تمكن المتسابق الجزائري ياسين سعدنا من حجز أول مكان في المرحلة التالية من مسابقة “Arabs’ Got Talent” بعد أن حصل على موافقة ثلاثية من لجنة تحكيم البرنامج: نجوى كرم، وعمرو أديب، وعلي كرم، وهي نفس الموافقة التي حصل عليها المتسابق توكل المصري صاحب الموهبة الخارقة التي حبست أنفاس اللجنة.

ياسين تمكن من الاستحواذ على إعجاب اللجنة والجمهور معا بعد أن قام بأداء إحدى رقصات الراب لمدة دقيقتين.

وقال ياسين (33 سنة): “إن حبي للرقص بدأ وأنا صغير عندما كنت أرى أخي الكبير يرقص، والرقص الآن بالنسبة لي هو قلبي، ليس لدي دم في العروق بل علامات موسيقية، وأنا دائما أقول أنني ما زلت أتعلم”.

أما السوبر ستار اللبنانية نجوى كرم فعلقت على الموهبة بقولها: “فرحت حينما رأيت أن هناك موهبة عندنا في العالم العربي بهذا الشكل، أنا فخورة وفرحانة ويشرفني أنك هنا”.

أما علي جابر فأكد أن ياسين يستحق أن يكمل المشوار في المسابقة، فيما قال عمرو نعم بثلاث لغات وقال: “الدقيقتين دول وراهم جهد وعرق وفن وحاجة ربانية اسمها موهبة.. نعم يس وي”.

خلال ذلك، وفي الكواليس كان الجميع يتدربون على أدوات مختلفة، ولكن كان هناك شخص لا يتدرب على شيء، يبدو أنه كان يجهز لمفاجأة ستحبس أنفاس كل من لجنة التحكيم والجمهور في آن واحد.

المشترك «توكل المصري» أدخل مجموعة من السيوف طولها أكثر من نصف متر في فمه، بينما أدخل مسمارا في منخاره، ليدخل عمرو أديب في موجة ضحك هيستيرية

جاكسون يتألم في قبره

قال الإعلامي المصري عمرو أديب إن مطرب البوب العالمي الراحل مايكل جاكسون يتألم في قبره، تعليقًا على أداء أولى المواهب التي قدمت رقصة لجاكسون في أول حلقة من برنامج المواهب الأول من نوعه في العالم العربي “Arabs’ Got Talent” الذي يعرض على MBC4.

تالار صموغمونيان -27 عامًا- قالت عن نفسها إنها السيدة الأولى في الشرق الأوسط التي ترقص لملك البوب الراحل، وإن موهبتها في الرقص بدأت وعمرها 11 عامًا، وبدأت في احتراف رقص جاكسون وعمرها 13 عامًا، معربة عن أملها أن تجعل العالم يشاهد موهبتها.

ويبدو أن تالار كانت خاطئة في الحكم على نفسها؛ حيث حصلت على رفض ثلاثي من أعضاء لجنة التحكيم: علي جابر، ونجوى كرم، وعمرو أديب.

وقال أديب، وهو أحد أعضاء لجنة التحكيم الثلاثية: “أظن أن المرحوم كان يتألم في قبره وحزينًا جدًّا حينما كنت ترقصين.. من يقترب من مايكل لا بد أن يكون قريبًا منه فعلاً، وهذه الموهبة ليست عندك، وهذه هي المشكلة الحقيقية”.

أما علي جابر فعلق قائلاً: “لا أفضل أن أراك ترقصين لمايكل.. لا تسمحي لنفسك بذلك”، فيما قالت نجوى كرم: “أحب اندفاعك، ولكن لا تعمليها”.

انطلاق البرنامج

وانطلقت أولى حلقات برنامج اكتشاف المواهب العربية “Arabs’ Got Talent”، التي تحمل مجموعة من المفاجآت والقدرات الفنية الخارقة وغير العادية، التي ينتظرها الجمهور منذ بدء الإعلان عن البرنامج في نسخته العربية على MBC4.

لجنة تحكيم البرنامج التي تضم تشكيلة مميزة من النجوم تجمع بين شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، والإعلامي المصري القدير عمرو أديب، وعلي جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية بدبي- بدأت في تقييم مجموعة من المواهب لاختيار أبرزها للصعود إلى مراحل المسابقة التالية.

ويتميز البرنامج بطبيعته التنافسية التي تحمل الإثارة والمتعة والتشويق في إطار التنافس المحموم بين المواهب العربية ذات القدرات الخاصة في نواحٍ مختلفة، من الغناء والرقص والموسيقى والتمثيل، وصولاً إلى الألعاب الاستعراضية والقدرات الخارقة.

ويعرض “Arabs’ Got Talent” على MBC4 يوم الجمعة الساعة 18:00 (جرينتش)، 21:00 (السعودية)، ويعاد الجمعة الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش، 01:00 بتوقيت السعودية، ويعاد مرة أخرى الخميس الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، 17:00 بتوقيت السعودية.

وبرنامج “Arabs’ Got Talent” هو النسخة العربية لبرنامج المسابقات الأشهر في العالم “America’s Got talent”، تطلقه MBC عبر الشرق الأوسط؛ حيث يحصل الفائز النهائي على جائزة مالية قدرها 500 ألف ريال سعودي.

ويتميز “Arabs’ Got Talent” عن بقية برامج المواهب، مثل “ستار أكاديمي” و”أيدول” و”نجم الخليج”؛ بأنه لا يبحث عن المواهب الغنائية فقط، بل هو برنامج شامل يجمع بين الغناء وأعمال السحر وكافة الأشكال العامة للترفيه.

فهذا البرنامج ليس للغناء والرقص فقط، بل لكل مهارة يستطيع الفرد القيام بها على المسرح لإمتاع الجمهور، حتى لو كانت موهبة يعتقد البعض أنْ لا فائدة منها.

كما يظهر في “Got Talent” مشتركون كوميديون، ومهرجون، ومغنون، وراقصون، وعازفو أوركسترا، ومغنو أوبرا، ولاعبو السيرك، وغيرهم يتنافسون على الجائزة الكبرى.

ويعتبر برنامج “Got Talent” واحدًا من أكبر وأشهر البرامج في العالم، وينتمي إلى برامج تلفزيون الواقع البريطاني الذي تملكه شركة “Simon Cowel’s Syco”.

وبدأت النسخة الأولى من برنامج “America Got Talent” في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006، ومنذ ذلك الحين انتشر البرنامج في 32 دولة أخرى.

والبرنامج من إنتاج شركة “فريمانتل ميديا” التي قامت بإنتاج أشهر برامج المواهب في جميع أنحاء العالم.

ومثل بقية برامج المواهب حول العالم؛ يبحث برنامج “Arabs Got Talent” عن المواهب، ويبرز الهواة من البحرين شرقًا إلى المغرب في أقصى الغرب، فيمنح الفرصة لجميع العرب بمختلف أعمارهم، سواء كانوا منفردين أو جماعة، للاشتراك في البرنامج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫‫101 تعليق

  1. رقص المراة سيئ جدا لا كنها بدحك انا ما اصدي اضحك عليها لا كن ما تشوه صور شخص اخر مهما كان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *