نفى الفنان أحمد مكي ما تردد حول مقاضاة حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب الفراعنة له بسبب تقليده في فيلم “طير انت”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن جنسيته الجزائرية ليست سرا يخفيه، وأنه لم يتعرض بسببها للاضطهاد في مصر، خاصة في إطار المعركة الإعلامية بين الخضر والفراعنة قبل مباراتهما المرتقبة الشهر الجاري.

وقال مكي إنه فوجئ بشائعات تترد حول تعرضه لحرب شعواء بعد اكتشاف أنه من أصل جزائري، وأكد أن ذلك لم يحدث على الإطلاق، مشيرا إلى أنه لم يخفِ على الإطلاق أنه يحمل الجنسية الجزائرية، معتبرا أن ذلك لا ينتقص منه أبداahmad makki.

وأضاف أن والده جزائري وأمه مصرية، وتربى في وهران التي تشبه منطقة الصعيد في مصر بقوة عاداتها وتقاليدها؛ حيث تستخدم اللغة العربية كما هي مكتوبة في القرآن الكريم، ولم تتأثر باللغة الفرنسية مثل باقي مناطق الجزائر.

وتابع أنه يسافر إلى الجزائر كثيرا على الرغم من إقامته في مصر لزيارة أقاربه وعشيرته؛ إذ إن صلة القرابة لا ينبغي قطعها وإلا تعرض الشخص للنفور والكراهية.

وحول علاقة جنسيته الجزائرية بما تردد حول الإساءة للكابتن حسن شحاتة في “طير انت”، قال مكي إنه لم يقصد على الإطلاق الإساءة لهذا الإنسان المحترم، ولكنه مجرد مشهد في عمل درامي قدم بطريقة كوميدية.

ونفى أن يكون شحاتة قام بمقاضاته بعد مشاهدته للفيلم؛ لأنه يعلم جيدا أن هناك فانتازيا في الفن، والتقليد لا يسيء له في شيء، ولولا أهميته ما قمت بتقليده على الإطلاق.

واعتبر أن ما يقال عن تعرضه للاضطهاد بعد إعلانه لأصوله الجزائرية كلام عار عن الصحة، مشيرا إلى أن المصريين من أطيب الشعوب، فهو على الرغم من جزائريته إلا أنه يرى نفسه مصريا نسبة إلى والدته التي اكتسب منها خفة الظل، وهو ما لم يكتسبه من نصفه الآخر الجزائري، الذي يتسم بالقوة والعنف بعض الشيء.

وحول رؤيته في المباراة التي تجمع بين مصر والجزائر، رفض مكي الحديث عن أمنيته الداخلية في فوز أي من الفريقين، واكتفى بالقول إنه يرغب بأن تخرج المباراة التي ستعقد في الـ14 من نوفمبر/تشرين الثاني بعيدة عن الشغب والتعصب الكروي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. hahahahaha
    wahran touchbih assa3id
    it’s bullshit,hey poeple go to google images and search on oran
    and u will notice that oran has nothing to do with sa3id egypt,with all my respect to sa3id egypt
    even the oranis poeple have nothing to do with poeple from sa3id

  2. نحن نعرف أن اهل الصعيد في مصر يتسمون بكل أخلاق العرب الاصيلة لان اصولهم ( المسلمين منهم ) كلها من الجزيرة العربية ، وجميعهم يتبعون قبائل وعشائر عربية اصيلة ، وهم ليس كما يُصورهم بعض السفهاء من المخرجين ( خصوصا القدامى منهم ) في افلامهم أو مسرحياتهم … هم ، كُرماء ، ملتزمين بدينهم ، عاداتهم وتقاليدهم فيها عزة نفس وقوة شكيمة ،،، ولا أدل على ذلك من أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر منهم ، من بلده تدعي بني مر ( قبيلة بني مر العربية الأصيلة ) …حتى الاخوة الاقباط في الصعيد يُشابهون اخوتهم المسلمين بتلك الصفات …

  3. أظن انه لم يزر في حياته وهران!!!فوهران ثاني اكبر المدن في الجزائر و اكثر انفتاحا من باقي المدن الجزائرية و كما اعتقد فسكان وهران اغلبهم مفرنسين اي يتكلمون اللغة الفرنسية.إلا إذا كان الفنان مكي يقصد إحدى القرى المجاورة فالله اعلم

  4. أرجو من إدارة الموقع، إعادة النظر فى موضوع التدقيق على التعليقات!!
    أنا كتبت حتى الان 3 تعليقات على مواضيع مُختلفة، وتصفحت مُعظم الموضوعات الجديدة وبقالى حتى الان أكثر(ساعة) بتصفح ومع ذلك، لم يتم نشر ولا تعليق حتى الأن!! بقى دة إسموا كلام…؟
    لا أُمانع من عملية التدقيق عى التعليقات..، ولكن بطريقة عادلة ومُنتظمة!!
    قرأنا كثيراً تعليقات فيها إذدراء للأديان، وألفاظ وشتايم بين المُعلقين وبعضهم، فـ أين كانو مسئولين المُتابعة على التدقيق!!
    خير الامور الوسط يا حضرات..،
    بلاش تشدوا اوى وبلاش ترخوا أوى..، لكن ممكن تعتدوا شوية.،
    وعلى رأى المثل (خير الأمور الوسط) أنا واخد بالى إن التدقيق الفترة دى على الكُل، بس بلاش وصل بالمُعلقين لدرجة الملل!!
    تحياتى لجريدة نورت ولكُل القائمين بالعمل فيها..،
    وتقبلوا مرورى…،

  5. i know that a7mad zaki allah yar7amou is sa3idi too,i like him so much & he is so cute also,
    to ABDELOUAHAB, please dont consider the minority class of oran that speak in french,dont forget that in oran exist or it’s the city of ashi3r almal7oun,and it’s all in the exact arabic language

  6. للإخت ساميا الجزائرية.لمعلومك يُطْلقْ على وهران إسم paris 2 نظرا لكثرة المتحدثين باللغة الفرنسية وللعمران وطريقة العيش الباريسية
    اما بالنسبة للفنان مكي فإنا من اشد المعجبين به وشفت فيلمه دبوووور اتش.هو يقتل بالضحك. تحياتي لكي اختي

  7. paris2 يا عبد الوهاب هي بلعباس و ليست وهران لأان هذه المدينة انشأها الفرنسيون ووهران ربما هي أكثر المدن انفتاحا و ليبرالية في الجزائر اذ اشهر كباريهات الجزائر توجد بها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *