أكد الهولندي مايكل شاب، مخرج فيلم “رجل الفياجرا”، أنه لم يندهش من انسحاب سيدات محجبات أثناء عرض فيلمه بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، فيما كشف أن شركة “فايزر” أنذرته بوقف التصوير ثلاث مرات.

وفيما أكد أن هدف الفيلم هو معالجة هوس الرجال بالجنس الذي تستغله شركات الدواء؛ فإنه أشار إلى أنه قام بتصوير عدة مشاهد في منطقة بهولندا مخصصة لممارسة الجنس.

وقال شاب: “لم أندهش من انسحاب عدة محجبات خارج القاعة أثناء عرض فيلمي “رجل الفياجرا”، بل اندهشت عندما قبلت إدارة مهرجان الإسماعيلية بأن يُعرض في المسابقة الرسمية”.

واعتبر أن خروج النساء يعني كرههم للفيلم، مشيرا إلى أنها صدمة تتعلق بالعرض العام لفيلم جريء.

وأضاف المخرج الهولندي قائلا: “هؤلاء النساء لو أخذن نسخا منه لشاهدنها في بيوتهن لأن الموضوع ليس مبتذلا، وإنما يعالج قضية مهمة تتعلق بمعنى الرجولة، وكيف أن شركات الأدوية استغلت الهوس بهذا العقار، وربحت ملايين الدولارات من وراء عقار كان يفترض أنه للعلاج”.

وأكد أن هذا الهوس بالفياجرا يثير قلقه؛ حيث من الممكن بعد 10 سنوات الشعور بآثارها الجانبية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه مع انتشار المنشطات النسائية أيضا ستكون حياتنا بائسة لأن الرجل والمرأة لن يستطيعا ممارسة الحب دون هذه الحبوب التي سيصبحون عبيدا لها، ولو فقدوها سيفقدون متعة الحب.

وقال مايكل: إنه لم يعتد الظهور بنفسه خلال أفلامه التسجيلية السابقة التي نفذها لصالح التلفزيون الهولندي، لكنه تعمد الظهور بنفسه خلال فيلم “رجل الفياجرا” لأنه لم يجد رجلا في هولندا يوافق على الظهور بشخصية رجل يبحث عن الفياجرا.

وتابع “المشاهد التوضيحية اعتمدنا في تصويرها على تقنية التحريك وليس التسجيل، حفاظا على الحياء العام، وهي قليلة للغاية لكنها مكلفة، وربما لهذا السبب وصلت تكاليف الفيلم إلى 250 ألف يورو، وتم التصوير في هولندا وولايتي شيكاجو ونيويورك.

كما كشف مايكل عن أن موضوع الفيلم استلزم عمل لقاء مع رئيس تحرير مجلة “بلاي بوي” الجنسية، كما صورت عدة مشاهد في منطقة في هولندا مخصصة لممارسة الجنس مقابل 50 يورو لكل 20 دقيقة.

وأوضح المخرج الهولندي أنه ليس ضد عقار “الفياجرا”، بل ضد الهوس به، مؤكدا أنه ينصح مستخدميه بأن يعتبروه مفتاحا فقط لقصة يصنعونها بمشاعرهم، وألا تكون الفياجرا هي كل الموضوع.

وقال: اعتبرتني شركة “فايزر” المنتجة للعقار عدوا لها، ووجهت لي 3 إنذارات بمنع التصوير والعرض، لكنني استكملت عملي لإيماني بالقضية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. مخرج “رجل الفياجرا”: جرأة فيلمي صدمت المحجبات في مصر
    *************
    عنوان غريب عجيــب

  2. وقال: اعتبرتني شركة “فايزر” المنتجة للعقار عدوا لها، ووجهت لي 3 إنذارات بمنع التصوير والعرض، لكنني استكملت عملي لإيماني بالقضية.
    )))))))))))))))))))))))))))))))))))))
    عندهم نظر و انت طلعت تيس

  3. موضوع بغاية الخطورة
    ويستحق أن يعرض لكشف مساوء هذا العقار

  4. موضوع مهم فعلا أصحنا نعتمد على الأدويه في حياتنا أكثر من اللازم
    إذا شعرنا باحباط نأخد أدوية إكتئاب
    إذا عجزنا عن النوم نأخد أدوية
    إذا عجزنا عن الأكل نأخد أدوية
    وللأسف كل الأدويه قد تحل مشاكلنا لمدة محدوده فقط

  5. الموضوع اه مهم لكن كمجتمع اسلامي لازم يبقي في حياء
    واظن ان التوعية في هالموضوع للراجل ( بخصوص العقاقير )
    فبالتالي هو كان ممكن يوضح قبل العرض

  6. هند كيفك.حبيبتي
    أكلي خفيف كتير شو بتنصحيني ههههه
    أخ يوسف أنا بنت بلادك شحال من مرة خليتلك تعليق ومجوبتنيش أنشاء لله تكون بخير
    لولا حبيبتي كيفك ……. فين هاد الغبرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *