رحلت عن عالمنا اليوم السيدة جيجي المنباوي، شقيقة الفنانة الراحلة معالي زايد وابنة الفنانة آمال زايد

وأعلن نجلها أحمد صفوت الرشيدي عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، وفاة والدته، وكتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفت إلى رحمة الله والدتي الحبيبة جيجي المنباوي”.

وتقام صلاة الجنازة على ابنة الفنانة آمال زايد في مقابر “الغفير” وتدفن بمدفن العائلة بحسب ما كتب ابنها.

الفنانة آمال زايد والدة من أشهر فنانات العصر الذهبي للسينما وشاركت خلال مسيرتها في عدد من الأعمال لعل أبرزها دور “أمينة” في “بين القصرين”.

من ناحية أخرى، سجلت الفنانة الكبيرة الراحلة معالي زايد حضورها على ترند جوجل للأكثر تداولا داخل مصر بعد ظهور لوحتها التذكارية على منزلها ضمن مشروع “عاش هنا”.

معالى عبد الله المنياوى (معالي زايد) طبقا لملفها بمشروع جهاز التنسيق الحضاري “عاش هنا” هي ابنة الممثله آمال زايد وخالتها الممثلة جمالات زايد.

ولدت معالي زايد بالقاهرة – درست بكلية التربية الفنية وتخرجت فيها عام 1975.

 كانت تهوي الرسم وقد تم عرض 22 لوحة.

رسمتها قبل وفاتها فى معرض بمتحف محمود مختار افتتحه وزير الثقافة وقتها.

 أهم الأفلام التي شاركت فيها وأبرزها مشروع عاش هنا : – للحب قصة أخيرة – الشقة من حق الزوجة. – الفرن – أنا اللي قتلت الحنش. – قضية عم أحمد. – السادة الرجال. – سيداتي آنساتي. – أبو الدهب. – البيضة والحجر – كتيبة الإعدام- سمك لبن تمر هندي – الحب قصة أخيرة .

و من المسلسلات التليفزيونية : – عيلة الدوغري. – دموع في عيون وقحة. – الدم والنار. – حضرة المتهم أبي. – امرأة من الصعيد الجواني – ابن الأرندلي.

الفنانة الجميلة “معالي عبد الله المنياوي” التي عرفناها باسم معالي زايد، بعد أن خطفت القلوب عبر شاشة السينما بضحكتها الصاخبة، وخفة الدم المصرية الشعبية، هي ابنة لعائلة فنية، فَوالدتها هي الممثلة آمال زايد، ومنها اكتسبت اسم شهرتها، وخالتها هي الممثلة جمالات زايد، ولدت في القاهرة يوم 5 نوفمبر 1953م، وعاشت طفولتها في أجواء الجلاء الإنجليزي عن مصر والصحوة التي واكبت قيام ثورة 23 يوليو، خاصة أن والدها هو اللواء عبدالله المنياوي، الذي كان ينتمي لحركة الضباط الأحرار.

درست معالي زايد في كلية التربية الفنية، قبل التحاقها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مسيرتها الفنية تليفزيونيا في دبي، بمشاركتها في تصوير مسلسل “الليلة الموعودة”، بينما كان أول أفلامها السينمائية فيلم “وضاع العمر يا ولدي”، وقد أكتسبت شهرتها من مجموعة من أروع الأعمال السينمائية، التي وقفت فيها أمام النجم أحمد زكي والنجم محمود عبد العزيز، ومنها “البيضة والحجر، سيداتي آنساتي، السادة الرجال”، وقد نجح المخرج الكبير رأفت الميهي في توظيفها سينمائيا ووضعها على مسار النجوم الكبار، أما فيلم “الشقة من حق الزوجة” مع الفنان محمود عبد العزيز، فقد شهد توهجها الكوميدي، كما سجلت حضورا فنيا رائعا في أفلام “الصرخة” و”السكاكيني”.

حصلت معالي زايد عام 1987 على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “السادة الرجال” من جمعية الفيلم، كما حصلت على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان القاهرة الحادي عشر للإذاعة والتليفزيون عن دور آمنة في مسلسل “الدم والنار” عام 2005، وحصلت على جائزة أحسن ممثلة عام 1983 عن مسلسل “دموع في عيون وقحة”، كما تم تكريمها في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عام 2007، وقد قدمت مجموعة من إبداعاتها على خشبة المسرح أيضا من خلال 6 مسرحيات من أبرزها “سكر زيادة، زقاق المدق، أنا والحكومة”، وقد حصلت على جائزة “الإبداع” في مسابقات الإذاعة عام 2007.

كانت الفنانة الراحلة تمتلك مزرعة خاصة على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، كانت تحب قضاء أغلب أوقات فراغها فيها بعيدا عن زحام العمل وأضواء الشهرة، وما لا يعرفه الكثيرون عن معالي زايد، أنها كانت تهوى فن رسم “البورتريه”، وقد حرمنا التمثيل من فنانة تشكيلية كان سيكون لها شأن كبير.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫40 تعليق

  1. أمها الي في الصورة في الإطار تحت بالأبيض و الأسود، هي الممثلة التي مثلت دور أمينة زوجة سي السيد في فيلم الثلاثية لكاتبها نجيب محفوظ.
    تذكرتها لما كانت ترقي سي السيد في الطالعة و النازلة ، تقف له قدام الباب بمبخرتها تبخره و تقعد ترقيه و تقرأ المعوذتين و ما تيسر من الذكر الحكيم خوفا عليه من العين و الحسد و الجن و العفاريت و الشياطين، مش عارفة انه كان موقع اتفاقية مع الشيطان شخصيا ههههه قعدت ترقي فيه و تحصنه من الشر لحد ما مرة ضربها و بهدلها و قرر يطلقها لأنها خرجت من غير إذنه و هو مسافر و حلف ما ترجع لأولادها و بيتها و ما رجعها إلا بعد أن تدخلت سيدة عجوز من معارفهم كان يحترمها و يسمع كلامها !
    واحد منافق ، في النهار ما يخرج من بيت الله، عبادة و ذكر و هيبة و وقار في البيت، و بالليل نسونجي فلتان يسهر عند الرقاصات للصبح ، و لما تيجي واحدة من الرقاصات لدكانه يعطيها كل طلباتها مجانا من غير فلس و لما يسأله مساعده على مين نحسب هذه الطلبات؟ يقول له و هو يضحك: ” اكتب عندك بضاعة أتلفها الهوى ” ..
    يا ست أمينة مثل هالمنافق لا ترقيه خلي العفريت يشوف شغله معه يضربه و يعوجه هههههههههههه يستاهل زومبي يطلع له وسط الظلام يعضه هههه

    1. ههههههههه
      مشكلته لل سي السيد ما كان يعرف يعمل متعة حلال زلال هههههههههه والا واحد متزوج مثل امها لمعالي زايد ما كان يلام لو تزوج عليها ههههههههههه كل شغلتها كانت تجري وراه بالبخور ههههههههه لا في تزحلق ولا في هز حافية القدمين ههههههه اكيد يطفش الراجل هههههههههه هو الواحد يكون معاه زوجة ملكة جمال الكون هههههههه وفي نفس الوقت وقلبه يدق للجديد هههههههه فما بالك الواحد متزوج وحدة مثل الولية تبع سي السيد ؟؟ هههههههه
      جيد ان يكون الراجل سي السيد في البيت وفارس في الميدان خارج البيت ، لكن عليه ان يعمل ذلك بما يرضي الله ، لا يظلم اهل بيته ولا يحرمهم مما هو مباح . حتى يبقون يحبونه ويموتون على عفن رجليه ههههههه…. وبنفس الوقت لا يحرم نفسه من شيء احله الله واعطاه الامكانيات ان يفعله .
      الولية الي تريد زوجها ان يبقى لها وحدها يجب ان تعمل حاجات ما تخطر على البال وليس تركض وارء الزلمي بالبخور فقط ههههههههه

  2. البنت مزمزيغو حاقدة على كل سي السيد هههههههههه
    بتقول للولية يا ست أمينة مثل هالمنافق لا ترقيه خلي العفريت يشوف شغله معه يضربه و يعوجه هههههههههههه يستاهل زومبي يطلع له وسط الظلام يعضه هههههه
    شنو هذا الحقد الكوحكاحي هههههههه تقشعر الاجساد منه هههههههههههه اروح اذبح عفريتو وامه كمان قبل ما يسمعون كلام مزمزيغو ويعملوها هههههههههه

  3. يقلك واحد سأل الشيخ تبع المسجد :
    في الجنة يزوجونا حور العين صح ؟
    الشيخ صح
    الراجل : والنسوان إلي عندنا شنو يعملون فيهم ؟؟ ههههههههه
    الشيخ : هذول يخوفوا فيهم الكفار ههههههههه
    طلع الشيخ مرعوب من الولية الي عنده في البيت ههههههههههه

  4. يعني ولية لا تقبل تتزحلق ولا تقبل تهز حافية القدمين هههههههه ولا تهتم بنفسها ، ولا حتى تطبخ له طبخات تفتح النفس ولا تعمل له فطار هههههههه ، كيف تريد الراجل ما يتزوج عليها ؟؟
    ما مكن ههههههههه
    واحد تزوج
    الولية اول يوم طبخت له ملوخية ههههه
    ثاني يوم طبخت له سبانغ
    ثالث يوم طبخت له ورق عنب ههههه كل الطبخات ورق شجر !! ههههههه
    رابع يوم قال لها : لا تطبخين شيء راح اطلع ارعى لحالي ههههههههههه

    1. يعني ولية لا تعمل له جو شاعري ولا تزحلوق وهز حافية القدمين ولا عشاء رومانسي على ضوء الشموع ههههههههه ولا فطور ههههههههه وتلاقيها هبلة هههههههه كيف تريد الراجل يبقى معاها ؟؟!!! هههههههههه
      لو تبخره من الصبح لليل هههههههه يطفش يطفش وما تنفع كل التعويذات ههههههههههه

  5. درس اليوم:
    الحاكم الديكتاتور تصنعه الشعوب
    و الزوج الديكتاتور تصنعه الزوجة الهبلة شبه أمينة زوجة سي السيد

    1. طيب مادام الزوجة هبلة مثل امينة لماذا تحرمين يا مزمزيغو عليه ان كان سي سيد ياخذ له وحدة فرفوشة ترد الروح ؟؟ ههههههههه
      اما انك دكتاتورية ظالمة بصحيح ههههههههه

  6. يبدو أنك لم تفهم رواية نجيب محفوظ و لم تطلع على سيكولوجية سي السيد ..
    بطل الرواية الذي هو سي السيد هو رجل لديه ازدواجية في شخصيته، هو لا يريد من أمينة أن تكون فرفوشة و دلوعة و مايصة و مايعة و تتغنج و تهزر مثل الرقاصات و كان اذا سمع ضحك في البيت بسرعة ينفعل و يغضب و يفرض على المنزل جو يشبه ثكنة عسكرية لإصدار الأوامر فقط.
    و لكن ما يمنعه في البيت بإرادته كان يذهب ليبحث عنه لدى الرقاصات و الطبالين حيث ينتشر جو العربدة و المجون و الميوعة و الفرفشة و الدلع و المياصة و الهزار و الشخلعة و الغنج، يسوق لبيته و المجتمع صورة الرجل المتعبد المتدين المهيب المحترم الذي يفرض سلطته بالبيت و صاحب كلمة لا تنزل الأرض ( و تسويقه لهذه الصورة) من أجل أن يتلقى احترام البيت و هيبة المجتمع بينما بينه و بين نفسه يدري جيدا أنه ليس كذلك و كان لا يعرف حقيقته سوى شلة الصايعين الذين يسهرون معه عند الرقاصات.
    كما انه منافق و يخادع الله و ما يخدع الا نفسه و عبادته فيها نفاق للمجتمع أما الله فحاشا ان يخدعه سي السيد بنفاقه هذا.
    و الدليل على أنه لا يريد من أمينة أن تكون فرفوشة و دلوعة و تتغنج مثل الرقاصات هو كونه كان متزوجا امرأة قبلها تحب الفرفشة و تحب تعيش حياتها بسعادة من غير تسلط سي السيد فطلقها و بحث عن نوعية أمينة المطيعة الساذجة التي تخضع لتسلطه و جبروته.
    و لما رآه ابنه البكر صدفة في سهرة ماجنة مع الرقاصات محزم وسطه و يرقص خلف راقصة أصيب بصدمة و لم يستوعب أن ذلك الرجل المتسلط المهيب الوقور المحترم العابد طلع مسخرة .. من النقيض للنقيض! فسقط احترامه لأبيه بعد ذلك.
    منع زواج ابنته من حبيبها لأنه رآها من النافذة و اعجب بها وذهب ليخطبها و سي السيد لأنه يمنع بناته يطلوا من النوافذ رفض هذا الزواج و اغلق كل النوافذ و هدد من يفتحها بالويل ! منع ابنه من أن يخطب بنت الجيران لأنها تصعد للسطح و تطل من النوافذ و حرض ابنه البكر ضد أمه ( زوجته السابقة/ مطلقته) بسبب تصرفاتها لأنها تعيش بحريتها أما أمينة فكانت تتبعه بمبخرتها تبخره و ترقيه و تسمع كلامه و تنفذه بالحرف لدرجة أنها تخاف من جلبابه و معطفه المعلقين بالغرفة .. لقد مارس عليهم أقصى أنواع الحصار و العزلة و بالمقابل كان عايش حياته الليلية الأخرى يتنقل بين أحضان الرقاصات و يتحزم و يرقص لهم !
    أنا أكره جدا هذا الرجل و لا أحترمه ، و ارفع القبعة لنجيب محفوظ كونه رجلا و رغم ذلك فضح هذه العينة من الرجال المرضى في المجتمع.
    باختصار شخصية سي السيد شخصية مريضة نفسيا.

    1. انا اطلعت على رواية هذا الفلم و شفته من كان عمري سبع سنوات هههههههه
      وانقهرت جدا على الولد عبد المنعم ابراهيم يومها هههههههه كان يريد يصير مثل ابوه لكن ما عنده مؤهلات هههههههه
      هو صحيح انا احكي عن سي السيد وشهريار واعطي انطباع الاعجاب بهم ههههههههه لكن تاكدي مزمزيغو انا سي السيد وشهريار في نفس الوقت لكن حنين هههههههههه ففي هذا الزمان لم يعد نسوان من طراز جدتي او امينة ههههههههه كلهن مقصوفات الرقبة ههههههههه الواحد ما يستحملهن اكثر من ثلاثة شهور كوحكاح ويقول يا فكيك ههههههههه او يقطعهن ويرميهن في الفرات والتايمزو ( بلاش التايمزو هههههه لانه من يرمي الحاجات تغرمه الحكومة تبع جلالته ) ههههههههه

  7. لا ننكر أن سي السيد كان ينفق و يصرف جيدا على بيته و عياله و لا يجعلهم يحتاجون شيئا و لكن جعل ذلك الإنفاق على بيته و أبنائه حجة و سببا ليمارس عليهم سلطته القهرية، فهو في نظره مادام يصرف جيدا على بيته و عياله و مش ناقصهم شيء اذا من حقه أن يمارس عليهم شخصيته المتسلطة ، و هذا خطأ فليس بالخبز وحده يحيا الإنسان فكما يتغذى الجسم بالغذاء تتغذى النفسية أيضا بالمعاملة الحسنة الطيبة و الحنونة !و لكونك يا جلمبو رجل فأنت تتستر عليه و معجب بشخصيته المريضة كما انك معجب بشخصية شهريار المجرم !!
    و أستغرب إعجابك بشخصيات رجال يقهرون المرأة قهرا ! رغم ادعاءك حب آل البيت عليهم السلام… و رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: خيركم خيركم لأهله و أنا خيركم لأهلي ” فهل افعال سي السيد و شهريار سترضي آل البيت؟ طبعا لا..
    ما يفعله سي السيد يؤدي لنتائج كارثية أولها كره الابناء له رغم تظاهرهم بحبهم له و رفضهم لتصرفاته رغم استسلامهم لها كونهم لا يملكون الاستقلال المادي.. فابنه البكر حينما كشف حقيقته كرهه و لم يعد يحترمه و خرج من المنزل … و كارثة اخرى و هي أن احد الأبناء قد يعيد نفس شخصية والده مع أبناءه حينما يكبر و يتزوج و ينجب، فرغم رفض تلك المعاملة القاسية إلا أنه لاشعوريا قد يعيدها مع أبناءه و يعتبرها المعاملة الصح و هو الذي رفضها في صغره و هنا تبدأ مرة اخرى فصول من ازدواجية الشخصية و اضطرابها.
    شخصية سي السيد ليست الشخصية الإسلامية و الإنسانية المثالية و من يصفق له هو شخص ازدواجي مضطرب يرفض أن تمارس عليه تلك التصرفات القاسية المتسلطة و في نفس الوقت يستمتع بممارستها على غيره.!.
    و مش ضروري نعتبر ان شخصية سي السيد فعالة لإنجاح العائلة، فقد تؤدي سياسته تلك لجعل الأسرة معقدة و فاشلة .

    1. طيب راجل بينفق على بيته ويريد اولاده يطلعوا احسن ناس واشرف ناس ومن اهل الصلاح والتقوى ، ويريد الام مطيعة تمشي بما يرضي الله ، يعني مش كفاية بيسمح لها تلحق وراه بالمبخرة تبخره هههههههههه
      نعم غلطته انه كان يروح كبريهات ، المفروض يعملها الشغلة بالحلال وبشي كوفي شوب وخلاص مرة واحدة بالشهر تكفي ههههههه ويعطيها المقسوم ، والولية تتزحلق وتهز حافية القدمين طوال الثلاثين يوما بالحلال ههههههههه كل الصحابة تزوجوا تسع او عشر نساء ومنهم كان يحتفظ بسبعين ثمانين جارية رومية على فارسية ههههههههه لكن عندما وصلت الشغلة عندي صارت حرام وعيب ههههههههه

  8. زمن سي السيد قد ولى و الآن جاء وقت مدونة الأسرة الجديدة ، قريبا سوف يصدر المغرب مدونة الأسرة الجديدة التي ستقلب الكثير من الأمور لصالح المرأة و الأبناء بعد الكثير من المشاورات، و المدونة الجديدة ستختلف عن سابقتها و ستكون موسعة أكثر فيما يخص حقوق المرأة و الطفل و الرجال من يوم عرفوا أن المدونة الجديدة ستصدر قريبا و هم يولولون في الصفحات و المواقع الالكترونية 😁 كما أن وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي قرر بأن ينسق مع بنك المغرب لضبط أموال و حسابات الزوج الذي يتهرب من النفقة لإجباره على أدائها. ( حسب ما تناقلته مواقع مغربية) و من امبارح و الرجال يولولون في الصفحات المغربية 😁 و سبق لنفس الوزير أن قال بأنه سوف يجعل الرجل الذي تحمل منه امرأة خارج علاقة الزواج ثم يترك مسؤولية طفله غير الشرعي لأمه او للخيرية و الملاجىء سيجعله يعترف به و بمسؤوليته و ينفق عليه.
    كنت دائما اقولها اذا اراد اي مجتمع التخلص من ظاهرة ما أو آفة عليه بمعاقبة الرجل فهو سببها ! لكن التساهل مع الرجل يزيد استفحال تلك الظواهر ! يحيا العدل !
    😁
    صحيح أن سي السيد ازدواجي الشخصية لكن كان بيصرف على بيته و عياله و لا يتهرب من الإنفاق، بينما احفاده اليوم ( بدون تعميم) وصلوا مرحلة منحطة و هي التهرب من واجباتهم و من القوامة.

    1. اتفق معاك انه زمن سي السيد ولى هههههههه وسقى الله ايامه .
      ويا ريت ولى وبس ، انما اصبحنا في زمن صارت الولية هي تركب الراجل هههههههه وعاملاه طرطور ولولو كمان ههههههههه

  9. لما نزل خبر الوزير عبد اللطيف وهبي و ضبط اموال المتهرب من النفقة، و التعليقات لا تتوقف في تلك الصفحة على الانستغرام ، انا كتبت تعليق عادي أتساءل لماذا أصبح البعض و ليس الكل ( بدون تعميم) يتهرب من واجباته و انه لا يجب رهن مستقبل الطفل بالمزايدات و الخلافات بين الزوج و الزوجة او المطلقة فواجب الزوج الإنفاق في حالة الزواج و في حالة الطلاق يصرف على أبناءه فلا ذنب لهم في الطلاق، لكن البعض يعتقد أن المطلقة ستأخذ النفقة الموجهة للأولاد فهو مستعد يحرم أولاده من النفقة نكاية في مطلقته ( أعوذ بالله )..
    واحد رجل يا مين يسكته من امبارح و هو يبعث ردود .. كتبت تعليق و تعقيبين لكن يا مين يسكته ملأ الصفحة ردود و تعقيبات على البنات ههه اعطوه محفظته خلوه يروح ههه حاعمل له بلوك وجع لي راسي بردوده هههه أنا مالي يوجع لي راسي أنا اصلا سينغل 😁

  10. الست أمينة زوجة سي السيد الله يسامحها هي من ساهمت في هذه العقليات و شجعتها على الاستمرار..هي مسكينة كانت مغلوبة على أمرها لكنها أنشأت جيلا متسلطا يخاف ما يحشم هههه
    تشااااو..

    1. وهي امينة هذه لو كانت تعرف تعطيه لسي السيد زحلوقتين كويسين ههههههههه على هزتين حافية القدمين ههههههههه مع احتفاظها بالاخلاق الحميدة نهارا هههههههه ما كان جرى الي جرى ههههههههه الراجل طهق من غلبو يا عيني هههههههههه

  11. نصيحة الولد سلطان لامه في مسرحية العيال كبرت ضرورية لكل زوجة هههههههههه فقد تكون الزوجة ام عظيمة لكنها ما تعرف تتزحلق هههههههههه وبالتالي الراجل يطفش يعني يطفش هههههه على الولية ان تهتم بزوجها وتكون له لعوب فرفوشة هههههه تهز حافية القدمين هههههه وليس كما تقول مزمزيغو انه تكون تعبانة طول النهار في الشغل وبعدين مع الاطفال ولا تستطيع تكون رقاصة تهز حافية القدمين بعد منتصف الليل ههههههههه نصيحة الولد سلطان مهمة لكل النساء ههههههههه

  12. أنت تزوجت عددا كبيرا من النساء و طلقتهن كلهن .. معقول لم تكن فيهن و لا واحدة تعرف تتزحلق و تتغنج و تهز حافية القدمين و الخلخال يرن في قدمها؟ سمعنا منك انك كنت متزوج رومانية و احتمال تكون من أصول غجرية لأن نسبة كبيرة من الغجر تعيش في رومانيا و الغجريات احسن من يجيد الرقص و الغنج أصلا حرفتهم الرقص .. و سمعنا منك أنك كنت متزوج مغربية و المغربية معروف عنها تعتني جيدا بزوجها و تهتم به و تأخذ بالها منه كما سمعنا انك كنت متزوج عراقية و جنسيات أخرى .. و في الأخير طلقت الجميع ! هل كل هؤلاء النساء مخطئات في حقك و أنت فقط الذي على صواب؟
    قبل لا تنصح المرأة انصح ابن جلدتك الرجل ان لا يكون جلف، جاف، خشن، وغد، نذل، بخيل و نكدي و انصحه يهتم شوية بشكله و منظره و تكون ريحته حلوة فعين المرأة كذلك تحب الجمال و تشتهيه و تعشقه، اسطوانة ” الرجل لا يعيبه الا جيبه” صارت موضة قديمة فاليوم جيب الرجل خلاص بح مفيش اصبح مفلس و ثلاث ارباع الأسر العربية تعولهن النساء و ميزانية الأسرة تشارك فيها المرأة اذا لم نقول كل الميزانية على حسابها.
    فعلى شنو سي السيد شايف حاله و يتمخطر؟
    حينما تتعود عين الرجل على البصبصة للخارج و يتعود الخيانة دغري يطلع اسطوانة يدافع بها عن نفسه و هي: ” أصل مراتي مش بتدلعني و مش مهتمة بيا ” و طبعا وراءه جيش كبير من الرجال شغالين محامين عنه كلهم بصوت واحد : ” معذور ما ينلام الرجل اذا لم يجد اهتمام و رعاية من حقه يشوف برا ” ..
    الرجال يتسترون على عيوب و أخطاء بعضهم لان عيبهم واحد و عقليتهم و رغباتهم واحدة و الرجل الوحيد الذي كشف حقيقتهم هو نجيب محفوظ.
    سي السيد اذا كانت امينة لا ترقص له حافية القدمين و تهز هزتين و الخلخال يرن في رجلها و ضحكاتها تخترق السقف كان عليه أن ينبهها و يطلب منها فعل ذلك و ستفعل و إن لم تفعل فمتنساش أنه هو رجل تقليدي دقة قديمة و سيتزوج عليها و الشرع أعطاه أربعة و يجيب واحدة تتغنج و ترقص و تتمايل بخلخالها .. لكن هو ذهب للحرام و فضل السهر مع الرقاصات بالحرام و حتى لما تعلق قلبه براقصة شابة جميلة طلب منها ان تكون عشيقته و خليلته و ينفذ لها كل طلباتها لكنها اشترطت عليه الزواج الحلال فرفض ! تخيل رفض الحلال و سعى للحرام ، فضل بأن يعاشرها حراما على أن يتزوجها حلالا لأنها رقاصة… يعني في نظره الرقص عيب و مخجل و شيء يوطي الرأس و يشوه السمعة و لكن معاشرة رقاصة بالحرام لا بأس به و أهون عنده طالما لا أحد يدري بذلك.. أتدري لماذا؟ لأنه رجل منافق كذاب يعيش للمجتمع و يراعي لصورته في المجتمع قدام الناس، يريد ان يظهر امام الناس دوما بصورة العابد المحترم العفيف الشريف الوقور لكن مع ربنا مش مهتم لصورته و موقفه و أفعاله قدام ربنا حتى لو عاش بالحرام مع رقاصة !
    بصقة على وجه كلperro يشبه سي السيد و عنده عقلية سي السيد. و بصقتين على وجه كل من يدافع عنه.

    1. هههههه
      امازيغو انا حالة خاصة ما وردت على احد ههههههه
      فانا كل زواجاتي في الغربة وليس بالعراق وبالتالي طبيعي ان تكون قصيرة ومقدسة كذلك …..
      نعم كنت متزوج ايضا غجرية غير ام طفلتي المرشحة للوزارة الشاوشسكية ههههههه والله انا تزوجت من اسيا ومن اوروبا ومن افريقيا ومن امريكا ومن استراليا هههههههه ولولا ان البرد شديد في القارة القطبية المنجمدة واعرف ان العيالات هناك يناموا بالبلطو هههههههه كان ما تاخرت عليهن .
      ههههههههه فانا رغم شهريار الكامن الا اني حنين جدا هههههه وعندي الحزم في لين….. صدقي او لا تصدقي من كثر ما انا حنين هههههههه حتى متخلفات عقليا ومشوهات جسديا تزوجت ههههههه كي اسعدهم واسعد اهاليهم هههههههه وصح بعضهن هن خلعوني كما قالت نخانيعو لاني انا عمري ما اجرح امراة واقول لها يا ولية روحي بيت ابوك ههههههه لكن اخليها تروح لحالها حتى انفك ههههههه يعني اعمل لها سحر في الوعي الا شعوري هههههههه وعندما تفوق منه تكتب رسالة انتحار ههههههه وتقطع بخلايقها وتبقى تقول ايه الي عملتو ههههههه وتصيح دكتوري دكتوري اموت على عفن رجليك ههههههه واذا لم تقول يقول لها الناس ذلك ههههههه ايه اعذرونا يا حلوات عندما اكبر شوي ويصير عمري خمسة وثمانين اكيد راح اعقل ولن تستمر هذه الحالة عندي هههههههه واعمل على زواج طويل الامد دائمي هههههههه مع بنوتة ذات السبعة عشر ربيعا ههههههههه

      1. ثم اين الغلط ان يتزوج الرجل في غربته زواجات مؤقتة وكلها بالحلال وبشرطها وشروطها ؟؟ مادام الرجل عامل مثل السندباد البحري وكل يوم في ميناء هههههههه من القرن الافريقي وجنوب شرق اسيا ههههههه مرورا بشرق اوروبا الى غربها وصولا للعالم الجديد تبع كولمبوس الذي يسمى امريكا ههههههه ؟؟؟
        يعني على قول المثل : اخوك ليس بطلا انما مجبر ان يفعل ذلك هههههههه ومادام حلال وما فيه اذى او ( او اذى محدود وغير متعمد ) لا بأس ههههههه نسال الله المغفرة ومن الحلوات وغير الحلوات المغذرة هههههه

        1. فالنصائح التي اعطيها للنساء والرجال على حد سواء انا غير مشمول بها الا بشكل مؤقت ههههههههه لكن جيد انصح النساء كيف يحتفظون برجالهم الى الابد او اطول ممكنة بالقليل هههههههه وعليه اضع خبراتي وتجاربي وبحوثي ونظرياتي تحت تصرفهن هههههههههه خدمة لهن وعطية ما وراها جزية هههههههههه

          1. الواحد بدل ما ينحرف او يعمل حرام وهو في الغربة برحلة طويلة مستمرة يتزوج زواج مؤقت يطلق عليه ( متعة) ولذلك شرعت .
            وفي نفس الوقت جيد للنساء ، يعني بدل ما تبقى عانس طول العمر وتعيش في كآبة الى شيخوختها ، تقول في شيخوختها دخلت دنيا وتسترجع ذكرياتها الغرامية مع الفارس الذي ذهب مع الريح ولم يعد ههههههههه واذا كان لها منه اولاد وعندها احفاد في عمر الزواج ههههههههه تقوم تحكي له نظريات الفارس الذي طفش في الغسق هههههههههه المهم يكون الجميع هبي وفرحانين على الاخر ، والفارس ما يكون قصر لا عاطفيا ولا ماديا ولا انفاق على العيال ان وجدوا .

      2. الحقيقة مؤلمة واضح لانك ما عندك احترام و لا ذوق و الي يقول الحق عنك يقهرك فتقوم تسيء بكلامك ، لا شتمتك ولا قلت شي يجرح لكن لان الحقيقة تقهرك شوف اسلوبك السوقي البيئة .
        على كل حال آخر همي الي يصدقك يعني كل شي قلته عليه صحيح ومن حقنا كلنا نصدق أي كلام تقوله عليهم ( قصدي اي واحد أو وحده يصدقك)
        و مش اخلاق المسلم و الرجل الحقيقي إذا تزوج انسانة مشوهة يقول هالكلام خاصة وهي محجبة و تذكر وانت تعطي مواعظ عن الدين الأئمة سلام الله عليهم و عن فضح الخصوصية و البيوت !
        شو ما تطبق هالكلام عليك ؟؟؟
        حرام عليك كلامك عن ام أولادك.

        1. ايها الحب الحلال الذي انقضى ههههههه
          لاحظي ان الحديث بيني وبين امازيغو فقط ههههههههه ولم ناتي على سيرتك هههههه والبنت مزمزيغو قربت تقنع بنظريات حضرتنا ههههههههه فالرجاء لا تشوشين عليها هههههههه ودعي النسيم يلاعب الورود ويعمل حفيف للشجر ههههههه

          1. كعادتك جنون العظمه و الخيال و الخزعبلات
            من حقي اقول الحقيقة طالما انها تكلمت عن زيجاتك و الطلاق و في جزء غير صحيح وكان لازم اوضح لاني طرف في الموضوع ، غير هذا شيء لا يخصني ولو ما تكلمت هي عن زيجاتك و ذكرت شيء غير صحيح او غير مكتمل المعلومات ما كنت أعلق و الحمد لله خلصت و ارتحت نعمة وفضل من رب العالمين.
            والله يفتحها عالجميع

  13. تصحيح المعلومات مش كل زوجاته للمذكور بتعليق الأمازيغية هو طلقهن .
    بعض الزوجات خلعوا و اختاروا الطلاق و الرحيل
    وهذه حقيقة الي يصدق يصدق والي لا هو حر
    مش كل واحد يدّعي انه هو طلق او هو خلع يعني صادق ! الله سبحانه وتعالى أعلم ب الحقيقة
    لذلك ما حدا يفتي من نفسه بدون معرفة الحقيقة

  14. جايب لك خبر يجنن ههههههه عسى ان يشغلكم عن ادانة الفعل الحلال تبعي ههههههه والانشغال بالكضايا التي هي اكثر مركوزية في امتنا العروبية الخيبانة هههههههه يقلك
    مشلحات بالمايوه ومن غير هدوم خالص في ارض الحرمين هههههه
    و يقول الخبر :
    لاول مرة في تاريخ بلاد الحرمين الشريفين.. عرض أزياء لملابس السباحة!
    أقيم الجمعة في السعودية عرض أزياء لملابس البحر، في حدث غير مسبوق في الدولة الخليجية التي لم يكن يُسمح للنساء فيها بالخروج من منازلهن من دون العباءات.

    وارتدت عارضات الأزياء خلال الحدث ملابس سباحة كشفت عن أذرعهن وأرجلهن، ضمن العرض الذي نُظم قرب حوض سباحة.

    وأقيم العرض في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في البحر الأحمر بنسخته الأولى، في فندق بجزيرة أمهات الشيخ الواقعة قبالة الساحل الغربي للسعودية والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب أو المركبات المائية.

    وأثار هذا الحدث ردود فعل غاضبة بين المواطنين والنشطاء، حيث اعتبر العديد من المنتقدين أن العرض الذي شهد ارتداء العارضات لملابس سباحة كشفت عن أذرعهن وأرجلهن، لا يتناسب مع القيم والتقاليد المحافظة للمملكة.

    إذ أعرب هشام الصباغ عن شدة استنكاره للحدث الذي وصفه بالغريب وغير المألوف، مشددا على أهمية قدسية الأماكن التي حدثت فيها، ومستهجنا إقامتها في بلاد الحرمين الشريفين، قائلا: يا رب يا رب، انتشر الفساد!

  15. في الوقت الذي يكون التشلح في ارض الحرمين في قمته وممنوع احد يذكر الكضية ههههههه فان عجوز بريطانية تقوم في المشاركة بسباق دراجات في فرنسا لجمع التبرعات لاهل غزة حيث
    واجهت البرد والمطر لمدة ست ساعات ضمن “تور دو فرانس”

    جدة بريطانية ثمانينية تصعد جبلاً فرنسياً لجمع التبرعات لغزة
    وتقول ال
    بي. بي. سي.
    آن جونز أكملت المسار في ست ساعات

    حيث شاركت جدة بريطانية تبلغ من العمر 82 عاماً في تحدي صعود واحد من أشهر الجبال في فرنسا على متن دراجة هوائية ضمن السباق المعروف باسم طواف فرنسا أو “تور دو فرانس” من أجل جمع التبرعات لمساعدة غزة.
    فقد ركبت الجدة آن جونز، وهي من لويشام جنوبي العاصمة البريطانية لندن، دراجتها الهوائية لمسافة 20 كيلومتراً صعوداً إلى جبل “مونت فينتو” في جنوبي فرنسا من أجل دعم حملة نداء غزة التي نظمتها مؤسسة آموس ترست الخيرية.

    وواجهت البَرَد والمطر والضباب خلال ركوبها الدراجة لمدة ست ساعات وصولاً إلى قمة الجبل على ارتفاع 1910 مترا عن مستوى سطح البحر.
    وتمكنت السيدة جونز من جمع 13,000 جنيه استرليني من أجل الحملة.

    1. هكذا هن نساء بني انكلوسكسون، الصبايا والعجائز منهن ههههههههه اما نسوان الشرق الاوسط ما عندهم شغل الا مهاجمة حضرتنا ويقولون عمل زواجات كثيرة ههههههههه ماذا قدمتم انتم وحكوماتكم للكضية المركوزية تبعنا ؟؟ هههههههه فقط بيانات وتصريحات حنجورية ما فيها نفع هههههههه اما الاشقاء الانكليز تحت قيادتنا الرشيدة وافكارنا ونظرياتنا القيمة ههههههه فانهم سيجمعون خمسين مليار دولار يوزعوها على شعب غزة وبتحصل كل عائلة على مبلغ مئة الف دولار ، وسيقنعون السيسي بالتوحد مع غزة مؤقتا لحين قيام دولة فلسطونية ، ومنح اهل غزة باسبورتات بريطانية ههههههه لكي ياتوا يشمون هوا على التايمزو ههههههه ومن تريد ان تكمل الماجستير او الدكتوراه فاهلا وسهلا ههههههه وكل ذلك من انتاج حضرتنا الفكري والعملي ههههههههه وبعدين العيالات ( النسوان) يهاجموننا ههههههه وكانه لا يحق لحضرتنا يرفه عن نفسه يومين حلوين عسل بكوحكاح وهو في الغربة التي غربته هي اصلا لاجل الكضايا المركوزية تبعنا هههههههه أخص عليكم يا بنات اخص ما كان العشم هههههههه

    2. نسيت اقول ان العجوز الإنكليزية السيدة جونز تعتزم الآن مواصلة عملها التطوعي في كاليه بفرنسا حيث تعطي دروساً في اللغة الإنجليزية وتساعد اللاجئين على تصليح ملابسهم.
      وكانت قد تطوعت في السابق في الهند ورومانيا. وحافظة كل كلمات الحب الرومانسية في اللغة الرومانية الشبيهة باللغة الايطالية هههههههه لو نجحت في تحقيق مشروعي الفذ بتوزيع مئة الف دولار على كل عائلة غزاوية، فانه اكيد اروح اخطبها من باباها ههههههههه فاعذروني بنات نورت الحلوات ههههههه لا كوحكاح يعلو على صوت الكضية ههههههههه وارجو حينها لا تهاجموني وتقولون سي السيد وشهريار ونسوانجي ههههههه فاني اعملها لصالح امتنا اليعروبية لا غير ههههههههه

  16. نساء بني انكلوسكسون، أفضل منك إيش سويت غير إنك جالس مثل النتايه مالك أي عوزه كل تفكيرك عن الننوكـاح والرقص والهز قبحـك الله واحنا بالسعودية ما سمعنا ولا علمنا بهالمهرجان حق الأزياء تبع بعض الخرفانين مثلك لعـنهم الله يسوا مثل هالاعمال لمزاجهم وبأموالهم الحرام
    مال الدولة وحكمنا في اللي يحدث في جزيرة نائيه مع ساقطات اجانب

    1. ههههههههه
      ما اريد ارضاع كبير فقط كوحكاح حلال متعة ههههههههه فانا لست قاعد وما اعمل شي هههههههه انا احد مفكري الامة لما فيه صلاحها ، والمشاركة في كل عمل بمساعدة الاشقاء من بني انكلو ساكسون يحقق اهداف الامة ههههههه ولهذا وجودي في الغرب ههههههههه
      اما انه ولايا عندكم شلحوا ملط هههههههه وانتي ما سمعتي فذلك لانك اما مشغولة بارضاع ابو شنب ههههههه او مسيار طياري .
      ولا تقولين لي ان حكومتك الرشيدة ايضا لا تعلم فيه هههههههههه وانها لم تعطي التصاريح اللازمة هههههههه هذا اذا لم تكن الحكومة كلها تبعكم وامرائها لبسوا مايوهات هههههههه وصاروا لولو ههههههههه فقط الاميرات بقوا في الديسكو الحلال المبارك يعملون ارضاع كبير ههههههههه

  17. يعني خبر كل وكالات الانباء العالمية نقلته بث مباشر هههههههه وانتي تقولين ما سمعنا به ؟؟؟!!! معناه انكم نايمين على وذانكم ولا عارفين شنو بيصر عندكم في البلد ههههههههه عادي انتم شعب مغفل وطراطير ومرضعات كبير ولوليات هههههههه والعالم كلو عارف هذا عنكم هههههههه
    راح انزل الفديو المظلل عن التعري في ارض الحرمين فقط والا في الفيديوهات الثانية ياخراشي ههههههههه اشياء ما تنحكي هههههههه

  18. هههههههه
    الولية مرضعة الكبير هههههههه اختفت وحارت جوابا بعدما افحمتها ههههههههه مرات يصادف اما ان تتلتقي ببنات اما غاية في الحلاوة والذكاء والابداع ووزيرات او شاعرات او من اقوام منقرضة يجيدون العربية بشكل جيد ومعاها الفرنسية والاسبانية هههههههه ويفتحون النفس ان تحكي معاهام او تتلقي بنسوان يسدون النفس عاهات او مرضعات كبير او هبلات هههههههههه مع هذا الواحد ضروري يرفق بالقوارير مهما كانوا هههههههه وان يعطيهم كوحكاح حلال ان اصروا هههههههههه انا متاكد لو اخطب البنت اماني من باباها هههههههههه تقول له أتبرأ منك اذا لم توافق يكحكني هذا العراقي وتروح تزغرد لحالها هههههههههه

    1. هل انتي يا اماني احد الشهود الاربعة ؟؟ هههههههه هذه مجرد دعاوي من الباب الممحاكة السياسية والاستقتال على المنصب والمكانة ، ( فلدينا كذلك مفترين وطامعين بالسلطة والمكانة والجاه ولا يتورعون عن قذف الابرياء واهل العفة يعني حالنا حال غيرنا ولا نقول اننا ملائكة) والا شرعا لا يجوز ان يقذف شخص بالزنى او اللواط دول وجود اربع شهداء بالقليل .
      والا يقام عليه الحد ( حد الفرية والقذف) جيبي لي اربع شهداء ان فلان رجل دين زاني او لوطي وانا ارجمه على صفحات نورت بالقليل ههههههه والا يتوجب علي اقامة عليك الحد ههههههههه

      1. تصحيحات
        هل انتي يا اماني احد الشهود الاربعة الضرورين لاتهام الناس بالزنى او اللواط ؟؟ هههههههه هذه مجرد دعاوي من باب الممحاكة السياسية والاستقتال على المنصب والمكانة ، ( فلدينا كذلك مفترين وطامعين بالسلطة والمكانة والجاه ولا يتورعون عن قذف الابرياء واهل العفة يعني حالنا حال غيرنا ولا نقول اننا ملائكة) والا شرعا لا يجوز ان يقذف شخص بالزنى او اللواط دون وجود اربع شهداء بالقليل .
        والا يقام عليه الحد ( حد الفرية والقذف) جيبي لي اربع شهداء ان فلان رجل دين زاني او لوطي وانا ارجمه على صفحات نورت بالقليل ههههههه والا يتوجب علي اقامة عليك الحد ههههههههه

        1. هههههههه
          شكلها البنت اماني هربت وخافت لا اقيم عليها حد الفرية ههههههه ناس تخاف وترضع لكن ما تختيش ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *