اتهمت الإعلامية المصرية منى الشاذلي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين بحلف اليمين والكذب أثناء لقاء تلفزيوني على الهواء، وذلك بعدما اتهم القيادي الإخواني المذيعة الشهيرة بتدبير محكمة تفتيش له على الهواء مباشرة.

وفي حين قال: “إنه يتعرض لحملة من وسائل الإعلام المختلفة تستهدف اغتياله معنويًا”، فقد دشن شباب الإخوان صفحات على موقع “فيس بوك” تضامنًا مع القيادي الإخواني بعنوان “كلنا صبحي صالح”.

وبعد وصف صالح البرنامج بأنه “محكمة تفتيش” أقيمت له، وأنه لا يعلم بالضيف المناظر وأقسم بالله أنه لا يعرف، لكن تدخلت منى الشاذلي قائلة: “إنها كانت جالسة بجوار معدة البرنامج عندما اتصلت بصبحي صالح، وذكرت له من يحضر معه المناظرة”، بحسب “بوابة الأهرام” الأحد 29 مايو/أيار 2011م.

وخرجت مقدمة البرنامج عن هدوئها المعتاد على الهواء مباشرة؛ لتقول: “إن القيادي الإخواني صبحي صالح يحلف اليمين كذبًا على الهواء مباشرة”.

وكان صالح -وهو عضو في اللجنة التي أوكل إليها تعديل بعض مواد الدستور- قد قال في حلقة الليلة الماضية من برنامج العاشرة مساء: “إنه لم يكن على علم بوجود الدكتور خالد منتصر ضيفًا معه في الحلقة”.

وأثار القيادي الإخواني -وهو محام ونائب سابق- جدلًا واسعًا بأقواله وتصريحاته، التي كان آخرها عن زواج الإخواني من غير فتيات جماعة “الإخوان المسلمين” مفضلا أن يتزوج الإخواني من إخوانية، وألحق قوله بالآية الكريمة: “أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير”.

وبرر صالح تصريحاته في حلقة العاشرة مساء على فضائية “دريم” قائلا: “هل نترك ابنتنا التي ربيناها لمجرد أن الإخواني أحب واحدة من على الرصيف”، ثم يعود ليضيف: “أنا أتحدث عن بناتي.. بنات الإخوان اللاتي ربيناهن”.

وقال صبحي: “إنها لم تكن تصريحات بل كانت كلامًا في مهرجان بأحد شوارع العباسية، وإنه تم اقتطاع هذا الجزء تعسفيًا حتى إنه لم يصدق أن المتحدث هو نفسه”، مشيرا إلى أن هناك توجهًا لاغتياله معنويًا، و”استمر انتقادي لمدة 15 يومًا وكأنني كفرت مجتمع بأكمله”.

من جانبه، قال الكاتب والطبيب خالد منتصر المعروف بانتقاده للإخوان: “كنت متفائلًا جدًا بحزب العدالة والحرية، وقلت إن المسالة ستبتعد عن النظرة الفاشية أو الإقصائية التي تميز الدول الدينية”.

وناقش منتصر كثيرًا من تصريحات صبحي صالح، التي أثارت استياء كثير، متسائلا: “هل من حق صبحي صالح أن يقلل من رجولة رجل مسلم لأنه تزوج من مسيحية؟ ويرى أن هذا أمر مثير للاستفزاز”.

في الوقت نفسه قام عديد من شباب الإخوان بتدشين صفحة على فيس بوك تحت عنوان “كلنا صبحي صالح” وتحت شعار معا ضد اغتيال صبحي صالح معنويا وصفحة أخرى “نصدقك يا صبحي صالح”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. نعم …كلنا صبحي صالح
    وانتي يا حرمة يا ولية , احسن حاجة تقعدي في الحوش و ترّيحينا من شبح وجهك

  2. عيب عليكى تحكى هيك مع انسان قاعدى تحاورى شو انتى جيبيتوا عشان تبهدلى لو محلوا بقوم بطرشك كف عشان تعرفى تحكى مع الضيوف مرة تانى

  3. انا حضرت اللقاء مباشر .وكان قبل 3 ايام
    الرجل كذب.وحلف اليمين على كذبته
    والمذيعه واجهته بكذبته ولم يستطيع الرد
    واكده عليه في وجهه انه على علم في وجود الرجل الاخر ولكنه نفي وهي قالت له انها كانت موجوده لحضه المكالمه

  4. اعلاميه رائعه .. ياريت باقي الزباله يتعلمو منها ..

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *