اعتذرت شركات إنتاج المسلسل الكوري “ملك الأرض” عن التصوير المثير للجدل لشخصية عربية في حلقاته الأخيرة، وتعهدت بتصحيح تلك الأجزاء.

وتسبب المسلسل، الذي شاركت في إنتاجه شركة npio Entertainment، BY4M Studio وSLL، في إثارة غضب المشاهدين في الشرق الأوسط بعد أن صورت الحلقتان السابعة والثامنة أميرا عربيا على أنه شخص يشرب الخمر ويغازل النساء، كما تعرض المسلسل أيضا لانتقادات شديدة لاختيار ممثل هندي لأداء الشخصية.

وذكر البيان المنشور على منتدى مشاهدي المسلسل: “نود أن نعرب عن اعتذارنا العميق والصادق للتسبب في إزعاج غير ضروري لمشاهدينا دون مراعاة كاملة للثقافات الأخرى القيمة، على الرغم من أننا لم نقصد تصوير أو تشويه أي بلد أو ثقافة معينة في هذه العملية”.

وتابع: “لقد أدركنا أنه كان هناك نقص في الفهم والخبرة ومراعاة الثقافات الأخرى. وسنبذل قصارى جهدنا للمضي قدما لإنشاء محتوى يمكن لأي شخص الاستمتاع به بغض النظر عن المكان الذي ينتمي إليه ونوع ثقافته”، فيما تعهدت شركات الإنتاج بتعديل الأجزاء المثيرة للجدل والحرص عند إنشاء المحتوى في المستقبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. اعتراض موفق .
    فحاشى كل سكير ونسونجي سواء كان امير او مسؤول سياسي او رجل ثري ان يكون مرآة للعالم عن (الرجل المسلم والعربي بشكل عام ).

    1. صباح الخير محايدة مغتربة كيف حالك…
      تقريبا كثير من الرجال نسونجيين سواء أمير أو غفير أو شحاذ .. الفرق بينهم هي الفلوس .. الامير معه فلوس و الغفير لا… و لو ان الغفير معه هو الآخر فلوس لكان جمع حوله كل نساء الكرة الأرضية لكن
      الله غالب العين بصيرة و اليد قصيرة ?
      الا من رحم ربي و تمنعه اخلاقه و مبادئه أن يكون نسونجي.. غير ذلك كل الرجال الود ودهم كل يوم يغيرون زوجاتهم بواحدة ثانية لولا الفقر هههههههههههههه
      سألوا وائل الكفوري: لو كنت مسلما هل ستتزوج اربعة ؟..اجاب: اتزوج أربعين مو بس أربعة هههههه
      حتى الكوريين مش ساهلين لولا قوانين بلادهم الصارمة لتزوجوا كل نساء شرق و جنوب آسيا و زحفوا على افريقيا.. اما التحرش بالأجنبيات فمعروف عند الكوريين.. الكثيرات يشتكين من ارتفاع ظاهرة التحرش بالاجنبيات في كوريا..
      نفس الشيء بالنسبة للرجل الغربي ايضا لولا صرامة القوانين و جمعيات حقوق المرأة لكان الرجل الغربي ايضا قاعد و حوله مائة جارية..
      ههههههه

  2. و لماذا الاعتراض و الاحتجاج؟
    إذا وصفتم الناس بأوصاف و كلام جارح ثم احتجوا تقولون هذه هي الحقيقة لكن لما وصفوكم الكوريين باللي فيكم تحتجون؟
    الا تقول العرب دائما : الحقيقة تؤلم.. خلاص ألمكم هذا ناتج عن حقيقتكم.. و اتركوا الكوريين يأخذون راحتهم في الوصف !
    و بعدين يعني الرجل العربي له صولات و جولات في ميدان الركض وراء النساء منذ قديم الزمان .. و يعتبر ذلك مفخرة و اعتزاز و افتخار بالفحولة .. معروف عنه حبه و عشقه للنساء أينما حل و رحل..
    و هوليوود ما قصرت لطالما صورت العربي كرجل يلهث وراء الشقراوات الأمريكيات أول ما يصل الى أمريكا، يمكن في فترة من الفترات و بعد أحداث 11 سبتمبر غيرت الصورة النمطية القديمة إلى صورة اخرى و هي صورة الإرهابي.. لكن الصورة الاولى ماتزال في ارشيف سينما هوليوود.. الفرق بين ذلك الزمن و اليوم هو انتشار مواقع السوشيل ميديا التي تمكن الشخص من الاحتجاج !

  3. السلام عليكم ورحمة الله
    كل عام وانتم بخير جميعا
    كيف حالكن محايده مغتربه ومريم مجدولين يارب تكونون بخير .
    مداخله بسيطه عزيزتي مريم ، بمنطقك هذا عليك انت أيضا الا تحتجي وتعترضي عما يقال عنكم ودعي الآخرين يأخذون راحتهم في الوصف !
    لم يكن السلوك الخاطيء يوماً والحالات الفرديه تعبر عن الغالبية في أي ثقافه أو بلد ، وما يهمنا من هذا الأمر هو ان صوتنا وصل لهذه الشعوب التي لا تعرف شيئا عن الاسلام ولا العرب وكل مافي اذهانهم هي صوره نمطيه كرسها أعداء العرب والمسلمين و كان من الممكن لهذا المشهد أن يطبع صورة سيئة و قذرة بعقولهم عنا وهذا مالن نقبله .

    1. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اماني كل سنة و انتي طيبة..
      ان قرأتي تعليقي بتمعن ستفهمين قصدي، طالما العرب كذلك تقول اي شيء تراه في شعوب العالم بحجة انها الحقيقة إذن لا داعي لاحتجاج العرب على الكوريين لأن ما صوره المسلسل الكوري عن الرجل العربي حقيقة الكل يعرفها !
      أما أنك تعطي الحق لنفسك تقول ما تشاء في وصف الناس و لما يأتي الدور عليك تحتج… هذا يسمى شيزوفرينيا..
      و أنا ان سبق و احتجيت و اعترضت فليس لانني انكر اشياء توجد في مجتمعي انما لان الذي يريد تقييم هذا المجتمع فيه من هذه الآفات ما يكفي و يزيد بالتالي لا نقبل تقييما من احد به اعوجاج .. يروح يصلح نفسه الأول إلى ان يتحول لدرجة الملاك الذي لا يخطئ بعدها يجي يقيمنا و سأقول له مرحبا بتقييمك..
      أما و إن اعتذر أصحاب المسلسل الكوري فليس معناه ان تلك الصورة النمطية عن الرجل العربي غير صحيحة … إنما فقط كي لا يخسروا المشاهدين من الشرق الأوسط خاصة و ان الدراما الكورية و الفرق الموسيقية الكورية تلقى رواجا لدى العرب مؤخرا..
      و اخيرا النصيحة التي سوف اوجهها للعرب و لغير العرب بدءا من بلادي عوض الاحتجاج و الاعتراض في كل مناسبة المفروض إصلاح السلبيات التي قد يراها الآخر فيك و يوظفها ضدك..
      و جمعة طيبة..

      1. فهمت قصدك منذ البدايه عزيزتي لكن ألا ترين انه من غير المنطق ان يعمم على ثقافه كامله فكره معينه حتى لو كان هناك عدة حالات تحاولين انت بدورك تعزيزها واعتبارها ظاهره وهي ليست كذلك ، لسنا بهذا الهوان الذي يجعلنا نسمح لشعوب فيها من التجاوزات الأخلاقيه مافيها أن تأتي وتنظر علينا بالرقي والأخلاق ! وهو الأمر ذاته الذي لاتقبلينه كما تفضلت وذكرت في تعليقك .
        كل مانستطيع على تغييره بجهودنا الشخصيه وبكل وسائل الضغط سنقوم بتغييره ولاضير في ذلك بالنسبة لك على ما اعتقد .
        دمت بخير عزيزتي

        1. كلامك صحيح .. لا يجب التعميم و هذا ما بح صوتنا و نحن نردده دوما.. لكن هناك من يصم آذانه و لا يرى الا ما يريد أن يراه .. لنضطر للتعامل بالمثل ..
          على كل حال مثل ما قلت في تعليقي أعلاه الكوريين ليسوا شعبا منزها فظاهرة التحرش منتشرة لديهم و خصوصا التحرش بالأجنبيات !

  4. البلاعيص الكورين عندهم غيرة كوحكاحية من الرجال العرب هههههههه
    فالعربي اما ان يكون فرفوش يحب النسوان فطريا هههههههه او يكون متدين يحب التعدد ، ودون ذلك لا رجولة ودونها خرط القتاد !! ويسمى من لا يحب النسوان لولو ههههههههه
    لا تزعلوني يا كورين تبع المدودح ابو كوريا الشمالية هههههههه لو احط عقلي مع نساءكم اجيب اربع كوريات بدل بني جعبور وبني اطلس وباقي القوميات فقط ليطقطقوا اصابع رجلي بحنية هههههههه فذلك ضروري لازالة التعب فالواحد بعد ثلاث ساعات وربع وقوف عشان اطروحة دكتوراه لا قدمت ولا اخرت جاتكم نيلة .

  5. في الشرع الاسلامي حب النساء فرض !! فلا يجوز استعمال مفردة نسونجي ، وكلما ازداد المؤمن ايمانا ازداد حبا للنساء !! فالمؤمن مجبول على حبهم هههههههه يعني ما في اليد حيلة ههههههههه انه طبع يغلب التطبع ، وكل شيء من السوق الا الحب ينزل من فوق !! كما يقول المثل .
    وفي الحديث الشريف : حبب لي من دنياكم ثلاث : الطيب والنساء وقرة عيني في الصلاة ، وحب النساء لا يعني انه العلاقة الحميمة على اهميتها وضرورتها ، انما حب العطف حب الرفق فيهن والمداراة ….. فتبقى المراة تذكر الرجل من هذا النوع .
    الله يوفقنا لعمل الخيرات ونكون على سنة رسول الله صلى الله عليه واله

  6. شكلي افحمت البنات الامورات في نورت: محايدة وامازيغو واماني ههههههههههه من امس لا حس ولا خبر ولا ردوا بشطر حرف !!!
    وعاملات نفسهم ما يعرفون الغة كورية الي كتبت بها هههههههههه
    يلا احسن فان سكتنا نحن الرجال العرب ياكلونا النسوان و الولايا والعيالات الشرقيات هههههههههه وما صدقوا ان الكورين يطعنون بنا فصاروا معاهم هههههههههه انها مؤامرة من الرئيس الكوري الشمالي المدودح كيم جون اونغ ههههههههه الي مالاقي عرب واحد يعمل كوحكاح لاخته الي اسمها ايضا كيم هههههههههه ؟؟؟ يخيبهم.

    1. تصحيح: اللغة الكورية
      وهي لغة خزعبلية هههههههه ولهذا الولية كيم اخت المدودح كيم جون اونغ عنست ومالاقية واحد يقولها غزل بالشعر العربي هههههههههه اصلا ما ترهم واحد يقف امام عيونها المشروحتين ويقول لها : ﻭﺍﻟﺴﻴﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﻤﺪ ﻻ تخشى ﻣﻀﺎﺭﺑﻪ ﻭﺳﻴﻒ ﻋﻴﻨﻴﻚ ﻓﻲ ﺍلحالين ﺑﺘﺎﺭ هههههههههه او عينك بعيني وانت حنيني هههههههههه ما زابطة بنوب هههههههههههه

  7. هاد الساعة انت الي ما فاهمش اللغة الكورية..
    هذا راه كلاش واعر و عصير بارد في كأس كبير من عند كوريا..
    كوريا كتكلاشي فيكم آ معلم ههههه
    و انسى عليا ديك الغناية ديال الكوريين يغارون من الرجل العربي ? الموضة دبا هي الرجل الكوري .. بزاف ديال البنات من عندنا تزوحوا شباب كوريين شكون باقي عاقل على عمي العربي فين عافط و فين حاط رجليه ?

    1. اما عويناتهم راها سر تميزهم .. و سبب الانجذاب نحوهم.. جميل لما يكون الإنسان مميز عن الآخرين.. و شكل العيون ما يميز الكوريين و ما جاورهم.. راه السر كلو و المعنى فدوك العيون ?? و ماشي كولشي كيفهم سحر العيون الآسيوية..

      1. مزمزيغو
        حسد عيشة هههههههه
        فالعرب هم القومية الوحيدة في العالم الاكبر عددا !!
        فعددنا يقارب النصف مليار انسان من اصول عربية صرفة !! صلوا على النبي واله .
        ولا توجد قومية على وجه الارض لم يزرع رجال عرباننا نطفهم في ارحام نسائها !! وكل اولادهن عرب رغم اصرارهم على الاحتفاظ بهويات منقرضة ههههههههههه تلاقي الشعب المزمزيغي اربعة ارباعه من اصول عربية وعلوية شيعية بالتحديد ههههههههه ومع هذا يطالبون باستقلال امازيغي هههههههههه اما الشعب الجعبوري المنقرض ههههههههههه هو لحالو اعلن عروبته وجا لحالوا يركض ورانا ويصيح دكتوري دكتوري ههههههههه اقصد يصيح : سجل انا عربي على قول الجعبور درويش ههههههههه من وين يا حسرة ؟؟؟
        وحتى الفرس كل علمائهم المعممين بالعمامة السوداء ما هم الا عرب علويين ! فالعمامة السوداء تعني الاصول العربية العلوية الكريمة .
        العائق الذي يحول دون تحويل الشعوب الكورية الى عربان اصلاء هو غير مسموح للمسلم ان يتزوج بوذية او كونفوشيوسية ، والا كان انقرضو ههههههههههه طبعا اضافة لعيون الولية الكورية الشرحة هههههههههه الي تمنع تطبيق قول الشعراء لمغازلتها هههههههههه فكيف اغازل كورية ؟؟ هل يجوز اكذب واقول لها عيون المها اسرني من حيث ادري ولا ادري ؟؟ او اقول لها : ﻭﺍﻟﺴﻴﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﻤﺪ ﻻ تخشى ﻣﻀﺎﺭﺑﻪ ﻭﺳﻴﻒ ﻋﻴﻨﻴﻚ ﻓﻲ ﺍلحالين ﺑﺘﺎﺭ هههههههههه ؟؟ ما زابطة بالحقيقة .

  8. وبالزاف بنات من عندكم تزوجوا كوريين ؟؟ ههههههههههه طبيعي ازمة رجال ههههههههه فالعراقين مشغولين في قضايا الامة المصيرية وصاروا قليل يروحون المغرب ، والاوكرانيات مالين البلدان ههههههههههه فما بقى امامكم الا المدودحين الكورين ههههههههه خلي بالك لا يخطفك شي كوري ابو عيون جريئة فيحرمك البابا تبعك من الميراث ، او يرسل لي رسالة استنقذك على حصان ابيض هههههههههه بس مو الاقيك نايمة مثل السندريلا هههههههه ومضيعة فردة حذائها هههههههههههه

  9. معندناش أزمة رجال… عطى الله الخير و بالزايد .. لكن كاينة شي حاجة اسمها ناس كتحب الاختلاف الثقافي و مش عيب تبحث عن الاختلاف أو التنوع الثقافي و القلب و ما يريد..
    اما الرجال ديال بلادك العراق أظن أن عددهم يا دوب يكفي أو بالأحرى لن يكفي و لن يغطي نسبة 80% من ارتفاع العزوبة و تأخر الزواج لدى بنات بلادك .. خصوصا و أن العطوانيين في تزايد كبير و هؤلاء ما يقدر الواحد يصنفهم في أية خانة .. لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء ! ما ينفعون للزواج و لا لرعي الماشية و لا لجلب الماء من البئر .. و تكاثرهم سيؤدي لا محالة ل “أزمة رجال” على قولتك ! لهذا أعتقد أن جحا أولى بلحم ثوره و الصدقة في المقربين أولى .. و ماكاين علاش تحمل همنا .. و شكراااا..
    هذا كلاش على الخفيف و على السريع.. كل كلاش عندنا له كلاش مناسب لأننا ملوك الكلاش.. متخممش !

    1. هههههههههههه
      تحبون الاختلاف الثقافي ؟؟!!!
      جادلوهم فكريا في المكتبات و على مواقع التواصل الاجتماعي او التجمعات الحوارية الثقافية هههههههههههه اما تروحون تتزوجوهم وتدخلون غرف نوم مغلقة هههههههههه فهناك يسود الصمت ولا ينسمع الا الهمس هههههههههه
      هناك يسكت الفمُ وينطق النغمُ هههههههه

      1. ما بقى عطوانين في العراق بعد تشريع قانون معاقبة المحتوى الهابط ، فكل واحد لو يعمل فديو او صور او يكتب كلمة كوحكاح في غير محلها ههههههههههه ياخذوه الحشد الشعبي ووزارة الداخلية .
        اما العراقيات فلا مانع الى جانبهم يكون اوكرانيات مغربيات هههههههههه فعلناها والله وقت من الاوقات ههههههههه مثنى مثنى هههههههههه يا حلاوتهن وهن يسارعن في الهايد بارك او ريجنت بارك على تقديم مالذ وطاب من الاكل العراقي والمغربي لحضرتنا لينالوا الرضى هههههههه

  10. واذا انتم ملوك الكلاش فنحن اباطرته وسلاطينه بل نحن من اوجدناه هههههههههه قوم اوتينا جدلا ومعه فصل الخطاب .
    متخممبس امازيغو

    1. تصحيح : متخمميش امازيغو
      بالعراقي لا تديرين بال ولا يبقى بفكرك ههههههههه شنو ودانا على اللهجة المغربية ؟

  11. في إثارة غضب المشاهدين في الشرق الأوسط بعد أن صورت الحلقتان السابعة والثامنة أميرا عربيا على أنه شخص يشرب الخمر ويغازل النساء

    “”””””””””””””””””””””””””

    وليش الغضب ؟؟؟ كذب يعني ؟؟؟
    نعم هذا لا يُعمم و لا يُمثل كل رجل عربي و مسلم و لكنه واقع و حقيقة و موجود و الغرب
    يعلمون تماماً أخبار و فضائح الحكام وملوك و أمراء و شيوخ العرب ( خاصة دويلات البعران ) فضائحهم موجودة و موثقة بالمواقع و الصحف الإلكترونية و اليوتيوب وإلا كيف عرفنا و العالم كله عرف ؟؟؟ ،، و أغلبهم صايعين و مدمنين مخدرات و يسكروا و يشربوا سم الهاري
    و فسق و فجور و نسوان و عاهــرات و بلاوي سودة و الصرف ب الملايين على الزنى و الفجور و الشذوذ !
    و كثير أشخاص عاديين من طبقات المجتمع المختلفة حالهم نفس الحال ، ليش نطبطب و ننفي و نزعل من الحقيقة ؟؟؟
    وبنفس الوقت مثل ما قلت هالنماذج القذرة الفاسدة لا تُعمم و لا تمثل كل المجتمع العربي والمسلم .

  12. بدل ما يغضب العرب الأفضل ان يتقي كل شخص الله و يبتعد عن المحرمات و الفجور
    و يكون شجاع و لا يتستر على كل هذه المفاسد و القذارة ! حتى لا يُعطي فرصة لأي طرف أن يتكلم عن فضائح العرب و المسلمين .
    و نعم بالغرب كل شيء موجود من فساد و فسق و فجور و مخدرات و محرمات وشذوذ
    ولكن هم لا يفكرون بطريقتنا و هذا عادي عند اغلبهم و لا قيود عندهم و لا خطوط حمراء ب طرح قضايا المجتمعات ب أفلامهم و مسلسلاتهم و وسائل الإعلام و البرامج عندهم .
    بالنسبة لمجتمعاتنا الأولى و الأحق أن يخجل الانسان من ربه و يبتعد عن كل ما هو محرم
    بدل الخجل من البشر و الشعور ب العار و الغضب من الحقائق و الواقع .

  13. مشكلتك لا تفهم مصطلح التبادل الثقافي و لا تدري انه مصطلح واسع يشمل النقاشات و الحوارات و الندوات و المناظرات و المؤتمرات الثقافية و تبادل الأفكار و كذلك الزواج.. فلما تتزوج من شخص له ثقافة مختلفة عن ثقافتك تعيش انت و هو تجربة جميلة من الاختلاف و التنوع الثقافي فيما يخص كل شيء في التراث من: فن و طبخ و ازياء و معمار و عادات و تقاليد و طقوس الاحتفالات كالاعراس و الأعياد و غيرها…و هذا كله يندرج في إطار التبادل الثقافي و كأنك متزوج اليونيسكو شخصيا 🤣 إنها تحربة رااااائعة تستحق أن تعاش ..👌

  14. الدكتور القادم من بعيدsays:
    يوليو 18, 2023 at 3:08 م
    هههههههههههه
    تحبون الاختلاف الثقافي ؟؟!!!
    جادلوهم فكريا في المكتبات و على مواقع التواصل الاجتماعي او التجمعات الحوارية الثقافية هههههههههههه اما تروحون تتزوجوهم وتدخلون غرف نوم مغلقة هههههههههه
    ———————————————————————————————————————–
    جلمبو انت تتزوج من جنسيات و قوميات و ديانات مختلفة لماذا لا تكتفي فقط بالنقاشات و الحوارات الثقافية في المكتبات و على مواقع التواصل الاجتماعي أو التجمعات الحوارية الثقافية؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

    1. ههههههههه انا افعلها لغرض رفع الاشكال الشرعي
      فاغلب زواجاتي لاجل الحوارات الثقافية والشعرية والبيانات الثورية وعلى يدك ههههههههه لكنك انت ظالمتني ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *