هاجمت منال موسى، المشاركة الفلسطينية فى برنامج المواهب «أراب أيدول»، من اتهمها بأنها إسرائيلية خدمت فى جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت «موسى» تعليقا عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تهاجم فيه كل من يطعن في هويتها الفلسطينية، قائلة:«3 سنوات أعمل فيديوهات تراث فلسطيني مجانا بلا ولا قرش».

وكانت صحيفة «يديعوت» الإسرائيلية، نشرت تقريرا قالت فيه إن منال موسى تحرص خلال هذه الأيام في التدوينات التي تنشرها على حسابها الخاص بموقع التواصل «فيس بوك» على التطرق لأمور سياسية، وهو الأمر الذي أثار غضب أهلها، وأيضًا غضب عضو الكنيست السابق الدرزي أيوب قرا الذي قدم لها يد العون في الحصول على دعوة للمشاركة في البرنامج، مضيفة أن تصريحاتها، ما هى إلا متاجرة بالدم الفلسطينى.

واستند مهاجمو «موسى» الذين اتهموها بأنها إسرائيلية على صور تجمع بينها وبين عضو الكنيست الليكودي اليمينى، أيوب القرا.

وقال منال موسى: «تتحدثون عن صورة تجمعنى مع عضو الكنيست؟؟؟ أين كنتم عندما كنت بسجن كيشون الإسرائيلى من تحقيق لتحقيق إلى الشارع من وقف معى??!!!».

وفوجئت «منال» من أن البعض يروج أنها خدمت في الجيش الإسرائيلي قائلة: «تكتبون مقالات إنني خدمت بالجيش الإسرائيلى؟؟؟ يا عيب الشووم!! وتقولون أيضا إن أبى عسكري بالجيش، أقول لكم أبى عمره 55 سنة، تعب وشقى فى العمل من أجل تربية بناته».

وخصصت «منال» آخر تعليق لها إلى «الأهل في القدس المحتلة» قالت فيه: «أنتم أهل الصمود والصبر بكم سننتصر على المحتل الغاصب.. أنتم الأمل والعهد والوفاء لكل فلسطين.. ربنا يصبركم ويعينكم».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. تحدثت مُنذ فترة ليست بكبيرة مع بعض الأصدقاء عن مسألة : ( إستشهاد بعضهم بتصريحات الصحافة الإسرائيلية كـ دليل إتهام لخصومهم أو لمُعارضيهم فى السياسة ) ، و رديت وقتها و قولت : صحيح نسمع من يوم للتانى تصريحات و منشتات و عناوين من الصحافة الإسرائيلية تُدين فولان أو علّان ، ولكن هذه الصحافة مثلما تكتب عن طرف بعينه أيضاً تكتب على الطرف الأخر . فهل تقابلون هذه التصريحات عندما تُكتب عن الطرف الذى يخصكم بنفس المصداقية التى تقابلونها على الطرف الأخر ( الخصم ) ؟!
    و فى هذا الموضوع بسألهم : ،هل معنى أن صحيفة يديعوت الإسرائيلية تحدثت فى هذا الشأن أن منال موسى فعلاً تحمل الجنسية الإسرائيلية ؟ على حسب منطقكم ؟!!
    ________________________
    قرأت مثل هذه الأخبار كثيراً عن منال موسى و هيثم خلايلى منذ بداية الحلقات و قرأت تويتة لـ افيخاي أدرعي المتحدث الرسمى للجيش الإسرائيلى بيقول نفس الكلام. و لكنى غمتنعت عن الكلام فى هذا الشأن لأننى كـ أحمد فى الحقيقة أو كـ VIP على نورت ، لا أحب إستغلال هذه الأخبار أو التسرع فى إبداء الرأى حتى لا أندم لاحقاً ! ولكن فى نفس الوقت أطالب منال موسى و هيثم خلايلى بالرد على هذه الإتهامات لأن الصمت فى هذه الحالة ليس فى صالح المجنى عليه !!!

  2. بما ان وضع فلسطينيو الداخل او ما يسمى فلسطينيي ال 48 اجبرهم على
    الحصول على الجنسيه الاسرائليه لاسباب جمه اولها الاجبار وواقع الاحتلال الاليم وعدم اعتراف المجتمع الدولي بهم ، وانتمائمهم لارضهم الى ان يقضي الله امراً كان مفعولا ،
    فهذه ليست تهمه اطلاقاً لاسباب نحتاج الى شرح وسرد طويل لتوضيحها ،
    ويواجه فلسطينيي الداخل موجات تحريضيه دائمه من اليمين الإسرائيلي وويوصفون بانهم القنبله الموقوته لإسرائيل لان اعدادهم تتزايد بنسب أعلى من اليهود في إسرائيل وبالتالي يشكلون خطرا ديموغرافيا على الدولة الصهيونية خاصة انهم يرفضون الولاء لإسرائيل.

  3. سلامي اخ VIP
    اين الصمت في الموضوع الم ترد منال موسى وغيرها على تلك الادعائات
    هل سمعت يوما المعني بالموضوع قال ما يدعون ،
    وهنا ارد عليك ما الذي يجبر اعلام يمثله عكاشه وموسى وغيرهم الكثير
    ليقفو بنفس خندق اسرائيل ضد المقاومه
    ما الذي يجبر النظام المصري ليقف بنفس خندق اسرائيل ضد المقاومه
    الم تستشهد بهم اسرائيل لتوصل رساله للجميع اننا لسنا الوحيدون
    الذين نحارب المقاومه وحماس ،
    مع احترامي لك ولانك من المثقفيين فانا اعيب عليك ان دور المؤامره
    ودور نحن وانتم مسيطر على تفكيرك وهذا واضح للعيان بكثير من تعليقاتك
    مع خالص احترامي

  4. مساء الخير Vip ، بما أنني من تناقشت معك في موضوع المنشتات و العناوين في الصحافه الإسرائيليه و بما أنني فلسطينيه فسأسمح لنفسي بالرد عليك و أقول نعم نصدق الكثير من الأشياء حتى عن قياداتنا في كثير من الأحيان إن لم يكن أغلبها نصدقهم قبل أن نُصدق قياداتنا للأسف الشديد و أقول هذا لأثبت لك أننا لا نكيل بمكيالين فللأسف ثقافة حُكامنا تقوم على الخداع و الكذب على شعوبهم ، أما من ناحية منال و هيثم فقد كان هُناك موضوع على نورت عن أخت منال و مُشاركتها في مُسابقه للغناء في الداخل المُحتل حيث يعيشون و غنائها باللغه العبريه و أذكُر أنني هاجمت كلاهُما و قلت أنه حتى إختيارات منال التُراثيه هي لجمع الأصوات و هي لعبه يلعبها الجميع ( للإنصاف هي تُغني تُراث و معروفه عندنا من فتره طويله و لكن هذا لا يمنع حسابات حشد الأصوات عن طريق التغني بالوطن و القضيه ) و أما الجنسيه الإسرائيليه فلا أدري إن كُنت تعلم يا Vip أن جميع فلسطينيي الداخل يتمتعون بهذا و يحملون جواز سفر الدوله العبريه و ممنوع عليهم حمل جواز سفر فلسطيني و إلا تعرضوا للطرد و أما تصريحاتها الوطنيه فأجزم أنها لكسب الأصوات لأن هذه التصريحات لم تظهر على السطح سوى عند مُشاركتها في الايدول و أما صورتهما مع عضو الكنيست الدرزي فهي حقيقيه و أعتقد أنه ساعدهُما لأن مُشاركتهما تدخل في باب التطبيع و أعتقد أنهما قبلا المُساعده لأنهما يُريدان تحقيق أحلامهما . في النهايه يا Vip عرب الداخل و بالرغم من إختلافهم عنا و لكن يبقون جزء من النسيج الفلسطيني الذي نُريده مُتلاحماً و لا نستطيع التبري منهم و إتهامهم بالخيانه لأنهم يبقون أهلنا و إخوتنا و يجب علينا دعم صمودهم على أرضهم . أريدك أن تعرف شيئاً يا Vip ، في وقت مُحمد عساف كُلنا كنا معه قلباً و قالباً لأننا أحسسنا أنه يُمثلنا فهو واحد منا ، هو إبننا و أخونا و يأتي من رحم المُعاناة مثلنا تماماً ، كنا في يومي الجمعه و السبت نجلس في وسط البلد نُشاهد شاشات العرض الكبيره بعيون يملؤها الأمل و حُب الوطن و كُنت أينما تطلعت رأيت صوره تُزين شوارع الوطن و هو ما لم يحدث هذه المره و لكني لن أقول أننا لا ندعمهم و لكن الدعم يختلف و هُناك الكثير من التحفظات طبعاً بالإضافه أن الوطن ينزف الآن و يفقد شبابه و أقصاه في طريقه للإنهيار فقلوبنا مُثقله و دموعنا لا تجف على خيرة شبابنا و على أقصى حُرمنا أن نراه و على وطن باعه البائعون و إتهامات من الجميع و إستباحه من القريب قبل الغريب . أتمنى أن أكون قد أجبت على سؤالك يا Vip .تحياتي .
    ===================
    تحياتي لطارق إبن الوطن الجريح ………

  5. تحياتي لك اخر العنقود
    لك بصماتك الواضحه الني تثنينا عن الرد في اغلب المواضيع
    اسلوبك انت والاخت منال انعكاس لطبيعه المرأه الفلسطينيه التي بها نفتخر ،
    تعليقاتك دائماً في الصميم

  6. شكرا لك اخي طارق على اثرائك,هاد من طيب اصلك. سلامي لبنت بلادي الاصيلة سنفورة .تعليقاتك زي ما قال اخ طارق في الصميم وعند ما شالله طلاقة في التعبير لا املكها للاسف بحكم اني زمان طالعة من لبلاد.تحياتي كمان لاخ VIP ودمتم بخير

  7. سنفوره هاد راعي غنم ليش تناقشيه ؟؟ انتِ اكبر من هيك و مع احترامي لرعات الغنم اصحاب الحلال ( والحلال الله حلله )
    مع انُ ليلى مؤيده للنظام ( وهذا قناعتها وتحترم عليها ) لكن والله شتان بين ليلى والراعي , رعاك ابليس بليله ما الها قمر .

    1. أنا قلت له إني بنت عم صديقه الصدوق أبو ناشي 🙂 و أعتقد أنه تعزبل من الشيطان و إنسحب ههه و لسان حاله يقول وين أنا و وين هالوقعه .

      1. شوفه سنفوره هاد الشكل بس تحكيه عالمزبوط ببان اصلو ومستواه وانته عارفتيه وقراته بعينك شو كتب مره ومنها عرفت مستواه الحقيقي مع انو لابس قناع الثقافه والثقافه منو بعيده بحر .

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    أخى طارق، أخى عمرو أبو ناشى، أختى سنفورة، أختى منال .
    كيف الحال ؟ يارب تكونوا بخير ،،،
    .
    أخى طارق،
    عن أى رد تتحدث ؟! هل ما قالته منال موسى يُعتبر رد من وجهة نظرك ؟!
    على سبيل المثال: لو إدعى شخص على شخص أخر أنه سرق مبلغ من المال و قام و قال الشخص الذى تم إتهامه للشخص الذى إتهمه : أين كنت عندما كُنت ترانى أتمزق من الجوع و الفقر ! أين كُنت عندما أبات فى الشوارع من غير سكن !!!
    هل ما قاله الشخص المُتهم بالسرقة يعتبر نفى لجريمته أم تبرير ؟!
    أنا آرى ما قالته منال موسى فى هذه السطور مُجرد تبريرات ليس نفى لما نُسب إليها من إتهام !
    يا أخ طارق قولت فى سطور تعليقى أننى ليس شامت و هذا ليس طبعى و قرأت عن حملها هى و مواطنها الأخر هيثم خلايلى الجنسية الإسرائيلية منذ إنضمامهم للمسابقة و مع ذلك لم اتطرق لهذا الموضوع ولا حتى بالتلميح لأن هذا ليس طبعى. ولكن ليس معنى أننى أقول أنها لم ترد هى ولا مواطنها الأخر هيثم خلايلى على هذه التصريحات أو أن ما قالته يعتبر تبرير و ليس نفى يبقى بكده أنا بشمت !!!!
    يا أخى الكريم بداية الموضوع كانت بتدوينة من المتحدث الرسمى للجيش الإسرائيلى بيتعهد بمعاقبة المشتركان منال و هيثم لأنهم يحملان الجنسية الإسرائيلية و ذهبوا إلى لبنان بجواز سفر إسرائيلى. لو كان كلامه خطأ إذن يجب أن يتم النفى قطعاً يعنى يطلع تصريح من كلا المشتركان و يقولوا الكلام ده مش مظبوط هذا ما أقصده. ولكن ما قرأته من منال تبرير و تمرير للخبر ليس أكتر.
    أما عن حمل فلسطينوا الداخل للجنسية الإسرائيلية من باب الإجبار فلن أتناقش معك فى هذه النقطة، لأنك قولت تحتاج شرح و سرد . ولكن ليس معنى هذا أنك أقنعتنى بما قولته! أنما لا آرى أى مُبرر يجعل شخص عربى يحمل الجنسية الإسرائيلية حتى لو كان تحت أسباب قهرية ولكن إحتراماً لما قولته و عدم معرفتى بالشأن الداخلى مثلك فلن اتترك لهذه النقطة !!!
    أخى الكريم،
    كلامى كان يخص موضوع معين لماذا التفرع للحكومات و للإعلام المصرى و لعكاشة و موسى و ما شابههم من أسماء ؟! أنت دائماً تقول لمن يعقب على تعليقاتك تعليقى فى وأد و ردك على كلامى فى وأدٍ أخر! إذن لماذا تفعل أنت الىن مالم ترضاه لنفسك !
    بتكلم عن واحدة إتهمتها إسرائيل بحملها للجنسية، و أنا قولت بكل بساطة هل إدعاء إسرائيل على هذه الفتاة محل مصداقية دون الإنتظار لأى دليل أو رد ؟! فقط هذا السؤال ما طرحته دون التطرق للحكومات أو للإعلام المصرى أو لغيره !
    ألاحظ دائماً أنكم تتركون عمداً للحديث عن الإعلام المصرى عندما تلاقون شخص ما معارض لآرائكم بغض النظر عن رضاه أو عدم رضاه عن هذا الإعلام ! قولت مراراً و تكراراً أننى لا آرى النزاهة فى هذا الإعلام و أن معظم الإعلاميين مُسيسين لإتجاه معين و موضوع لهم خطوط حمراء يجب أن لا يتجاوزوها ! و أبرئ نفسى من تصريحاتهم خصوصاً عكاشة !
    لماذا عندما يصل الكلام إلى طريق مسدود تقوموا قايلين أصل الإعلام المصرى الحقير بيدعم إسرائيل ! و توفيق عكاشة بيقول كذا و كذا ! هل رأيتم أحداً منا يقف فى صف هذا الإعلام يوماً هنا على نورت ؟!

    أخى طارق، لم أفهم هذه العبارة:
    ( مع احترامي لك ولانك من المثقفيين فانا اعيب عليك ان دور المؤامره
    ودور نحن وانتم مسيطر على تفكيرك وهذا واضح للعيان بكثير من تعليقاتك
    مع خالص احترامي )
    ما المقصود منها ؟!
    تحياتى أخى طارق،،،
    ___________________________________
    أختى سنفورة،،،
    عندما قولت : ( ولكن هذه الصحافة مثلما تكتب عن طرف بعينه أيضاً تكتب على الطرف الأخر . فهل تقابلون هذه التصريحات عندما تُكتب عن الطرف الذى يخصكم بنفس المصداقية التى تقابلونها على الطرف الأخر ( الخصم ) ؟! )
    لم أكن أقصد أبداً ولو حتى بالتلميح عن قياداتكم الفلسطينية !!! بالعكس أنا أقصد بالطرف الأخر قناعتكم السياسية بغض النظر عن حكام فلسطين !
    أنا لا أتدخل فى الشأن الداخلى الفلسطينى لأنى على قناعه انكم أدرى منى بالوضع هناك، ولكن أتحدث فقط فيما يخصنى ، كنت أقصد جماعة الإخوان المسلمون لأن النقاش الذى دار بيننا فى تلك المرة كان عن جماعة الإخوان المُسلمون أو حركة حماس على ما أتذكر.
    فمازلت أكرر، هل لو كان الكلام من الصحافة العبرية عن جماعة الإخوان أو عن حركة حماس ستقابلونه بنفس المصداقية التى تقابلوها لتصريحات نفس الصحافة عن الحكومة المصرية أو الرئيس السيسى تحديداً ؟!
    أنا هنا بناقش فكرة معينة، طالما هتصدقهم يبقى تصدقهم لما يتكلموا عن أى طرف. ولو هتسأل عن الدليل يبقى تستنى لما يقدموا الدليل لكلامهم عن أى طرف ! و بلاش يكون كلامهم عن خصمك محل ثقة و كلامهم عن ما يخصك كذب و إفتراء . هذا ما قصدته دون قصد رأيكم فى حكوتكم بقيادة عباس ! كلامك فى المجمل لم يعارض كلامى، أنتى أكدتى كلام الأخ طارق عندما تحدث عن عرب الداخل من الفلسطينيين. بالإضافة إلى رفضك تصرف أخت منال بالغناء فى برنامج مواهب إسرائيلى. يعنى غنتى لم تعارضينى فى شئ فيما قولته.
    أختى العزيزة، غناء أخت منال فى برنامج مواهب إسرائيلى أكد شكوك ما يُقال عن منال، ولكن لو رجعنا لموضوع أخت منال لم تجدى أشخاص غير الفلسطينيون يعلقون على الموضوع ولو هناك نقد فالنقد يطول منال و اختها فقط. ولكى أن تتخيلى لو كان هذا الكلام عن متسابق مصرى ماذا كان سيحدث و ماذا ستكون ردة الفعل هنا على نورت و ماذا سيكون شكل التعليقات و من كان سيطوله النقد ؟ أتركك تجاوبى فى خيالك لأن الإجابة معروفة أختى العزيزة. آرادت أن أعكس فقط إهتمام الأخرون و التلكيك للمصريين و النبش فى سمعتهم !
    تحياتى أختى،،،
    لا أنسى أخى عمرو و اختى منال، لكم تحياتى،،،،

    1. اخي فيب شكراً لك , فعلاً استمتع بقرائة تعليقاتك ودائماً اشوفك اخر روقان 🙂
      الله يهنيك ويسعدك , تحياتي لك يا طيب .

  9. بخصوص الكلام عن الإعلام:
    في ناس فعلا عايزه تدمر الجيش و تحولها مصر لخرابة و المضحك أن اغلبهم عايشين بره مصر مش هيعيشوا معانا النعيم إللى هما عاوزينه بعد الخراب.
    و فيه ناس بتطبل زي ما غيرهم طبل بالضبط من ستين سنة و ادينا شايفين تطبيلهم لحكم العسكر وصل لايه .
    و فيه ناس كل اللي عايزينه بلد محترم بجيش قوي مركز في تطوير نفسه ..دول بيتشتموا و يتخونوا مع انهم اكتر ناس غيورة على بلدهم و مستوعبة ان كل يوم بيعدي في العك بيأخرنا سنه .
    _______________________________________________
    منقول ، ولكنها أعجبتنى ، لأننى من الصنف الثالث إللى عاوز مصر بالظبط كده، و إللى لما ييجى ينتقد الصنف الأول يتقال عليه تبع النظام و بيطبله ….. أصله فلول ! و لما ييجى ينتقد الصنف الثانى يتقال عليه عاجبه إللى بيعمله الإخوان !!!
    لكن أنا مش فارق معايا رأي حد … المهم إنى مقتنع باللى بقوله .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *