أكد مغني الراب قصي، مقدم برنامج Arabs Got Talent، أن الأغنية التي قدمها في الحلقة الماضية من البرنامج هي أغنية قديمة له، أعدها لخدمة القضايا العربية.

وقال قصي : “أعددت الأغنية عام 2006م، دعما للقضية الفلسطينية والشعب العراقي، وما زاد من دافعي هو الهجوم الإسرائيلي المتوحش على لبنان بالعام نفسه، فقمت بكتابتها وتلحينها وتسجيلها، لكنها لم تر النور إلا عام 2008م، في ألبومي الأول“.

وأشار إلى أنه كان يرغب بطرحها Singleإلا أنه لم يلق دعما، لمخاوف من محتوى الأغنية، وخاصة أن المنطقة كانت تعج بأحداث دامية، كالهجوم الإسرائيلي على غزة.

وأوضح قصي في حديثه إلى أنه رغب في استغلال الفرصة، بالغناء في الحلقة السابعة من البرنامج، ليسمع العالم العربي أغنيته التي أعدها لقضايا عربية عادلة، وقال “قدمت هذه الأغنية في حفلاتي، لكن هذه كانت أكثر من رائعة، لتقديمها لأكثر من سبعين مليون مشاهد عربي، يتابعون برنامجا له شعبية وجمهور في مختلف البلدان العربية، كبرنامج Arabs Got Talent ، كما أحببت أن أفيد البلدان التي تشهد أحداثا في هذه الأيام”.

كانت الأغنية فرصة أيضا لقصي -بحسب قوله- “لتقديم نفسه كمغني راب، وخاصة أن الناس باتوا يعرفونه مقدما لبرنامجArabs Got Talent، وليس فنانا”.

USA تي شيرت
أما عن الـ”تي شيرت”، الذي ارتداه أثناء الأغنية، قال “أخذته من صديق مصري، يصمم بهذه الطريقة، وبكلمات مفعمة بالإنسانية، وأنا أسانده، لنشر هذا الـ”تي شيرت”.

وأوضح أن اختصار USA المكتوب على الـ”تي شيرت”، يرمز للدول العربية المتحدة، وليست للولايات الأمريكية المتحدة، وأشار إلى “أننا في العالم العربي، ننظر إلى الولايات المتحدة كدولة حرية، وهي ولايات موحدة في دولة”.

وتسأل قصي “لماذا لا نكون كهذه الدولة”، وأضاف: “سيلاحظ الناس وجود خريطة الوطن العربي، وفي أسفلها اختصار USA، بالإضافة إلى الشرح المفصل لها وهي UKNIGHTED STATE OF ARABIA، أي الدول الموحدة العربية”.

وعن كتابة كلمة United بالطريقة التي كتب فيها، قال: “نحن مغنو الهيب هوب، نعشق الإبداع والتفنن، لذا فقد جمعنا كلمتي KNIGHT وهي فارس وكلمةUnited ، وهي وحدة، والقصد هنا هو تذكير العرب بأيام الفروسية والبطولة.

أما عن تعبيره “الشعب العربي أثبت أنه قادر على الفعل”، فأكد أنه مع الثورة في حال كان الهدف منها مقصدا إيجابيا، ومقصدها التغيير للمصلحة العامة والوطن، وبطريقة سلمية “فأنا معها”، أما عندما تكون تخريبية فأنا ضدها، لذا أسميت الأغنية السلام، عندما نريد التغيير بطريقة سلمية لمصلحة الشعب، وضمن واجبات وحقوق متساوية، وبعيدا عن الهمجية والبلطجة فأنا معها”.

مواهب Arabs Got Talent
وأعرب قصي في حديثه عن رغبته بمشاركة عديد من مواهب البرنامج، في أغنياته، مشيرا إلى أنه لو جاءته الفرصة للغناء مع كل فناني الهيب، الذين ظهروا في Arabs Got Talent، فلن يصيبه التواني عن ذلك، وبحسب قوله “كلهم رائعون”.

وأكد أنه يعرفهم كلهم كمجموعة “فريق الأطرش” من لبنان؛ حيث كان قد غنى معهم في إحدى الحفلات، وصديقه “الأستاذ سام” من الأردن، الذي كان سيشاركه بأغنية، لولا انشغالات كل منهما، وقال “لكن برنامج Talent سيحيي الفرصة ثانية”.

وأعلن عن رغبته في مشاركة الفرقة المغربية التي عزفت على البراميل “توفا ريتم”، في الحلقة الأولى، مشيرا إلى أن هذا سيكون رائعا لكل من الطرفين، وهي فكرة جديدة، كما أعلن عن رغبته بمشاركة فرقة الفيحاء من خلال تقديمه أغنية راب، على الأصوات التي يؤدونها وهو ما وصفه بالـ”Amazing”، وقال “Arabs Got Talent” فرصة كبيرة لأفكار إبداعية كثيرة”.

أما رغبته الشديدة، فكانت بالغناء مع الشاعر الحلمنتيشي عمر قطامش، وقال “هو من الأشخاص الذين أذهلوني في البرنامج، فأنا من محبي الشعر، والحلمنتيشي لغة الشارع، ولو استطعت إدخال هذا الشعر في أغنية، أو أن يدخلها هو كمقطع وندخل عليها موسيقى، فسيكون عرضا رائعا”.

48 متسابقا
واعتبر قصي أن 48 متسابقا الباقون في البرنامج يعد اختيارا موفقا، وخاصة أنه لا يستطيع تذكر أسماء أخرى، كان يعتقد بضرورة بقائها، على الرغم من أنه تم عرض مواهب كثيرة، وكلها كانت مذهلة ورائعة ومثيرة للإعجاب.

ولم يستطع قصي أن يمسك نفسه عن تمني استمرار المتسابق ألبير في البرنامج من ضمن المؤهلين، وقال: “للأسف الحظ لم يحالفه، مع أنه قدم عرضا مبهرا، لكن النهاية في هذه المواقف بيد المصوتين، وهنا أشجع ما قاله عمرو أديب عندما قال “صوتوا للموهبة وليس للبلد، أنا أدعم هذا الموقف وبشدة”.

ستايل قصي
أما عن ستايله في الملابس، فقد أشار إلى أن له طريقته الخاصة، والتي يرتاح لها، باختيار ملابسه، فهو يحب لبس الثوب، كما يحب الملابس الكاجوال، وحتى ملابس الهيب هوب، وقال: “في أول 6 حلقات لبست الكاجوال، ثم قررت أن ألبس “الكلاسيكال كاجوال”، وكلما تقدمنا في الحلقات سأكون أكثر كلاسيكية”.

وعن القبعات قال “أنا من عشاقها، وعندي خزانة مليئة بها، أجمعها بجنون، أحب أن ألبسها، وهذا أنا كقصي، أو كالفنان قصي، وهذا هو إمضائي لا تقليد فيه، هذا هو ستايلي، وأنا سعيد به”.

فيما يلي الـ T-shirt الذي ارتداه قصي في حلقة الجمعة الماضية، إلى جانب مجموعة أخرى من التصاميم التي تؤكد على أن الفنانين الشباب أصبحوا مرتبطين بشكل مباشر مع وعيهم السياسي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. حلوين هال t- shirts فكرتهم حلوه بس يا ريته المصمم غير ال USAلإنها اول ما يشد النظر وتصير الفكره بخبر كان،إلى الأمام على قول القذافي.

  2. اما شوفت التيشرت عليه وهو بيغني افتكرت انه بيحب امريكا بس الحمد لله ان فيه ناس بتفكر صح

  3. شى زخيف جددا لازم علم امريكا الا بتدفع فلوس لهولاء
    وليه الشباب لم يطالب بمحاكمه بوش على الا عمله بالعراق
    سلملى على الاستعمار الجديد

  4. و كأن أمريكا هي رمز الحرية للعرب و المسلمين
    ناس تافها يفضلون ديما بلاد الغرب على بلادنهم ومره اخرى يا مشجع امريكا لاتضع علم الجزائر لانه اشرف منك و من امريكا الخبيثه

  5. فكرة جميلة، هذا يظهر قوميته العربية. رغم ان الكثيرين و خصوصا الذين لم يقرأوا شرح الكلمة سيضنون بك السوء.
    اللهم وحد العرب.

  6. خالد dz في شباط 28, 2011 |
    و كأن أمريكا هي رمز الحرية للعرب و المسلمين
    ناس تافها يفضلون ديما بلاد الغرب على بلادنهم ومره اخرى يا مشجع امريكا لاتضع علم الجزائر لانه اشرف منك و من امريكا الخبيثه________________________________________________اخ خالد شكلك ما قريت النص كويس ارجاء اعادة القراءه فهمك غلط مع تحياتي

  7. فكرة رائعه لكن شعار الو م ا الخوف لا تصير هاته الاخيرة حاكمة كل هاته الدول في ظل الاضطرابات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *