قال ، منتج الفيلم المسيء للرسول الكريم ‘صلى الله عليه وسلم’، آرنولد فاندرون والذي أدى فريضة الحج ، وجدت ذاتي بين هذه القلوب المؤمنة، ودعواتي أن تمسح دموعي كل ذنوبي بعد توبتي، وسأعمل على إنتاج عمل كبير يخدم الإسلام والمسلمين، ويظهر خلق وأخلاق نبي الرحمة بعد عودتي من رحلة الحج’.
وأكد الهولندي ‘فاندرون’ ، أنه وجد في الإسلام ما كان يصبو إليه ويفتقده فى حياته السابقة، مشيراً إلى أنه عندما يتذكر حياته السابقة يرى أنه كان كمن يقبض الريح، وأنه جاء إلى الحج للاستغفار والدعاء والابتهال إلى الله لمسح خطاياه، حسب ما ذكرت صحيفة ‘عكاظ’ السعودية.
وأضاف ‘فاندرون’ أنه سيمكث بضعة أيام في المدينة المنورة لأنه يشعر بالراحة والأمان فيها، وصفاً المدينة بالمكان الرائع لتلاوة القرآن بتدبر وقراءة الكتب الدينية.
يذكر أن ‘فاندرون’ تمنى أن يقضي بقية عمره بجوار المسجد النبوي الشريف، ولكن ارتباطه بعائلته وأعماله يحرمه من هذه الروحانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. ودعواتي أن تمسح دموعي كل ذنوبي بعد توبتي، وسأعمل على إنتاج عمل كبير يخدم الإسلام والمسلمين، ويظهر خلق وأخلاق نبي الرحمة بعد عودتي من رحلة الحج’ ///

    نتمنى ان تكون توبتك نصوح لتخفف ما اقترفت

  2. الله خلقنا ضعفاء لنغلط و نتوب … حتى يمارس رحمته و غفرانه معنا … الله يتقبل منه و هو الان جديد بلا ذنوب ..

  3. اتمنى ان لا تكون توبة مدفوعة الثمن كالعادة.
    بل نابعة من قلب و ضمير حي .

  4. walla mn khofak ya aslan ent mush moumn wla bshy elkhof mn qtlk ya waty lk tfu alla yl3n kol mn ynkr aslu whal lhu kher llakhryn

  5. يخاف ممن ياساندي ؟ انه في دولة قوية تستطيع ان توفر له الحماية الكافية ؟ بل عجائب الرحمان في من يكذب على امة و نبي ورسول جاء ليتمم مكارم الاخلاق لقد كان غافلا وفي ضلال مبين من شرك وكفر وجد نفسه يعبد بشرا ويحسب انه يحسن صنعا بمس الديانات الاخرى كما تمسينا انت وتنعتين المسلمين بما ليس فيهم ..فاراد الواحد الاحد الذي لم يلد ولم يولد ان يجعله عبرة لك ولامثالك من الاشرار وانتم تعرفون انفسكم جيدا وعودي الى التاريخ لتعرفي ما فعل الصليبيون الانجاس في المسلمين وغيرهم ..لا تبرئي نفسك واعلمي انك بعيدة كل البعد عن تعاليم المسيح انتم عبد الطاغوت

  6. فعلا الانسان ضعيف ومعرض لارتكاب الاثام ويقترف الخطايا والله سبحانه وتعالى التواب الرحيم الذي يهدي لنوره ودينه من يشاء ..كلام بنت لندن اعجبني وهو صحيح ..الله يهدينا واياه وجميع المسلمين ويثبتنا على دينه وسنة نبيه ويحسن خاتمتنا يارب .

  7. to Minyben. men wen hal kreh u el 72d bi 2albek??? wen elma7abe u elghufran u eltasamu7 elli 3alamkom elnabi taba3kon enu t7ebu elakharien u teghferu lihom u eno mate7kmu 3al akherin la7anu bas allah fio ye7kem 3al 3alam. ahhhhhh sorry nsiet eno hai manna ta3aliem muhammad la2anu muhammad 3alam enu tekrahu eli mu menkon u te2atlu elli bi 2atlokun u meshan hek 2albkon mlian 72d u karahiee.

  8. لا يعلم ما في القلوب الا الله ….ولكني لا اصدقه …اتذكر الرسام الدينماركي ..اللذي وبكل وقاحة طلب من اثرياء العرب بعد ان انطفاء مجد بطولته في رسم الرسول الكريم ولم يعد احد من الاوربين نفسهم يهتم به ..انه. طلب وبكل وساخة ان يقوم اثرياء العرب بشراء. لوحاته ……….ربما يكون هذا الجزء الثاني من فلم الاسترزاق الوسخ من ضعاف النفوس الغربين واللذين يسترزقون على اهانة الغير والتجارة بالاديان .

  9. الحمد لله الذي تكفل بحفظ القران الكريم ونصرة الاسلام((ياب قول الله تعالى: إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ)).
    الله يهدي من يشاء .. يعني ان الله يهدي من يريد الهدايه من البشر … فكلمة يشاء تعود للشخص الذي يطمح للهدايه فأن الله سوف يرزقه الهدايه …….
    وايضا كما في قوله تعالى يهدي من يشاء ويضل من يشاء …. فمن اراد الهدايه هداه ومن اراد الضلال اضله ..

    الى كل من يظن انه يسيء الى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم هو في حقيقة امرة يسيئ الى نفسة لان الغرض من الرسالة هو…..الفوز و نجاة البشر من النار الى طريق الجنة.
    قال الله تعالى: {وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71)} … [الأحزاب: 71].
    وقال الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ (30) نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ (31) نُزُلًا مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ (32)} [فصلت: 30 – 32].
    لا يمكن للإنسان أن يسعد في الدنيا والآخرة إلا بأصول يسير عليها، وسنن يهتدي بها، وقدوة صالحة يقتدي بها.
    وهذا الإنسان خلقه ربه، وأنزله إلى الأرض، وأكرمه بإنزال كتبه عليه، وإرسال رسله إليه، ليعرف ربه ومولاه، ويعيش في الحياة وفق أمر من خلقه واجتباه، فيسعد في الدنيا والآخرة، ويفوز بالجنة، وينجو من النار.
    لهذا لا بدَّ لهذا الإنسان ليصل إلى الكمال من تربية تغذي جسمه .. وتنمي عقله .. وتهذب أخلاقه .. وتزكي روحه.
    الحمد لله عدد خلقه ورضا نفسه وزنةعرشه ومداد كلماته
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ورسولنا وحبيبنا محمد -صلى الله عليه وسلم-

  10. إنك لا تهدي من أحببت لكن الله يهدي من يشاء ..إذا كان أسلم بنية خالصة فالحمد لله وربنا يثبته ويغفرله ويتقبل منه وإن كان رياء وإدعاء فمنه لله ..رغم هيك أنا مو مرتاحة له !

  11. minyben
    ekhrsy aw ekhrs wla ttawl 3la asyadk ya 3abd el7jr elaswad elii kan llwthniin
    elslibion hajmu besm eldin w akhdu rmxu lenhom 7qiryn 7tta ybrru af3alon besm eldin
    welnjil elmuqads waqwal elsiid elmsi7 tmn3 ma f3luhu
    elfrq hwa en elquraan fi ayat irhabiia mtl /eltwba 29-5/ elanfal/60/
    elmmmsssiiiiii7 lm yamr blqil bal elmsam7a
    mshan hek elslibiiun n7n kman mtlkon hom kanu mujrmin

  12. انا مو فاهمه لشو هادي الحرب الطائفيه ال بضل بينكم كل واحد حر في الدين ال يختاره لكم دينكم ولي دين وما يظن يا ساندي انه حدا ضربه علي ايده انك لا تهدي من احببت انما الله يهدي من يشاء علي هيك كتير في بيكرهوا وبهاجموا الاسلام وعايشين وما حدا مقرب عليهم كان كلهم اسلموا من الخوف علي رايك ما بحكي الا الله يهديكي

  13. 7abibi lolo halla m7ada 3am bi2areb menna bas zaman muhammad nsiet enu shlon kanu yedhba7u fina belfetu7at. matensa keman eljeziee elli kel wa7d masie7i aw yahudi kan lazm yedfa3a eza mayeaslem. shu nsit 7rub elradde, lemma elnas taraku dinkon lemma muhammad mat la2anu kanu majburin 3ale, 2mtu entu mashalla re7tu 3mltu 7arb 3aleon meshan mayetreku eleslam. ba3den elmasie7ieen elli 3ayshin ma3a eleslam bi salam henne 3ayshin hek la2anu elsalam elli bet2ulu jayy men elmasie7ieen. elmasie7ieen daiman musalemin u y7bu elsalam, la2anu elmasie7 3alamna enu n7b a3daa2na u naghfr ellon bas entu muhammad 3alamkon te2tlu u ted3u 3ala elli mu menkon u 3adoukon te2telo. ru7 raje3 keteb tariekh eleslam u ba3den ta3a e7ki.

  14. 7bibty
    ana a7b elmsi7 elnour el7aq wel7iat wla tlzmny hdayt dink elli aslan n mush nby mn 3nd allah
    elmdsi7 a7ia alamwat m7mdk qal alard must7a elshms tghrb b3en 7mi2a
    emmu amna 7blt fihy arb3 snin y3ny wld mn zania
    esktu aW
    TARIKH ELK3BA W MACCA BNHHA B EL3AM 400 B3D ELMILA W EBRAHIM WESMA3IL W HAJR B7IATON MA3RFU ELJZEERA ELRMLIA ELS7RA2 ELQ7LA
    3AFHU B MDIAN MKAN MLI2 BLMIAH
    ESKTU
    WALLA ALLLAAAAH YHDIKON LT3RFU ELMSI7 ELKHALY MN ELKHTAYA ELMWLUD BLA DANAS MN 3ZRA2 TAHIRA
    ASHRF ELKHLQ
    MU WA7D EMMU 7BLT 4 SNIN HAHAHAHAHA

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *