سلّمت السلطات الجزائرية نظيرتها التونسية قائمة بأسماء 50 شخصية تونسية مُهددة بالتصفية الجسدية من طرف الجماعات الإرهابية، ومن بين هذه الأسماء الفنان لطفي بوشناق، الفنان صابر الرباعي والفنانة لطيفة العرفاوي.

و هذه التهديدات أخذها الفنان صابر الرباعي على محمل الجد لذلك قرر الغياب عن تونس لفترة رغم كل التطمينات التي قدمتها له السلطات التونسية وتحديدا وزارة الداخلية.

كما سيستغل فترة التحضير لألبومه ليبتعد قليلاً عن تونس بحيث سيتنقل خلال هذه الفترة بين لبنان ومصر . أما الفترة التي ستلي تحضير الألبوم فسيكون فيها صابر بين لبنان ودبي.

وكشف التحقيقات التي قامت بها قوات الجيش الشعبي الجزائري مع بعض العناصر الارهابية التي تم القبض عليها أن الإرهابيين يخططون لاعتماد طريقة التسميم من خلال مواد سامة وقاتلة بمجرد اللمس، كانوا يعتزمون طلاءها في مقابض أبواب منازل ومركبات المستهدفين.

وأفاد مصدر أمني جزائري، بأن القائمة تضم شخصيات سياسية ورياضية وفنية ورجال أعمال وإعلاميين، على رأسهم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، ورئيس الحكومة الحالي الحبيب الصيد، ووزير الدفاع فرحات الحرشاني، ووزير التربية ناجي جلول، ووزيرة الثقافة سنية مبارك، ووزير الداخلية السابق لطفي بن جدو، ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، والناطق الرسمي باسم الحكومة خالد شوكات، ومدير الأمن وحيد التوجاني، وأسطورة كرة القدم التونسية ووزير الرياضة الأسبق طارق ذياب، والقيادي في حركة نداء تونس حافظ قائد السبسي، هو نجل الرئيس التونسي، والعضو القيادي بحركة نداء تونس سفيان طوبال، والعالم الإسلامي محمد الطالبي، ومالكي قناة نسمة، الأخوين نبيل وغازي القروي، والصحفي بقناة الحوار التونسي علاء الشابي، والصحفي سفيان بن فرحات، والصحفي توفيق بن بريك، والنقابي حسين العباسي، والأستاذ الجامعي بكلية الآداب بالقيروان والباحث في قضايا الفكر الإسلامي، الدكتور محمد النوّي، والمطرب صابر الرباعي، والمطربة لطيفة العرفاوي، وشخصيات أخرى.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *