احتفل التلفزيون المصري مساء أمس الأول بمرور 50 عاما على تأسيسه وسط حضور عدد كبير من الفنانين والإعلاميين وحشد هائل من الصحافيين ومراسلي القنوات.

بدأت الاحتفالية في ساعة مبكرة من مساء أمس الأول في حضور وزير الإعلام أنس الفقي وعدد كبير من الإعلاميين والفنانين، حيث تم عزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وبعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي تناول تاريخ التلفزيون المصري على مدار النصف قرن الماضي، وفيلم آخر تناول إنجازات وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف طوال حياته.

تضمن الحفل غناء الفنانة لطيفة على موسيقى الموسيقار العالمي عمر خيرت وغنت مجموعة من أغانيها كما تم عرض بالية لفرقة أوبرا القاهرة.

وقال وزير الإعلام أنس الفقي في كلمته إن سقف الحرية في الإعلام المصري ارتفع إلى آفاق لم نصل إليها من قبل لافتا إلى أن نوافذ الحرية التي فتحت في عهد الرئيس حسني مبارك لن يستطيع أحد أن يغلقها، وأشار إلى أنه لولا إيمان الرئيس مبارك، بقيمة ورسالة الإعلام وحرصه على حرية الإعلام لما تحققت كل هذه الإنجازات في الإعلام المصري.

وأكد الفقي أن إيمان القيادة السياسية بأن حرية الإعلام هي معيار لحرية المجتمع “مؤكدا أن قدرة الإعلام على الحوار ووجود حرية للرأي والرأي الآخر هو معيار لتطور مسيرة الإصلاح في مصر.

وأوضح أن الإعلام المصري يشهد مرحلة تحول كبرى متأثرا بما يشهده العالم من ثورة تكنولوجية وخصوصا في منطقة التلاقي بين الإعلام والاتصال، ومواكباً لحراك سياسي وفكري تشهده مصر، ويؤثر في كل المنطقة من حولنا ويضعنا أمام إعلام جديد، المتلقي فيه هو صاحب القرار والاختيار والكلمة الأولى والأخيرة.

وقام الوزير بتكريم عدد كبير من الإعلاميين والفنانين الذين ساهموا في نشأة التلفزيون وأثروا في شاشته عبر الـ50 عاما الماضية وشملت قائمة المكرمين كلا من مصطفى خليل رئيس الوزراء الأسبق ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق، وتسلم درع التكريم ابنه النائب هشام مصطفى خليل، ومحمد عبد القادر حاتم وزير الإعلام الأسبق وتسلم الدرع عنه المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون نظرا لسفره إلى الخارج في رحلة علاجية، السيد محمد صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى الحالي وكل من فتحي البيومي، وأمين بسيوني، وحسن حامد ، وسامية صادق، وسهير الإتربي، وممدوح الليثي، وفاروق إبراهيم، ومحمود خطاب، وسوسن مصيلحي، وملك إسماعيل ، وطاهر أبو السعود ، وليلي رستم ، وميلاد بسادة.

ومن المخرجين شملت قائمة المكرمين علوية زكي، وعلي الغزولي، وزينب الحكيم ، ومحمود سلطان، وطارق حبيب، ومفيد فوزي، ومنى جبر، وسميحة الغنيمي، وسناء منصور، وسمير صبري، والموسيقار عمار الشريعي، ومحمد فاضل، وإنعام محمد علي، وإسماعيل عبد الحافظ، وكوثر هيكل، ومحفوظ عبد الرحمن.

ومن الفنانين تم تكريم كل من السيناريست وحيد حامد ، وسيد عزمي، ويسري الجندي ، وسمير غانم ، وشريهان ، وفريدة عثمان، نيللي إضافة إلى عدد كبير من الفنانين والمخرجين والإعلاميين الراحلين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لطيفة بحبهاااااا….دايما مشاركانا في فرحنا و في حزننا…منورة بلدك التانية…و احنا كلنا بنحبك اويييييييي و دايما معانا في الفرح

  2. تعرفى يا غادة انا معرفتش ان لطيفه مش مصريه غير من كام سنه بس
    فى احدى البرايمات فى ستار اكاديمى هيلدا سألتها قالتلها ايه البلد (غير تونس)اللى متقدريش تستغنى عنه قالتلها ومن غير تفكير :مصر عشان اتربيت فيها فنيا

  3. اه و انا كمان والله….بجد انا بحبها جدااااااااااا…انا مشفتش حد مش مصري بيحب مصر كده زي لطيفة

  4. كل سنة والتليفزيون المصرى بخير
    الحفلة كانت رائعة بس للاسف شوفتها فى اخرها
    ولطيفة كانت قمر

  5. يا الله علا ردائتها صوت وصوره .. ياعالم متى الحرمه دي راح تعتزل عزلوها بزنزانه قضبانها كهربا …. والله كل مره تغني وا اسمعها احس ان اذني انطرشت من نعيقها …. وبعدين التخبط الي عايشة فيه يدل على كسادها الفني .. مره تغني مع اجانب وفرنسييتن ومره تغني للرحابنه ومره تغني فلكلور تونسي ولا عارفة اي لون واي شكل تختار. يالطيفة الطفي فينا وفكينا من سحنتك الممزقة . انشر حبي!

  6. واللهي اللي ميحبش لطيفة لايسمعهاش احنا بنحبها وبنموت فيها كمان على عينك ياحاسد لطيفة ست وتاج الكل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *