رغم أنه قد مضى وقت غير قليل على خروج الفنان المغربي سعد المجرد من السجن إلا أن برنامج لبناني تناول الموضوع مؤخرا وخاصة لجهة الأنباء التي تم تداولها عن دفع الفنانة الاماراتية احلام لكفالة خروجه من السجن.

وأعربت مذيعة، تلفزيون المستقبل اللبناني، عن استغرابها للأمر، مؤكدة أن احلام ليست الفنانة الوحيدة التي اتصل بها سعد المجرد ولكنها الوحيدة التي أخبرت عن ذلك فتحدثت بعض التقارير الإعلامية عن دفعها لكفالة خروجه من السجن.

وردت الاعلامية على الموضوع قائلة: “أظن انه لمجرد يمتلك ما يكفي من الاموال لدفع كفالته والخروج الى الحرية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. دفعت له لأنه مسلم و حسب … احلام و رغم كونها فنانة لكن من خلال تصريحات ادلت بها بين الحين و الآخر يتوضح ان لديها نزعة متطرفة تحاول عدم اضهارها بشكل كبير كون التطرف يتعارض و عملها كفنانة لذلك فهي ملتزمة بمبدأ “التقية”.
    بالتأكيد لا يروق لأي متطرف سواء كانت أحلام أم غيرها أن يرى مسلما يعتقل من قبل دولة كافرة غير مسلمة بغض النظر إن كان اعتقاله عن سبب ام بدون سبب و بالتالي فإن دفع أحلام للفدية يصبح مفهوما فحتى لو كان سعد يملك ثمن كفالته فأحلام بتصرفها ارادت توصيل رسالة مفادها “كل مسلم يقع في اسر المشركين علينا بدعمه و مؤازرته في محنته لحين ان يطلق سراحه ظالما كان او مظلوما” لهذا كان دفع الكفالة تعبير عن هذا التضامن بغظ النظر كما قلنا إن كان سعد المجرد يملك هذا المال أم لا.
    هذه الثقافة الأسلامية ظهرت جليا ليس من خلال تصرف الفنانة احلام مؤخرا بل من خلال التصريحات على المستوى الشعبي و بل حتى الحكومي و اولهم الملك المغربي الذي قام بمتابعة المسألة شخصيا و كأن الجميع كان متأكدا ان سعد المجرد بريء منذ البدء دون ان يمنحوا للدولة حق ممارسة سيادتها بأن يمنحوا لقضاءها الوقت الكافي لدراسة القضية بهدوء و بدون ضجيج اعلامي من اجل التوصل الى الحقيقة … ففرنسا هذا البلد العظيم لا يهمه من هو سعد المجرد مع احترامنا له كفنان بنا اسما في العالم العربي في السنوات الأخيرة هو بالنسبة لهم مجرد مواطن اجنبي متهم بجريمة و عليه يجب ان يسجن على ذمة التحقيق لحين ثبوت براءته حسب الأجراءات القانونية المتبعة في اي دولة. لكن الأعلام العربي و الرأي العام منح المجرد صك البراءة منذ البدء و السبب كما قلت في اول جملة في تعليقي هذا “فقط لأنه مسلم” و معتقل من قبل دولة غربية “كافرة” في نظر هؤلاء. اقسم بالله لو اعتقل المجرد في السعودية أو الأمارات لما كان أنبس احد ببنت شفة و لكان الصمت المطبق هو السائد و كان سيعطى لهذه الدول الحق في ممارسة حقها السيادي في التحقق من جريمة حصلت على اراضيها … حقيقة مرة يجب ان نعترف بها

  2. يا عربي صريح ….
    الله يسمع منك وتسود هكذا روحية بين المسلمين ….
    لكن الشغلة شغلة سفلة ما بينهم ، ان لم تكن قضية المجرد ترتيب مخابراتي مغربي كقضية حنان الترك البحرانية وأشغال الرأي المحلي بهما والتغطية على كثير من الامور !!!
    فقد بدأ يرشح الكثير من حقيقة تفاهة مخابرات العربية الغبية واستغلال اسخف الامور ….
    اما عن تعليقات اخرى لك عن اضطهاد المسيحين من قبل داعش ، فالكل يعلم اقل من تضرر من داعش هم المسيحين العراقين والسورين ، انما الأذى الأكبر وقع على المسلمين شيعة وسنة ، اضافة الى ان الشيعة حملوا السلاح واسترجعوا لكم كنائسكم في برطلة والموصل وغيرهما ، وانتم وادعون مترفون !! بينما دماء شبابنا سفكت دفاعا عنكم ، فمن باب اولى تحد من غلوائك وتشكر من احسن لكم لا تطعنهم ! فمحمل ذاك عليك وعلى اهلك وبيل .

    1. يا معلم اتمنى ان يكون جوابك على قدر لقبك … كيف تتمنى ان تسود روحية التعصب و تتمنى ان ينتصر المسلم للمسلم في الحق او الباطل؟
      ثانيا لا ادري هي موضة ام لا؟ ففي كل قضية تخص العالم الأسلامي يتم الزج بقصص مخابراتية و كلام حول تدخل الغرب تارة و هنا الأخ يتكلم عن المخابرات العربية الغبية و كأن الجمهور العربي متأثر من فلم جيمس بوند او فلم المهمة المستحيلة. صارت هذه الشماعة مملة و مجرد تصفيف للكلمات بدون واقع او منطق و بدون ادلة قاطعة.
      اما كلامك عن الضرر من داعش يذكرني بقصة ملخصها … عائلة في منزل اختلفت على امر و تشاجروا فيما بينهم فخرج احد افراد هذه العائلة من البيت غاضبا و من شدة غضبه لم يقدر ان يكتم غضبه فذهب الى بيت الجيران و دق الباب ليقوم بأخراج السلاح و قتل جاره ليقدر ان يخرج الغضب الذي بداخله … اذا قارنا كلامك بهذه القصة فسينطبق مثل اهل البيت على المسلمون شيعة و سنة و الجار هو المسيحي … ما اريد قوله هو ان مشاكلكم كسنة و شيعة موجودة منذ 1400 سنة و لم و لن تجدوا لها حلا لذلك سيستمر التقتيل فيما بينكم بين حين و آخر و لكن يبقى هذا بالنهاية شأن اسلامي داخلي لا علاقة للغير به. لذلك كونك تريدنا ان نحمد الله على ما مر بنا من مصائب كون ضحايا مشاكلكم اكثر ما دخلنا به؟
      ماذنب المسيحي ان يترك قريته و مدينته التي عاش بها اجداده قبل ان يدخلها المسلمون ليتم الأستيلاء عليها و ما ذنب المسيحي لتهدم كنائسه التاريخية و الأهم من هذا احراق مخطوطات دينية نفيسة ترجع للقرون الأولى من نشأة المسيحية؟ وفوق كل هذا تمن على المسيحيين بأن الجيش العراقي حرروا لهم مناطقهم … القوات العراقية التي حررت مناطقنا كما حررت مناطق العراق المحتلة الأخرى في المحافظات الأخرى فتحرير مناطقنا ليس امتيازا خاصا بالمسيحيين كما ان قوات مسيحية شاركت بالتحرير فلماذا تتجاهل ذلك؟ و لماذا يتم المن على المسيحي تحرير مناطقه الم يقاتل شبابنا دفاعا عن العراق في حروبه السابقة و سالت دماء شهدائنا المسيحيين على ارض العراق كاي عراقي دافع عن بلده؟ منتك ردت اليك لا نحتاج المنة من احد. ثانيا تقول حررت مناطقنا و نحن مترفون اي ترف هذا؟ جرد المسيحيون من كل ممتلكاتهم ولولا فتح كردستان ابوابه لهم و بعد ذلك قيام الكنائس في كردستان و المنظمات الأنسانية بأيواء النازحين في خيم و بنايات غير مكتملة لحصلت مأساة أكبر فما هو الترف هل شاهدت المسيحيين النازحين يسكنون فنادق اربيل الفاخرة ام ماذا؟
      لم يحسن للمسيحيين غير الله وحده وهو وحده لا غير الجدير بالشكر و الثناء و أزل عن عينيك النضارة السوداء لكي لا تحجج بالعمى و تتخلى عن قول الحقيقة.

      1. تحياتي خي عربي صريح

        نحن في الاقليم ضد اظطهاد اي انسان لكن لاتنسى قرابة المليونين نازح متواجد
        حالياً وهذا فوق طاقتنا وامكانياتنا ،، الاقليم صغير و مالحق يبني نفسه فاجؤنا هؤلاء الدواعش الهمج ،،، وبفضل الله و دماء ابناءنا كنا لهم ب المرصاد ،،،

        في هذا اوضاع الانسان يفكر فقط ب الستر والصحة و الأمان ،،، و بفضل الله كل النازحين في امان

        بس انا بسمع وانا متأكدة من اللي بكتبوا ان الكثير منهم احوالهم ماشاءالله
        كتير زينة ناس بتشتغل واشترت املاك وتغيرت احوالهم للاحسن لا اقصد المسيحيين انما جميع النازحين

        ان شاءالله هالازمة ح تعدي على خير ويرجعوا الى ديارهم ان حبوا ،، وان رضيوا ان يظلوا ف مرحباً بهم

  3. اكثر من عشرمرات يكون تحرك للمعارضة البحرينية في دوار اللؤلؤة في العاصمة المنامة ويسقط شهداء شيعة !! يغطى على ذلك بأخبار بطمة وزوجها الشيعي البحراني الوسخ وابنته !!! من قبل الاعلام الخليجي الممول من قوات درع الجزيرة السعودية التي تحتل البحرين ! افيقوا يا عرب …..!
    اما تسليح داعش وتمويلها وترتيب وصول المجاهدين والمجاهدات النكاحيات من كل العالم فذاك بأيدي غربية صرفة ، وان خانتكم عيونكم فاستنصحوا عقولكم فقد تكذب العين صاحبها ولا يخدع العقل من استنصحه !!!
    الإنسانية والقدرات العسكرية والمخابراتية هي ليس كما كانت في حرب داعس والغبراء !! انما الأمر واضح من يقف وراء حرائق المنطقة وكيف يلعب بالمغفلين ، والا كانه امريكا لا تستطيع إغلاق المدارس الاسلامية الوهابية في قلب نيويورك ؟؟؟ الكل في لعبة منذ الغزو السوفيتي لأفغانستان ودعم القاعدة بعلمهم وغير علمهم

  4. سيارت المجرد الخاصه من نوع ميزراتي , فكيف يحتاج احد يدفع لهُ الكفاله !
    اما احلام فانا ليس من مُعجبيها ولكنها لا تحتاج الدعايه لكي تثبت انها ثريه

  5. مابعتقد انها دفعت الكفالة ،، لكن اذا كانت حلومة دفعت شي ف عادي عشان تربطهم علاقة صداقة ( أصدقاء المهنة )

  6. عربي صريح كلامك مع الاسف صحيح ومضبوط اما بالنسبه ل البقرة احلام فمعروف انها فنانة منحازة ومتطرفة رغم انها تخفي هالشي من اجل مصلحتها بس هي مكشوفة

  7. عندما نقول ان الغرب اسس داعش ليس ذالك رجما بالغيب او اتباع أعمى لوهوسسة المؤامرة فلدينا دليلنا ، لا بل الف دليل واعترفت بذلك كلينتون نفسها في كتاب الخيارات الصعبة واستخدموا ليس فقط تركيا للمد اللوجيستي وال موزة وال سلول للتمويل ! بل استخدموا حتى الاكراد خاصة البرزاني في تقديم المساعدة على الارض واليكم احد الأدلة :
    اعترفت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، بأن الإدارة الأمريكية هي من قامت بتأسيس تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وما يطلق عليه “داعش”؛ بهدف تقسيم منطقة الشرق الأوسط. وكشفت “كلينتون” -في كتاب لها أطلقت عليه اسم «خيارات صعبة»- عن تنسيق بين واشنطن وجماعة “الإخوان المسلمين” لإقامة هذه الدولة في أرض سيناء المصرية، مضيفة أن أمريكا دخلت الحرب العراقیة واللیبیة والسوریة وكان کل شيء على ما یرام -بحسب وصفها- وجید جدًا، إلا أن قيام ثورة 30 يونيو فی مصر أدى إلى تغير كل شيء في 72 ساعة”.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *