قالت الممثلة المصرية نشوى مصطفى إنها تعرضت للنصب من شاب مصري انتحل شخصية اللاعب محمد ناجي الشهير بـ”جدو” هداف كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في أنجولا، كما ابتز هذا الشخص المنتج مدحت العدل وحصل منه على أموال تقدر بـ550 دولارا.

وروت نشوى في اتصال هاتفي تفاصيل عملية النصب قائلة إن عملية النصب بدأت في اليوم التالي من فوز المنتخب المصري على غانا في النهائي، حيث قمتُ بمداخلة هاتفية مع والدة جدو على الهواء مباشرة مع برنامج “90 دقيقة”، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش.

وعبّرت نشوى خلال المداخلة عن سعادتها بتحقيق جدو لهدف الفوز الحاسم بكأس الأمم الإفريقية، وأطلقت (زغرودة) على الهواء مباشرة تعبّر عن مدى سرورها بالإنجاز الكبير.

وأضافت أنها في اليوم التالي تلقت مكالمة هاتفية من شخص ادَّعى أنه اللاعب جدو، حيث اتصل بها بدعوى أنه يشكرها على مشاعرها الطيبة تجاهه، لذا لم تشك للحظة في أنه محتال أو نصاب لأنه كان يتحدث بخلق رفيع وبلباقة واحترام، وهي صفات تنطبق على لاعب الكرة جدو.

وتابعت أنها تلقت في اليوم التالي مكالمة من الشخص نفسه يخبرها بأنه يدعوها لكي تحضر حفل تكريمه في استاد الإسكندرية، فأعربت له عن سعادتها، واستأذنته في إحضار طفلها معها لحضور حفل التكريم، فرحب بمجيئهما معا.

خدعة متقنة

وقالت إن المحتال اتصل بها بعد ساعة ليخبرها بأن الحفل تم إلغاؤه، وأنه سوف يحضر إلى القاهرة في غضون أيام لعقد بعض الجلسات مع نادي الزمالك، وأنه من المقرر إقامة حفل باستاد القاهرة للمنتخب، وطلب منها رقم هاتف الفنان تامر حسني فأعطته الرقم، وهي متأكدة أنه “جدو”.

وتقول نشوى إنها فوجئت لاحقا برسالة تصل لها من الشخص نفسه يخبرها بأنه في الإسكندرية، وأنه سوف يرسل لها شخصا فقيرا في حاجة للعون المادي، وطلب منها أن تعطى له مبلغ 2500 جنيه مصري (الدولار= 5.4 جنيهات مصرية) لحين حضوره إلى القاهرة، برفقة المنتج الدكتور مدحت العدل، لكي يرد لها المبلغ.

وأشارت نشوى إلى أن الشك بدأ يدبّ في قلبها منذ ذلك الوقت، لأنه لا يوجد أي دافع يجعل جدو يطلب منها هذا الطلب، وبعد لحظات اتصل بها هذا الشخص فطلب منها زوجها أن تفتح (ميكروفون) الهاتف لكي يستمع إلى المكالمة، ومع انتهائها أكد لها زوجها أن هذا الشخص محتال، وأنها تتعرض لعملية نصب.

وسارعت الممثلة المصرية إلى الاتصال بالمنتج جمال العدل، لأنها لا تعرف رقم أخيه الدكتور مدحت العدل، وسألته هل هو الدكتور مدحت بالفعل برفقة جدو في الإسكندرية، فأخبرها جمال أنه تلقى بالفعل نفس المكالمة، وحضر هذا الشخص المفترض أنه فقير منذ قليل، وأعطاه الدكتور مدحت 3500 جنيه مصري، ورفض تحرير محضر بالواقعة على رغم اكتشافه عملية النصب، مؤكدا أن النقود “خرجت لوجه الله”.

وقالت نشوى مصطفى إنها -على العكس- توجهت فورا لقسم شرطة القاهرة الجديدة بعدما تأكدت أيضا من أن الرقم الذي يتصل منه المحتال ليس رقم اللاعب جدو، فحررت محضرا بالواقعة، وتم وضع هاتفها تحت المراقبة.

وأضافت أنها بعد تحرير المحضر قامت بالاتصال بهذا الشخص، وأخبرته بأنها فضحت أمره، وأنها سوف تسجنه على فعله، فما كان منه إلا أن انهار في البكاء، وطلب منها أن تغفر له، فهو مصري يبلغ من العمر 19 عاما ويعول أسرة ولديه مسئوليات، وأن ضيق ظروفه المادية هو الذي دفعه لمثل هذا التصرف، إلا أنها رفضت التنازل عن المحضر قبل أن يرد النقود للمنتج مدحت العدل على الأقل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫69 تعليق

  1. I’m not gonna respond to u. I didn’t point or target u personally and don’t understand why r u asking me to write in the language u understand?? if I’m not addressing u any message not even say hi to u. plz don’t start jerking keep fouling yourself, u’r the center of the universe, u’r the best on the planet, in fact that’s your 1st and main problem, suffer from such syndrom, superiority complex, hope you gonna heal soon, feel better!! and I’m beging u not to reply merely cause I’m going to ignore it. I was talking to my fellow sister. by the way I’m free to write in the language I want this is not a chat room where I decide to write to who I want and comment about what I want and in the language I want too and to whom it annoy it’s simply not my problem. I don’t KNOW ENGLISH what about that?

    Kamilalita, je me suis adresse a toi et voici qqn qui s’insurge comme un indesirable intrus, mais de quoi je me mele? je veux pas qu’il me parle, je suis deja gave et j’ai vraiment assez lu. voir ce qu’il ecrivait en haut.
    bon courage si t’as l’intention de POLIMIQUER avec lui, desole mais je ne vois pas de dialogue avec lui c’est qqn qui s’obstine a faire la victime et nous attaquer.
    mes amities a toi frangine

  2. انا لا اعرف كيف افتح صفحة يدخلها كل من يؤيد عدم وقوف علاقة شعبين عربيين مسلمين امام زوبعة سياسيين م ن ا ف ق ين فمن يعرف فاليقم بالمبادرة ولكن دون ان يسرق الفكرة باسمه ههههههههههههههههه

  3. السلام عليكم ياجزائرياشعب الأحرار والشهداء ..
    السلام عليكم يامصر يأحراراً وطنيين وعظماء ..
    السلام على شعوب العرب من مسلمين و مسيحيين كرماء ..
    السلام على بغداد , غزةَ تستصرخ شهامة الشرفاء ..

  4. السلام عليكم اخي العزيز الغالي الحبيب اللطيف الفاهم العاقل الرزين الفطن اللبق المؤذب العبقري قاسييييييييييييييون
    Truely what I think about you KASSIOUNE my dearest friend

  5. اليوم انا ساكون في البيت كل اليموم لان زوبعة ثلج لا عمل و لا جامعة
    I’ll have time may be to finnish my homework. it’s a big SNOW STORM today

  6. your comment describes your personality very well and I,m not care for this , and people like your case out of my interest or chatting ,If you wanna to show us your perferct culture and civilized behaviour , congratulation , you failed to achieve this , and if we face problem with algerians , the logical reason is the kind of people like your mentality ,hence for you information and clarification , a very large number of egyption talking englsih and francais , bou we are english language as our first language and french as second .

    gratci ( in Italy )

  7. كيف الحال عندك على ماعرف انت من سوريا الحبيبةقالت لي ايمان1114 حفظ الله كل الامة العربية
    KASSIOUNE the best person in nawaret.com

  8. شكراً كاميليتا على ترجيح كفة العقل ، ودعوتك للعروبة والتآزر ، وهذه هى الروح التى نتمني ان تسود بين كل الشعوب العربية ، روح الاخوة والصداقة والسلام ، وليس روح العصبية والتعنت .
    وشكراً اخى قاسيون على روحك ودعوتك الطيبة ، فلنكن نواة بداية صفحة جديدة بين رجوع العلاقات بين شعب مصر وشعب الجزائر الشقيق

  9. اهلاً بك أخي الفارس المصري العربي .. صديقاً لتوطيد أواصر ألأخوة بين الشعوب , ومنع نيران الفتنة .

  10. شكراً لك اخي قاسيون ، لنكن يداً واحدة نعيد لم الشمل وطى صفحة الخلافات ، فانما النار تأتي من مستصغر الشرر ، والمناوشات التى تحدث ممكن ان لم يتم احتوائها أن تكبر ، وتترك إرثاً بغيضاً من الاحقاد للاجيال الحالية والقادمة .

  11. هذا صحيح أخي الفارس المصري العربي .. نتمنى أن تتغلب لغة العقل لطي صفحة الفتنة لما فيه مصلحة شعبي مصر والجزائر .. ومصلحة العرب والمسلمين عامة .. وخاصة أن بلاد العرب مستباحة فلسطين غزة .. العراق .. تطلب لمَّ الهمم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *