قال الممثل الفرنسي الكوميدي من أصل مغربي جمال دبوز، إنه يرغب في كتابة مسرحية كوميدية ساخرة عن الخمر، الذي وصفه بأنه شراب مذهل. واستغرب دبوز لماذا يحرم الإسلام الخمر.

وتحدث جمال دبوز، في حوارٍ أجرته معه صحيفة “تيليراما” الفرنسية، نشر الجمعة 21 يناير/كانون الثاني 2011؛ عن الإسلام بشكل غير لائق وبأسلوب ساخر؛ حيث قال: “أنا مسلم ملتزم تقريبًا”.

وأضاف في الحوار أنه لا يفهم بعض مفاهيم الدين الإسلامي.

وقال، في بداية حوار مع الصحيفة الفرنسية، إنه يريد أن يناقش العلاقة بين الدين الإسلامي والشباب؛ حيث قال: “لا استوعب في أيامنا هذه إقبال شباب مسلم على إطالة لحاهم حتى أكتافهم في سن العشرين، أو ما أسميه سن الطفولة”. وأضاف: “متأكد لي أن أغلب هؤلاء الشباب لم يقرأ القرآن في حياته”.

وكشف دبوز، وأمامه كأس من النبيذ الأحمر، على حد وصف الصحيفة الفرنسية، أنه يرغب “في كتابة مسرحية ساخرة عن الخمر؛ هذا الشراب المذهل، لكني أستغرب لماذا حرمه ومنعه الإسلام؟”.

وقد عاد دبوز إلى الآية القرآنية التي تحرم شرب الخمر، وقرأها كما وردت في النص الكريم.

والغريب أن الممثل الكوميدي دبوز، المولود في منطقة إيفلين في الضواحي الجنوبية لباريس في 18 يونيو/تموز 1975 ومن أصول مغربية؛ في الجزء الثاني من الحوار، تحدث عن زواجه الذي تم في الكنيسة بالإعلامية الفرنسية ميليسا تيريو، وهي واحدة من أجمل مئة امرأة في العالم، وله منها ابن أطلق عليه اسم “ليون”.

وقد سبق لدبوز أن جهر بإسلامه عبر وسائل الإعلام الفرنسية، وأشار إلى أن الإسلام سبيل لحماية المرء من الانحراف، وافتخر بأن والدته ترتدي الحجاب وتطبق ما أمرها دينها به.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫129 تعليق

  1. هالاحمق اكيد مو فرنسي بس عربي اكيد لانه يتناقض مع نفسه ههههههههههههههههه قال فرنسي قال

  2. oui momo je ne le cretique pas pour son endicap mais je dis il est comme ca mais marahch mheni roho whamed allah w koun ja kamel yakol l3ibad vous avez raison allah yehdih

  3. دام هو مش فاهم ليش الاسلام حرم الخمر من جهله بالدين ليش والدته المحجبة ما توعيه بدل ما هو جالس يخرف ويهلوس الله يهديه

  4. In here say something about religion and it will be a never ending story, the man said his opinion, what’s wrong with that, if u have something different say so, but don’t attack each other, and most ppl find it a reason to attack bint london, good luck for every one

  5. la yousra ou layala 3ilwi ou hayfa wahbi homa moslimin 3al a9al howa laho ta9afa faransiya mitl bint landan mowatena britaniya mina daraja 3hhhh

  6. إشرب خمره بالليل يا جمال بجنب إختك أو أمك أو بنتك أو حتى زوجتك وإسكر ! والصبح راح تعرف ليش الاسلام حرم الخمره يا بو عقل مخمر ؟

  7. paris
    مع الاسف انت تحمل الجنسيه الفرنسيه فقط كاسم ولا تحمل الثقافه البسيطه.
    التي تقول ان لا تضلم الكل بغلط الشخص الواحد وان لا تعتمد نتاجاتك الفكريه من نهايات القصص دون قراءة اولياتها ولا تعبر عن حقدك بمواضيع لا لها دخل بالموضوع الرئيسي واذا تتكلم عن زوجات المسلمين للمسيحيات او اليهوديات فهذا ليس حرام بالدين الاسلامي.
    وخليك مثقف ومؤدب لا تكول كل العرب يجون على باريس ويحتشون الخمر او كل العرب ببلادهم يحتشون الخمر.
    لا الناس عامة ما تتساوى ولا كلهم انبياء ولا كلهم شياطين ولاكن العرب تبقى احسن كل المجتمعات واكثرهم انضباط, وسلبياتهم لا تتساوى مع الغرب ولو بعد 100 سنه.
    واخطائك واخطاء امثالك وحقدكم هي المشكله الكبيره على سمعت العرب,
    واطمئن عدنه كم بنت تشبه اسلوبك بالحقد على العرب ويروجن لكره العرب

  8. c le meilleur comedien ds le monde ,il faut avoir honte de parler de lui de cette facon,en plus c un marocain qui est nee au maroc ,et il a vecu en france a l’age de 7ans je crois ,, il est handicape ca c vrais mais physiquement pas mentalement, il est tres tres intelligent, et il fait bp de bien et pr parler de lui il faut etre a la hauteur, et avoir de vrai information. jamal t le meilleur et on t’aime. 

  9. مابقى غير زعطوط غربي التربيه وزعاطيط يتباركون بكلامه وفلسفته مضيعة الوقت كما أُسمّيها ,, فهذا الشاب أهبل لايعرف من الأسلام وتعاليمه غير أنّه مسلم وأمّه تلبس الحجاب , وهو يدري أو يتجاهل أنّه كالأنعام بل أضلُّ ســـــبيلا وأنّه لدرجة جهالته يكشف أنّه من أصل عربي مسلم ومرتدٌّ وقد حسب أنّنا ل نكشف ارتداده وكفره فهو حتما يصرّح بكلامه عن الخمر ليزعج النّاس بكلامه فمثله كالحمار ينهق بصياحه والله قال عنه (إنّ أنكر الأصوات لصوت الحمير) وهل علم هذا المرتدّ أنّ الذي حرّم الخمر هو الله الذي سيعاقبه على كلامه؟ وأقول لك أيّها النكره أنّ الله تعالى وصف الخمر بأنه رجس من عمل الشيطان وأوصانا باجتنابه وحرّم علينا الخمر والميسر ولحم الخنزير , وهل رأيت أيها الذائب في فسق الكفار في فرنسا هل رأيت ثمالة الخمر كيف تحط من قدر البشر وتجعله في الحضيض وكيف تعمل الخمرة على فقدان توازن الأنسان حتى يصبح كالحيوان في تصرّفاته؟ وكيف يزيح الخمر عن الأنسان واقعيته ليجعله في اوهام كاذبة؟ فنعلة الله على شاربها وبائعها وشاريها وناقلها وعاملها , وإن كنت يا جمال دبوز ومن أيدك في التعليقات الوارده في هذا البرنامج من مؤيدي شرب الخمر فابشروا بسخط وغضب ونعلة الله عليكم سواء وأنّ جهنم موعدكم أجمعين , ولتعلموا أنّ لجهنّم سبعة أبواب لكلّ باب منهم جزء مقسوم, وعليكم معرفة باب ناركم .

  10. بنت زقاق لندن شوني فيك راسك هداك ولا جفاك هدري غير علي راسك ولا قلك بالعربي اللي بتفهميه جاتك نيله وانتي في زقاق لندن يارب تتاطم رقبتك ونسمع عليك ونشل لسانك علي كلامك الوسخ العرب اسيادك اللي ماعندو اصل ما عندو عنوان وانتي متل القصه بدون عنوان متكنيش اسرائليه ايوي جالك لندن هههههههه ادكان هو زباله انتي ازبل منو ونشري حبي حب ايه اللي بتتكلم عليه كلك كره جاتك داهيه انتي واللي زيك وليلي

  11. المسلمون يستغربون من سداجتك الدينية عندما تستغرب ما حرمه الله.

  12. هذا الشخص مربى على الطريقة الغربية و لا يشرفنا ان يكون شخص مسلم بهذا الشكل و الحلق باذنيه

  13. houda في كانون ثاني 22, 2011 |
    ما فهمت عليك ههههههه أكتبي فرنسي لو بدّك أو إنكليزي

  14. man yakol 3anho mo3awak min yado howa ele mo3awak min demaro bas elhasad katelkom awal chi esma3o elhewar kabl mat3aliko behada chakl eljareh.

  15. مغربيه امركيه مسلمه وافتخر في كانون ثاني 23rd, 2011 |
    ما بالطّبع لا يتغيّر. بنت لندن موقفها واضح من العرب و هي لا تكاد تترك تعليقا إلاّ و شبّعته بموقفها هذا. نحن حاولنا جميعا الحديث معها لكن لم تترك سلبيّتها تجاه العرب و إن أكثرنا من الظّغط عليها ستتشبّث برأيها أكثر لأنّ الممنوع مرغوب. هي حرّة تقول رأيها بحرّيّة و رأيها يمثّلها هي فقط يعني لو شتمنا بعض شو رح نستنفع من بعض غير تأكيد كلامها على العرب. الله معها لو بدها تشتم و الله معها أكثر لو إحترمت حالها. المهم إنها مسلمة منّا و علينا و مو من ملّة ثانية و عروبتها هي حرّة فيها لأنّنا لا نعلم شو صاير معها لذلك الأحسن إنّه ما نتسرّع و نحكم. مع إحترامي لك حبيبتي.

  16. يوسف هههههه هذا ما نسمّيه الشّهرة فعلا أن تُنتقد أكثر من غيرك.

  17. ياربااااااااااااااااااه زوجته صارووخ مزيوووووووووووووووووووووووونه ماشاء الله
    وهي اجمل فرنسيه شفتها ماشاء الله كيوووووووووت ونعووومه

  18. ما دام غير مرغوب فيه في بلاد الاسلام لماذا يذهب اليهم. ا ظن من اجل المال .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *