كشف خالد لزبر محامي المطرب الجزائري الشاب مامي أنه أقام دعوى “سب وقذف” ضد مجلة فرنسية لقيامها بتصوير المطرب في أثناء نومه بزنزانته بالسجن، ووصفه بالمجرم القابع في السجن وسط اللصوص وقطاع الطرق.

واعتبر محامي المطرب الجزائري أن الشاب مامي تعرض إلى مؤامرة حقيقية في السجن، بعد أن أقدم مصوّرون من مجلة “اونتر في” على تصويره نائما داخل زنزانته، والتشهير به وإهانته، بحسب صحيفة الشروق الجزائرية الـ5 من يناير/كانون الثاني.

وقال المحامي إنه حرك دعوى قضائية ضد المجلة في إحدى محاكم باريس بتهمة التشهير العلني والقذف والمساس بسمعة موكله، وكذلك اقتحام حياته الشخصية، ومصحوبة بادعاء مدني للمطالبة بحقوقه المادية والمعنوية.

وكشف أن الشاب مامي أبلغه أنه لم يشعر بتسلل المصورين في أثناء نومه لالتقاط تلك الصور، التي كان القصد من ورائها الانتقاص من قيمة مامي وإذلاله بعد الشهرة التي بلغها.

وأعرب عن بالغ انزعاجه من الكلام المسيء الذي كتبته تلك المجلة الفرنسية في حقه، بعد أن وصفته “بالمجرم القابع في السجن وسط اللصوص وقطاع الطرق”.

وأكد لزبر أن مامي يقيم داخل غرفة بمفرده في ظروف مناسبة بمربع الشخصيات المهمة بسجن “لاسونتي”؛ حيث تتوفر لديه جميع وسائل الاتصال من هاتف وجهاز تلفزيون وراديو.. ولذلك فهو غير معزول عن العالم الخارجي وأصدقائه، ولا علاقة له أبدا باللصوص أو المنحرفين مثلما ادعت المجلة الفرنسية.

عنصرية فرنسية

وشدد على أن موقف المجلة الفرنسية من المطرب الملقب بـ”أمير الراي” يأتي في سياق تحامل الفرنسيين على الجزائريين والمسلمين، موضحا ذلك بالقول “أرى بأن ما يتعرض له مامي -ذو الأصل الجزائري- ما كان ليحدث لنجم من نجوم فرنسا ممن ارتكبوا جرائم قتل بشعة، لكن القضاء الفرنسي برأهم لأنهم لا يحملون اسم “محمد”، وتسري في عروقهم الدماء الفرنسية”.

ووصف لزبر ما تعرض له مامي “بالمؤامرة التي تستهدفه في سجنه، ويرغب مدبروها في تدميره وشله وتحطيم مشواره الفني الكبير، ومؤكدا أن مامي لا يزال مصمما على استكمال مشواره الفني ولن يدع مجالا لأي طرف كان بأن يقتل طموحه الذي لا يزال جارفا وساعيا إلى نجاح أكثر وشهرة أكبر.

وعما روجته بعض الصحف الفرنسية من أخبار حول تدخّل رئاسة الجمهورية الجزائرية لأجل مامي، بدفع غرامة مالية لإخراجه من سجنه أو تقليص مدته، وصف لزبر ما قيل “بالكلام الفارغ، الذي لا يعدو أن يكون شائعات تغذي بها بعض الصحف صفحاتها”.

وأوضح أن القانون لا يسمح بتدخل الرئاسة الجزائرية في مثل هذه القضايا، والطرف الوحيد الذي يمكنه إخراج مامي مما هو فيه هو رئيس الجمهورية الفرنسية بعفوه الرئاسي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫135 تعليق

  1. على سلامتك فتيحة…
    يا جماعة انا صار لازم انسحب تاخر الوقت عندي و بكرا بشتغل
    يالله انا رح اتوكل على الله…تصبحو على الف خير

  2. ايةب ما عنديش واحد لي نسمعلة نسمع لغنا اللي شباب و خلاص…
    و ما شي غير الراي نسمع نحب الشعبي و العاصيمي و القبايلي و السطايفي و يعني ماهنديش فنان مفضل نسمع شوية من كلش

  3. اسوب غدوا نكملو القصرة خاطر انا خلاص راني نبيع و نشري هههههه كيما نقولو عندنا راني ميتة بنعاس

  4. هههههههه ماشي غير فليبيا حتى فالمغرب و فتونس يسمعو الراي بزاف

  5. Desert Rose still a tube and they still broadcast this beautiful song at the mall and that makes me feel more than happy when I listen to the chorus in arabic, I mean mami’s part in the song in arabic, the only arabic song I heard broadcasted either in tv channels or at malls since I’m here in USA. Hope he’ll be released from prison very soon I love Mami’s songs especially, Bladi Heya El Djazair we 3aliha rani hayer b’gheet rouh’el’ha zayer welfek keef sahel wef’rakek
    ma’k’derte 3anou.

  6. مامى انا بوعدك نو كاميرا نو خمره ويارت تكونه اتعلمت من يوم ورا يوم حبيبب وتصبح على خيره نوم العوافهههههههه

  7. لالالا خبر مش حلو انا كثير احب هذا المطرب صوته واغانيه كثير حلوة
    الحق على عبد الوهاب…كيف تركته ياعبدوا في السجن وشو تعمل في فرنسا اذا ما تقدر تحافظ على فنانينا…اخس عليك ياعبدوا خيبت ظني فيك
    غيرت فكري بعد مستحيل ارسلك تذكرة سفر الى كندا

  8. سلام الله على الجميع وصباح الخير للكل
    مامي اخطئ ووجب عليه تصحيح إلخطئ.فرنسا لم تضلمه لان جذوره عربيه او لانه مسلم او يحمل اسم محمد
    لكن ان كان صحيح خبر الصحيفة التي نسرت صوره في السجن فهذا يعد اختراقا للحريات الشخصيه والجريده ستدفع الثمن

  9. كل هذا التلطيخ وفي الاخير تقولين انسر حبي انسر؟؟؟؟
    ما بك يا بنت لندن هههههههه

  10. بنت لندن
    مامي قبل ان يصبح فنان مشهور كان ميكانيسيان
    وشكون اللي قال ان واش صرالو هو قذق وظلم
    ???
    حنا قلنا ان عوقب على غرار حماقات الاخرين

    بالاضافة اني حابة نقولك…..انتظريني في العاشر من جانفي
    ياويلك و سواد ليلك لو بيخطر ببالك تغلطي في الخضرا
    !!!!!!!!!!!!!!!

  11. احسنلك ما تفهمي يا بنت لندن لان مستواك اقل بكتير ما رح تستوعبي

  12. و سامية ما يكون غير خاطرك يا ختي انا مادا بيا ندير كيما قلتي…

  13. السلام عليكم ورحمة الله ؛ أحب أن أصحح لك معلومتك حول سنوات التعليم بالمغرب أخت فاتحة؛ فالآن حتى سن الدخول بالمدارس الحكومية هو 6سنوات؛ ينتهي من المرحلة الإبتدائية بعمره 12سنة يكمل الإعدادي في سن 15؛ ثم الثانوي في 18؛ و الجامعة في سن21، يجدر بك التأكد قبل إعطاء معلومات خاطئة عن بلدك،أخت سامية أحب أن أعرف أين هو تعليق بنت لندن؛لم أجده؟

  14. dima mami ahasn swat fl3lam kolo vive mami ihna nhbao bzaf wrdi yrja3 lina nstnah hta ykhaj nchlah wli mayhnch mami mayfhmch frai wmayfhmch aslan flghna li dar mami nbriwah l3az wnasr lik rajaa de maroc

  15. Cheb mami n’est pas le seul qui a fait ça , et il ne sera pas le dernier .moi je dirai qu’il faut au moin le soutenir au moin comme étant un arabe en plus de sa voix angelique

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *