أكد الكاتب مصطفى محرم مؤلف مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة” الذي يعرض على MBC أنه ليس ضد زواج أكثر من مرة، ولكنه يرفض أن تتزوج بالطريقة التي تزوجت بها غادة عبد الرازق (زهرة) في العمل.
وبينما أكد أن تعرضه للهجوم بسبب مسلسل “الحاج متولي” دفعه لكتابة مسلسل “زهرة”، بينما أوضح أنه فكر في غادة عبد الرازق للقيام بدور زهرة بعد نجاحها في مسلسل “الباطنية”.
وقال محرم : تأليف “زهرة” خطر ببالي بعد تصوير مسلسل “الحاج متوليوكان عليه هجوم شديد، خصوصًا من المجلس القومي للمرأة وعضوات المجلس كن باستمرار يعقدن الندوات ضد العمل.
وتابع “تساءلت لم لا أكتب مسلسلًا آخر يرد على “الحاج متولي”، أنا دائمًا في أعمالي نصير المرأة، حتى في معظم أفلامي كذلك”.
وأكد محرم أنه لا يرفض زواج المرأة لأكثر من مرة، ولكن بشرط أن يكون سليما، قال: “فلتتزوج مليون مرة، ولكن بشرط أن يكون الزواج سليمًا، وليس أن تكون مثل زهرة، أي تجمع بين الأزواج في وقت واحد. فما بني على باطل هو باطل”.

وأشار الكاتب إلى أنه فكر جديا في كتابة مسلسل “زهرة”، «بعدما قرأ قصة حقيقية عن فتاة تزوجت 5 مرات في الوقت ذاته مع سبق الإصرار والترصد أي عمدًا» لكنه أوضح أن هذه المرأة مختلفة عن زهرة التي كانت جاهلة للقانون إلى حدّ ما، ولا تعرف إلام تؤدي عواقب جهلها له، لكن المرأة التي قرأ عنها كانت تتعمد ذلك وأدينت في النهاية.
وقال مصطفى محرم “في كثير من الأحيان تكون المرأة غير مدركة لما تقترفه من خلال زيجاتها المتكررة، ويكون ذلك نابعًا من بعض الثغرات في قانون الأحوال الشخصية فيما يتعلق بالزواج”.
وأوضح أن هدفه من كتابة العمل هو إصلاح هذا، مضيفا أن العمل يجب أن يتضمن توعية، والمجلس القومي للمرأة لم يقم بالتوعية، بدليل أننا دائمًا نقرأ عن أحداث تحصل؛ لأن هناك سيدة تتزوج مرتين أو ثلاثة في الوقت نفسه، وتكون متهمة بتعدد الأزواج”.
وحول إذا ما كان اختيار غادة عبد الرازاق لأداء دورة زهرة بسبب كونها إحدى أزواج الحاج متولي، قال محرم “لا.. كنت معجبًا جدًّا بغادة عبد الرازق في”الحاج متولي”، لكن الحقيقة غادة في تلك الفترة لا تستطيع أن تكون بطلة بمفردها، لكن بعد أن كتبت لها مسلسل “الباطنية”، ونجحت نجاحًا باهرًا، فكرت أن تكون “زهرة” هي غادة عبد الرازق، وهي ممثلة ناجحة جدًّا ومجتهدة”.

ورفض الكاتب اعتبار مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة” نسخة نسائية عن “الحاج متولي”، مشيرا إلى أن الحاج متولي لم يخطئ. فهو تزوج أربع مرات -بحسب الشرع- ولكن زهرة تزوجت من رجال وهي تعتقد أنها سائرة بزيجاتها هذه في الطريق الصحيح.
وأشار إلى أن زوج زهرة الأول -أي الفنان مدحت صالح- طلقها وأعادها إلى ذمته دون علمها. وهي كانت تعتقد أنها مطلقة؛ ولذلك تزوجت مرة ثانية، وهذا من حقها، لكنها تكتشف لاحقًا أن طلاقها لم يكن كاملًا؛ لأن من حق الزوج أن يعيد زوجته.

وقال: “هي لم تُقم أية علاقة تلام عليها، هي طلقت ولم تعلم أن زوجها قد أعادها إليه. وأنا لا ألومها، فهي تزوجت على سنّة الله ورسوله الحاج فرج أبو اليسر، ويعتبر زواجها شرعيًّا لأنها لم تعلم بردّ الطلاق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لا يقبل الصيام لمن يشاهد الدراما المصرية الخليعة في رمضان

  2. لابد انك مدمن بقى دراما مصرية مادام حكمت على كل المسلسلات بالخلاعة تبقى شفتها كلها ههههههههههههههه

  3. يعني هلق تؤيد والا عنك ما ايدت حدا سائل فيك والا في افكارك ، هلق لانك كتبت مسلسلات ولقيت مين يحولها لعمل سينمائي تلفزيوني صرت تفتي انت التاني بكل شي، وبدك الناس تسمع الك ويهمها كلامك ؟! اصحاب العقول في نعيم .

  4. يا سلاااام ما هو لما تؤيد ويسمعوا كلامك هتبقى كوسة واللى ميعجبهاش زوجها تخلعه وتجيب غيره..أصل الستات مفترية ولو أخدوا فرصتهم هيفتروا هاها

  5. al yom nahar l jom3a l a5er min sha her ramadan l mobarak yom l kodos l 3alame kama a3lano l iamam l mokadas l iamam l 5omayne w ma shefna hada jeb seret l kodos melheyn bel sa5afet
    kif mensale w minshou wl kodos mehtali min l yahoud kif alabado yet2abal a3melna w nehna sekten 3an 5eyenet hokim l 3arab
    tehrer l kodos fared 3ala kil moslem abel sala wel som w kil moslem byet5ala 3an hal wejeb t5ala 3an eslemo

  6. لا حول ولا قوة الا بالله….ياريت الاخوة مايضيعو وقتهم في مشاهدة مثل هده المسلسلات الغير هادفة ..والتي يقصد من وراءها الشهرة والعائد المادي وليس الحكمة او حتى التسلية السليمة.

  7. aslan ahm shi bdini l mosalslit sa7i7 ino fi ba3don ma 2lon ma3na bs fi ba3ed tini mofid ya3ni fi kteer nis bistafido minon ymkin hiada dod l shar3 bs akid ykin yfid nis jhleen w aslan l mosalslit bitsi3ed 3a tomdiat l wa2et w btsali bs akid l wa7ad ma lizom yhmol wajbito tijh rabo ramdan kareem 3al kil

  8. بدهم يعملوا دعاية لهذا المسلسل وهذه هي طريقة الام بي سي عندما تشتري مسلسل حتى لو فشل جماهيريا تنزل اخبار عنه بمناسبة وغير مناسبة متل المسلسلات التركية المدبلجة واجزاء باب الحارة الخمسة مع ان باب الحارة افضل من هذا المسلسل ومن المسلسلات التركية ولكن باقي اجزائه من بعد الجزء الاول والثاني (هيك بيقولوا لاني لم اشاهد الا الجزء الاول) لم يعد بنفس القوة والشهرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *