ظهرت أسماء العديد من النجوم والمشاهير عبر الإنترنت، الذين شاركوا لعبروا عن تضامنهم مع إسرائيل، إذ انتقد المشاركون في العريضة “جرائم الكراهية والمجازر التي ترتكبها حماس” وفقاً لنصها، وقد شاركت المخرجة المغربية، سناء حمري في تأييد هذه العريضة، من بين عدة نجوم منهم آرنولد شوارتزنيغر وسيلفستر ستالون وميني درايفر وكيسلي غرامر.

ونصت العريضة التي أنشأتها مؤسسة “Commitment To Peace and Justice” على التالي: “نحن الموقعون أدناه، نشعر بالأسى لخسارة الأرواح التي يتعرض لها الفلسطينيون والإسرائيليون في غزة، ونشعر بالألم من المعاناة التي يواجهها طرفا النزاع، ونأمل بحل يمكنه أن يجلب السلام للمنطقة.”

وأضافت العريضة بأنه “ورغم أننا نؤكد التزامنا في تحقيق السلام والعدل، نؤكد بأننا ضد أي أيدولوجية قائمة على الكره والمجازر، ونؤكد على المادة السابعة من ميثاق حماس: (هنالك يهودي يختبئ خلفي تعال واقتله!)”.

أشارت العريضة إلى أنه “لا يمكن السماح لحماس بأن تمطر بصواريخها عل المدن الإسرائيلية، أو أن تبقي على شعبها رهينة، فالمستشفيات مخصصة لعلاج الجرحى، وليس لتخبئة الأسلحة، والمدارس يفترض بأن تكون مخصصة للتعليم، وليس لإطلاق الصواريخ، والأطفال هم أملنا وليسوا دروعاً بشرية.”

وذكرت صحيفة “هآرتز” الإسرائيلية بأن مؤسسة “Commitment To Peace and Justice” هي مؤسسة غير ربحية، أنشأها عمالقة في هوليوود لإنشاء تحركات للمقاطعة أو لسحب الاستثمارات أو للمناداة بفرض العقوبات على جهات معينة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫48 تعليق

  1. هذه واحدة من بين الكثيرين ممن باعوا ماء وجههم من أجل المصالح و النفوذ و لا شيء غريب عن أمة العربان!

  2. هذه مخرجة تقيم بأمريكا و تخرج افلاما و فيديو كليبات في امريكا… و بما أن لقمة عيشها من هوليوود فحتما لن تناصر غزة.. فرساميل اسرائيلية تضخ في ميزانية هوليوود.. و لهذا مستعدة تبيع وجهها وقفاها و اي شيء من أجل مصلحتها الدنيوية!

  3. لها مصالح شخصية، مخرجة تتعامل مع الأجانب ومقيمة بينهم لا تمثل بلد المغرب. لا النخبة الثقافية و لا النخبة الدينية .
    لا حرج عليها غيرها كثيرين في بلاد العريبان ، وقد تكون واحدة من المغربيات التي عرفت العرب صح 🙂

  4. مرحبا مريم هل جلستي في يوم مع يهودي وسألتي ما سبب الخلاف او ما مشكلته مع العرب وماهي قضيتة من باب معرفة الخصم او العدو العرب تعدادهم كبير ومساحت ارضهم اكبر وليسوا على لون ومنهج واحد وجدا طبيعي ان يكون في كل مكان من يخالف السرب او القطيع فا المسألة عاديه جدا وخاصه ونحن في دنيا العجائب

    1. لم أفهم مغزى الكلام الموجه لي من طرف حضرتك؟ ممكن توضح أكثر…بليززز..

  5. بالمناسبة ! ما اخبار 200 شخص اعدمتهم داعش للتعامل لصالح الكيان
    ما جبتوش لهنا اولا تلف عليكم 🙂

  6. انا عرفت من كتاباتك انك ضد الذين أيدوا او أقاموا اي نوع من العلاقه مع اسرائيل انا ونت ومعظم العرب ضد هذي سميه ما شأتي من العلاقات تواطؤ عماله خيانه لكن في المقابل هل احد فينا استمع الى اسرائيل وماهي المشكله من وجة نظرهم نحن خلص عمرنا ولا نسمع الا وجهة نظرنا في الموضوع وإذا انت ممن تحاور مع العددددددددددو فماهي وجهة نضرك في التعامل مع العدو ونحن مهزومن نستسلم نحارب وماهي السبل لان وقف الحال هذي عار أمة مهزومه من قبل حفنه من اليهود على الأقل نخرج الى العالم نقول لهم نحن سامحناهم وكرمناهم ارضنا وا ؟

  7. أوك يا سيد آدم بما أنك اخترت عدم الرد سأقول لك شيئا و حطه أنت و غيرك حلق بودانكم:
    أنا متفقة معك بكلامك و يا ريت تخليك على كلامك…لماذا إذن كلما كان هناك خبر سيء عن المغرب تعمموه على كل الشعب و لا تقولون بأن في كل مكان هناك من يخالف السرب و القطيع؟؟؟؟؟ !!!!!! لا أريد الرد على جوابي لأني أعرفه جيداااااااااااااااااااااااااااا .. 🙂

  8. هههه كتبت تعليقي قبل أن أقرأ ردك..
    ظننت أنك لن ترد..
    يلاه .. ما عاد عندي رغبة في مواصلة النقاش ..
    تعبت اليوم هههه

  9. مرحباً مريم هههههههههه على العكس ربي يحفض المملكه أرضا وشعب لا أعمم أبدا واحترم كل صاحب رأي محترم

  10. who cares she is fighting for her money and job. otherwise she will be excluded in Hollywood like a diseased dog, and to be honest a lot of Jews stood against Israel after what happened, so if she feels that Israel is right, let her be! we really don’t care about her and her opinion is not of any importance

  11. ونصت العريضة التي أنشأتها مؤسسة “Commitment To Peace and Justice” على التالي: “نحن الموقعون أدناه، نشعر بالأسى لخسارة الأرواح التي يتعرض لها الفلسطينيون والإسرائيليون في غزة، ونشعر بالألم من المعاناة التي يواجهها طرفا النزاع، ونأمل بحل يمكنه أن يجلب السلام للمنطقة.”
    العنوان في الشرق والموضوع في الغرب يعني هد السيدة مع السلام.
    وأنا معها 100% وبراكا متصدعو لينا راسنا بغزة وفلسطين ….إلخ
    راه في فلسطينيين عايشين أحلى عيشة في إسرائيل ومرتاحين وعندهم حقوق ميحلموش بيها في غزة وهدا مش فقط كلام هدا أنا شفت بعيوني. لمدا الإعلام العربي ما يتكلم عن العدد الكبير من الفلسطينيين المسلمين والمسيحيين يلي في الجيش الإسرائيلي…
    أما في ما يخص الشعب الإسرائيلي فهم أحلى شعب طيب ومسالم أحسن بكتيييير من عربان.
    ألي بقات فيه غزه يبطل تعليق ويروح يحارب مع حماس، تعبنا من الشعارات الخاوية واستحمار الشعوب أواا فيقو من النعاس.

  12. nada في أغسطس 25, 2014 10:12
    أما في ما يخص الشعب الإسرائيلي فهم أحلى شعب طيب ومسالم أحسن بكتيييير من عربان
    ———————————————————————————————
    شعب طيب ومسالم فعلاً
    الشعب الفلسطينى هوه اللى مشاغب ولا يحب السلام
    الشعب الفلسطينى هوه اللى محتـل أراضى إسرائيل
    الشعب الفلسطينى هوه اللى محتـل الجولان
    الشعب الفلسطينى هوه اللى بيبنى مستوطنات على أراضى مغتصبة
    الشعب الفلسطينى هوه اللى قافل المعابر على إسرائيل
    الشعب الفلسطينى هوه اللى عامل حظر على شعب إسرائيل المسالم المسكين
    نقول آيه لكم الله يا أهل غزة ..

  13. سلام اخ رامز ربي تكون بألف خير. : لكم الله يا شعب غزة وصواريخ ايران ومساعدتها لكم نحن العرب مشغولون بالحقد والكره لعباد الله

  14. الى المدعوة ندى ،،، أنتِ كاذبة ومنافقة وجاهلة وقبل ان تفتحي حلقكِ وتتفوهي بالأكاذيب على الشعب الفلسطيني اذهبي وابحثي وتثقفي بخصوص قضية فلسطين والظلم الذي يتعرض له كل الفلسطينيين ،عار عليكِ انت وأمثالك من الحاقدين ان تلفقوا أكاذيب ضدنا ،أنتِ لا تعرفي شيء عن سياسة التهويد الصهيونية تجاه الفلسطينيين بالداخل بمناطق ١٩٤٨ ، أنتِ حاقدة مؤيدة للصهاينة ومرة ثانية لا تتفلسفي عن جهل وبسبب أحقاد

  15. وئام في أغسطس 25, 2014 7:51 م رد
    لها مصالح شخصية، مخرجة تتعامل مع الأجانب ومقيمة بينهم لا تمثل بلد المغرب. لا النخبة الثقافية و لا النخبة الدينية .
    لا حرج عليها غيرها كثيرين في بلاد العريبان ، وقد تكون واحدة من المغربيات التي عرفت العرب صح 🙂
    _______________________
    آهو هو ده إللى بنتكلم عنه، برر على طول و القى بالتُهمة بعيد عن البلد و الشعب، و أنا مش بلومك يا مغربى أو يا آى جنسية أخرى على هذا، ولكن أنتقدك فى أنك أيضاً تعلم أن توفيق عُكاشة لا يُمثل إلا نفسه و له مصالح إما مع الفلول أو مع إسرائيل و وجوده فى مصر لقضاء مُهمة مُعينة. لماذا فى هذه الحالة هجومك يتخطى حدود توفيق عُكاشة أو الإعلام المصرى ؟! ولم يكن موضوعى كما يكون فى هذا الموضوع و لو بررت بأن مصر لم تعلن التبرأ من هذا الإعلامى فماذا عن نقابة المهن السينمائية فى بلدك أو عن حكومة بلدك ؟ لماذا لم يعلنوا التبرأها من تصريحات و أفعال هذه المُخرجة !
    الأخ و ئام لا أوجه النقد لك تحديداً ولكنى إستخدمت تعليقك، ليُساعدنى فى توصيل وجهة النظر و أعتقد أن تعليقك يوجد المُشابه له فى الصفحة ولكنى إختارت تعليقك لعدم فهم أننى بتلكك !

  16. رامــز في أغسطس 25, 2014 8:07 م رد
    يعنى مش عكاشة والسيسي بس يا آه يا آه
    ___________________________
    بالظبط كده يا رامـز ، بس السبب يرجع لحاجتين : إنك العين عليك كــ مصرى و السبب الأخر إنك لا تتقن مهنة التلذذ فى سقطات الآخرين !

  17. و انت ليش يا vip كلما تكلمنا عن عوكشة تهب للدفاع؟؟ احنا ما قلنا شعب مصر… قلنا عوكشة و cc و مبارك و السادات و المواثيق و بـــس..! و أنا شخصيا ما دافعت عن المخرجة أعلاه.. لأني اعرف أنها واحدة من اصحاب المصالح أيضا مثل عوكشة تماما! بنمسي احلى تماسي ..

  18. مـــــــريـــــــم في أغسطس 26, 2014 1:40 م رد
    و انت ليش يا vip كلما تكلمنا عن عوكشة تهب للدفاع؟؟ احنا ما قلنا شعب مصر… قلنا عوكشة و cc و مبارك و السادات و المواثيق و بـــس..
    _________________________
    دائمة التكرير لهذه الجُملة يا مريم، بالرغم إنى لما بكتب تعليق بحب أفنده على قد ما أقدر علشان أخليه واضح و سهل الفهم !
    أنا لم أدافع عن عُكشة ولا عن السيسى عندما تُهاجمونهم أنا بلمس التناقض فى تعليقاتكم، بمعنى كل ما أطلبه فى هجومى عليكم كما ( تدعون ) هو قليلاً من الحيادية ! بمعنى يوجد مليون توفيق عكاشة فى مصر و اليمن و المغرب و تونس و العراق و غيرهم. فلو تُؤذيكم شخصيات كـ هذه فعليكم أن تكونوا حيادين ولا تتجملوا عندما تكون الشخصية تخص بلدانكم !
    و ضحت وجهة نظرى فى التعليق الأخير فى هذا الموضوع فأنتى و الأخ وئام و كثيراً من المغارية برروا فعل هذه السيدة بكونها لا تُمثل المغرب و نفس الشئ عكاشة لا يُمثل مصر ولو تسئلون من مصر التبرأ فسألوا المغرب التبرأ من هذه المُخرجة ! أعتقد الواقعتين مُتشابهتين تماماً !
    كتبتلك ردى فى موضوع سيلفستر ستالونى على ما أعتقد إنك ماقريتيهوش لإنك لو كثنتى قرتيه مكنتيش كررتى كلامك ليا فى هذا الموضوع !
    .
    تحياتى يا مريم،

    1. لا هناك فرق يا أخ المخرجة أمريكية من أصول مغربية
      ودفاعها كان في أمريكا مش في المغرب ولو فعلتها في المغرب لرجموها
      لكن عكاشة وأمتاله عايشين في مصر و قالوها على الهواء وفي إداعاتكم
      ولم يحاكم ولا زال مرحب به بل عنده أشخاص يفدوه بدمهم و بدفع عليه….

  19. و من قال لك إني اجملها و أبرر لها ..؟ و انا من الان أتبرأ منها.. ! أبصم لك بالعشرة..!
    و إذا كان يغضبك أن نتكلم عن عوكشة بالسوء .. فخلص يا سيدي نعتذر لك إن أزعجنا شعورك!
    الله يهني سعيد بسعيدة.. هنيئا لكم به.. الله يخليه لكم و يطرح به البركة..لكن يوما ما قد ينقلب عليكم انتم كذلك!
    و هذا آخر تعليق لي هنا لأنني الصراحة لا أحب كثر التكرار خصوصا إن كان الجدال عقيم و لن يوصلنا لأية نتيجة.. و جدال العرب اساسا لا يأتي بفايدة!

  20. صهيونية جديدة من صهاينة العرب الخونة اللي ابتلينا فيهم بهذا الزمن النحس ..تضرب هي وتوقيعها هي وحثالات البشر اللي عم يدافعوا عن الصهاينة ..وفلسطين اعز وأغلى من ان تتعاطف معها هالفاجرات والمنحلات امثالها .
    .أما الست ندى اللي صدعوا راسها بفلسطين ..شو حاشرك بفلسطين وبغزة مين غاصبك تسمعي اخبارهم وتتعاطفي معهم يا سخيفة انتي خليكي باخبار السخافات والتفاهات والفنانات والفنانين اللي اخبارهم ما بتوجع راسك واتركي التعاطف والشعارت للعرب نحن منحبها …إن شاء الله كل مين بيحب الصهاينة وبيدافع عنهم يلاقي مصيرهم بالدنيا والأخرة ..قال شعب مسالم …رح تنزل دموعي من كتر سلميتهم وطيبتهم …ناس بلا إحساس !

  21. مـــــــريـــــــم في أغسطس 26, 2014 1:58 م رد
    و من قال لك إني اجملها و أبرر لها ..؟ و انا من الان أتبرأ منها.. ! أبصم لك بالعشرة..!
    __________
    هاها 🙂 إللى خلاكى تشوفينى برر لعُكشة يخلينى أشوفك بتبرريلها !
    و على كُل حال:
    آراكى تُبررى ليس لها إنما لبلدك، كما نفعل نحنُ و نُبرر لبلدنا ولكنكم تصرون على إقفال المواضيع لصالحكم عن عمد ثم تقولون :
    ( و إذا كان يغضبك أن نتكلم عن عوكشة بالسوء .. فخلص يا سيدي نعتذر لك إن أزعجنا شعورك!
    الله يهني سعيد بسعيدة.. هنيئا لكم به.. ) !
    صدقتنى عندما قولتى أن : جدال العرب أساساً لم ياتى بفائدة ولكنى أستغرب أيضاً من وجودك بينهم و إبداء آرائك فى شئونهم بالرغم من غعترافك بأنك أمازيغية ليست عربية !!!

  22. مغربية مغتربة في أغسطس 26, 2014 2:13 م رد
    لا هناك فرق يا أخ المخرجة أمريكية من أصول مغربية
    ودفاعها كان في أمريكا مش في المغرب ولو فعلتها في المغرب لرجموها
    لكن عكاشة وأمتاله عايشين في مصر و قالوها على الهواء وفي إداعاتكم
    ولم يحاكم ولا زال مرحب به بل عنده أشخاص يفدوه بدمهم و بدفع عليه….
    __________________________________________
    حيرتونا معاكوا، عموماً أنا لا أحب التعامل مع من يجيد الكيل بمكيالين !
    لما يبقى الشخص أجنبى و من أصول عربية مثلاً و يقوم بعمل مُشرف فى أوروبا تنهال عليه التعليقات الله محي أصلك يا إبن البلد فولان، العرب فى أوربا ينشرون الإسلام ، لم تمنعه أجنبيته عن أصوله العربية و هكذا مدح و تعليقات !
    ولكن عندما يقوم الشخص الأجنبى ذات الأصول العربية بعمل فعل مُسئ نتبرأ منه و نُبرر له انه جنسيته أجنبية و أصوله مُجرد عربية !
    على سبيل المثال اللاعب زين الدين زيدان، فرنسى ذات جزور مغربية يفخروا به إخواننا الجزائريين ولكن عندما يفعل أجنبى ذات أصول عربية فعل مُسئ نُبرر و نقول أصله أجنبى و إتربى هناك ؟!
    إمتى هنرسى على بر يا حضرات !

    1. كلامك مبهوم ومتناقض وبتجيد اللف والدران حدة كله للدفاع عن قاتل أبناء بلدك

      1. كلامك مبهوم ومتناقض وبتجيد اللف والدوران هدا كله للدفاع عن قاتل أبناء بلدك .تصحيح

  23. a Palestinian girl was my classmate in college told me one day ‘we are doing fine with the hews if only the Arabs can leave us alone” !! that was a big statement back then, but i can understand it now

  24. عدت للصفحة فقط للرد على قولك : “ولكنى أستغرب أيضاً من وجودك بينهم و إبداء آرائك فى شئونهم بالرغم من غعترافك بأنك أمازيغية ليست عربية !!!………………………………………………………..هههههههه أولا لا أنتظر منك أن توجهني أين سوف أعلق و أين سوف أكون و لا اكون!! هذا منبر حر للجميع.. نزور مواقع اجنبية و لا عمرنا سمعنا احدا نهرنا و قال لنا أنتم لستم منا..فلا تعلقوا بمواضيعنا! اسمحلي اقولك هذه نظرة ضيقة جدااا .. افقك لا يتسع لاستيعاب من يخالفك الرأي! فيا إما أقعد أطبل و أهتف بحياة العرب و اقول عنهم أنهم أحسن البلاد بالعالم ……أو أغادر الموقع لأنه عربي! غريب فعلا أن يصدر منك انت هذا الكلام و أنت الذي تحاول مرارا الظهور أمامنا بشخصية الرجل المتزن الواعي و الهادئ و المثقف! طيب حاولوا مرة واحدة فعلا أن تجعلوني أتراجع عن نظرتي لكم..

  25. مـــــــريـــــــم في أغسطس 26, 2014 2:32 م رد
    طيب حاولوا مرة واحدة فعلا أن تجعلوني أتراجع عن نظرتي لكم..
    ____________________________________
    يا مريم أنا عن نفسى نظرتك و الله ما بتزعجنى لكى أفرغ من وقتى لأحاول إقناعك لتراجعى عن هذه النظرة ! أنتى حُرة.
    يا مريم أنتى دائمة الخروج عن النص، هل قُلت لكى اخرجى من هنا أو لا تعلقى على ما يخُصنا ؟! فقط أبديت إستغرابى من مُعلقة تقول أنها ليست عربية ولا يهمها أمر العرب و الجدال معاهم عقيم و فى نفس الوقت بتعلقى فى شئونهم و بتقولى رأيك فى هذا و هذا ؟!
    كان المفروض منك أنك تبررى أو تقولى ردك على ما قولته إنما تقولى هذا منبر حُر و ياما دخلت مواقع أجنبية و ماحدش قالى أخرجى فهذا لا علاقة له بما أقوله !
    و على فكرة أعتقد لما بتدخلى على مواقع أجنبية بتتكلمى بأدب ، أتحداكى لو تناولتى سياستهم بسوء و عرفوا أنكى عربية أو أمازيغية و سابوكى ! دإنتى هتشوفى العُنصرية إللى على حق ربنا !

  26. يا أخت مغربية مُغتربة ،
    قرأت تعليقك فى موضوع سيلفستر ستالونى و تجاهلته، ليس لإستفزازك إنما لكونى على قناعة أننا لو تبادلنا فى التعليقات لن أستطيع فى الإستمرار، لأنكى ما شاء الله عليكى عينى عليكى باردة فى تانى تعليق و شتمتينى، فالكلام معاكى لن يطول لأننى لا أستطيع أن أبادلك الشتائم، و نقاشى فى موضوع سلفستر كان لخلاف ما يطول مداه بأثر رجعى مع مريم هى تعلمه و انتى داخلة من النُص الفيلم و بتعُكى بالكلام !

  27. يا مريـم أنا أعرفك منذ بداية دخولك على نورت عندما كُتى تسمين نفسك بـ No-media و كانت طريقة كتاباتك نُسخة طبق الأصل فيما أنتى عليه الأن، هل فى مرة قُلت لكى أطلعى بره نورت ؟! هل تشاجرنا فى يوم من الأيام أو تطاولت عليكى باللسان ؟! بالعكس لأ، وعلاقتى بكى كصديقة على نورت طيبة، إذن ما معنى هذا الكلام الذى تقوليه :
    ( أولا لا أنتظر منك أن توجهني أين سوف أعلق و أين سوف أكون و لا اكون!! هذا منبر حر للجميع.. نزور مواقع اجنبية و لا عمرنا سمعنا احدا نهرنا و قال لنا أنتم لستم منا..فلا تعلقوا بمواضيعنا! اسمحلي اقولك هذه نظرة ضيقة جدااا .. افقك لا يتسع لاستيعاب من يخالفك الرأي! فيا إما أقعد أطبل و أهتف بحياة العرب و اقول عنهم أنهم أحسن البلاد بالعالم ……أو أغادر الموقع لأنه عربي! غريب فعلا أن يصدر منك انت هذا الكلام و أنت الذي تحاول مرارا الظهور أمامنا بشخصية الرجل المتزن الواعي و الهادئ و المثقف! )
    _________________
    برهنيلى ما تقوليه !

  28. أنتم خربتو بلدكم بأيديكم وجايين تعطونا دروس في الأخلاق وفي الديمقراطية
    وانتم تقتلوا وتفجرو في بعض اصحو و صحصحو الله يجعل كيدكم في نحركم
    لو تحبو لنا الشر .احنا نحب بعضنا ولا يمكن ننتخب مجرم قتل أبناء بلده
    وهي بتسجد لله بدم باردة…وتعلقو فشلكم على المغرب …….
    مابهمنا كلامكم وحقدكم كلما حقدتم علينا زادنا الله رفعة
    و قول لبنت بلدك لو حبا تشتمنا ماتكتبش إسم دكتورة جانب اسمها
    لأنها تسيء لدكاترة مصرو لمصر أكتر ما بتسيء لنا ……سلام
    اد ماجاوب أكون مطنشة اللي مايستحق الرد عليه أو ماشفت التعليق ….

  29. ملاحضة المخرجة لا تمتل المغرب ادا هي دافعت على المحتل فهي مجرد
    واحدة أو اتنين ولا تشترل مديعة أو إعلامية في المغرب….هناك فرق
    ماتجيش جانب الملايين من المغربى إللي يموتو على فلسطين و يفدها بدمهم….

  30. مغربية مغتربة في أغسطس 26, 2014 3:09 م رد
    ملاحضة المخرجة لا تمتل المغرب ادا هي دافعت على المحتل فهي مجرد
    واحدة أو اتنين ولا تشترل مديعة أو إعلامية في المغرب….
    _____________________________________________
    خلاص يا ستى، إعتبريها زيها زى إيناس الدغيدى المُخرجة المصرية و إنسوا عُكاشة و الكلام عن عُكاشة خالص…… ولونى مُصر على تشابه القضيتين ولكنكم تبحثون عن ثغرات لتُبرروا دائماً بس ولا تزعلوا هنغير الشخصية و هسألك عن إيناس الدغيدى:
    إحنا بيطلع عين أهلينا من تعليقات بسبب إيناس الدغيدى، تقدرى تبررى هذا ؟!
    هذه المخرجة المغربية لا تُمثل المغرب و كذلك إيناس الدغيدى لا تُمثل مصـر، إذن إشمعنى أسلوب التعليقات يختلف فى كلا الموضوعين ؟!
    ولا تنسوا أن تتهمونى أننى أيضاً أدافع عن إيناس الدغيدى كما أدافع عن عُكشة و غيره 🙂

    1. أوف تعبت من الشرح …
      المخرجة أمريكية من أصل مغربي مش مخرجة مغربية ومعنداش
      أي إخراج مغربي ….مش متل إيناس دغيني الكاتبة والمخرجة
      المصرية هناك فرق….. وعلى فكرة هي نفت الخبر وتفاجأت به …سلام

  31. المخرجة أعلاه و عوكشة الأهبل سواسية،، مصلحجيين و بايعين ماء وجههم !
    و لكن مع فرق بسيط جدا: أنها هي وقعت على عريضة تدين سقوط أرواح طرفي النزاع (الفلسطيني و الاسرائيلي) معا، بينما عوكشة شكر اسرائيل و رفع قبعته لها على قصفها غزة و الثانية قالت : ”موتوا و إحنا مالنا”” و آخرى شكرت نتانياهو !
    على كل حال..كل هذا الكلام لن ينفع فلسطين شيئا… فكلنا و انا أولكم لم نقدم لفلسطين غير الكلام…الله يكون بعون من يعيش القصف و الموت و الدمار على أرض الواقع !
    و السلام.

  32. المشكلة ليست بمن ظهرت أسماءهم انهم وقعوا على عريضة التضامن مع اسراءيل فماذا بإمكانها ان تفعل حسناء مغربية بلا سلاح إلا سلاح ….
    لكن المشكلة بمن لم تظهر أسماءهم في تلك العريضة !
    أي الله يطول بعمر مولانا ورفاقه من سادتنا الحكام الذين لا يوقعون انما يبصمون على ما يملى لهم ( عميهي ) .

    1. صــح.. صدقت يا “دون كيشوت نورت”… يعملون ما يملى عليهم.. و من بينهم من كان يخطب ليل نهار سوف أقصف هيفا و ما بعد هيفا…يوم الجد طلع يقصف حلب و ما بعد حمص!
      جعجعة و لا أرى طحينا.. !

  33. أي أقلها قصفها يوما وجعل جراحهم تنزف البركة بالنوادر الحسناوات الرشيقات كاعلاه على غير العادة ومولاهم آدام الله بقاءه خارج منظومتنا الشمسية ههههه.

  34. “دون كيشوت نورت” وهب… حروبكم كلها حروب دونكيشوتية .. مصارعة طواحين الهواء ليس إلا.. تقومون بما قام به دون كيشوت من مئات السنين في بلدة لامانشا الاسبانية 🙂 .. مضطرة اطلع الآن.. و مرة ثانية لنا موعد مع قصة دون كيشوت دي لامانشا و حروبه مع الطواحين الهوائية ! و سوف أخبركم بنهاية دون كيشوت الأحمق! يلاه تشااااااااااااااااااااااااااااو.. ليلتكم سعيدة يا اهل نورت..

  35. هههه
    راجعي نفسك بدون ان تجريبنا ستجدينا على الصعيدين لا نمطر حيث يكفي ان نبرق //
    تششششاو ورحمة الله وبركاته .

  36. مغربية مغتربة في أغسطس 26, 2014 2:13 م رد
    لا هناك فرق يا أخ المخرجة أمريكية من أصول مغربية
    ودفاعها كان في أمريكا مش في المغرب ولو فعلتها في المغرب لرجموها
    لكن عكاشة وأمتاله عايشين في مصر و قالوها على الهواء وفي إداعاتكم
    ولم يحاكم ولا زال مرحب به بل عنده أشخاص يفدوه بدمهم و بدفع عليه….
    ——————— copie
    Owafe9 kalam o5ot Maghrabiia

  37. اسمع مني يا وهب ((يا دون كيشوت نورت)) و حط تعليقي حلق بودنك: لن تمطروا و لن ترعدوا و لن تبرقوا…. يكفينا عنتريات !
    برقكم و مطركم و رعدكم رأيناه و لكن في سوريا يحصد أرواح الأبرياء من أبناء جلدتكم !
    إن تنصروا الله ينصركم… و العرب اليوم بما فيه أنتم جوقة حزب ”حسب الله” .. فرقتم دينكم شيعا و طوائف و تفرقتم و تشرذمتم و كل منكم يدافع إما عن: طائفة أو قومية أو إيديولوجية أو حزب أو مصالح دنيوية ! فلهذا لا نصر لكم حتى و لو سمى سيدكم نفسه ”نصر الله” .. ! أما عنترياتك الدونكيشوتية فلو أشرقت الشمس من مغربها أو بزغت النجوم في عز ظهرها أو نطق الوليد في مهده،، فلن تقنعني بها.. فالله أعز هذه الأمة بالإسلام.. و اليوم بعد أن فرقته و أهملته فسوف تعودون كما كنتم قبل ظهوره: مجرد ”أجلاف الصحراء” لا وزن و لا قيمة و لا كلمة.. إلى أن تغيروا ما بأنفسكم.. و كذلك أنت يا دون كيشوت.. غير ما بنفسك من دناءة إن أردت أن لا تكون مجرد ”جلــف صحــراء” ! . نقطة انتهى.. صــافي ســالينا و فضينا المجمع !

  38. هههههه
    حتى انت يابنت اجودروود لا تصدقين ما تقولين فتعرفين وهب الحسيني !
    حتى في نورت ان امتطى سرج خيله وحمل سيفه فلن يعود بغير اميرتها الناءمة هههه وقد علم الجمع ممن جمع مجلسنا ان الحسيني قد اردفها خلفه ولو كان شيء اخر في نورت يسوى ما تركته وان ظهر لن اتركه ! فصوتنا سمع وفعلنا شرع !!!مسكين صاحبكم الاسبانيولي كان عليه ان يتعلم من الحسيني كيف يتخير طواحين منتجة فليس خطا ان يتصدى لطاحونة لكن ما عرف كيف يصنع منها كهرباء او طحين بل اكتفى بالجعجعة !
    اما نحن قول وفعل هههه وتحصيل لما نحب ونرغب ونعزف عما لا قيمة له ولايسوى أي اننا على بصيرة مما نريد
    وأنى له ان يكون مثلنا ؟ ذاك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم .
    هذا اخر رد فلا نحب ان نزكي انفسنا إلا ما اباحه الله في كتابه ان اضطررنا
    وسلامي للشيعي رضا المياحي ولد الجديدة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *