أعلنت دار الأوبرا المصرية عن التعاقد مع المغني والشاعر الفرنسي العالمي سلفاتور أدامو ليقدم حفلا مساء الجمعة 16 نيسان- أبريل المقبل على المسرح الكبير بالقاهرة.

وقال الدكتور عبدالمنعم كامل رئيس دار الأوبرا ، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية(د. ب. أ) نسخة منه إن الفنان العالمي أدامو الذي ولد في عام 1943 يعد واحدا من أشهر مطربي العالم ويتميز بثقافته الفنية العالية ،

مشيرا إلى أن تواجده في مصر يؤكد تواصل كبار فناني العالم مع الجمهور المصري ودار الأوبرا.

وأضاف كامل أن أغاني أدامو التي كتبها بنفسه تتميز بأنها ذات مضمون وهدف كما أنه يجيد جميع أشكال الغناء الإنساني والرومانسي والاجتماعي واشتهر بالغناء للسلام والبشر بمختلف ألوانهم وذلك بتسع لغات مختلفة منها اللغة العربية.

وقدم أدامو حفلات في جميع قارات العالم بكل اللغات وشاهده ملايين البشر حول العالم حتى أن بعض أغانيه وضعت ضمن المناهج الدراسية للفرنسيين في روسيا وحصل على 22 اسطوانة ذهبية من فرنسا وإيطاليا وألمانيا واسبانيا واليابان والارجنتين والبرازيل وتشيلي كما نال لقب سفير اليونيسف تقديرا لدوره الإنساني في التآخي بين البشر.

ومن جانبه أبدى أدامو سعادته البالغة بالغناء في مصر للمرة الثانية ، موضحا أنه تعرف على الجمهور المصري لأول مرة في 2008 ووصف مصر بأنها بلد الحضارة والتاريخ والسلام وأكد أن الغناء على مسرح الأوبرا له مذاق خاص وأن حفلاته في مختلف بلدان العالم للبشر والشعوب والضحايا هدفها بناء جسر من التواصل والتفاهم بين الشعوب بعيدا عن الأنظمة والحكومات.

وأشار إلى أن له العديد من الهوايات بجانب الغناء منها كتابة الشعر والقصص وكرة القدم والرسم والتمثيل لكن يظل الغناء هو متعته الأكبر حيث أنه يعبر عن نفسه من خلال أغانيه ، موضحا أنه أعد مجموعة من الأغنيات لحفل الأوبرا بمصاحبة فرقته منها “إذا كنتي” و”إن شاء الله” و”مانويل” وهو اسم أسباني شائع و”هضاب المرابية لأطفال لبنان” و”سليمة” وهو اسم فتاة عربية وأغنيه خاصة لمصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. هذا الفنان وشارل ازنافور وانريكو ماسياس مع اديث بياف من احب المغنيين لقلبي وانا اعتبرهم متل مؤلفين الموسيقى الكلاسيكية بيتهوفن وباخ وموتزارت ، قمم في الغناء متل التانيين ما كانوا قمم في التاليف الموسيقي .

  2. ومن جانبه أبدى أدامو سعادته البالغة بالغناء في مصر للمرة الثانية ، موضحا أنه تعرف على الجمهور المصري لأول مرة في 2008 ووصف مصر بأنها بلد الحضارة والتاريخ والسلام وأكد أن الغناء على مسرح الأوبرا له مذاق خاص وأن حفلاته في مختلف بلدان العالم للبشر والشعوب والضحايا هدفها بناء جسر من التواصل والتفاهم بين الشعوب بعيدا عن الأنظمة والحكومات.

    مرحبا بك فى دار الاوبرا المصرية.

  3. زين مساء الخير
    هل تعرف خلفية انريكو ماسياس؟؟ هو فنان رائع لكنه يهودي صهيوني الله يخزيه

  4. ايها القاضي بقم- يا فراس- قد عزلناك – فقم!!!!!!!!!!!!!
    قاتل الله السجع فكم اضاع من المعاني….اشرحي لي كيف صار الفن معنى للوجود…. معنى الوجود عند المسلمين لخصه قوله تعالى”( وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون )…. وهذا دليلنا على معنى الوجود…فاتنا بدليلك ايها المفوه هذه الليلة ولا تتسرع…وخذ وقتك لانني ساغيب بعض الوقت!!!

  5. ابو المنذر يسرني غيابك
    دليلي هو انا لست بمسلم …………راحت عليك

  6. علي ما اعتقد ان انريكو مسياس مسيحي من أصل عربي جزائري…
    و اهلا بك سلفاتور ادامو في مصر

  7. لقد تسرعت يا فراس في الجواب فانا سالتك عن دليلك حول الوجود بصفتك مخالفا لي في الدين… ولا زال السؤال قائما هل الفن غير المرتبط بقيود والذي ليس له حدود يصلح معنى للوجود:سؤالي هذا اوجهه لعقلك او لدينك كما تشاء!!!

  8. لا يا غادة enrico macias يهودي من الاقدام السوداء يعني les pieds noirs وهم اليهود الذين جائو مع فرنسا ابان الاحتلال,هو مولود بقسنطينة وهجرها اثناء الاستقلال وعمره 22 سنة ,اغانيه رائعة,ويغني حتى بالعربي وبالظبط يغني المالوف القسنطيني
    قبل 4 او 5 سنوات اراد ان يزور قسنطينة اين دفن اجداده ومسقط راءسه لكنه منع من ذلك حيث وقع ائمة 48 ولاية جزائرية وثيقة تقضي بعدم استقباله سلمت للسلطات,جاء هذا بعد الزيارة التي قام بها الى تل ابيب والقدس اين ابدى تعاونه وتشجيعه للاحتلال الصهيوني الله يلعنوا

  9. ومن جانبه أبدى أدامو سعادته البالغة بالغناء في مصر للمرة الثانية ، موضحا أنه تعرف على الجمهور المصري لأول مرة في 2008 ووصف مصر بأنها بلد الحضارة والتاريخ والسلام وأكد أن الغناء على مسرح الأوبرا له مذاق خاص وأن حفلاته في مختلف بلدان العالم للبشر والشعوب والضحايا هدفها بناء جسر من التواصل والتفاهم بين الشعوب بعيدا عن الأنظمة والحكومات.
    #########################################
    ميرسيه ليك كتير

  10. شكرا يا أمورة اوي والله طول عمري أفتكره من أصل جزايري…أول مره اعرف الحكاية دي…بس عامتا انا بحب أغانيه جدا و طول عمري بسمعه من و انا صغيرة…

  11. يعني هو ابوه و امه فرنساويين يهود…و مولود في قسطنطين…قسطنطين دي كانت مستعمرة فرنسية في الجزاير يعني؟؟

  12. اسمها قسنطينة و هي مدينة جزائرية تقع في الشرق و هي المدينة التي صورت فيها مشاهد ذاكرة الجسد اين تقع تلك الجسور

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *