أوضح المدير الفني لمهرجان موازين، الذي سيختتم فعالياته في 29 من الشهر الجاري، أن ما يميز مهرجان هذه السنة هو أنه بدأ ينضج ويكبر وأصبحت له مصداقية عالمية، إذ أن فنانين كبار لم تكن تحركهم المهرجانات أتوا للمغرب للمشاركة في موازين. ونجحت النجمة اللبنانية إليسا في إضفاء أجواء رومانسية ساحرة على الحفل الساهر الذي أحيته، الأحد، ضمن فعاليات موازين. وقدمت إليسا أغاني متنوعة من ألبومها الجديد مثل عبالي حبيبي .
وكانت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، قد تألقت، الجمعة الماضي، في حفل افتتاح مهرجان موازين. وفي بداية الحفل، أطلت الفنانة ماجدة الرومي برقتها المعهودة مرتدية قفطانا مغربيا باللونين الأبيض والوردي، لتحيي جمهور مدينة الرباط، الذي توافد بكثافة من خلال مفاجأتها لهم بأدائها لمجموعة من الأغاني المغربية.
وبسحره الإسباني الأندلسي المتوسطي اللاتيني، العالمي، ألهب خوليو إيغليسياس، أمس، حماس الجمهور بأدائه لجل أغانيه المعروفة، وأدى مرتين أغنية “لم أتغير”. وتحت إلحاح الجمهور، أدى خوليو أغنيته (مانويلا) التي أسالت الكثير من المداد وهو يقوم بدور المايسترو الذي يراقب بنشاط أداء فرقته، التي جلبها للمغرب بكل طاقمها.

ومن بين المشاركين في المهرجان إلتون جون، واللبناني-الأميركي ميكا، وبي بي كينغ، وكارلوس سانتانا، والفنان العالمي هاري كونيك جونيور. كما تلقى سعد الصغير عرضا للمشاركة بالغناء ضمن فعالية المهرجان، برفقة عدد كبير من المطربين منهم تامر حسني، وأصالة، وآمال ماهر، والفنان العراقي ماجد المهندس.
وتحتل البرمجة المغربية، خلال هذه الدورة، نسبة 40 في المائة من إجمالي السهرات المبرمجة، بمشاركة ما لا يقل عن 40 فنانا مغربيا من مختلف الألوان الموسيقية، من بينهم، عبد الهادي بلخياط، والبشير عبدو، ومجموعة “جيل جيلالة”، ومحمد الغاوي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. هههههههههههههههه
    ينضج و يكبر فقط لا تدفعوا لهم من أموالنا

  2. حلو كتير انو نوطد العلاقة مع المغرب تحية من لبنان من كل لبنان الى المغرب العربي

  3. خطية اليساااا حلكهاا اعوج من النفخ والشفط شرجي خععععععععععع

    بس فديتك مجودي حبيب قلبي والله منووووووووووور الدنياااا انت وماجدة

  4. c’est trés beau, il faut juste savoir coment vous allez les payer, parcque le peuple a marre de payer chaque fois que vous vouler vous amuser. des voleurs!!!!!

  5. أعظم مطربة الست ماجدة الرومي وين ما راحت بتضفي الحب والخير والسلام والرقة الله عليكي بتضلي منورة وموفقة الله يحميكي يا ملكة

  6. وتاك القفطان المغربي يا ماجدة
    بس رأي في الحفل كله من أساسه ،تبديرفي أموال الشعب ،
    الله يلطف بينا

  7. bacheta9q ilik baladi , bacheta9q li ikhwati, ma darite amar alfira9q ila lama jarabeto, wa law konte darito latajanabeto, ro7i …..w hayati…… ana donakom a7htader

  8. يا اخي كلو الا هاذيك المغرورة المتعجرفة اصالة اقولها من الاخر روحي اعرضي عضلاتك في بلدك التعيس مش عندنا بالمغرب الي شايف خير الفن الاصيل لانك بدون محبة الناس ما عدت تسوي شي و ثانيا اتمنى ان يستبعد من لا يتمتع بصوت جميل و فن راقي حتى يضل مهرجان موازين له سمعة و صيت راقي كرقي المستمع المغربي الذي لا يسمع لاي كان فالكثير من فناني الجيل الجديد من الشرقيين عموما ناذرا ما يستمع لهم في المغرب فلما التعب يفضل الاتيان بما يرفع الذوق المغربي و لا ينزل به كما نزل الذوق في الشرق فنتمنى ان نظل بعيدا عن السفافة التي وصل اليها الكثير مع الاسف هناك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *