قال المحامي المصري نبيه الوحش إنه قرر رفع مذكرة إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود اتهم فيها الفنانة عبير صبري بخدش الحياء، والتحريض على الفجور في فيلمها الجديد “عصافير النيل”.

واستشهد المحامي المصري بتريلر الفيلم الذي قال إن به لقطات ومشاهد ساخنة يعاقب عليها القانون، رابطا في الوقت نفسه بين خلع عبير صبري الحجاب والمشاهد الساخنة في “عصافير النيل” الذي أخرجه مجدي محمد علي.

وشدد على عدم تنازله عن الحق المشروع للمواطن المصري والعربي في أن يعيش حياته بشكل أخلاقي دون رؤية مشاهد تروّج للفساد القيمي.

في الوقت نفسه؛ تعرض فيلم “عصافير النيل” لحملة على الفيس بوك؛ إذ طالب زوار إحدى المجموعات بوقف عرض الفيلم بسبب المشاهد الساخنة بين عبير صبري وفتحي عبد الوهاب، واعتبروا أن تريلر الفيلم يخدش حياء الأسر المصرية.

وقال زوار المجموعة إن عبير صبري نسفت بتلك المشاهد الجريئة مصطلح السينما النظيفة الذي أصبح عنوانا رئيسيا لنجوم الصف الأول من نفس جيلها.

واعتبروا أن مشاهد الفنانة المصرية سببت لهم صدمة؛ معتبرين أنها تحولت من النقيض إلى النقيض، بعدما كانت مرتدية الحجاب. وأضافوا أن هناك فنانات لم يرتدين الحجاب؛ إلا أنهن في قمة التزامهن ويقدمن أعمالا محترمة، على حد تعبير زوار المجموعة.

عبير صبري تدافع

من جانبها؛ رفضت الفنانة المصرية التعليقَ على ما ورد في الفيس بوك، وقالت إن كل إنسان حر في وجهة نظره، كما أنها هي الأخرى حرة فيما تقدمه، طالما أنه يُلقي الضوء على مشاكل وقضايا هامة في المجتمع.

ودافعت عن بطولتها للفيلم، قائلة إن عصافير النيل يحمل رسالة من أرض الواقع الذي يعيشه المجتمع المصري، مشيرة إلى أن تريلر الفيلم اقتصر على بعض المشاهد لجذب الجمهور لمشاهدة العمل، وهذا أمر لا دخل لها به. وأوضحت أن مضمون الفيلم بعيد تماما عن خدش الحياء.

ونفت في الوقت نفسه أن تكون مشاهدها مبتذلة؛ إذ إنها جاءت ضمن سياق درامي، وقالت: من واجب الفنان أن يُقدم الواقع بكل تفاصيله من “حلو ومر” وإلا سيكون مضللا.

واستشهدت في حديثها بأدوار شادية، وفاتن حمامة، وغيرهن من الفنانات اللواتي قدمن أدوارا مهمة تتخللها قبلات وخلافه، معتبرة أن لكل فنان ناجح ضريبة يجب أن يؤديها، ولولا نجاح الفيلم لما شارك بأكثر من مهرجان عربي، ورفضت ما يتردد عن إيقاف عرض الفيلم بمهرجان مسقط بسبب مشاهده الجريئة.

فيلم “عصافير النيل” مأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم أصلان، ويدور عن أحوال الطبقة المتوسطة من خلال مجموعة من الشخصيات المختلفة؛ حيث يأتي عبد الرحيم “فتحي عبد الوهاب” إلى القاهرة لأول مرة ليعيش مع شقيقته نرجس “دلال عبد العزيز” وزوجها البهي “محمود الجندي”.

ويقع عبد الرحيم في حب بسيمة “عبير صبري” وهي فتاة جميلة تسكن الحارة، ولكن شقيقته ترفض أن يتزوجها بسبب ما يتردد عنها في الحارة؛ لذلك تختفي بسيمة ليبدأ عبد الرحيم في الارتباط أكثر من مرة إلى أن يلتقي ببسيمة مرة أخرى، ولكن بعد مرور سنوات عديدة.

كما يُلقي الفيلم الضوء على قضية الإرهاب والتطرف الديني من خلال قيام مجموعة من المتطرفين بالاعتداء على أحد سكان الحارة لعدم تأديته الصلاةَ بالمسجد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. يخرب بيت الحرية اللي قرفتونا بيها. الفن هدفه ترقيه الذوق مش نقل الواقع بحذافيره يا جاهلة.. يبعت لك حُمى

  2. chkoun li kheraj 3la 3ibad allah man qad al aflam li katsalat daw2 kif makaygolo
    allah laywafqak 3la li kadiri man al hijab lil maskhara
    fin rada tamchi man 3iqb allah
    fi3lan ibliss 3raf iqom bi dawro m3aha
    khalaha man chayatin al ins
    astaghfiro allah al3adim

  3. كل مرة اقرا ان هذا المحامي رفع قضية ضد فلم معين او فنانة لكن الحد الآن لم ارى نتيجة اي قضية رفعها
    هذا هو الفن هاته الايام يصور المتدين ارهابي وبنت الكباريه ملاك
    ثم نلوم الغرب ونقاطعهم
    فلنقاطع اولا هؤلاء ثم نلتفت لاولئك

  4. الله يذكره بالخير الفجر البعيد, والله صحيح اشياء بالشارع تعد فاضحة ومخالفة للقانون وخلف الشاشة تصير فن

  5. كما يُلقي الفيلم الضوء على قضية الإرهاب والتطرف الديني من خلال قيام مجموعة من المتطرفين بالاعتداء على أحد سكان الحارة لعدم تأديته الصلاةَ بالمسجد……..
    هل دفع الناس للصلاة صار ارهابا حسب السنما المصرية!!!!!!!!!!

  6. أن تريلر الفيلم اقتصر على بعض المشاهد لجذب الجمهور لمشاهدة العمل، وهذا أمر لا دخل لها به. وأوضحت أن مضمون الفيلم بعيد تماما عن خدش الحياء. يابنتي ركزي !!! فالمشاهد لا يحتاج إلى خلاعتك لكي يتعلم عندنا ما هو أ حسن من تمثيلك عندنا كتاب وسنة آه نسيت أنك جاهلة كفاكم حجح ودرائع ففسادكم لا مبرر له

  7. كل فنانه تنزع ملابسها وتتعرى وتأدى مشاهد فاضحه !
    تقول العمل الدرامى يتطلب ذلك ……………….؟
    عجيب أمر هذا العمل الدرامى صاير حجه لكل فاقدة حياء !

  8. مابقى فنانه مارفعت عليها قضية ولا نعرف انت خسر ت قضاياك والا ربحتها ؟ بليز يعني ياليت تعطينا ابديت عن الموضوع عشان نشوف يا ندعمك او نطنش قضاياك المعفنه!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *