أثارت تصريح الفنانة مرام عبد العزيز التي أكدت فيه أنها الفنانة السعودية الوحيدة من أب وأم بالمملكة جدلا وصل إلى صفحتها على الفيس بوك؛ إذ طالبها البعض بإقامة الدليل على صدق كلامها، وهو ما ردت عليه مرام بالقول إنها تملك معلومات تؤكد صدق كلامها.

وبررت مرام -التي شاركت في بطولة المسلسل الإذاعي “طافش وسعدية”، الذي أذيع على MBCFM- تصريحها بأنها “لا تحب أن يكون الإنسان متنكرا

لأصله”.

وأوضحت أن بعض الفنانات يحملن جنسيتنا، لكنهن لسن من أصول سعودية، أما البعض الآخر فهو حتى لا يحمل الجنسية، لكن إتقانه للهجة السعودية بحكم إقامته في الدولة يجعله يدّعي أنه سعودي، وتساءلت “أنا أتقن لهجة مصر، فهل يعطيني ذلك الحق أن أقول أنا مصرية”.

وأحدثت هذه التصريحات التي تناقلتها المنتديات على شبكة الإنترنت جدلا إلكترونيا وصل إلى صفحة مرام على الفيس بوك؛ حيث سألتها عضوة الصفحة هدى الحربي “هل أنتِ اطلعتي على شهادات ميلاد بقية الممثلات، ومتأكدة أنه ما فيهن ولا وحده غيركِ من أب وأم سعوديين؟، هل كان كلامكِ من واقع أدلة قاطعة لديكِ أم من أجل محاولة تسليط الأضواء عليكِ؟”.

وأعادت مرام نفس الإجابة على سؤال هدى، التي تضمنتها صفحتها على الفيس بوك؛ حيث رفضت تحديد أسماء فنانات، وقالت “أنا أحب كل الفنانات وتربطني بهن علاقة طيبة، لكن بحكم عملي في مجال العلاقات العامة قبل دخول مجال الفن، لدي معلومات تؤكد ذلك”.

وأضافت “قد يكون في كلامي هذا صراحة مبالغ فيها، لكني تعودت ألا أجامل أحدا، وأن أكون صريحة، دون النظر لما ستسببه لي هذه الصراحة من مشكلات”.

وأكدت مرام أن انتماءها لأسرة سعودية أصيلة من أب وأم سعوديين جعل دخولها مجال الفن بالأمر الصعب، على عكس باقي الفنانات ممن لا ينتمين لأصول سعودية.

وأوضحت أن أسر هؤلاء الفنانات أكثر انفتاحا من أسرتها التي لا تزال حتى الآن ترفض دخولها مجال الفن، ولا يوجد أمل أن يقبلوا بذلك مستقبلا.

نعم.. للجدة.. لا للراقصة

في الوقت نفسه، أكدت أنها تضع ضوابط لأدوارها الفنية، وقالت إنها على استعداد أن تؤدي أي دور حتى لو طُلب منها أداء دور الأم أو الجدة، لكنها لا تقبل أبدا أن تظهر في دور إغراء، كراقصة في ملهى مثلا.

وتابعت “مَن يفكر أن يعرض عليّ مثل هذه الأدوار، أنصحه ألا يضيع وقته”.

من ناحية أخرى، استبعدت الفنانة السعودية أن تضحي بفنها وعملها من أجل الزواج، إذا اشترط زوجها عدم العمل بالفن، مشيرة إلى أن مَن يرد الارتباط بها لا بد أن يقبلها بعملها الفني.

ووضعت مرام شروطا في الشخص الذي ترغب في الارتباط به؛ منها ضرورة وجود احترام وتقدير متبادل بينهما، لكن قالت إنها غير مقتنعة بوجود شيء اسمه الحب.

وقالت مرام “لهذا السبب أرفض أن أضحي بفني بدعوى أني أحب شخصا؛ لأن الحب يضعف، ثم يزول مع مرور الوقت بعد الإنجاب وتزايد المسؤوليات”، وأضافت “إذا حدث ذلك وانفصلت عن هذا الشخص، هل سأتسول عملا لأني انفصلت”.

مرام عبد العزيز من مواليد مدينة الرياض، وعملت في بداية مسيرتها الفنية مراسلة للفضائية اللبنانية LBC، ثم اتجهت للعمل في المجال الفني كممثلة، وكانت بدايتها في المسلسل التراثي “محسن الهزاني” من إنتاج مؤسسة الصدف وإخراج خلف العنزي؛ حيث تم تصوير العمل في مدينة تدمر السورية، ثم شاركت في المسلسل الإذاعي الرمضاني “طافش وسعدية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. نظرا لان البلد غارق في العادات البالية و التقاليد المتخلفة فإنه من الصعب على البنت السعودية حسب ماافهم انها تمثل لان وجة المرأه في مجتمعها البالي حرام وصوتها حرام وضهورها لاسواق حرام .. المضحك ان الحلال والحرام يطبق عليهم فقط لا يطبق على الغير سعوديات فتجد الغير سعوديات امثال وعدبكر يونس واميره الفضل و منى ابوسليمان وفنانات كثر يجدن امجادهن في بلد يقمع نسائه ويدعم نساء البلدان الاخرى ! عموما اقول لهذه الفنانه بدل التفلسف بانها سعودية وانها فنانه عليها ان تشتغل على حالها وحبذا لو خففت وزنها قبل ان تصور ورتبت شعرها المبعثر … وانشر حبي!

  2. سعودية أو غير سعودية ليس هذا همنا .. الفن في التمثيل رسالة يجب أن تكوت هادفه “والتمثيل مثل الغناء لغة الجميع ليس له جنسية “؛؛ إنما لغة تعبير وترفيه وسرد قصص وعبر .. ياريت مانهتم في أظهار من نحن بل ماذا قدمنا نحن ؛؛؟ والمثل يقول ليس الفتى من قال كان أبي أنما من قال ها أنا …الجنسية لا تحدد من نكون نحن العرب بيت واحد ودم واحد ودين واحد لكن مكان تواجد كلاً منا …

  3. وأكدت مرام أن انتماءها لأسرة سعودية أصيلة من أب وأم سعوديين جعل دخولها مجال الفن بالأمر الصعب، على عكس باقي الفنانات ممن لا ينتمين لأصول سعودية.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وأوضحت أن أسر هؤلاء الفنانات أكثر انفتاحا من أسرتها التي لا تزال حتى الآن ترفض دخولها مجال الفن، ولا يوجد أمل أن يقبلوا بذلك مستقبلا.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    انا لم اجد تعليق افضل من هذا:
    اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب

  4. اذا كان الفن ليس بقدرة يعطيها الله الى من يجيدها فلما خلق الله الانسان وجعل له عقل يفكر به وكيف يدعو الى الاهيته الم يكن هذا فن المعرفة لوجود خالق ؟ ولكن الكثيرين يعتبرون الفن عار ولكنه كار اي مهنة او هواية واكثره ابداع واللي بدو يقول شو ما يقول انت فنانةستبقي فنانة الى ابد الابدين يا مرام طالما انت بنت عبد العزيز

  5. ماقلت لكم إن بنت لندن من المتجنسين بالجنسية السعودية .. ومن سكان جدة أكبر مدينة يتواجد بها طرش البحر .. بلاء في شكلك ..نطالب بسحب الجنسية عن جميع المتجنسين

  6. على فكره الصوره لممثله أخرى اسمها ريم عبدالله وليست مرام

  7. استحي على وجهك والسعوديه ماتشرفها اصلا بنت حثالة مثلك تدعي انها سعوديه

    وانتي حثالة سوريا امك سوريه الاصل من اب سعودي يامتمردة

    ياحثالة ولو كنتي سعوديه خفتي على مشاعراهلك ياحثالة المجتمع قال ايش

    ممثله الممثلات حثــــالة مجتمع ياالتافهة اتقي الله يجعلك مخرجا ..

    و الله اللي يشوف صورتك ما رجى منك خير ,, اتقي الله

  8. ياشيخة اتقي الله في نفسك وعودي الى الله بالتوبه ثم التزمي بحجابك سواء

    كنتي سعوديه الاصل او سعودية التقليد – اهم شي تذكري ان الله قادر على ان يبتليك

    بعقوبة تندمين عليها طوال عمرك ؟ فهذه نصيحتي اوجهها لك والله يهديكي

  9. ياشيخه ألعبي بعيد . ياليت تهتمين بوالديك ودينك وحجابك هو كنزك وجنتك .. بدل ما أنتي مضيعه وقتك بهالخرابيط لاتغترين بالدنيا ..الدنيا زائلة وعلامات الساعه تظهر يوم بعد يوم .. ماقلنا الكلام هذا الأ لأننا نحبك ونغير عليك أنتي بنتنا وبنت السعوديه وماراح نفتخر فيك الأ اذا رجعتي لصوابك .. فكري بكلامي هذا بتلاقينه هو الصح .. وأتركي عنك الممثلين السعوديين والخليجيين لأنهم بيضيعونك .. ليش ما يطلعون بناتهم أو زوجاتهم أو أقاربهم .. ما سألتي نفسك يوم من الأيام السؤال أستغلي موهبتك في الكتابه والألقاء في المحاضرات الدينيه .. وحرام جمالك هذا يروح في نظرات الذئاب .. قومي الله يهديك وينور بصيرتك .. ويفتح على قلبك ..صلي ركعتين أدعي فيها ربك ..

  10. الشعب السعودي متخلف وينظر للمرأه نظره دونيه التمثيل شي جميل يرتقي بالمجتمع والممثلة مرام عبدالعزيز اتمنالها التوفيق والى الامام ولاتنظر الى اناس همجيين مثل ساره وغيرها من الاشكال وشرا

  11. سعودية أبآ عن جد ونفتخر بكل السعوديات الممثلات ريم عبدالله وريماس منصور ولابد أن ندعمهن معنويآ ولابد أن نرتقي بأسلوبنا تجاه الآخرين وننظر الى الدول القريبة الكويت والبحرين كيف ينظرون الى الممثلة بدلآ من التهجم وبعد ليش مقهورات وغيورات منهن

  12. اول شي احب اقلكم صدق اني متئخره بس كوني مواطنه سعوديه فلازم اقولكم شي رغم انو بعض التعليقات ما عجبتني مريم القطان الشعب السعودي مهو متخلف والمثل يقول كلن يرى الناس بعين طبعو بنت لندن يا ليت ماتهرجي كذا على الشعب الي على راسكم كلكم وبعدين لولا الله ثم ابونا ابو متعب مكان حالكم كذا واي بلده تجي السعوديه وتشوف لو مالقت احد من رجالها بيعملو عندنا ليش لانو الشعب السعودي الي مو عاجبكم متمسك با الشريعه الاسلاميه وبعدين كلنا ولا بنت ولا شاب يتشرف انو الحثاله ذولي يكون سعوديين انا لو عليا اشوف اي وحده تطلع فالتلفزيون وتقول هي سعوديه ومتكشفه وكل شي ولا تمثل بعد قنبله اشيلها فيها عشان تعرف انها هي حشره عند الشعب وندوسها برجولنا

  13. لا ابوك ,, ولا ابو جنسيتك
    ولابو من رضي بخروجك على الشاشات الفضائيه
    فا ابتعدي عن مثل تلك التصريحات ؟
    فمثلك نكره ينبذها حتى اقرب الناس لك .

  14. طيب أعطوها جوها وقولوا حنا صدقنا إنك سعوديه – وبعدين وش تبغى توصله ؟؟؟!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *