انضمت ليدي غاغا إلى أندرو كومو حاكم نيويورك من أجل المطالبة باستصدار تشريع للتصدي لحالات العنف الجنسي المتزايدة في الجامعات الأميركية.

وبحسب “رويترز” وجهت ليدي غاغا – التي كانت هي شخصيا ضحية لاعتداء جنسي – وكومو رسالة مشتركة مفتوحة لحث مشرعي ولاية نيويورك على إقرار تشريع بشأن الاعتداء الجنسي داخل الجامعات.

تأتي الدعوة بعد دراسة خلصت الشهر الماضي إلى أن العنف الجنسي داخل الجامعات الأميركية بلغ “مستويات وبائية” مع إبلاغ أكثر من 18% من الطالبات الإناث في جامعة واحدة عن وقائع اغتصاب أو محاولة اغتصاب في أول عام دراسي لهن.

وكتبت ليدي غاغا وكومو في مقال بمجلة بيلبورد “اليوم .. تتعرض كثير جدا من الطالبات للاعتداء الجنسي ولا تتم مقاضاة سوى عدد قليل من المعتدين وغالبا ما تفتقد الناجيات الموارد اللازمة للتعافي”.

ومشروع القانون المقدم إلى المجلس التشريعي في نيويورك سيمنح الولاية أشد قوانين بالبلاد لمكافحة الاعتداء الجنسي بالجامعات.

ويمتد الوقت أمام المشرعين حتى 17 يونيو لإقرار مشروع القانون الذي قدمه كومو في وقت سابق من هذا العام والذي سيمد مظلة سياسة التعامل مع الاعتداء الجنسي والحماية منه إلى جامعة نيويورك ومختلف الجامعات العامة والخاصة بالولاية.

وفي العام الماضي كشفت ليدي غاغا (29 عاما) في مقابلة عن تعرضها لاعتداء جنسي عندما كان عمرها 19 عاما.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *