاهنا انا قاعدة اروني ماذا انتم فاعلون !

    1. صدقتي مزمزيغو انا اقضي طول وقتي في الفانوس ، والا هو العفريت تبعه ، يريديني أعمل نوكاح لامه الأرملة ليش ؟؟ لانه شافني مدمن فوانيس وعندي قابليات عفريتية متطورة ، ما شاء الله علي ، خمسة وخميسة بعين من لا يصلي على النبي ، مليار صلاة عليك وعل ال بيتك يا رسول الله .

      اما من تسميهم عربان كالوهايية وغيرهم ، فبحوثي المعمقة تقول ما هم عرب من نسل سيدنا إسماعيل ابن إبراهيم العراقيان عليهما السلام ، فعندما فتحت السند ، تم جلب إعداد غفيرة من بلاد السند ( هنود جباتي يعني ) الي يهزون رقبتهم من يحكون ، واشتغلوا كهوجية في مضايف العرب ، وتكاثروا وصاروا يحكمون البلاد العربية ويطلعون فتاوي ارضاع الكبير ، حالهم حال جزء من المصرين الذين اصلهم مماليك او أولاد جيران كافور الإخشيدي الخصي ، لان هو كان خصي ، فأولاد جيرانه ، هم من صاروا حيتان مصر ويحكموها وما هم لا عرب ولا فراعنة بعيد عنك ، العروبة البيضاء تجديها فقط في قبيلتي ، ما شاء الله علينا عرب أقحاح ، جنبنا العجم والأمازيغ ، والا انتي تحسبين كنزة الأمازيغية تشعبطت بمولاي إدريس من شوي ؟؟
      عودي للنزال مع البنت نيوفة وأريدك ترفعين راسي ، كنساء الشيعة الذين أبادوا الدواعش في امرلي ، زينبيات اصيلات.

      1. تصحيح جنبنا = جننا
        من جاب سيرة غسل الجنابة الان ؟؟ خاصية التصحيح في تلفوني كل شهواتها منحرفة .

  9. حتى انت و قومك عرب، شنو الفرق؟ اعتبرك انت كذلك من بنو العربان تحمل نفس الافكار فلا تفرح كثيرا ! سياساتكم كلنا تضررنا منها، و لولا ذلك ما انتقدت احدا، فاكرني فاضية أو فارغة شغل كي اتتبع العرب في الصغيرة و الكبيرة، لولا هذا الضرر الذي تسببتم فيه للامة كلها ما كنت عبرتكم بتعليق ( حتى و لو سلبي) ! فلستم بالاهمية الكبرى التي تجعل العالم يترك اشغاله و يعس عليكم (يراقبكم) !
    مرة أخرى هذا هو الموجود عندي سواء للي يرضى أو ما يرضى و هذا اخر كلام و لن اكرره مرة ثانية ! تشاااااااااو يا ابو الفوانيس..

    1. امازيغو .. مالك حق ، نحن العرب الأصلاء الباقي كلو تايواني او دكدك منداهي هندي ……..
      نحن الشيعة العرب الأصلاء رفعنا قدركم يا امازيغ ، كفاكم فخرا ان منكم زوجات وأمهات فاضلات لائمتنا احفاد رسول الله صلى الله عليه واله ، وسبق ان أخبرتك عن سيدتنا سبيكة الذهب حميدة زوجة الامام الصادق وام الامام الكاظم عليهما السلام ، ونحن من عمل منكم جيوش لا تقهر ، فمنعنا العثمانين ان يحكموا المغرب رغم خليفتهم يومها سليمان القانوني اشرس خليفة عثماني ، فاجدادنا السعديون الإشراف قادوا الامازيغ للانتصار على القانوني في واد اللبن وسحقوا جيشه !!! وبقى المغرب الدولة الوحيدة التي لم يحكمها العثمانيون !! كما قدناكم للانتصار على البرتغاليين والإسبان في معركة المخازن ، بنا ترفعون راسكم يا بنت ، فلا تخليني اعلقك كالخفاش الصيني في الليلة إياها . والبقية الباقية تعرفيها .

      1. لما كان شيشناق يهزم الفراعنة و يحكم مصر و هنيبعل يغزو روما، أنتم كنتم بعدكم نايمين في الخيام! روح ارجع للفانوس قبل ان يقفل علاء الدين الأبواب و خصوصا ان العالم في حالة طواريء صحية و متنساش تحط كمامة وقاية لعلاء الدين و بقية العفاريت، ، ورايا مشوار مهم ماني فاضي لحواديثك البايتة ! تشااااااو..

        1. أحط كمامة ؟؟!!
          خايفة علي يا مزمزيغو ؟؟ لا تقلقين من زمان من خمس سنوات ، وكل الأعراض تشير انه أعاني من المكرونا والسباكيتي والكوسكسي ، لكن أحلام التفخيذ الليلية هي الي معطتني شوية حيل . وهل يقارن شيشناق بنبوخذنصر او حمورابي او مولاي إدريس ؟؟؟ قال هانيبعل الي حكم روما أسبوعين وعملوا له ترحيل في دائرة الهجرة ، عزكم وفخركم يا امازيغ عندما حلواتكم زحلقوا رجالنا وبس .

    1. ردي الآن ليش بعدين يا ستي انتي هههههه هات ما عندكي يا ولية، على كل حال رديتي أو ما رديتي ما راح تتغير مريم مجدولين و تعليقاتي هكذا سوف تبقى و انتي قدرك تقرأينها و تتشنجين و تتعصبين و تسبين، في الاخير تستسلمين و ترفعين الراية البيضاء مثل الي سبقوكي ههههه الله غالب مكتوب لك هكذا ! الله غالب..
      تشااااااو يا ولية،

      1. نسيت أوجه كلمة للبنت نيوفة ……
        البنت امازيغو تتحداكي وتقول لك ان اللقمة الي كنتي فاكرتها وصلت فمك ، خطفتها وأعلى ما في خيلك اركبيه ، وهو في عرسان بهذا الزمن حتى الوحدة تفرط فيهم ؟؟ خاصة إذا كانوا حلوين ويهبلوا وتلاحقهم كل حلوات بني عفريت ، شوفي شغلك معاها …… احنطر عليكم بحصاني الأبيض لاحقا ، عند انتهاء حروبكم ….. سلام.

    2. ردي عليك يانايف و جلبو بي قرأت هذا الكتاب ممتاز
      Psychologie des foules
      (سيكولوجية الجماهير. )
      للكاتب Gustave Le Bon
      هذا الكتاب مترجم العربية للاستفادة وبس

  10. يا سلام على ايام زمان عندما كانت الأمازيغية تفتخر انه عراقي شيعي عملها شلوحية ، كان كل قبائل الامازيغ تفخر بها وبعائلتها ، والا انتم اعطوكم لقب شلوح ليش ؟؟ الفضل يعود لنا نحن العراقين .

  11. نحن من شلح نصف بنات شعوب الارض ولا فخر ، فهل تقارنين عرب العراق بعرب بني غليص ؟؟ هيهات فاصابعك ليس كلها سوا ، المهم ثقي بقابلياتنا التشليحية وامورك تصير زي الفل . اروح اشوف الولد عفريتو تبع الفانوس شنو يريد ؟؟ بيقول امه كذلك من أصول امازيغية وكلها شباب نوكاحي .. سلام.

  12. مريوم الب ر ب ر ي ة بما أن العرب شينين و كخ وما يسوون يمكن تعطينا بطولات الب ر بر الحالية على سبيل المثال فيما يخص الفلسطينية ماذا فعلتم لم نسمع ولو حتى ادانة ،رفض ، مقاطعة ،شجب ، أو أقلها على قولة المتعوس جلمبو قدس الله سرّه مظاهرات تزحلوقية حاشدة
    أم انكم عايشين سمن على عسل مع اخوانكم الصهاينة
    قال اتشنج واتعصب و ارفع الراية البيضة قال ??
    مسكينة الع ا نس عتّمت لحست مخها

    1. لا يحكم المغرب باسم الامازيغ حتى يدينوا أو يشجبوا، وجهي سؤالك لعرب المغرب هل ادانوا ام لا، نحن على الأقل و ان لم نقدم تضحيات لفلسطين لم نخونها و نعمل تطبيع و سفارات مثلكم! يعني ما نفعناها ما ضريناها، ، احنا مش بتوع شعارات في الصباح و خيانات بالليل مثلكم !
      احنا واضحين من الاول!
      عندك شي سؤال ثاني عامل لك صداع الراس نجاوب عليه يا ولية ههههههههههههه

  13. تعليقي موجه للع ا ن س الب ر ب ر ية فقط أما اخواننا المغاربة العرب والنعم فيهم

  14. جلمبو تقول ان اصل العرب هنود، يا ريت كنتم هنود ! يحتل الاقتصاد الهندي المرتبة العاشرة عالميا، تصنع الهند السيارات و الآلات و المعدات الثقيلة تتوفر الهند على صناعة الأدوية و الصناعة الكيميائية و الغذائية، و تمتلك الهند السلاح النووي و انشأت المفاعل النووي و لديها طاقة نووية، تصدر الهند الحبوب و الذهب و الالماس و السيارات و الأقمشة و السيراميك و الجلد و المصنوعات الجلدية و تصدر كذلك النفط و الآلات و المعدات الزراعية و غيرها، تمتلك الهند ثالث اكبر مجموعة من العلماء و المهندسين الإلكترونيين في العالم، و ثالث منتج للحديد و الصلب !
    امازلتم تعتقدون أن الهند هي فقط الافلام الراقصة لشاروخان و اميتاب تشان ههههه صح النوم، الهند اصبح اقتصادها ينافس الاقتصادات القوية في العالم، ،
    لكن العرب ماذا يصنعون؟ الاشاعات!
    عايشين على ما تحت الثرى، اقتصادات الريع!
    اما قولك هنيبعل احتل روما اسبوعين فقط و رحلوه هههه ضحكتني، ليش فاكرو بسلامتو صدام حسين مثلا لما احتل الكويت هههههه
    و ليش مصمم تلزق روحك بحمورابي و نبوخد نصر، مش قلنا هدولا مش عرب هههه لازمك كورسات في تاريخ بلدك الأول بعدين نشوف بلدان اخرى ههههه

    1. امازيغو …
      الم اقل لك ان العرب صناعة عراقية ؟ ولولا العراقي السومري البابلي سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام ما كان هناك عرب ولا مكة ولا زمزمزم ، ولولا ابنه إسماعيل العراقي لما كانت هناك هناك لغة عربية ، لانه اول من شق لسانه بها ( اي ألهمه الله إياها) كما في الحديث الشريف ، فالسومرين والبابلين اصل العرب واللغة العربية ، كما ان نصف الامازيغ اصولهم عراقية بعد ان نكح اجدادي حلواتهم ، واني لسائر على نهج اجدادي العظام قريبا.

      1. انتي الي يحتاج الك كورسات في التاريخ والدكد ماندهاي ، يعني النوكاح بالهندي .

  15. خلاص يا بنات لا تتخانقوا علي ……
    قلبي واسع وعريض وممكن يستحملكم انتو الاثنين يقطع شكلكم ، تجبروني ان اعمل نوكاح مع ام عفريتو تبع الفانوس ، بيقول اصلها امازيغية وعمرها وفق التقويم العفاريتي ١٩ سنة فقط ، وعفريت الفانوس نفسه بأخوة وأخوات مني ومن امه ، فليس امامي الا ان أستجيب ، وتعنسون .

  16. يا ساتر من الواحد يتزوج اكثر من ولية ، ما يخلوه ينام شوية براحة أبداً ، الا المعلم شايليه على كفوف الراحة الاثنين !! فصار اقرع …… حظوظ …. ربنا يرزقنا .

  17. جلمبو خذ حواديثك البايتة و روح بيتكم قصدي روح للفانوس قبل ما يقفل أبوابه !

    1. الفانوس يغلق ابوابه ؟؟!!!
      كان ام عفريتو انتحرت ورمت نفسها بالتايمز، فهي ما تقدر تعيش ساعة بدون ما تشوفني وتتغزل بحلاوتي … اطمأني مزمزيغو . وراي نسوان بعدد شعر راسي وعفريتات كمان .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *