كشفت الممثلة الجزائرية فتيحة بربار عن أنها رفضت أداء العمرة إلى بيت الله الحرام لأنها لم تقتنع بعد بارتداء الحجاب. وقالت بأنها لم تفكر بعد في الاعتزال عن التمثيل ما دامت قادرة على فعل ذلك لإسعاد جمهورها، وإنها ستفعل ذلك عندما لا تسمح لها الصحة بذلك.

وقالت الممثلة الجزائرية: “عرضت عليّ جهةٌ أداء مناسك العمرة في 2009 لكنني اعتذرت عن ذلك”. وأضافت “لم أُرد أن أنافق نفسي بالتوجه إلى الحرم المكي، وأنا لا أزال متبرجة“.

وقالت الممثلة -التي أعطت للمسرح والتلفزيون والسينما 52 عاما من عمرها- “لم أقتنع بعد مع نفسي بارتداء الحجاب، والتوبة نهائيا حتى أتوجه إلى العمرة أو الحج، وأنزع الحجاب بعدها مثلما فعلت الكثير من الفنانات والمطربات الجزائريات”.

وعن فكرة اعتزالها وارتدائها الحجاب، كما قررت ذلك الممثلة بهية راشدي، قالت الممثلة فتيحة بربار: “لا أظن أنها ستفعل ذلك، فقد تحدثت معها ولم تخبرني بالأمر”. وتابعت “أنا لا أزال قادرة على التمثيل، وما دامت صحتي بخير، فأنا لن أعتزل”.

واستدركت فتيحة بقولها “سأعتزل وأرتدي الحجاب عندما يحين الوقت المناسب، فأنا لن أرتدي الحجاب مثل غيري لإرضاء أو استمالة الجمهور”.

وعن أعمالها الفنية التي ستطل بها على جمهورها هذا رمضان، أوضحت فتيحة بربار “سأكون حاضرة من خلال المسلسل التلفزيوني “دار أم هاني” الاجتماعي والذي جرت ظروف تصويره في ظروف حسنة، حيث سيبث على التلفزيون الجزائري، بالإضافة إلى السيت كوم “كاميرا شوربة2” على القناة التونسية “نسمة تي في”، والذي سيكون دوري فيه مفاجأة للجمهور”.

ولم تخف الممثلة فتيحة بربار بأنها لا تزال تحلم بأداء عدة أدوار لم تتمكن من لعبها طيلة مشوارها الفني، وقالت “أرغب في أداء دور طبيبة أو محامية وأدوار أخرى تبرز المرأة العاملة والقادرة على تحدي الصعوبات”.

وتمنّت الممثلة الجزائرية أن يتم تكريمها في حياتها قبل موتها، كما حدث مع الفنانات من جيلها، اللواتي كرمن بعد أن رحلن عن الحياة، قائلة “أريد أن أُكرَّم وأنا حية، وكثيرون سألوني لماذا لم تحصل فتيحة بربار على جائزة “الفنك الذهبي” الخاصة بالمهرجان الدولي للفيلم العربي بوهران، فأجبتهم بأني أملك أحسن جائزة وهي حب الجمهور الجزائري لي”.

وأوضحت المتحدثة بأنها متأثرة كثيرا لصور الدمار والدم التي تشهدها عدد من الدول العربية، وقالت “بأن الجزائر ليست بحاجة لثورة، لأن شعبها يريد الحياة والعمل والضحك وعانى كثيرا سنوات الإرهاب”.

ومثلت الجزائرية فتيحة بربار في عدة أعمال مسرحية وتلفزيونية وسينمائية، كما كونت ثنائيا ناجحا مع الممثل الراحل رويشد من خلال فيلمي “البوابون” و”حسان الطاكسي”، واشتهرت في التلفزيون الجزائري عبر مسلسلات رمضانية هي “الغزالة والمصير والبذرة 1 و2 وغيرها. وكان الدور الذي يراهن عليه كل المخرجون لها هو دور الزوجة الشريرة أو الأم الحنونة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. سبحان الله كيف الشيطان يزينلهم سوء اعمالهم على العموم الله يهديكي وتلحكي على حالك قبل ما تموتي وتروحي فطيس ….

  2. سبحان الله هذا حال الشعب الجزائرى دائما انحلال وفسق وكفر ودعارة حسبى الله فيكم .

  3. والله يهديك يا علي الليبي
    تتكلم على اعراضنا وشرفنا واحنا على ابواب رمضان
    راح احاسبك فيها في يوم لا ينفع فيه الندم

  4. رام عليك يا علي اطلب الهداية الشعب الجزائري شعب حرمة الله سبحانه لي عند الحق يحاسب 

  5. machaallah 7abba takhd ljawaiz o ykarmoha aktar mn 7obha l dokhol ljanna 3ala l3omom kayn lli 7ab ymchi y2addi lmanassik aktar mnnk o l7aramayn bik o labik 3amrin

  6. خبيثة لا تدخل الاماكن الطاهرة .. خليها في البالوعة والوسط العفني

  7. هههه فتيحة بربار تقول هذا؟؟ يا سبحان مغير الأحوال غير لبارح كانت تمثل بالفرارة

  8. ZORA بتقولي عليها يابنت ؟؟؟؟؟ وعمرها 52 سنه مسكينه والله الله عطاها فرصه للتوبه وممقبلت رفضت الله يهدي من يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء سبحانه وتعالى
    الله يهديها لما يحبه ويرضاه رب العالمين مسكينه

  9. ان شاء الله لا تشوفي لا مكة ولا الجنة فضحتينا يا بنت القحـــــــــ………………………………………………

  10. واو شفت الخبر عنها دقيقة و طلعت فالتلفزيون صاريلها كي القط عندها 7 ارواح

  11. watch out of what you are saying not all algerian population are like that. you find people like that every wehere even in your country and don’t forget that this actress she is not even a pure algerian, she is a berber thx
    لى الليبىplease

  12. ya ali libi wech daroulek ljazeyriyin wala matahchem 3ib 3lik li jaykoum jayoum 3lina khsra walah !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! rir 3ib ateki alah fi nefsek

  13. شعب الجزائر شعب المليون شهيد بلد مكافح وطرد العدو من ارضه يا ليبي ما بصير تحكي هيك بيكسبو حسنات وانت سيئات

  14. I would like to know why NAWARET always has bad news about ALGERIAN people. why is it always depicting them as westernized, non-praticants. this is not only for algerians, morrocans too. if someone has polytical problems with these two countries, it is a sahme that he ot she would post bad news about them. Le niveau du journalism est devenu tres bas

  15. أمين في تموز 24, 2011 |
    هههه فتيحة بربار تقول هذا؟؟ يا سبحان مغير الأحوال غير لبارح كانت تمثل بالفرارة
    ====================
    عمري ماننسا عثمان عليوات كي قالها سوق مك اللي يفتح في الليل
    والله يقتل بالدحك هههه

  16. هههه سيرينا غير شوية هاك كانوا دايرينه فاليتيمة ما قديتش بالضحك سيرتو مين تنوض تخلعه فالليل تقوله سرقوا الطوموبيل

  17. الى علي ليبي : انت لا تمثل بلادك ولا تشرفها الانو الشعب لليبي شعب طيب ومتخلق .لازم عليك ان تقدم اعتدار للجزائريين . الانك اسأت لشعب ونت ولا حاجة لللاسف.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *