لا يزال الفنان العراقي كاظم الساهر عند موقفه بعدم التعليق على الهجوم الشديد الذي تعرض له مؤخرا من الفنان الكويتي نبيل شعيل والفنان السعودي محمد عبده مؤكدا احترامه الشديد للنجمين.

واشار الساهر الى انه يفضل الصمت كرد أوحد تجاه ما يتعرض له من هجوم.

صمت كاظم غالبا ما يقابله هجوم ترفعه رابطة كاظم الساهر او القيصر وهو الاسم الاعلامي لهم والذين اطلقوا مؤخرا حملة بعنوان (لازم ترد) أعلنوا فيها عن مناشدتهم ومطالبتهم لمطربهم بضرورة الرد الفوري على الانتقادات التي وجهها له أخيرا كل من نبيل شعيل ومحمد عبده أو اتخاذ موقف قانوني تجاههما بدلا من استمراره في مدحهما، بينما يهاجمانه على الفضائيات.

وكان كاظم الساهر على مدار الفترة السابقة هدفا لهجوم الكثيرين داخل الوسط الفني حيث تعرض علي مدار العاميين الاخيرين الى ما يقرب من 8 انتقادات صحفية وفضائية اكتفى معها الساهر بالصمت وتولى عنه جمهوره “كالعادة” الدفاع عن فنانهم المفضل.

وهاجم محمد عبده كاظم الساهر “ثلاث مرات”، وهاجمه ايضا ملحم بركات ونبيل شعيل “مرتين”، وقبلهما جورج وسوف.

محمد عبده انتقد كاظم الساهر في حواره مع عمرو اديب ومع نيشان ومع حوار له لبرنامج “آخر الأخبار” على قناة روتانا عندما سئل عن اختيار ماجد المهندس وليس كاظم الساهر للمشاركة في مهرجان الجنارية قال :”ان الفرصة سنحت لكاظم ولكن حظ ماجد المهندس جاء على قدر حسن نيته مضيفاً أن “النية مطية” فمن كانت نيته طيبة ، ساعده الله في نيته ومن كانت نيته عاطلة لا يأتيه الحظ”.

كما اشار في حواراته ان كاظم فنان عادي صنعه الحظ وان صوته عاديّ جدا وانه مؤلف موسيقي وليس ملحنا ومؤخرا انتقد كاظم بسبب رفضه الحصول على الجنسية السعودية اسوة بزميله ومواطنه ماجد المهندس وتفضيله للجنسية القطرية.

ايضا جورج وسوف انتقد موقف الساهر معه في برنامج “العراب” عندما اكد ان (ابو وسام مش وفيَ) في اشارة الى ان الوسوف هو من ساعد الساهر على ولوج الساحة الفنية اللبنانية في بداياته، (والان لا يسأل عنه) وكذلك فعل ملحم بركات عندما وصف صوت كاظم الساهر بـ(العجوز غير القادر على التنويع) رغم انه اكد في تصريحات لاحقة بأن الساهر منافسُه الوحيد.

اما نبيل شعيل فقد هاجم في برنامج اخر من يعلم مع الفنانة اروى كاظم بشدة نبيل شعيل متهما القيصر باستجداء عطف الناس في حفلاته عبر أطفال العراق، مؤكدا ان الكويت ليست هي التي حرمت أطفال العراق ومنعت عنهم الحليب بل صدام حسين.

كما أضاف شعيل موجها كلامه لكاظم: “لو كان قلبك على أطفال العراق لماذا لا تبيع ساعتك الثمينة وتتبرع بثمنها لهم، ولماذا لم تزر العراق إلى الآن”.

كما تابع مؤكدا انه لا يهاجم فن كاظم ولكنه هو ينتقد مواقفه الشخصية، واتخاذه قضية أطفال العراق وسيلة لكسب عطف الناس.

هجوم شعيل على كاظم لا مبرر له فلم يكن كاظم ابدا صوتا للنظام السابق بل كانت اغانيه موجهة الى شعب بلده بل وتم حرمانه من دخول العراق فترة طويلة لرفضه ان يكون ورقة سياسية في يد نظام صدام حسن.

وكان كاظم صوت الشعب العراقي الذي عانى كثيرا من ويلات الحرب والحصار بدليل اغنيته بغداد “وكان يتمنى ان يعود الى بلاده ويكفيه الما وحزنا ان يتم تشييع مراسم دفن والدته ولا يستطيع ان يلقى عليها نظرة الوداع الاخيرة.

كما ان رفض كاظم الساهر الحصول على الجنسية السعودية ليس تقليلا من السعودية على الاطلاق بل لان حصوله عليها يعني تنازلها عن الجنسية العراقية التي يعتز بها ولا يفكر على الاطلاق في الاستغناء عنها حتى لا يخسر جمهوره في العراق الذي يعتبره بطل وطني.

والسؤال الذي يطرح نفسه، لماذا يقف كاظم صامتا لا يرد على منتقديه، ولماذا يظل بعيدا منطويا عن وسائل الاعلام لا يطل كثيرا سواء عبر الفضائيات او عبر الحوارات الصحفية؟

نعلم جيدا طبيعة وشخصية كاظم الساهر الخجولة للغاية، ولكن حق جمهوره عليه يلزمه ان يخرج عليه ليشرح وجهة نظره ويرد على منتقديه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. اول حاجه الفنان الكبير القيصر كاظم الساهر الاحلى والاجمل والانقى صوت على الاطلاق من الفنان محمد عبده ونزولا الى نبيل شعيل وملحم بركات الممل وجورج وسوف المتعب الصوت(من اسمع اغانيه ياعالم بتعب) هذه كلها حسد عيشه وحسد شهره و حسد شعبيه.الي ما يضوك العنب يقول عليه حامض هاهاهاهاهاها. لان هوه كبير عقل وكبير مركز وكبير القلب ايضا لزم الصمت ليس للتكبر ولا للخوف ولا لانه لا يعرف ان يرد ولكن؟؟؟؟؟ سكوته هو اكبر للامبالاة لهم وان يتعب اعصابه مع هؤلاء البشر الحسودين

  2. اول شي مع احترامي لكل من الفانين نبيل شعيل ومحمد عبده وملحم زين كاظم فنان مودب ومحترم لانه يحترم الناس احسن الرد له هو احترما والكلام باحسن ماهو لائق لان الفنان اخلاق قبل ان يكون فنان ما اسهل لكل مطرب الكلام عن اخر وثاني شي ما جد اكيد سوف يكون له الحظ اوفر للنيل الجادريه لان اخذ الجنسيه السعوديه وتنزل عن العراقيه ولهذا الان الناس والعراقيين زعلانين منه ولكن كاظم لا احد يعرف ما تعرض لوه من اسى واضطهاد في العراق وانه محرم له الدخول فيها لهذا لايوقل حتىلا يجرح الشعب

  3. للأسف الشديد هذا زمن إختلط الطالح بالصالح ما في مكان للطيبة لازم ترد حتى ما يظنوا أنك فريسة سهلة وريهم العين الحمرة

  4. اجمل وارق واحلى ابووسام
    لك الله يحفظك ويطول عمرك ونسمع كمان كمان من اجمل اغانيك
    وصدق المثل اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
    بس بدي افهم شو دخل السياسة بالفن
    يمكن نبيل شعيل اكل شى منسفين و20 كيلو حلو وبلش يخربط

  5. الفنان كاظم الساهر هو اكبر من ان يرد على تلك الاشاعات فهو جدير بالاحترام رغم انف الجميع والتزامه الصمت هو الرد المناسب على هؤلاء

  6. الغيرة موجودة حتى عند الفنانين الرجال ..
    اكيد يغارون من شهرة كاظم لانه وصل الى مستوى لم يصل اليه اي فنان من قبل ..
    طبعا كاظم لم يرد عليهم من اخلاقه العالية ولم ينزل الى مستواهم .. وهو معروف بسمو اخلاقه وطيبة قلبه ..

  7. ونعم الرد, دليل على انّك راقي ورائع, سكوتك هذا ينتقص من عندهم ويزيــــد من مقامك

  8. ههههههههههه, مثل ماقال سوري شكله ماكل 20 كيلو حلويات, ههههههه خلّي يرجع على المطبخ شجاب الثرى عالثريا

  9. والله كاظم حبيبي وانا اموت فيه وهذا الانسان مدرس واحنا تلاميذ انا بصراحه اتعلم منه اسلوب الكلام وكل شي إنسآن اخلاق في كلامه في تعامله مع الناس ونبيل وملحم ناس متخلفين ومحمد عبده حسودي يشوف نفسه أمير والباقي ولا شي اتمنى اسمع خبر موته وارتاح ولكم خالص تحياتي… ربي يحفك ياكاظم وجمهوره

  10. كاظم وببببببس مش نبيل شعيل الدبه الفيييييل اللي كرشه طالع قبل خشمه ومحمد عبده المعقد الحقنه اللي متزوج اثنين وحده مطلقها والثاني بعمر بنته وعنده سبع اطفال ميشبع ابد وملحم بركات هذا منو الحمدلله والشكر ماعرفه اصلا هو منو عن كاظم كلك ذوق وكلامك جدا حلو اتمنى ولو مره وحده اكلمه انا اسكن بدبي ويقولون انو ساكن في المارينا بدبي اتمى اتكلم معاك عن جد انته ذوووووووق واقلك ولا يهمك كلهم بيغارون منك وبيحسدوك لانه صوتك وشكلك سابق كل الفنانين

  11. بداية المفترض هم يكونون على قدر المسؤولية لأنهم مشاهير، والأخرى ابو وسام غير انه مبدع سواء بالطرب او بالألحان او حتى الكلمات التي ينتقيها او التي يكتبها فهو مثقف ويحمل شهادات وهو كان مدرس فهو على خلفية بالثقافة مو مجرد هاوي وصار الحظ يرافقه كغيره وبعدين معيبة بحقهم يصيرون يتطاولون على كاظم الساهر وانا احييه على صمته لأنه لو كان معبرهم او شايلهم من ارضهم كان رد عليهم ولكن كبير ياابو وسام كبير يامبدعنا اللي نتشرف نحن لمن نسمع وانا صراحة مااسمع لغيره لأنه يطربني والبوم من البوماته تعادل مسيرة هؤلاء الذين يتطاولون عليه وبكل صراحة وهو جدا خلوق ومؤدب ومهذب فلازم يخجلوا على انفسهم ويحترموا جمهورهم اقلها

  12. اول شي احب احيي العملاق العظيم ابن الرافدين ( كاظم العراقي الراقي)اخوان نبيل مايستحي على بطنه الحامل من كاظم .ومحمد عبده السكران اتكول ما غاسل وجهه من ما ولد احب اقول لعبده بعدك تضرب جلق!?ملحم بركات بدل ما يحجي على عملاق ,خلي يروح يبيع النفسه باكيتين سكائر او يروح يصبغ احذية بلشوارع هذا شغله.او جورج المدمن المحشش ولك انت صعدت كاظم انت ليش ما صعدت بس لاتقول المصعد !عطل ههه ههه ههه .بسمو سوجهم سوج الفضائيات اتقابل هيج نماذج تعبانة مع الاسف .

  13. كاظم مغني ماتوقع العراق تفتخر فيه يا جماعه ؟
    ولا نبيل الشعيل كذلك ؟

    شنو قدموا لدولهم بس الغناء الماجن والفاحش لعنهم الله لعنة لا ترد

    تفاهه من المعلقين .. واحد يهتف العراق عاشق العراق من اجل مطرب لا اعرف ما صلته به .. كاظم تبرئ من العراق من سنين وعايش بالخارج واخذ الجنسيه القطريه كل هذا والعراقيين يحيونه

    نبيل شعيل انسان مش ولا بد مادري شلون يغني لا شكل ولا صوت ولا اداء عالمسرح يخرب بيته درام زباله واقف قال بلبل الخليج الا بومه الخليج

    الله ياخذكم اثنيكم وكل مطرب عربي مسلم !

  14. السلام عليكم
    مع افضل احترامي للفنانين ملحم بركات ونبيل شعيل وجورج وسوف ومحمد عبدو
    اولا اشكر الفنان الكبير والمتالق كاضم الساهر بعدم رده على الفناين لانهم عقلهم صغير ولا ينزلو لعقلك يا كبير
    ثانيا بتعليقات محمد عبدو عن الجنسيه وتخير بين ماجد وكاضم
    بالنسبه للشارع العراقي يقول اشكيد ما كنا نحب ماجد كمنا نكره من بعد ما اخذ الجنسيه االسعوديه
    ونشكر الفنان الكبير على رفضه لهذه الجنسيه
    وحتى احتفاضه بالجنسيه القطريه لاكنه لا يتخلي علىالعراق ولاعلى الاغاني العراقيه ولاعلى اللهجه
    لاكن ماجد د تخلى ونحن الان كاعراقين لانعتبر ماجد عراقي فانه سعودي ومع الاسف
    ثانيا تعليقات نبيل شعيل اريد اسال ابو عبد الوهاب هو شعلي بكاضم
    يزور العراق يبيع ساعته ميبيعها انت معليك يا ابو عبد الوهاب
    احنه عدنه كاضم كفايه انه عراقي وحتفض بجنسيته والى حد الان يغني للعراق ولهجته عراقيه يكفي لنا هذا
    ثالثا تعليقات جورج وسوف على القيصر
    يا وسوف تقلد على صوت كاضم روح شوف صوتك
    لتحجي على الاكبر منك وافهم منك
    واني شفت لقائك بالعراب كانك كنت سكران مو مال واحد صاحي
    واخيرا وليس اخرااا
    اقول لك يا افضل واحلى واجمل وارق صوت واحلى كاضم ان
    لا تزعل لان هذه الحكي الي حكو عليك كلها بيهم وانت الكبير
    يا احلى ابو وسام
    وتاكد ان جميع العراقين معاك
    وكلنا نحبك من زاخو للبصره
    وشكرااا

  15. تحياتي وقبلاتي الى اجمل فنان وسفير الاغنيه العربيه والله يحفظك من حقد الحاقدين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *