رأت الممثلة ماغي بو غصن انه لا يحق لأي فنان أن يقيّم نفسه وأن يقول إنه أهمّ من الآخرين، وقالت:” بالمطلق لا يمكن لأيّ فنان أن يحدد حجمه. أنا لا أعتبر نفسي أهمّ من أحد، ولا حتى من ممثلة صاعدة، بالرغم من أنني ممثلة منذ 20 عاماً. وربما تكون بطلة مطلقة العام المقبل وأنا أقدم دوراً صغيراً أعجبني إلى جانبها. هناك دور نقدّمه، إما أن نبرز من خلاله وإما أن نسقط، وحتى أكبر نجم يمكن أن يسقط في دور”.

وتابعت في مقابلة مع صحيفة “الراي” الكويتية :” لستُ أهم من أحد، وفي المقابل لا أحد أهمّ مني، أنا ممثلة تقدّم دوراً، فإما أن تنجح وإما أن “تعرج” فيه. لا توجد ضمانة للنجاح عند أي امتحان، بل هناك تمنّ ورجاء، وكل شيء في الحياة يسير مثل خط القلب، صعوداً ونزولاً، والخط المستقيم هو خط الموت. ونحن يمكن أن نلمع في دور ويمكن أن نفشل في دور آخر، تماماً كما يمكن للرسام أن يُوفّق في لوحة أكثر من أخرى، والملحن أن يؤلف ألحاناً “تكسر الأرض” وألحاناً أخرى أقلّ، وهذا لا يعني أنه فاشل”.

وأضافت:” لا يمكن لأحد أن يدّعي أنه الرقم واحد وكل الباقين فاشلون، وهذا الكلام غير مقبول، لأن الجميع يبذلون جهداً. وإذا كان الجميع نجوماً في الصف الأول، فمن يكون الباقون؟ أنا لا أريد أن أكون نجمة من الصف الأول، بل ممثلة تشتغل على نفسها. ومشروعي هو التطور وتقبل النقد البنّاء، لأنني عندما أشعر بأنني النجمة وأنني “أنجزت الكثير”، فمن الأفضل أن أمكث في بيتي لأن طموحي يكون قد انتهى ولا يوجد ما يمكن أن أعمل من أجله لتطوير نفسي. ثم مَن قال إنني أفضل ممثلة؟ حتى إنني لا أحب أن يقال عني مثل هذا الكلام، بل أفضّل أن يقال إنني نجحتُ في دور أو في مشهد. وأنا صادقة في كل كلمة أقولها لأنني أنا كذلك فعلاً”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *