ا ف ب- اغتال مجهولون المخرج السينمائى السورى بسام محى الدين حسين، قرب منزله فى ريف دمشق، حسبما ذكرت “المؤسسة العامة للسينما” والمرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء.

ونعت “المؤسسة العامة للسينما” فى سوريا فى بيان المخرج السينمائى السورى بسام محى الدين حسين “الذى اغتالته يد الغدر الأحد قرب بيته فى منطقة جديدة عرطوز” فى ريف دمشق. وأوضح المرصد السورى أن حسين اغتيل على يد مسلحين مجهولين إثر إطلاق الرصاص عليه أمام منزله.

وبسام محى الدين حسين علوى من مواليد مدينة طرطوس (غرب) عام 1955، حائز على ماجستير آداب فى الإخراج السينمائى والتلفزيونى من الأكاديمية الوطنية للمسرح والفنون السينمائية (كريستيو سرافوف) فى صوفيا فى بلغاريا. وهو يعمل فى المؤسسة العامة للسينما منذ العام 1984، وعضو فى نقابة الفنانين السوريين.

من أفلامه “الأرجوحة” (روائى قصير- بلغاريا 1980) و”رحلة عمر” (روائى قصير- بلغاريا 1981) و”الرجاء الأخير” (روائى قصير- بلغاريا (1983) و”العرس” (روائى وثائقى قصير- سوريا 2001) و”القناع” (روائى وثائقى قصير- سوريا 2003) و”صدى الحضارات” (وثائقى طويل- ثلاثة أجزاء- سوريا). وشارك الفنان الراحل ممثلا فى فيلم “نسيم الروح” لعبد اللطيف عبد الحميد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. حسبي الله ونعم الوكيل في كل المخربين والمجرمين
    الله يرحمو ويصبر اهله

  2. وهذا مين اللي قتلو ياترى ؟ هل كان من المنشقين عن نضام الاسد ؟ اذا الشبيحة من قتلوه !
    واذا كان من الموالين لنضام الاسد فهذا يعني جيش الكر هم من قتلوه ٠ الله يعينك ياسوريا على ما بلاكي

  3. القتل بسوريا صار متل واحد عم يلعب ورق عين وصابتهم ما معروف مين اللص ومين الحرامي

  4. نفس السيناريو ينعاد بسوريا مثلما حصل بالعراق ..
    هذه بداية نزيف الدم ولكن لاتوجد نهاية لوقف نزيف الدم ..
    الله يعينك ياسوريا على ما ابتلاك من خونة ومجرمين وارهابيين ..

  5. الله يرحمك ويرحم جميع من ستغتاله يد المجرمين والارهابيين من لم يكن لديهم لاناقة ولا جمل بكل ما يحصل بسوريا الابية ..

  6. هي هية الحرية والله والنعم من هيك حرية
    إذا الشخص كان مؤيد عالسريع بيقتلوه….. دمرتوا البلد بشعار الحرية الله يلعن أبوكم على أبو أمكم بهيك حرية.

  7. اقول القتل جريمة شنيعة لا تمت للرقي والتحضر بصلة أبدا إنما تنم عن بربرية وهمجية وتسلط لا حدود له بغض النظر عن الفاعل وبغض النظر عن المقتول , لماذا لأننا لا نعرف كيفية الحوار وتقبل الآخر وتقبل وجهات النظر المخالفة ولأننا نفقد مفهوم المواطنة والوطن الذي هو تاج على رؤوس الجميع والجميع سواسية في تدمير البلد حكومة ومعارضة , وقد تمتد يد الغدر لآخرين بنكهة طائفية مع الأسف وتتعداها إلى كل مقومات البلد يأمان الخائفين هل عدم الحكماء واهل الرئ الرشيد ستضيع سوريا إن لم يتم الحل عاجلا وسنصير أضحوكة كل الأمم بتخاذلنا وتخويننا لبعض وتأمرنا على بعض أيه اللي بيحصل؟ نعم هناك حقوق مفقودة وهناك سلطة لا تريد إعطاء الحقوق فنتج عن ذلك ما نتج وبالتالي خراب مالطا

  8. ماهي الا تعليقات سادجة ولافي حتى شويت احاسيس لشخص مقتول هدول ناس قلوبهم من حجر

  9. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم … الله يرحمه ويسكنه فسيح جنانه ويجزي من يقتل أو يحرّض على قتل الابرياء في هاته الدنيا قبل الاخرة
    اللهم اجعلها آخر الايام العصيبة في سوريا وترجع كما عهدناها ارض امن وامان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *