كرمت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول الفنان المصري تامر حسني بالقاهرة لدوره في خدمة القضية الفلسطينية، ورفضه جائزة أمريكية منحته لقب “أسطورة القرن” لمشاركة إسرائيليين في الفعالية.

وعبر تامر حسني في كلمته أمام المهرجان عن اعتزازه بدرعي وسام مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول وفنان القرن، لما يمثلانه من قيمة يفتخر بها.

وقال إن تشريفي بمنحي هذين الدرعين يعد بالنسبة لي مصدر عز وافتخار؛ لأنهما يحملان أجمل المعاني، فتكريمي من فلسطين وأهلها هو أعظم وأحب إلى نفسي من أي تكريم آخر، بل ويفوق كل جوائز العالم.

وأضاف: شعوري أن شعب فلسطين وأطفالها وشبابها الذين يواجهون بصدورهم آلة البطش الإسرائيلية هم من يستحق هذا التكريم، ولذلك أهدي هذا التكريم للشعب الفلسطيني الحبيب الصامد في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

وتابع: أتمنى أن نشهد قريبا تحرير القدس، وأن أصلي فيها وهي محررة، وأغني لأهلها ولشعب فلسطين كافة، هذا الشعب المحروم من أدنى مقومات العيش والحياة.

وكان مهرجان القدس السينمائي الدولي انطلق برعاية واحتضان جامعة فلسطين في غزة، وبمشاركة 28 فيلما من أحد عشر دولة عربية وهي: مصر، والعراق، والجزائر، والمغرب، وتونس، والإمارات، والأردن، والبحرين، والسعودية، وسوريا، بالإضافة إلى فلسطين.

ويأتي تكريم تامر حسني تقديرا لدوره في حملة “كلنا واحد” التي قام خلالها بزيارة الحدود الفلسطينية أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كي يسلم بنفسه الأدوية والتبرعات، وكل ما جمعه خلال حملته الخيرية.

وكذلك زيارته للجرحى الفلسطينيين في كافه مستشفيات مصر، ولأغنيته الشهيرة “ترابك يا فلسطين تاج على راسي” ومبادرته للمشاركة في المهرجان على نفقته ورفضه أي مقابل للحضور.

وعبر عميد التعليم المستمر وكلية الإعلام بجامعة فلسطين ورئيس المهرجان الدكتور حسين أبو شنب عن تقديره للمطرب تامر حسني على جهوده من أجل إيقاظ وتحريك المشاعر العربية والإسلامية من خلال أعماله السينمائية وأغانيه.

وكذلك مبادراته الشجاعة من أجل فلسطين والقدس والتي كان آخرها رفضه استلام جائزة القرن من مؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية لحصول إسرائيليين على جائزة أخرى من نفس المؤسسة على هامش المهرجان.

بدوره، قال منسق اللجنة الإعلامية للمهرجان حسن دوحان: كما عهدناه؛ كان موقف تامر حسني بطوليا عندما رفض استلام جائزة القرن من إحدى مؤسسات الولايات المتحدة الأمريكية لتكريم فنانين إسرائيليين على هامش مهرجان تسليم الجائزة، ليجسد بذلك عمق انتمائه للقدس وفلسطين وشعبها لينضم من خلال أعماله الفنية ومواقفه الشجاعة والبطولية إلى مناضلي شعبنا من أجل الحرية والاستقلال.

واعتبر الإعلامي الفلسطيني عدنان أبو حسنة أن تامر حسني يمثل ظاهرة فنية رائدة، واستطاع خلال فترة وجيزة أن يمتلك وجدان المواطن العربي عبر تنوع كبير في أدائه.

وعبر مدير مركز الضمير لحقوق الإنسان خليل أبو شمالة عن تقديره للفنان تامر حسني ودوره في خدمة القضية الفلسطينية، من خلال مواقفه النبيلة وأعماله الفنية التي تخاطب مشاعر الناس في كافة أرجاء الوطن العربي، متمنيا أن يواصل تامر حسني أعماله الفنية لخدمة قضية فلسطين والانتصار لشعبها.

وقد سلم رئيس المهرجان الدكتور حسين أبو شنب المطرب تامر حسني درعي ووسام مهرجان القدس ودرع فنان القرن وسط تصفيق الحضور.

وكان تامر حسني قد اعتذر مؤخرا عن عدم قبول جائزة الـ”بيج ميوزيك أوورد” الموسيقية العالمية ورفضه لقب “أسطورة القرن” الذي حصل عليه، وبعث برسالة عاجلة للمسؤولين عن الجائزة الدولية يعتذر من خلالها عن استلامها.

وعلل المطرب المصري قراره بأنه يرفض المشاركة في فعالية يشارك بها إسرائيليون، وعبر تامر في الرسالة التي بعثها إلى منظمة “بيج ميوزيك أوورد” عن شكره لها؛ إذ منحته لقب “أسطورة القرن”، معربا عن أسفه عن استلام الجائزة “مهما كان حجمها، بعد أن علمت من سيادتكم بمشاركة بعض الإسرائيليين في هذا الاحتفال”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. هو القرد شكله عامل كده ليه؟؟؟؟؟
    والله شبه البواب الايراني اللي عندنا اسمه خورشيد
    اللي بيغسلنا السيارات…يا قرد

  2. برافو تامر حسنى ، إبن البلد الجدع ، الذى يؤمن بوطنه وعروبته ولا يشترى بالمال ولا بالالقاب ، تحية حب وإعزاز لهذا الفنان النموذج ، فغيره سيركض لجائزة فنان القرن ، ولن يعرف أحدا حينها إذا كان مساهما فيها إسرائيليون أم لا ، فستكون من أمريكا ، متزعمة العالم ، وسيصفق له الكثيرون بالصحف والمجلات والفضائيات ، ولكنه مصرى شهم ، ولطالما حاول الإسرائليون التودد إليه لشهرته الكبيرة ونجوميته المبهرة بالشرق الأوسط ، ولكنه أبى أن يكون له أى صلة بهم ، فتحايلوا عليه بالأكاذيب لتشويه صورته ، أحيى هذا الفنان واتمنى له كل التوفيق ،،،، ومن تسخر منه بهذا اللفظ المشين ، يجب أن يكون لديها بعض من حمرة الخجل ، الموجودة لدى أى بنت ، وأتمنى أن أراها لأرى أى نوع من النسانيس أو القرود تشبه .

  3. hahahaaaaaa…this is hilarious hahahaaaa
    والله ضحكتوني من قلبى لقب ايه اللي اتنازل عنه يا مجانين هو اصلا عمره ماكان مرشح لاي لقب يا هوبل وهو فعلا قرد مهما عمل, في شكله, في شخصيته , في اخلاقه قرد وكل اللي معجبين بيه دول اكيد خنازير في حظيرة والطيور علي اشكالها تقع….يا خنازير

  4. To الفارس المصرى
    هو سيادتك كنت معاه لما طلبوا منه ده ؟ ولا سيادتك بتفتي؟ ولا بقول اللي بتقرا عنه واللي هو كله اشاعات علشان يشتهر وخلاص. والنبي بلاش فتاوي وروح كل رز باللبن

  5. -إحدى مؤسسات الولايات المتحدة الأمريكية لتكريم فنانين إسرائيليين على هامش مهرجان تسليم الجائزة،-
    لتكريم فنانين اسرائيليين وهو دخله ايه هو اسرائيلي
    حوره لمهرجان فيه اسرائيليين كفاية
    لما اشترك ماكان عارف انه في اسرائيليين وبعدين رفضها؟؟
    مجنون بيتكلم عاقل بيسمع
    والهبل اللي كرموه
    ناس فاضيه هبلة

  6. الفارس المصري-غادة
    ولكل الناس اللي بتفتي وهي مش عارفة الألف من كوز الدرة
    ده الموقع الرسمي للجايزة بيج ابل
    http://www.bigapplemusicawards.com/
    من غير ما حد يتكلم معايا.روحوا وادخلوا السايت الرسمي للجايزة
    وانتوا تعرفوا مين كسبها السنة اللي فاتت(عمرو دياب)ومين اللي كان nominated
    السنة دي من الشرق الاوسط..وهم عمرو دياب واليسا والشاب خالد
    واللي كسبها بردو(عمرو دياب).
    وانتوا ساعتها تعرفوا القرد اللي انتم عمالين تدافعوا عنه ده يبقى ايه.وان
    هو بيحشر نفسه في اي حاجة فيها اسم الفنان عمرو دياب.

    ف ياريت بقى قبل ما كل واحد يدخل ويكتبلي جملتين بالعربية الفصحى
    ويعملي نفسه فاهم,يبقى على دراية وعلم ب اللي هو بيتكلم عليه.

    وبالنسبة للي بيشتم ويسب ف انا مش هعمل زيه وافرحه وانزل لمستواه,
    ياريت تتجاهل تعليقاتي افضل وتعلق على الموضوع اللي بتقراه.عشان
    انا معظم تعليقاتي بتبقى موجهة للناس اللي بتفهم.مش اللي بتتفزلك وتتفلسف.

  7. ولقد كرمنا باني ادم وكلنا عبيد الله وبعدين تامر غصبن عن يلي برضا اومايرضا اسطوره القرن وبعدين مافي زي فنان في العالم الوحيد يلي عمل كلنا واحد عشان فلسطين في الوطن العربي يلي انت تقول عنه قرد كانك ماقرد ماقلت هذا الكلام وبعدين انت تغار من شهرته ولان معروف وبنات كثير بحبه

  8. يا teddy…انا حطيتلهم ال website ده قبل كده لما قالوا انه هو كسب الجايزة مش عمرو بس تقول ايه باه دول بهايم
    واغلبهم عوانس عمرهم ما شافوا رجالة قبل كده ولما يطلع البأف ده وهو مطلع شعر صدره بره القميص طول الوقت يفتكروه مفعم الرجولة وكل واحدة تقعد تحلم بيه وتفكر فيه طول الوقت سيبك منهم خليهم يهوهوو
    وعلي فكرة مهما عملتوا عمر ما القرد الحقير تامر عباس ده ما هيعبركم..

  9. والله وضحك تامر فرغلي على أصحاب المناصب والشهادات والكفاءات ضحك عليهم بالكذب والنصب واختلاق الجوائز الوهميه لنفسه وواضح انو عندو خبره في تزوير الأوراق الرسميه الأخ عندو سوابق (تزوير أوراق التجنيد ) وترشيحه للجائزه واعتذاره عنها أكذوبة القرن

  10. تشجيع فنان ما بيكون عن طريق مهاجمة فنان لاثبات انو الفنان اللي نتشجعه افضل ، اتنينهم فنانين مصريين ناجحين فليه بنهاجم واحد لحساب التاني ؟

  11. إيه الخلافات دى كُلها وليه مختلفين مع بعض كده فى التعليقات !
    الموضوع كُله إن إداره مهرجان آبل ميوزك أورد( رشحت ) عمرو دياب لجائزة المُطرب الأشهر و ( وكرمته) بحائزة التاج الثُلاثى…
    أما تامر حُسنى فإدارة مهرجان آبل ميوزك أوورد ( كرمته ) بجائزة المُطرب الأسطورة على أساس إنة خاض تجربه التمثيل والغناء والتلحين …
    لكن لو تاخدوا بالكم هتلاقوا فرق يا جماعه بين جوائز المُطربين ، الجائزة الأولى لعمرو دياب ( المطرب الأشهر ) حُسمت لـ عمرو دياب من واقع إستفتاء وطالما إستفتاء يبقى فى مُنافسة ما بينه ومابين غيره من البدائل وهو قدر يحسمها لنفسه ، والجائزة التانية (التاج الثلاثى ) دى تُعتبر تكريم من إداره المهرجان لـ مشوار عمرو دياب ،
    لكن جائزة تامر حُسنى كانت ( تكريم ) فقط دون إستفتاء أو مُنافسة مع غيره ! يعنى فى فرق بين قيمة جوائز المطربين، وأنا شايفكم مزعليين نفسكم ومختلفين مع بعض ! هدوا نفسكم مافيش حاجة مستاهله …

  12. i love you tamer انا فرحان ان في واحد هنا قدر تامر معايا والله انا مش لافي حد اصلا بيقول كلمه حلوه ناس حقوده وهوا انتا كدا يا تامر عينك مليانه وبتحمدربنا علي الي انتا فيه وربنا يزيدك من عنده ويحبب فيك الناس وانا بشكر الفارس المصر علي الي قالو هوه دا ابن البلد فعلا وهوا عنده حق في الي هوه بيقولو وانا كمان بقول ان اي وحده بنت تحترم نفسها شويه بقا وتبص لنفسها الاول لما هما نصحين اوي كدا وبيعرفو يكلمو اي حد عموما بيتكلم في حق تامر وربنا يرفع مكنته ويخليه ويبعد عنه ولاد الحرام ولا هوا علشان هوا في حاله هتفضلو تكلمو عليه بالشكل ده اي حد بقا بيتلع في التلفزيون مورهوش شغلانه الا تامر يوه ه ه ه انا مش عارف اقول ايه بس كفيا الي قاله الفارس المصري واشوفك في ازدهار يارب وانا نفسي اشوفك او اعرف رقم تلفونك دا الاميل بتاعي ahemdlove2010

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *