تعرضت المذيعة “غادة جميل” التي تقدم برنامج طبخ على قناة “سي بي سي سفرة” الخاصة، لهجوم حادٍ من معلقين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أطلت فجأة على الجمهور دون الحجاب.

واعتبر مهاجمي غادة جميل أن تخليها عن الحجاب “تراجعًا عن الالتزام الديني “، بينما دافع آخرون عن قرارها معتبرين أنه ضمن الحريات الشخصية التي لا يحق للآخرين التدخل فيها.

هذا وقد عبرت غادة عادل عن اندهاشها من ردود الأفعال الكثيرة التي ثارت حول خلعها للحجاب وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قائلة: “أنا اتشردت”.

وقالت في تصريح لاحد المواقع المصرية، إن تفسيرها لهذا الأمر هو أن كثير من الناس لديهم وقت فراغ كبير يريدون أن يملأوه بأي شيء: “الناس فاضية وما تصدق تشبط في حاجة”.

ذكرت أيضًا أن هناك جزءا آخر من الجمهور يحبها وبالتالي جاء قرار خلعها للحجاب صدمة لهم، كأمها وخالتها على سبيل المثال، لكنها بمجرد أن شرحت لهما أسباب هذا القرار اكتفتا بالصمت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ?‍♀️?‍♀️لا حول ولا قوة الا بالله
    شو حرية شخصية ؟؟؟يا جماعة الحجاب للمرأة المسلمة فرض ديني.لا جدال فيه..
    مرة حدا قال ان الفروض الشرعية (أركان الاسلام والإيمان..)شو هيدا التفلسف …
    يعني عم يستغبى حاله قبل الناس
    (يوجد فرائض خاصة بالنساء وغيرها للرجال …)…
    خلص يلي بدو يشيل الحجاب او مش محجبة (يجب ان تقول بانه فرض ولَم تقم به)..

  2. الناس بتوضع فروض علي هواها حسب السبوبه والجهل كانت فين هذه الفروض في السبعينات وما قبلها مستخبيه والا ديه فروض جديده أنزلت فجأة من حيث لانعلم .يعني اذا كل الناس ورجال الين كانوا غلط طوال السنوات السابقه.لم يكونوا علي علم بهذه الفروض .ياناس اعملوا وفوقوا من الهوس والهلوسه والانحرافات النفسيه ديه الأغلبيه فعلا في حاجه الي علاج نفسي وبسرعه لأن المضاعفات سوف تؤدي الي أمراض عضوية كثيره جدا .لازم تتعلموا يعني ايه احترم خصوصيات غيري وحريته . لكل إنسان خصوصياته في لبسه في أكله في شربه في تعليمه في شغله في بيته في كل شيء .وبلاش شغل العصابات والتعصبات واحترموا أنفسكم .

  3. لما نرجع بالتاريخ من قبل ووقت الحرب العالمية الاولى للسبعينيات الناس افتقرت للدين وما كان في وعي عند العامة ..
    ناخد على اهلنا مثلاً بالصيفية ما كان امي? عندها تياب نص كم او تنورة او فستان تحت الركبة وكانت بنت ضيعة كمان متلها كتير كتير ….
    تقول لنا ما كان حدا يوعينا عالدين والستر والفرائض…هي وغيرها بيحكولنا انو الناس (الأغلبية)كانت متعصبة اجتماعياً وما حدا متدين …وشغلات كتير متل هالأمثال…
    وكمان هيداك زغلول تبعكم والتاني يلي بدو نعيطه قلم احمر حتى يصلح القرآن..تكلموا بالتحضر والانفتاح وووو والناس من كتر الحروب والكبت قدوسهم وكتبهم التاريخ والأدب بأنهم عظماء…
    ف نعم الحجاب (للمرأة المسلمة) فرض وفرض وفرض حبينا او نو ….
    ناقشونا بالحريات بطريقة بعيدة عن الفرائض ..(تقود سيارة اذا عليك ان تتبع قوانين السير …شئت ام ابيت …)بالواقع كتير عندكم ما بيمشي عالقوانين (هل هم على حق أكيد لاااا وان كانت كل شعوب الشرق لا تتبع القانون …)وهل من اجلهم ستغير قوانين السير أكيد نوووو…..
    والامر نفسه مصغر في فريضة مثل حجاب المسلمة (هل لانه يوجد من يعتبر الحجاب حرية شخصية …)وجب على العامة من المسلمين ان ينجروا لهم ويقولون نعم أنتم على حق!!!!؟؟؟؟…
    وهل لانه بالسبعيناااات وقت (الفسق بالسينمااااااامثلا أخذ حده وأبوكم كان فوق الشجرة ….)وجب علينا ان نقول هذه الأيام تعصب وووو….
    وهل لان لواحظ منحرفة بدنا ننحرف متلها….???

    1. ستي فرض زيه زي اي فرض يا بتاديه لا لا احنا لاحقينك نشوف انتي بتصلي او لا؟؟ يعني انتي عاملة كل فرائض القران وماسكه فيها شو بتعمل استحي عحالك واصلا لحجاب مش فرض ولا في ولا ايه بتامر بتغطيه الشعر كلها خزعبلات شيوخ

  4. كأمها وخالتها على سبيل المثال، لكنها بمجرد أن شرحت لهما أسباب هذا القرار اكتفتا بالصمت.
    ماشاء الله عليهم فهموا السبب وخرسوا
    وقلتيلي حرية شخصية يلعن ابوك على ابو هالحرية الشخصية وابو يللي علمكم الدين غلط…

  5. وقفة فكرية قصيرة
    مع مفهوم مصطلح الليبرالية:
    وهي اخت الديموقراطية والعلمانية والكل بنات الراسمالية
    …….
    “الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً …ومن شهواتك… كعبةً”
    ……..
    الليبرالية مصطلح معرب يعود اشتقاقها إلى”Libeaty” في الإنجليزية أو”Libeate” في الفرنسية، ومعناها الحرية .
    وهي مذهب فكري يركز على الحرية الفردية، ويرى وجوب احترام استقلال الأفراد، ويعتقد أن الوظيفة الأساسية للدولة هي حماية حريات المواطنين مثل حرية التفكير، والتعبير، والملكية الخاصة، والحرية الشخصية وغيرها.
    ولهذا يسعى هذا المذهب إلى وضع القيود على السلطة، وتقليل دورها، وإبعاد الحكومة عن السوق، وتوسيع الحريات المدنية. ….
    وبالتدقيق في فحوى الليبرالية نجد ان الليبرالية هذه، تتناقض مع الاسلام في عدة امور وعلى راسها فكرة الحريات التي هي اساس هذه الليبرالية …. فالحريات في الليبرالية تعني ان من حق الانسان ان يفعل ما يشاء، دون اكتراث براي اي كان …سواء اكان راي الله – اقصد امره- او راي غيره .. وهذا بالتاكيد يناقض القاعدة الاسلامية المرتكزة الى الادلة الشرعيةالقطعية..واعني بها قاعدة” الاصل في الافعال التقيد بالحكم الشرعي…ومعناها انه لا يحوز القيام باي فعل الا بعد معرفة حكم الشرع فيه،اي بعد معرفة هل اباح الله او ندب او كره او فرض او حرم الفعل …ومن لم يفعل هذا ،اي لم يسال عن حكم الفعل قبل القيام به،كان آثما مسخطا لله.. لان الاسلام قرر ان الناس عبيد لله، ولا يجوز للعبد ان يتصرف بغير اذن سيده … فاين هذا من فكرة الحريات التي ترى انه لا حق لله في التدخل بافعال الانسان …وان الانسان حر في فهل ما يشاء؟؟ّّا
    فالحرية الشخصية مثلا تبيح الزنا والشذوذ والزواج المثلي على اقل الاحوال.
    وحرية التملك تبيح التملك على اساس الحرام كالميسروبيع الخنزير والخمر.
    وحرية التدين تعني حق المرء في الارتداد عن الدين دون اي عقاب:لانه حر!!
    وحرية الراي تبيح للمرء شتم الانبياء والمقدسات بلا رقيب ولا حسب …!!!
    فهل هذا ينسجم مع الاسلام ..وهل يعقل ان يكون الليبرالي مسلما وهو يتمرد على الله وبستبيح الزنا والواط والخمر والميسر والزواج المثلي..ويقول للناس انتشروا وافعلوا ما شئتم من الموبقات والفواحش ؟؟!!!ا

  6. طبعا الحجاب فرض والي ترتديه لازم عن إقناع مش لأسباب
    انا عندي الغير محجبة لسا احسن من الي تتحجب وتشيلو كأنما تلعب بالدين الله يهديها ويهدينا

  7. الأصوات التي تنادي باعتبار الحجاب حريه شخصيه لن تمانع في أن تعتبر الصلاه والصوم وباقي العبادات كذلك أيضاً . طالما أدلة الشرع لم تثنهم فسيبقون يضعونها خلفهم حتى يلغوا الدين من حياتهم .

  8. هيا+الاْردن ..
    هيّا ارجعي العبي بالطابة …يا بنت النشامى …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *