دافعت الفنانة اللبنانية قمر عن مشاهد العري الكثيرة الموجودة في كليبها الجديد “العتبة قزاز”، المعروض حاليًا على بعض القنوات الفضائية، وتعللت بأنه تم تصويره في أحد الحمامات التركية، وأنه من غير اللائق -من وجهة نظرها- أن تظهر بملابس رسمية، وبالتالي كان من الطبيعي أن تظهر “الموديل” عارية الظهر في أحد المشاهد، بناء على القصة التي وضعها المخرج للكليب، وكذلك المكان الذي تم التصوير فيه،

وأوضحت أنها حرصت على أن تشرح للمخرج الفرنسي فابيان دوفيلز Fabien Dufils أنها من بلد عربي ومحافظ، وله تقاليده وعاداته، وعليه أن يحترم ذلك خلال تصوير الأغنية. وأضافت أنها كانت ترغب في عمل أغنية تليق بها وأنيقة في نفس الوقت، وتحدث ضجة مع الجمهور، لأنها تمثل عودتها بعد غياب، مشيرة إلى أنها لا ترى مشكلة في التعامل مع مخرج فرنسي، ولا تراه تقليدًا لبعض الفنانات، اللاتي يستعن بمخرجين عالميين في كليباتهم، قدر ما تهتم بجودة وتقنية الأغنية، وبأن تكون الفكرة متماشية مع الكلمات.

واعتبرت أغنية “العتبة قزاز” فلكلورية، وأن الجوّ الذي تم التصوير فيه هو أحد الحمامات الشعبية في تركيا أيضًا.

مستوى عال وشكل مشرف

في الوقت نفسه، دافعت المطربة اللبنانية عن قيامها بعمل الألبوم بالكامل باللهجة المصرية، ما عدا أغنية واحدة أنجزتها بلهجتها اللبنانية، مؤكدة أن السبب وراء ذلك هو أن الملحن محمد رحيم كان المسؤول عن الألبوم، بالإضافة إلى أنها تحب الشعب المصري، وكانت تتمنى عمل أغنيات خاصة به؛ لأن اللهجة المصرية تصل لجميع الدول العربية، وهي الأقرب للعرب.

لكنها شددت على أنها حريصة على أن تقوم بعمل ألبوم منوع اللهجات في الفترة المقبلة.

وعن تأخرها في طرح الألبوم قالت قمر: “لعمل ألبوم على مستوى عال في الموسيقى والجودة والتقنية.. لا بد من إعطائه وقتا كبيرا حتى يخرج في النهاية بشكل مشرف”.

وفي الوقت الذي أكدت فيه انتهاء خلافاتها مع شركة ميلودي، قالت المطربة اللبنانية إن هناك علاقة صداقة تجمعها بجمال مروان، وإنها تتمنى أن تظل كذلك، وإن هذا هو السبب وراء عرض كليبها الجديد على قنوات ميلودي، الذي أدى لاندهاش الجميع، خاصة أن المعارك بين قمر وميلودي كانت من الأسباب التي عطلتها في بداية مشوارها الغنائي.

ورفضت الفنانة اللبنانية الرد على اتهام ميريام فارس لها بأنها تحاول الهجوم عليها دائمًا، وعمل مشكلات معها لنيل مزيد من الشهرة عن طريق اسم ميريام.

شبيهة هيفاء

أما عن التشابه بينها وبين هيفاء وهبي، التي اشتهرت في بدايتها بأنها شبيهتها، فقالت قمر إنها ترى أن لكل منهما طابعه الخاص و”الستايل” الذي يميزه، وإن كان بعض الناس يرى أن هناك بالفعل تشابها بينهما، والبعض لا يرى ذلك.

وأعربت عن أمنيتها تقديم الفوازير، قائلة إنها تحلم بأن تكون إحدى بطلات فوازير رمضان في مصر، خاصةً أنها كانت تحبها من الفنانة شريهان، التي ترى أنها أفضل من قدمها، بالإضافة إلى أنها لا تستبعد فكرة التمثيل، لكنها تنتظر النص الجيد الذي يجبرها على الدخول في هذا المجال الصعب، بالإضافة إلى أن عددا من المخرجين أشادوا بموهبتها التمثيلية، من خلال المشاهد التي تؤديها في أغنياتها المصورة.

كليب مثير للجدل

كان فيديو كليب أغنية “العتبة قزاز قد أثار استياء نقاد رأوا فيه ابتذالا كبيرا وإيحاءات “طافحة بالعري”. إذ قال الناقد عبد الرحمن الناصر إن مغنية لبنانية مبتدئة تدعى “قمر” خرجت عن النص والأخلاق وكل مواثيق الشرف الإعلامية والمهنية في كليب أغنيتها الجديدة “العتبة قزاز”، الذي عرض قبل أيام على قناة مفتوحة وعبر قمر صناعي عربي شبه رسمي.

وأضاف أن هذا الأمر يجعلنا نتساءل عن جدوى “ميثاق الشرف الإعلامي” ما دامت مثل هذه الكليبات ستعرض جهارا نهارا، وفي قنوات مفتوحة أمام الصغير والكبير.

وأشار الناقد العربي إلى أن “قمر” أدت في كليبها الأخير مشاهد “طافحة” بالعري في أحد الحمامات التركية، وقدمت إيحاءات خارجة عن حدود الذوق والأدب، لتؤكد بذلك أن موجة الفن الهابط لن تتراجع ما لم يتصدّ لها المسؤولون عن الرقابة في الإعلام العربي، بحسب تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. والله انتم بس عايزين اى فرصه عشان تتعرو..متقوليش عشان التصوير كان فى حمام تركى ولا حمام عمومى..ومش مهم رأى الناس اهم حاجه انتى تكونى مبسوطه واظهرتى فى الكليب انك تمتلكى امكانيات ذى هيفاء واليسا وباقى العراه اقصدالفنانات..مع انى احب استمع الى اغانى اليسا بس العرى مالوش لازمه فى كليباتها

  2. الفنانات يعتقدن بانه كلما زاد التعري كلما زاد اعجاب الجمهور بهم وزاد بيع كاسيتات الاغاني تبعهم .. فكرة خاطئة

  3. أجل للمصداقية كيف سنتأكد أنها ستستحم وهي مرتدية لباسها هل رأيتم أحداهم تغني مرتدية ثيابها عفوا تستحم مرتدية ثيابها لم نعد نفرق بين الغناء والإستحمام,,,!! ما تستحمي ببيتكم

  4. صراحة معها حق ياجماعة كيف بدها تصور كيب بالحمام وهي لابسة مو واردة فماحدا يظلمها حرااااااام الله بعاقبنا

  5. مش عارف ايه حكاية الحب اللى ماشية اليومين دول ،، تسأل فنان او فنانة لقد غنيت للموز والعنب ، يقول لك وعيناه تكاد تفيض من الدمع ” نعم ولكنى لم أكن اقصد العنب فى حد ذاته ، إنما أقصد حبيبتى ست الكل مصر ” ، وتسأل أخر ” لقد شتمت مصر فى تعليقك ” ويقول لك ” نعم ولكنه سب من الحب لمصر وليس حب من السب ” ، وتسأل أخرى عن ” ظهورها بمشاهد العري بكليب غنائى ، فتقول ” المشاهد دى رسالة تتفق مع الكلمات ورأى المخرج وكله بيصب فى حب مصر ” ، مصر صحيح قلبها كبير بس إنتوا كده خليتوا القلب ده مفتوح على البحرى ، كل ما ييجى فنان يريد زيادة جماهيريته يروح ” راصص ” الكلمتين إياهم ومصرح بكل وكالات الأنباء ، بأن الحب يقطر من قلبه لمصر وتتناثر من بين مقلتيه الدموع ، وصوته يختنق بدموع الوله والعشق لمصر ، ونحن لسنا ضد هذا الحب ، فمن يحبنا بصدق نحبه ونفتح له قلوبنا ، ونريد ترجمة هذا الحب الى أفعال.

  6. ناس غريبة عن جد.
    كل يوم بيطلع كليب اجنبي لفنانة شكل من بيونسيه وشاكيرا وليدي جاجا وكتير فنانات اجانب وبيكونو عريانات اكتر من اللي عنا او بالاحرى مو لابسين شي.
    ومع احترامي للكل اغلب اللي علقو على قمر بيتابعو وبيحضر وبشكل مستمر الكليبات الاجنبية.
    والمشكلة لما يحضرو هالكليبات الاجنبية ابدا ما بيعلقو.
    وانا ما رح اكزب على حالي واعمل حالي من شرفاء الارض واقعد قول انه عريانة وعم تتحمم وانا ما بحضر هيك شغلات وما بعرف شو انا من جهتي بحضر كل الكليبات من الالف للياء.سواء عربية او اجنبية.
    بس بحب قول بالاخير هدول فنانات ومن الطبيعي يكون لبسهن هيك مواكب للعصر ولا حدا يجي يقلي ام كلثوم وما بعرف شو لانه هلأ لو قامت ام كلثوم من القبر بأكدلكن ما حدا رح يسمعلها غير الكبار اللي تجاوزو الاربعينيات هي ازا مو الخمسينيات.
    ونحن هلأ بعصر الشباب مسيطر على كل الفئات.فخلينا نكون واقعيين رجاء.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *