استبعد المطرب والـ”دي جي” الجزائري سهيل أن يتمكَّن الشاب مامي من أن يأخذ مكان الشاب خالد في قلوب الجمهور، مشيرًا إلى أن الأخير عندما يسطع نجمه يبقى في القمة، وعندما يأفل نجمه يبقى في القمة أيضًا؛ لأنه ببساطة “ملك الراي دون أي منازع”.

غير أن المطرب الجزائري أكد قدرة الشاب مامي، الذي خرج من السجن مؤخرًا، على العودة بقوة كي يسطع نجمه بألبومه الجديد. وقال: “فرحت كثيرًا لإطلاق سراح الشاب مامي، وإن كان ذلك إفراجًا مشروطًا. وأقول إن الشاب مامي سيكتسح العالم بألبومه الجديد الذي كتب أغانيه في زنزانته”.

واستشهد سهيل بما حقَّقته أشهر ألبومات المطربين في أمريكا الذين كتبوا أغانيها أو صوَّروها في السجون، على غرار “فيفتي سانس”، و”سوندوق”، و”إن دا كلاب”، و”شارلي كينج”.

ومن ناحية أخرى، يضع سهيل حاليًّا اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد “son du bled صوت البلد”؛ حيث يجمع كلاًّ من فلة، والمطربة اللبنانية دوللي شاهين، وفناني راي جزائريين، مع مغني راب عالميين، كـ”سينيك” و”ماجيك سيستام”.

كما كشف الـ”دي جي” عن تحضير مفاجأة من العيار الثقيل في الألبوم الذي يضم 40 فنانًا، ويصدر في شهر مايو/أيار 2011.

وأوضح سهيل -واسمه الحقيقي أمير سهيل- أنه أنهى الجزء الأكبر من ألبومه الجديد الذي يدخل في إطار سلسلة ألبومات “son du bled صوت البلد” الذي يصدر كل أربع سنوات تقريبًا؛ حيث يجمع بين أهم نجوم الأغنية الجزائرية، خاصةً الراب، ومغني راب عالميين.

أشهر المطربين

وقال الـ”دي جي” سهيل، إن “الأغنية الحدث في الألبوم هذا العام، ستجمع أشهر مغني راي في الجزائر مع مغني راب عالمي، وستكون مفاجأة من العيار الثقيل”.

ولم يُخْفِ المطرب والـ”دي جي” سهيل تمسُّكه بضرورة أن يصدر ألبوم هذا العام في طبعة مميزة، يصنع الحدث في الجزائر وفرنسا والعالم بأسره. وقال المتحدث: “اعتمدت على 40 مطربًا بين الراي والراب والشرقي، ولم أعتمد على “الديوهات” فقط، بل هناك من الأغاني ما تجمع ثلاثة مطربين معًا”.

ومن بين المطربين الذين وضعوا أصواتهم على الأغاني في الاستوديو، فلة الجزائرية. وقال الـ”دي جي” سهيل: “لقد أبهرتني فلة الجزائرية بكتابتها وتأديتها أغنية عالمية؛ حيث لحَّنتُ ووزَّعتُ الموسيقى للأغنية في طابع الموسيقى الحديثة “إلكترونيك”، وهي تحمل عنوان “إنت”، وسجَّلتها فلة في الاستوديو”.

ويرى المطرب والـ”دي جي” سهيل، أن “الأغنية التي ستكون موجودة مع 16 أغنية أخرى تقريبًا، تغني فيها فلة الجزائرية باللهجة الشرقية العربية، وسيُصوَّر فيديو كليب لها في دبي قريبًا”.

وعدَّ المتحدث المطربين الذين وضعوا أصواتهم على الأغاني، وهم: فلة الجزائرية، وكادير الجابوني، والشابة دليلة، وسليم الشاوي، وهواري دوفان، والمطربة اللبنانية دوللي شاهين، كما شارك هؤلاء في الأغاني مطربو راب، وطبوع موسيقية حديثة، على غرار سينيك، وألجيرينو، وسيلفيو، وفرقة ماجيك سيستام.

وعن غيابه عن مجال تنظيم الحفلات الفنية الضخمة في الجزائر تحديدًا؛ قال المطرب والـ”دي جي” سهيل” إن نقص الممولين لتنظيم الحفلات الفنية هو السبب.

واستغرب المطرب والـ”دي جي” سهيل دعم النشاطات الرياضية والفرق، كما هي الحال بالنسبة إلى الفريق الجزائري لكرة القدم بشكلٍ لافتٍ، في حين لا يساهم رجال الأعمال في دعم الحفلات الفنية والثقافية. وقال: “يجب أن يلتفت هؤلاء إلى الفن والثقافة، وأن يدعموا الأعمال الموسيقية التي تنقل صورة مشرقة عن الجزائر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. مطرب جزائري: مامي لن يصل إلى مكانة الشاب خالد “ملك الراي”
    يا عبيط هو مش وصل و بس مامي فاز علا خالد

  2. أنا نفضل خالد و اعتبره الكينغ بدون منازع.. مامي أيضا له مكانته و لكن خالد أفضل

  3. أنا نفضل خالد و اعتبره الكينغ بدون منازع.. مامي أيضا له مكانته و لكن خالد أفضل

    copieeeeeeeeeeed

  4. على الاقل الشاب مامي أخطأ فقضى وقتا في السجن تكفيرا عن ذنبه ، ماذا نقول عن ( الشاب خالد ) الذي رمى ابنه ( الغير شرعى ) بدلا من ستر امه وستره !

  5. منافسة الحقيقية بينهما بدات لما غنى “خالد ديدي””didi و مامي لما غنى “”دوها علي”let my rai”. ورغم دلك لكل واحد مكانته………رغم اني افضل صوت مامي, خصوصا لما استمعت بالصدفة لمقطع من ” الطرب الغرناطي المغربي الاصيل””” بصوته ,صوته رفيع ويستطيع ان يلعب به كيف ما شاء.

  6. مامي هو الأفضل الصويت ديالو تبارك الله غزال و حنين بزاااااف هو صاحب الحنجرة الذهبية التي يصعب تقليدها أتمنى لو مامي غير لونه الغنائي و اتجه للطرب الأندلسي أما هاداك خالد راه فاتح فمو كيف البقرة الضاحكة.
    أول شيء تخرج به بعد أن تسمع لوصلة غنائية لخالد هو صداع قوي في الرأس تبحث بعدها بكل لهفة عن أسبرين أو إثنان لتهدئة وجع الرأس.

  7. يمكن خالد فاز لى مامي لانه خالد اكبر منه سنا واسبق منه في الفن وعوامل تانية اخرى ولكن كمان صوت مامي لا يعلى عليه ويضل خالد هو الكنج ورايي اغنية وهران وهران اجمل اغنية تغنت في التاريخ

  8. بلادي هي الجزاير وعليها وراني حاير وبغيت نروحلها زاير ولفك كيف ساهل وفراقك مقدرت عليه

  9. ana ktir be7ebon el tnen ma fi arwa3 menon bass ana bmoute bi mami kberete mas7oura bi sawto wel mousi2a el ray ya salam el lahji el jaze2iriyi 7aybayta we t3alamta men mami …..

  10. khald 7lu .jmil?
    haha
    mami mqbul shkln aktr mn khald
    khald bsra7a laksm wla rsm
    ok swt bas laa7b arah
    mamy jmil wa7b swtu
    y3ny huma mtsawiin w ana afdl mamy

  11. الشاب حسني أسطورة الراي الرومنسي بدون منازع وأحد الاوائل و القلائل الذين أخرجوا فن الراي
    الى العالمية و النجومية…. اغانيه واقعية.. .لا ننسى انه ملك الاغنية العطفية وسيبقى خالدا في الذاكرة
    ربي يرحمو نبغيه من الصغر ولحد الأن نسمع له؟
    http://www.youtube.com/watch?v=WYBpm7o7-Xw&feature=player_detailpage#t=114

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *