كشف المطرب الجزائري الشاب رشدي عن حملة يقودها الفنانون الجزائريون بفرنسا؛ لمساندة الشاب مامي المحبوس بأحد سجون فرنسا؛ كي يتمكن من الحصول على الإفراج المشروط.

وفي الوقت الذي اتهم فيه السلطات الفرنسية بالعنصرية؛ لرفضها منح حق الإفراج المشروط لمامي، على الرغم من انطباق الشروط عليه، فإنه أشار إلى أن الفنانين الجزائريين سيواصلون جهودهم، حتى يتحقق الهدف بالإفراج عن الشاب مامي.

وقال الشاب رشدي هناك حملة مساندة للشاب مامي يقودها الفنانون الجزائريون في فرنسا، حتى يتمكن “أمير الراي” الاستفادة من الإفراج المشروط.

وأوضح أن هذه الحملة تؤكد تضامن الفنانين فيما بينهم، وخاصة عندما يتعلق الأمر بحق مشروع يُحرم منه فنان في الغربة.

وأضاف “لقد أنشأنا جمعية بالتنسيق مع الودادية الجزائرية للمغتربين تضم عديدا من الفنانين، وقد شرعت في إحياء حفلات، وتنظيم سهرات في مختلف المناسبات الوطنية والدينية عبر عديد من المناطق بفرنسا”.

وأكد: “مامي لا يزال في قلوبنا، وحيرة والدته تهزنا كل يوم، وخاصة أنها مريضة”، مشيرا إلى أن قضيته حركت الساحة الفنية؛ ولذلك تعاهدنا أن نذكره كلما أتيحت لنا الفرصة.

واعتبر أن قرار السلطات الفرنسية بعد الإفراج المشروط عنه نوعا من التمييز العنصري؛ لأن مامي تتوفر فيه كل الشروط للاستفادة من هذا الحق، الذي يخوله له القانون الفرنسي بحكم أنه يتميز بحسن السلوك، وله بنت أقل من عشر سنوات تحمل اسمه، وله ابن في الجزائر.

وأكد الشاب رشدي أن الجمعية، التي يرأسها تسعى من خلال حملتها المساندة لمامي بالتأثير على القضاء الفرنسي، مؤكدا أننا لدينا أمل كبير في استفادته من الإفراج، ولن نسكت حتى نحقق هذا الهدف.

يذكر أن السلطات القضائية الفرنسية قد منحت للمرة الأولى الشاب مامي خمسة أيام من الإفراج المؤقت والمشروط، منذ دخوله السجن قبل سنتين؛ حيث غادر بتاريخ 24 ديسمبر/كانون الأول 2010م سجن مولان، وعاد إليه ليلة 29 من ‬الشهر ذاته‭.

وينتظر ‬أن‭ ‬تفرج‭ ‬السلطات‭ ‬الفرنسية‭ ‬خلال شهر‭ ‬فبراير/شباط ‬المقبل‭ ‬عن‭ ‬الشاب‭ ‬مامي،‭ ‬في‭ ‬إطار‭ ‬قانون‭ ‬العفو‭ ‬المشروط‭، ‬الذي‭ ‬يكفله‭ ‬القانون‭ ‬الفرنسي‭.

وكانت محكمة فرنسية قد حكمت على الشاب مامي بالسجن خمس سنوات في فرنسا؛ لإدانته بمحاولة إجهاض صديقته السابقة بالقوة.

وحُكم على وكيل أعماله السابق ميشال ليفي، الذي وصفته محكمة جنايات بوبيني شمال باريس بالمنظم والمحرض على أعمال العنف، بالسجن لأربع سنوات.

واعترف الشاب مامي أمام المحكمة بأنه ارتكب بالفعل خطأ، نتيجة وقوعه ضحية لخداع المقربين منه، مشيرا إلى أنه لم يدرك خطورة ما قام به إلا في اليوم التالي من محاولة الإجهاض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. بالطبع يا مونيا
    الان لكي تجلب الاهتمام يجب ان تحرق نفسك
    ولاتهتمي فالفنانين والفنانات لن ينتهو ابدا.كل ما يحترق واحد يخرجو 10

  2. جل من لم يخطئ صحيح انه ارتكب خطا كبير لكن الله سبحانه و تعالى يسامح عباده و كيف نحن بشر و لا نتسامح مع بعضنا و لذلك فان من معجبين بامير الراى مامي فمامي يبقي دائما الامير مهما وقع(لا تاسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود ?? و لا تحسبنها برقصها تعلو اسيادها انما تبقى الاسود اسود و ??) انتظر بفراغ الصبر خروجك لكي استمع لالبومك الجديد مقدرة

  3. لا يا مونيه بالنسبه للزوج هو الي يحرق نفسه لكي تحققي مطالبه ههههههه
    انتن الحكومات ونحن الرجال نمثل السعب

  4. شاب رشدي هداك يآمين لشعرو مكشرد و يغني سطيفي و عايش عندنا في عنابه و مره ليقيتو هنا في باريس و الله شبعت عليه ضحك جاني للخدمه حاب يفتح حساب و بعدين قالي منعرفش نهضر فرنسي و انت باين فيك عربي تعرف تتكلم قولت نعم و بعدين قالي انت من اي بلد قلتلو جزائري من عنابه و قالي ماعرفتنيش؟ ههههههه ضحكت عليه قولتلو انت شكون باش تقولي معرفتنيش قالي غريبه انا شاب رشدي اغني معروف في لجزائر كلها قولتلو لاه انت ماريه كاري باش نعرفك هههههه شبعت عليه ضحك مالا هدا هو شاب رشدي لبزناس تاع tati

  5. momo75 في كانون ثاني 27, 2011 |
    شاب رشدي هداك يآمين لشعرو مكشرد و يغني سطيفي و عايش عندنا في عنابه و مره ليقيتو هنا في باريس و الله شبعت عليه ضحك جاني للخدمه حاب يفتح حساب و بعدين قالي منعرفش نهضر فرنسي و انت باين فيك عربي تعرف تتكلم قولت نعم و بعدين قالي انت من اي بلد قلتلو جزائري من عنابه و قالي ماعرفتنيش؟ ههههههه ضحكت عليه قولتلو انت شكون باش تقولي معرفتنيش قالي غريبه انا شاب رشدي اغني معروف في لجزائر كلها قولتلو لاه انت ماريه كاري باش نعرفك هههههه شبعت عليه ضحك مالا هدا هو شاب رشدي لبزناس تاع

    hhhhhhhhhhhhh

  6. sarab في كانون ثاني 27, 2011 |
    hhhhhhhhhhhh chab rochdi ifakarni bel3rass
    ///
    هههههه
    لالا مومو منعرفس!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *