mbc.net- دعت المطربة اللبنانية فيفيان مراد إلى إصدار فتوى تحلل موضوع تبني الأطفال، خاصة أن المرأة العاقر من حقها أن تشعر بالأمومة، معربة عن سعادتها بتقديم هذه الفكرة في كليب “أيام”، حيث إنها تعتبرها رسالة اجتماعية وإنسانية.
فيما رأت أن سر انسجامها في الغناء من النجم راغب علامة يرجع إلى وجود شبه كبير بينهما في طريقة الغناء، مشيرة إلى أن عدم زواجها حتى الآن قسمة ونصيب، وأنها تتمنى تقدم الترانيم بصوتها خلال الفترة المقبلة.
وقالت فيفيان -في مقابلة مع برنامج “للنشر” على قناة “الجديد” اللبنانية، مساء السبت الموافق 24 ديسمبر/كانون الثاني-: “أحب الأطفال بشكل جنوني، وهو ما دفعني لتقديم فكرة التبني في كليب؛ من أجل تقديم رسالة اجتماعية وإنسانية وتسليط الضوء على هذا الموضوع، بدلا من الاهتمام بالموضة أو الشعر أو الملابس مثلما تفعل بعض الفنانات”.


وأضافت “أن موضوع التبني كان مناسبا على كلمات الأغنية، وأحببت الفكرة أنها تتناول موضوعا مهما، خاصة أننا نرى يوميا أطفالا مشردين في الشارع يتسولون وبحاجة إلى أهل، كما نرى عائلات تحتاج إلى إعطاء عاطفتهم إلى أطفال؛ لذلك قررت أن أقدم هذه الفكرة، خاصة أن بعض الأديان تمنع أو تضع شروطا قاسية للتبني”.
وشددت المطربة اللبنانية على أن الكليب بمثابة دعوى لإصدار فتوى تحلل التبني، وتجعله مشرعا ضمن إطار معين وبشروط محددة، معتبرة أن الموضوع إنساني للغاية، وأن المرأة العاقر يحق لها أن تصبح أما، خاصة أن التي تشعر بالأمومة ليست الأم التي تلد فقط، إنما الأم التي تربي أيضا.
وأوضحت فيفيان أنه في الدين الإسلامي يتم استبدال التبني بالتكفل، أما في الدين المسيحي فيجوز فيه التبني ولكن بشروط محددة وصارمة، أبرزها أن يكون سلوك الأب والأم مستقيما، فضلا عن أن يكون سن الأم فوق 40 عاما، وأن يكون هناك فرق بين عمر الأم والطفل التي ستتبناه، بالإضافة إلى موافقة الطفل.
ونفت أن تكون استغلت هذا الموضوع الاجتماعي والإنساني الشائك، وقدمته من خلال فيديو كليب حتى تحقق شهرة كبيرة في عالم الغناء، لافتة أن هذا الأمر لم يكن في خاطرها عندما قررت تقديم الفكرة؛ لكنها شددت على أنه لو تم اتهامها بهذا الأمر فستكون فخورة؛ لأنه سيتم اتهامها في موضوع اجتماعي وإنساني بحت.
وأشارت إلى أنها زارت مؤخرا قرى الأطفال في منطقة بحر صاف اللبنانية، حيث احتفلت مع الأطفال بعيد الميلاد وحرصت على تعويضهم عن حرمانهم من العائلة في هذا اليوم، لافتة إلى أنها سعدت بتقديم الهدايا والحلويات وكذلك “بابا نويل” لهم، كما أنها حرصت على إهدائهم ألبومها الأخير، وأكدت استمرارها في دعم مشروع التبني.
وكليب “أيام” تصوير المخرج سام كيال وكلمات وألحان محمد رفاعي، وتدور قصة الكليب في موضوع اجتماعي حول امرأة عاقر، وهذه هي الأغنية الثانية التي تقوم بتصويرها فيفيان من ألبوم “فوق الكلام”؛ حيث كانت الأغنية الأولى هي نفسها أغنية الألبوم “فوق الكلام”.
وأكدت المطربة اللبنانية أن عدم زواجها حتى الآن هو بسبب عدم استقرارها في الفترة الماضية؛ حيث كانت كثيرة التنقل بين باريس ودبي، حتى استقرت مؤخرا في دبي، فضلا عن أنها لم تقابل نصيبها حتى الآن، لافتة إلى أنها تأمل أن تجد الشخص المناسب خلال الفترة المقبلة، خاصة أنها تحب الأمومة وتتمنى أن تكون أما في أقرب وقت ممكن.
وأرجعت فيفيان سر انسجامها وتألقها في الغناء مع النجم راغب علامة في أكثر من حفلة جمعتهما مؤخرا، إلى التشابه الكبير بينهما في طريقة الأداء، لافتة إلى أنها سعدت بالغناء معه في حفلتهما الأخيرة خلال عيد الأضحى المبارك، وكذلك في حفلتهما التي أقيمت مؤخرا في طرابلس من أجل دعم البيئة النظيفة.
وأشار إلى أن مشاركتها في أكثر من حفلة مع راغب علامة شرف كبير لها، وأنه تتمنى أن تلتقي به مجددا في حفلات قادمة، موضحة -في الوقت نفسه- أنها تتمنى أن تقدم بعض الترانيم خلال الفترة المقبلة، خاصة أن صوتها يمنحها القدرة على الإجادة في هذه النوعية من الغناء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ma3ek 7a2 ya viviane mais le probleme iza badon yefto el shyoukha bi7ebo yefto 3al moz wel khokh wel jazar bass heik mawe2ef inseniyi hini asslan ma t3alamouwa wala trabo 3ala el akhle2 wel enseniyi.

    1. حبيبتي لورين كيفك..والله زمان ما شفناكي..حبيت أول شي سلم ..و بعدين قلك إنو بالإسلام موضوع التبني محسوم..يعني حرام شرعا عنا..ما بعرف كيف الوضع عند المسيحية..أما موضوع الإفتاء ع الموز و غيرو فهاي من شيوخ آخر زمن..اللي إنبلينا فيهم..ع كل حال..إنت كيفك شو أخبارك؟؟

  2. تقترب الاخرة عندما يأخذ بكلام الرويبضة …….. وشو بتشتغل هاي
    أول مرة بشوفها بتشبه مي سليم فكرتها هي

  3. ana mni7a habibti tunisienneabd we allah ysalmek ya rab..walla men fatra la fatra 3am tel bass b3ed el akhbar 3ala nawret betwaje3 el rass we betfa2e3 li2ana b3idi 3an el wake3 wel mesde2iyi,we fi ba3ed el ness hone na2esson el i7tiram lal ekharine we ma bikhalouki tkoune merte7a li2ana asslan mesh selmiyi loll ,bass ma3leish t3awadna 3ala elete adabon.. we bel nesbi lal tabani ana ka meselmi be7terem el share3 bass b7ess iza sar fi shi a la mode eli essmo el efta2 leih ma byefto 3ala el eshya el enseniyi wel kheir ama bel nesbi lal masi7iyi wel mama bet2eli eno ma fi meshekli li2ano hal shi bardo kheir li2ano fi ktir atfal metsharadine we khousousan bi 3asserna hayda eli malyan 7ouroub we tashatote hawli el atfal na2esson ri3ayi we ana sara7atan ya tunnisienne iza yom men al iyem la sama7allah iza allah ma 3atani jib atfal shou be3mel akid tefel men el moutasharidine 7aykoun me7tajli la er3ah we allah ysemi7ni iza ken kalemi 3ala khata2 we ynawer basirti… b7eb e2ra kel ta3ali2ik mashallah 3ala albik we teslamili 3ala zaw2ik inti barsha mezew2a ya caramela,,tamnini 3anik nshallah kel shi tamem bi tunis el 7abiba we nshallah ya rab bi hal layli el majidi y3em el kheir wel ma7abi et la paix et bcp d amours la tunis we souriya et liban we kel beldein 3alam amine ya rab el 3alamine.

  4. آمين لورين آمين..إنشالله الله يسمع منك..أنا كتير منيحة و الحمدلله..و تونس كمان كتير منيحة..عم نمشي خطوة خطوة و يا رب السترة..عنا أمل كبير إنو إنشالله تونس تتحسن إقتصاديا متل ما شكلها تحسنت سياسيا..من هون لآخر السنة ببين معنا كيف راح تكون أحوال تونس ع المظبوط..كنا خايفين أول شي من السلفية..بس الحمدلله ..حتى سلفيينا معتدلين ما عندون تخبيصات باقي السلفيين..عم نعتمد ع التحاور والمناقشة لحتى نوصل لنص الطريق و نلاقي شي مشترك بيناتنا..والله يستر..أما بالنسبة للتبني ففي شي إسمو “الكفالة”..يعني تتبنى طفل بس ما بتكتبو ع إسمك مع ضرورة إخبارو بإنو مو إبنك و إنك أخدتو من شي ملجأ..والسبب بعدم تسجيلو ع إسمك إنو يمكن يكون إلو إخت هو ما بيعرفها (et vice versa) والله لا يقدر يتزوجها و تطلع بعدين إختو وقتها نكون بشي و نصير بشي و أكيد سمعانة بهيك زيجات..و طبعا الله لا يقدر و يطعمك زوج صالح و ذرية صالحة

  5. shoukran tunisienne we zawji 2al allah yesma3 menik li2ano bado baby heheh we bel nesbi la tunis el 7amdellah 3am tetzabate el oumour lal a7ssan we lal amem…bass ktir bihimni shou ton vrai nom we nshallah ykoune nharik sa3id ya 3assal

  6. ميرسي يا قلبي و pardon ع التأخير بالرد..و إنشالله الله يطعمكن شي و لد (ولو إني بفضل بنت الصراحة ههههههههه و تكون مزوئة لإمها..)لأني بعرف إنو المشرقيين بيحبو البكر يكون ولد..ع العموم الله يطعمكن اللي بتتمنوه..أما بانسبة لإسمي ..فإسمي هو إيناس..

  7. inass 3ashete el asami hbb ana badi benete we ma fi a7la men el banete wel sebyene ktir ash2iya men seghron lolll bass kel shi bijibo allah mni7 yallah 7ob nharik sa3id.

  8. نهارك أسعد bb..والله يبعت يللي فيه الخير..bonne nuit ma chère ..fais de bo reve et à 2m1 inshallah

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *