خلال حفل النسخة الرابعة للـ”جوائز الفرنكوفونية للسينما” التي نظمتها وزارة الثقافة اللبنانية في مسرح كازينو لبنان في جونيه شمال بيروت فازت الممثلة المغربية لبنى ابيضار بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الزين اللي فيك” من إخراج المغربي نبيل عيوش.

وعندما صعدت ابيضار إلى المسرح للحصول على جائزتها شكرت الممثلة المغربية كل من صوت لها واعطاها هذه الجائزة وصرحت انها امضت سنة سيئة للغاية من جراء دورها، حيث تعرضت الى اعتداء وممانعة وكم كبير من الشتائم بعد ان قدمت هذا الدور الذي وصف بالـ”جريء” في فيلم “الزين الي فيك” الذي عرض في مهرجان كان في العام الماضي ٢٠١٥ واثار حينها ضجة كبيرة في المغرب حيث منع عرضه واتهم المخرج بالاساءة الى صورة المغرب وباختراع حكايات وقصص ليس لها واقع واضطرت الممثلة لبنى ابيضار لمغادرة بلادها والاقامة في فرنسا.

وخلال سردها لهذا العام السيء بكت الممثلة على المسرح وتوسلت إلى الاعلام المغربي قائلة “ارجوكم انا لست بائعة هوى انا ممثلة”، عندها وقف جمهور مسرح كازينو لبنان يصفق لها ويقدّم لها الاحترام بسبب ما عانته من جراء دورها في فيلم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ثقافة ووزارة أخر زمن!!!!!!!!!!!
    مش بعيد نشوفو تتويج مي خليفة السنة الجاية !!! فهي كذلك ممثلة
    أستغفر الله العلي العظيم….

  2. هذي عندكم أنتم ممثلة أنتم لي كرمتوها اما عندنا حنا مومس حالف فيها الشعب راه هربت لفرنسا من كثر التهديدات و المضايقات لي تعرضت لهم و بصحتكم بها ربحوا بها …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *